المربع نت – سارعت قوات إطفاء الحرائق المحلية في ولاية بنسلفانيا الأمريكية لمحاولة إخماد نيران سيارة تيسلا موديل اس كهربائية مضطرمة، واشتكى رجال الإطفاء من صعوبة الأمر واحتياجهم لكميات ضخمة من المياه مقارنة بحرائق سيارات البنزين والديزل.

لا مفاجأة هنا، إذ تشتهر السيارات الكهربائية بصعوبة إطفاء حرائقها بسبب بطاريات الليثيوم أيون المستخدمة في معظم الموديلات، والتي تدخل في تفاعلات كيميائية معقدة قد تؤدي لإشعال نيران بالغة القوة يصعب إخمادها.

إخماد نيران سيارة تيسلا موديل اس بصعوبة بعد صب 45 ألف لتر مياه عليها!

إخماد نيران سيارة تيسلا موديل اس بصعوبة بعد صب 45 ألف لتر مياه عليها! 13

بالنسبة للحادث المرفق فلحسن الحظ لم يُصب أحد بأذى، واستغرقت عملية إخماد النيران عدة ساعات، وحاولت قوات الإطفاء استخدام 15 ألف لتر مياه في البداية بدون فائدة، ما دفعهم لطلب خزانات مياه إضافية واستخدام أكثر من 45 ألف لتر مياه على السيارة حتى تمكنوا من إطفائها.

للمقارنة، سيارات الاحتراق الداخلي تحتاج لأقل من 2000 لتر مياه لإطفاء حرائقها وفق تصريحات قوات الإطفاء المحلية في بنسلفانيا.. ويبدو أن سبب الحادث هو اصطدام التيسلا بجسم من نوع ما أثناء قيادتها، واحتك الجسم بالهيكل السفلي للسيارة وصدر دخان سريع منها، ما دفع السائق والركاب وكلبهم للخروج منها سريعاً قبل اشتعالها بشكل صادم وسريع واحتراقها حتى العجلات.

إخماد نيران سيارة تيسلا موديل اس بصعوبة بعد صب 45 ألف لتر مياه عليها! 14 إخماد نيران سيارة تيسلا موديل اس بصعوبة بعد صب 45 ألف لتر مياه عليها! 15 إخماد نيران سيارة تيسلا موديل اس بصعوبة بعد صب 45 ألف لتر مياه عليها! 16 إخماد نيران سيارة تيسلا موديل اس بصعوبة بعد صب 45 ألف لتر مياه عليها! 17 إخماد نيران سيارة تيسلا موديل اس بصعوبة بعد صب 45 ألف لتر مياه عليها! 18

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل