كم سعة محرك كيا سبورتاج 2023؟ كل ما تريد معرفته عن أداء الـSUV الكورية

المربع نت – قد يستاءل الكثير من المقبلين على امتلاك سيارة SUV كم سعة محرك كيا سبورتاج 2023؟ باعتبارها واحدة من أفضل السيارات متعددة الاستخدامات في السوق السعودي، والتي تتمتع بأداء مميز وتصميم خارجي عصري وجريء، وتجهيزات داخلية هي الأفضل للعائلة.

كم سعة محرك كيا سبورتاج 2023؟

ومما لا شك فيه، تعد سيارات كيا في السعودية من بين الأفضل سواء في فئة السيدان أو الـ SUV والكروس أوفر وغيرها من الفئات؛ لذلك نجحت كيا سبورتاج 2023 في تصدر المشهد سريعاً دون جهد.

كم سعة محرك كيا سبورتاج 2023؟ كل ما تريد معرفته عن أداء الـSUV الكورية 1

وتتوفر سيارة كيا سبورتاج 2023 في السعودية من خلال 8 فئات بأسعار وتجهيزات مختلفة، لدى وكيلها الحصري شركة كيا الجبر، وفي السياق نفسه يقدم لكم موقع «المربع نت» رداً على تساؤل كم سعة محرك كيا سبورتاج 2023، وأهم التساؤلات التي تخص السيارة الكورية.

اقرأ أيضاً: تدشين كيا سيلتوس 2024 الجديدة كلياً في معرض لوس أنجلوس

كم سعة محرك كيا سبورتاج 2023؟ كل ما تريد معرفته عن أداء الـSUV الكورية

سعة محرك كيا سبورتاج 2023

تأتي سيارة كيا سبورتاج 2023 في المملكة العربية السعودية بخيارين من المحرك وتأتي مع خزان وقود بسعة 54 لتر:

  • محرك بنزين سعة 2.0 لتر ينتج قوة 159 حصان متصل بناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات موجه إلى نظام دفع أمامي أو رباعي يتميز بكفاءة استهلاك وقود 14.7 و 16.1 كم/لتر على الترتيب مع نظام الدفع.
  • محرك بنزين تيربو سعة 1.6 لتر ينتج قوة 180 حصان متصل بناقل حركة أوتوماتيك 7 سرعات مزدوج كلتش موجه إلى نظام دفع رباعي يتميز بكفاءة استهلاك وقود 13.8 كم/لتر.

اقرأ أيضاً: بالصور.. ألوان سيارات كيا المتوفرة في السعودية

سيارة كيا

كيا سبورتاج هي سيارة اس يو في تم إنتاجها في 1993، وخرجت من كوريا الجنوبية إلى أسواق السيارات في العالم بداية من الجيل الأول، وتتوفر حالياً في الأسواق العالمية والمملكة العربية السعودية بجيلها الخامس والجديد كلياً والذي يأتي بتصميم أكثر رياضية ورفاهية عن أي جيل سابق للسيارة الاس يو في التي تُعتبر واحدة من أكثر السيارات مبيعاً في أسطول سيارات كيا، حيث تم تدشين هذا الجيل الخامس في شكله الجديد كلياً منذ أشهر في الملمكة العربية السعودية بالعديد من الفئات والموصفات، وخلال السطور التالية نستعرض لكم مواصفات وأسعار فئات سيارة كيا سبورتاج 2023.

تأتي كيا سبورتاج 2023 الجديدة كلياً بتصميم أكثر رايضية وأناقة من الجيل السابق، وبالنظر إلى مقدمة السيارة ستلاحظ الشبك الأمامي الذي يأتي باللون الأسود مع وجود الكروم على الشبك في النسخة العادية، أما نسخة الـGT فلا يوجد كروم على الإطلاق في الشبك الأمامي، ومن أهم التغيرات التي حدثت على الجيل الجديد هو تصميم المصابيح الامامية الـLED مع مصابيح الضباب.

سيارة كيا

ومن الجانب، ستلاحظ وجود الخطوط الانسابية التي تأتي من بداية الأبواب الأمامية إلى نهاية الأبواب الخلفية، مع خط آخر في أسفل الأبواب بإضافة من الكروم، وتتوفر سيارة كيا سبورتاج 2023 بمقابض أبواب بنفس لون السيارة، كما ترتكز السيارة على عجلات بتصميم رياضي بقياس 19 بوصة.

وبالإنتقال إلى الخلف، ستلاحظ المصابيح الخلفية الجديدة كلياً والتي تأتي بتصميم مميز متصلة ببعضها البعض، وأسفل المصابيح في المنتصف يوجد شعار شركة كيا الجديد، ويأتي الصدام الخلفي باللون الأسود ومثبت به الحساسات الخلفية التي تساعد في ركن السيارة أو الإصطفاف، مع وجود الكاميرا الخلفية.

كيا سبورتاج 2023 من الداخل

وبالدخول إلى المقصورة الداخلية، ستلاحظ الفرق الكبير بين الجيل القديم والجديد الحالي المتوفر في المملكة العربية السعودية، فالخامات المستخدمة أصبحت أفضل بنسبة كبيرة، وتتوفر بمقود من الجلد بتصميم جديد أيضاً، مع وجود شاشة العدادات أمام نظرك والتي تأتي بألوان مميزة وجرافيك مختلف على حسب إختيار وضعية القيادة.

سيارة كيا

وبالنظر إلى الجانب قليلاً، ستجد الشاشة الترفيهية الوسطية بقياس 12.3 بوصة والتي تعمل باللمس وتدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع البلوتوث، وأسفلها ستجد فتحات التكييف الذي يتم التحكم به أوتوماتيكياً كما يتوفر بنظام ثنائي المناطق، وبالإنتقال إلى الكونسول الوسطي، ستجد فرار ناقل الحركة الجديد، مع زر تشغيل وإيقاف المحرك “البصمة”.

سيارة كيا

مع وجود أزرار التحكم في تبريد وتدفئة المقاعد الأمامية التي تأتي بكسوة من الجلد الفاخر مع تهوية، ومسند يد أسفله مساحة تخزين كبيرة، أما المقاعد الخلفية فهي تتوفر أيضاً من الجلد مع إمكانية طيها لتوفير مساحة تخزين إضافية في صندوق الأمتعة الخلفي، وأفضل ما يتوفر في الخلف، أنه يمكنك تحريك مقعد الراكب الأمامي كهربائياً من جانبه.

مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق

تأتي كيا سبورتاج 2023 الجديدة كليًا تحتضن أحدث تقنيات السلامة الفعالة وأنظمة مساعدة السائق المتقدمة. مع اعتبار السلامة أولوية قصوى أثناء تطوير هذا الطراز، ويعد الجيل الخامس من سبورتاج أحد أكثر السيارات أمانًا في فئتها، وأسفل التصميم الخارجي الأنيق والمعاصر لسبورتاج الجديدة كليًا، يوجد هيكل معزز وخفيف الوزن يتمتع بصلابة التوائية عالية. وتتمتع سبورتاج الجديدة كليًا بتطبيقات مختلفة لضبط السلامة ونظام الهيكل، بما في ذلك الوسادة الهوائية للسائق، والوسادة الهوائية للراكب، والوسائد الهوائية الجانبية، والوسائد الهوائية الجانبية المنخفضة.

كما تساعد تقنية النظام المتقدم لمساعدة السائق المعروفة بحزمة (ADAS) المطورة داخليًا من كيا سبورتاج على تجنب المخاطر المحتملة، وحماية الركاب ومستخدمي الطريق الآخرين بشكل كامل في كل رحلة. كجزء من هذه الحزمة، تتميز سبورتاج الجديدة كليًا بنظام المساعدة في تجنب الاصطدام الأمامي الرائد في الصناعة المعروف اختصاراً بـ (FCA)، والذي يساعد على تجنب الاصطدام بالأجسام الموجودة أمام السيارة أثناء القيادة.

وعند تشغيل إشارة الانتقال بين الحارات، إذا كان هناك خطر الاصطدام بسيارة خلفية، فإن نظام المساعدة على تجنب الاصطدام في النقطة العمياء (BCA) سيوفر تحذيرًا للسائق. وبعد التحذير، إذا زاد خطر الاصطدام، تتحكم BCA بكفاءة في السيارة سبورتاج للمساعدة في تجنب الاصطدام. وتنشط BCA أيضًا في مواقف مثل مناورات الركن المتوازية، مما يساعد بشكل أكبر على تجنب الاصطدام بالمركبات في الخلف. كما تم تضمين شاشة الرؤية للنقطة العمياء (BVM) في كل فئات سبورتاج الجديدة وذلك للمزيد من تعزيز السلامة بشكل أكبر ورؤية السائق عند تغيير الممرات من خلال عرض الصورة في الوقت الفعلي للجانب الخلفي للسيارة في مجموعة العدادات.

كم سعر سيارة كيا سبورتاج 2023؟

تتوفر سيارة كيا سبورتاج 2023 الجديدة كلياً في المملكة العربية السعودية بالعديد من الفئات، وأسعارهم كالآتي:

  • فئة LX B1 2.0L: بسعر 96,023 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة LX B2 2.0L: بسعر 102,463 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة LX B1 1.6L: بسعر 106,488 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة LX B2 1.6L: بسعر 116,263 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة EX M1 2.0L: بسعر 109,593 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة EX M1 1.6L: بسعر 135,123 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة EX M2 1.6L: بسعر 151,223 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة SX L1 1.6L: بسعر 159,273 ريال سعودي شامل الضريبة

اقرأ أيضاً: تعرّف على ألوان كيا سبورتاج 2023 وخيارات الزخارف الداخلية

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة