المربع نت – كتبنا منذ أشهر عن كسر ريماك نيفيرا الكراوتية لأرقام السرعة القياسية وتفوقها على تيسلا موديل اس بليد في التسارع من السكون إلى 96 كم\س، والآن نرى حاملة جديدة للقب، وهي هايبركار كهربائية أخرى باسم بينينفارينا باتيستا.

وتمكنت باتيستا من التسارع من الصفر إلى 96 كم\س في 1.79 ثانية أثناء محاولة ناجحة في مضمار دبي أوتودروم الذي تم تجهيزه لختام موسم فورمولا 1 الحالي، لتكون باتيستا بذلك السيارة الإنتاجية الأسرع في العالم.

بينينفارينا باتيستا هي السيارة الإنتاجية الأسرع في العالم بعد كسر الرقم القياسي في دبي

بينينفارينا باتيستا هي السيارة الإنتاجية الأسرع في العالم بعد كسر الرقم القياسي في دبي 13

وتتسارع باتيستا الجديدة بمحركاتها الكهربائية بقوة 1877 حصان من السكون إلى 200 كم\س في 4.75 ثانية فقط وهو رقم قياسي جديد كذلك، وصرحت بينينفارينا إن باتيستا تمكنت بذلك من التفوق على جميع سيارات فورمولا 1 في معدلات التسارع.

ولم تكتف باتيستا بذلك إذ حققت رقماً قياسياً جديداً في الكبح من سرعة 100 كم\س إلى السكون خلال 31 متر فقط، وتنوي الشركة الإيطالية بناء 150 نسخة فقط من الهايبركار الحصرية بقوة 1877 حصان وعزم دوران 2300 نيوتن متر بسعر 2.25 مليون دولار (8.4 مليون ريال).

ويُذكر أن باتيستا الجديدة وصلت مؤخراً للسوق السعودي، من خلال الشراكة التي جمعت بين شركة بينينفارينا مع شركة ” Nine Motors” لكي تُصبح الموزع الرسمي لها وبذلك سيحصل الجمهور على مواصفات بينينفارينا باتيستا بصورة سهلة من خلال توفرها بشركة تسعة للمحركات، وهذه إضافة قوية لكل الدول بمجلس التعاون الخليجي بوجود سيارة فاخرة مثل بينينفارينا باتيستا.

بينينفارينا باتيستا هي السيارة الإنتاجية الأسرع في العالم بعد كسر الرقم القياسي في دبي 14 بينينفارينا باتيستا هي السيارة الإنتاجية الأسرع في العالم بعد كسر الرقم القياسي في دبي 15 بينينفارينا باتيستا هي السيارة الإنتاجية الأسرع في العالم بعد كسر الرقم القياسي في دبي 16  بينينفارينا باتيستا هي السيارة الإنتاجية الأسرع في العالم بعد كسر الرقم القياسي في دبي 17 بينينفارينا باتيستا هي السيارة الإنتاجية الأسرع في العالم بعد كسر الرقم القياسي في دبي 18

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل