مازدا, المربع نت

المربع نت – أعلنت مازدا عن خطة طموحة لاستثمار 10.6 مليار دولار (40 مليار ريال) في مجال السيارات الكهربائية، بما يشمل البحث والتطوير والتصنيع والتعاون مع شركات أخرى متخصصة في إنتاج البطاريات وأشباه الموصلات ووحدات القيادة الكهربائية.

وقررت مازدا تسريع خططها الكهربائية خلال الأعوام القادمة في ظل قوانين الانبعاثات الكربونية الأكثر صرامة في أوروبا واليابان والصين، وكشفت مازدا عن صورتين لكوبيه رياضية جديدة، وصفتها مازاد باسم “موديل فيجن الاختباري”.

مازدا, المربع نت

واقترح البعض أن الكوبيه الجديدة قد تكون الجيل الخامس القادم لمازدا MX-5 مياتا، ولكن لا يوجد دليل حاسم على ذلك.. وتأتي السيارة بسقف معدني مثبت، وهي خطوة قامت بها مازدا مع موديل MX-5 بالفعل في اليابان وقت تقديمها لنسخة كوبيه حقيقية للسيارة مع بيع 179 نسخة فقط منها.

تصميم اختباري مؤقت قد يتغير في الموديل الإنتاجي للكوبيه

مازدا, المربع نت

من المتوقع أن التصميم الذي نراه في هذه الصور مقتصر على النسخة الاختبارية فقط وستتغير الأبواب بشكل خاص في الموديل الإنتاجي، إذا تم الموافقة الرسمية على طرحه بالفعل، ويبدو أنها سيارة دفع خلفي كما يظهر من الخلفية القصيرة الرشيقة وتصميم غطاء المحرك الطويل لاحتواء محرك موضوع بشكل طولي.

نعلم أن الجيل القادم لمازدا MX-5 مستمر بمحرك احتراق داخلي رغم الخطط الكهربائية للعلامة، ولكن ستحصل السيارة على مساعدة هجينة لتحسين الصرفية وخفض الانبعاثات الكربونية.. وسنعلم المزيد عن الكوبيه الجديدة الغامضة خلال الأشهر القادمة، خاصة مع بدء اختباراتها في الطرق العامة.

مازدا, المربع نت

شاهد أيضاً:

سيارات للبيع من أصحابها

سيارات مازدا مازدا

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً