هل تؤدي وظيفة حقيقية؟.. لماذا تخدعنا شركات السيارات بفتحات عادم وهمية؟ 1

المربع نت – دائمًا ما نسلط الضوء ونتغنى بالتصاميم التي تنفذ وظيفة ما بذكاء في السيارة، ونرى فيها أيضًا جمالًا مضاعفًا، ولكن هناك تصاميم لبعضًا من أجزاء السيارة التي لا يُفهم السبب من وراء تنفيذها، وأيضًا تواجه الكثير من الانتقادات حول مهمتها وأهميتها، ولماذا صُممت من الأساس؟، ومن أهم تلك الأجزاء هي فتحات عادم وهمية والموجودة في تصاميم السيارات الحديثة، وهنا يتوجب علينا أن نتسائل، لماذا تخدعنا شركات السيارات بفتحات عادم وهمية؟.

الأسباب وراء خداع شركات السيارات المستهلكين بفتحات عادم وهمية؟

فتحات عادم وهمية

هل تؤدي وظيفة حقيقية؟.. لماذا تخدعنا شركات السيارات بفتحات عادم وهمية؟ 2

خلال السطور التالية نستعرض لكم أبرز الأسباب التي تدفع الشركات إلى استخدام منافذ عادم وهمية رغم امتعاض البعض لها، حيث أغلبنا قد يري فتحتين لعادم السيارة في كثير من السيارات لكنها ليست حقيقية جميعها فلماذا إذًا تخدعنا الشركات بفتحات وهمية؟

  • السبب الأول، أن المستهلك يبحث عن وجودها كنوع من كمال التصميم بل وتوحي بأنها سيارة فخمة، فالعامة ترغب في وجود تلك الفتحات الوهمية التي لاتهم إطلاقًا عندهم ما إذا كانت حقيقية أو مجرد شكل يزيد من جمال السيارة.
  • السبب الثاني، أن الفتحات الوهمية تعطي المصممين حرية في تصميم الخلفية الذي لا يجبرهم على تحديد الفتحة في مكان معين، وتسهل عليهم منافذ العادم الوهمية تلك الخروج بالمُنتج النهائي.

  • السبب الثالث، أن تكلفة إنتاج فتحات عادم معدنية تمتد لخارج السيارة أكبر بكثير من استبدالها بفتحات بلاستيك مما يقلل من التكلفة العامة.
  • السبب الرابع والأهم، يرجع إلى السلامة فقد يسبب ارتفاع درجة حرارة فتحة العادم ضررًا بالصدام الخلفي إذا كان التلامس قريب.
  • السبب الخامس، هو النظافة وأكثر ما يوضح هذا السبب هو السيارات التي تعمل بمحركات الديزل، حيث أن وجود منفذ عادم حقيقي ضمن تصميم المصد يدفع بغاز العادم الأسود حوله، والذي يزيد من اتساخ السيارة، لذا فتوجيه فوهة العادم إلى الأسفل يبدو منطقيًا للحفاظ على نظافة العادم والشكل الخارجي.

شاهد أيضًا: هل في زيت يمشيك 10,000 كيلومتر؟ الحلقة #2 من #معلومات_تهمك

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة