اسعار شانجان 2020, المربع نت

المربع نت – يتبادل الكثير أطراف الكلام في الأيام الماضية باحثين عن اسعار شانجان 2020 مستعملة في السعودية، وذلك تزامناً مع ارتفاعات الأسعار التي باتت سوق السيارات تشهدها في الآونة الأخيرة.

وتتوفر سيارة شانجان 2020 على وجه التحديد في سوق المستعمل بالسعودية، والذي يعتبر من أحد أهم الأسواق في المملكة، كما أنه يشهد تنوعًا وإقبالًا كبيرًا بفضل توافر مختلف موديلات السيارات به.

اسعار شانجان 2020, المربع نت

ولكن بالرغم من ذلك، فإن الخوض في عملية شراء سيارة مستعملة هو أمر لا يزال يُقلق البعض، ويرجع ذلك لعدم معرفتهم بالطرق الصحيحة للشراء.

سيارة شانجان

أولاً وقبل أن نتطرق إلى موضوعنا عن اسعار شانجان 2020 في سوق المستعمل بالسعودية، يمكننا أن نعطيكم نبذة سريعة عن شانجان، والتي هي شركة سيارات صينية مملوكة للدولة، تتخصص في صناعة سيارات الركاب والميني بالإضافة إلى المركبات التجارية وشاحنات البيك اب.

وتُعتبر شانجان واحدة من أكبر أربع شركات سيارات في السوق الصيني، مع سايك موتور و مجموعة فاو و دونج فينج موتور، والتي تبيع سياراتها التجارية تحت علامة شانا (Chana)، كما وتصنّع أيضاً سيارات فورد و مازدا للسوق الصيني.

وعن شعار شانجان القديم فإنه كان عبارة عن درع ورمح، والذي يرمز إلى “تحسين السرعة على أساس ضمان السلامة”، أما حول الشعار الجديد فهو علامة V، والتي تمثل رمز “النجاح”، في حين قامت شركة شانجان في عام 2016، ببيع 1.4 مليون سيارة.

هذا وتتوفر سيارات شانجان في السعودية لدى وكيلها شركة المجدوعي للسيارات، والتي تقدم سيارات من فئة السيدان: ألسفن و ايدو بلس، وعن سيارات الاس يو في: CS35 بلس و CS75 بلس و CS85 و CS95، بالإضافة إلى سيارة هنتر بيك اب.

اقرأ أيضاً: شانجان تطرح سيارة شينلان SL03 الجديدة كلياً لمنافسة تيسلا موديل 3

اسعار شانجان 2020, المربع نت

سيارة شانجان 2020 مستعملة في السعودية

وبعد التعرف على سيارة شانجان في السعودية، وبالتزامن مع الارتفاع في الأسعار التي باتت أسواق السيارات العالمية والعربية تشهده خلال الآونة الأخيرة، أصبح العديد يتوجهون إلى السيارات المستعملة بدلاً من السيارات الجديدة.

وتأتي سيارة شانجان 2020، كواحدة من بين خيارات السيارات التي يبحث عنها العديد في السعودية، خاصة في حال كنت ترغب في شراء سيارة شانجان مستعملة بسعر رخيص، كما أنها تتوفر في سوق السيارات المستعملة بالسعودية.

ولذا، نقدم لكم في موقع «المربع نت» وخلال السطور التالية، كيف يمكنك أن تجد سيارة مستعملة في المملكة، مع استعراض اسعار شانجان 2020 المستعملة في السعودية، بجانب بعض النصائح الهامة عن شراء السيارات المستعملة.

اقرأ أيضاً: لكزس 2016 مستعملة في السعودية بأسعار تبدأ من 68 ألف ريال

اسعار شانجان 2020, المربع نت

كيف تجد سيارة مستعملة بسعر مناسب في السعودية؟

وتتطلب فكرة البحث عن سيارة مستعملة بسعرٍ مناسب في المملكة العربية السعودية تركيزاً كبيراً، وذلك لتضمن عدم تعرضك للغش أو النصب، كما يُعتبر العامل الأهم لخوض هذه التجربة هو معرفة الخطوات والطرق الصحيحية للشراء.

وبامكانك اتباع الطريقة التي تراها مناسبة لك فيما يلي، إذا كنت قد اتخذت قرارك بشأن شراء سيارة مستعملة في السعودية.

أولاً، هناك من يُفضّل البحث من خلال زيارات معارض السيارات المستعملة المنتشرة في السعودية، ولكن هناك البعض الآخر ممن لا يُحبّذ ذلك، إنما يُفضّل البحث من خلال تطبيقات البيع والشراء الإلكترونية بالمملكة، ولكن في هذه الحالة عليك البحث حول أفضل التطبيقات لبيع السيارات المستعملة في السعودية (مستعمل – كيشها – حراج).

وفي حال اخترت طريقة التطبيقات الإلكترونية، فإن أول شيء عليك فعله هو اختيار أحد التطبيقات الموثوقة لدى الكثير في السعودية، تطبيق مستعمل على سبيل المثال، والذي يعتبر أحد أكثر التطبيقات انتشارًا في المملكة العربية السعودية، ومن ثم تتجه لمحرك البحث وتكتب مثلاً ” شانجان 2020″ حتى تظهر لك النتائج التي تبحث عنها.

اسعار شانجان 2020, المربع نت

اسعار شانجان 2020 مستعملة في السعودية

وبعد أن تعرفنا على كيفية البحث وايجاد سيارة مستعملة في السعودية، نستعرض لكم متوسط اسعار شانجان 2020 في سوق المستعمل بالمملكة، مع العلم بأن الأسعار المعروضة خلال السطور الآتية تأتي وفقاً لإعلانات البيع المنشورة عبر تطبيق مستعمل.

كما يجب أن تعرف أن هناك بعض العوامل التي تجعل من اسعار شانجان 2020 في سوق المستعمل بالسعودية مختلفًا ومتفاوتاً من بائع لآخر، كما يرجع تحديد الأسعار إلى موديل السيارة المعروضة وعدد الكيلومترات التي قطعتها، فضلاً عن المحرك ونوع ناقل الحركة وغيره.

وها هي اسعار شانجان 2020 المستعملة في السعودية، والمعروضة للبيع مؤخرًا عبر تطبيق مستعمل:

اسعار شانجان 2020, المربع نت

شانجان السفن 2020 مستعملة للبيع في المدينة المنورة بسعر 27 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

شانجان CS35 2020 مستعملة للبيع في أبهــــا بسعر 20 ألف ريال سعودي بداية السوم، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط  هنا

شانجان السفن 2020 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 21 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا 

شانجان ايدو 2020 مستعملة للبيع في القطيف بسعر 19 ألف ريال سعودي بداية السوم، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

شانجان السفن 2021 مستعملة للبيع في مكة المكرمة بسعر 36 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

اسعار شانجان 2020, المربع نت

التواصل مع مالك السيارة المستعملة

وبعد أن قمنا برصد متوسط اسعار شانجان 2020 في سوق المستعمل بالسعودية، فمن أجل اتمام عملية الشراء لسيارة شانجان المستعملة والتفاوض مع المالك، فإنه يتعين عليك تحميل تطبيق مستعمل أو بامكانك الدخول مباشرة إلى الموقع الرسمي من هنا.

وأما عن خطوتك التالية، فما عليك سوى إنشاء حسابك الخاص على المنصة، وذلك لتعزيز مستوى الأمان والموثوقية لدى الأعضاء، ثم بعدها يمكنك إجراء عمليات البحث عن السيارة التي ترغب في شرائها، في حين أن المنصة توفر عدداً كبيراً من خيارات السيارات المستعملة لمختلف العلامات التجارية بالمملكة.

وتسهيلاً على قُرّاء المربع نت، يمكنكم تحميل تطبيق مستعمل وإنشاء الحساب الشخصي عليه، وذلك لمزيد من السهولة في التعامل، من خلال الروابط الآتية:

تحميل أندرويد هنا

تحميل IOS هنا

اسعار شانجان 2020, المربع نت

نصائح قبل شراء سيارة مستعملة

وبعد أن تعرفنا على اسعار شانجان 2020 المستعملة في السعودية، نقدم لكم العديد من النصائح المهمة لشراء السيارات المستعملة، والتي يجب ألا تغفلوا عنها تجنباً للتعرض للاحتيال أو النصب عند الشراء.

وهذه هي مجموعة من النصائح الضرورية قبل توقيع عقود البيع والشراء:

أولاً، ما الذي تحتاجه؟ تأكد من اختيارك لنوع وفئة السيارة المناسبة لاحتياجك، أي في حال كنت تبحث عن سيارة لعائلتك، أم في حالة أنك تبحث عن سيارة اقتصادية للعمل، أو سيارة فاخرة للتنزه والترفيه وما إلى ذلك.

ثانياً، لتجنب الحصول على سيارة بسعر مبالغ وغير حقيقي، تأكد من وضع ميزانية محددة تتناسب مع احتياجك للسيارة.

ثالثاً، قبل البحث حول السيارة التي  ترغب في شرائها، يمكنك الإطلاع على أسعار السيارات المستعملة بشكل عام في السوق السعودي، ومن ثم الوصول إلى متوسط للأسعار بشأن ما تريد.

رابعاً، قُم بمراجعة وفحص الأوراق المتعلقة بالسيارة بشكل دقيق، من خلال معرفة تاريخها ( كم عدد ملاكها – عدد الحوادث وهكذا… إلى آخره).

لا تغفل عن معرفة حالة السيارة، فيما إذا كانت تستخدم للاستخدام الشخصي أم أنها كانت سيارة أجرة، لأنه في هذه الحالة قد تجد السيارة رديئة ومتهالكة، كما عليك أن تستعين بشخصٍ مُختص بامكانك الوثوق به، لمساعدتك من أجل تقييم مستوى أداء السيارة وفحص المحرك وجميع الأجزاء.

اسعار شانجان 2020, المربع نت

قُم أيضاً بإجراء فحص شامل قبل الشراء، مع الإطلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، فهو ما يؤثر على سعر السيارة بالطبع.

لا تتجاهل الاطلاع على وثائق صيانة السيارة، وما إن كان تم تغيير أي أجزاء بها، كما عليك الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.

وفيما يتعلق بداخلية السيارة، لا تغفل عن التأكد من عدم وجود أي صدمات أو لحامات أو أي علامات طلاء جديدة ناتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة.

أما عن أنظمة السيارة، يتعين عليك التأكد من كل الأنظمة ومن حالة عملها بشكل سليم، وحول كافة ما يتعلق بالمقصورة من تكييف وأزرار دون أي أعطال تستدعي التصليح، فهو ما يخفض من قيمة السيارة بالفعل.

والأمر الأخير الذي عليك فعله قبل الشراء، أن تقوم بعمل تجربة لقيادة السيارة التي تريد شراءها، من أجل التعرف أكثر على كفاءتها في السير في الطريق، ومدى توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

سيارات للبيع من أصحابها

2022 2023

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً