المربع نت – خلال الأيام القليلة الماضية، تم تدشين الجيل الخامس والجديد كليًا من السيارة الهايبرد تويوتا بريوس موديل 2023، والتي ظهرت للمرة الأولى عالميًا في عام 1997، وتمكنت على مدار 25 عامًا وخلال 5 أجيال متتالية من تحقيق نجاحًا مؤثرًا في سوق السيارات الهجينة، ضمن خطوات تويوتا اليابانية بتقليل الانبعاثات التي تصدر من غاز ثاني أكسيد الكربون.

أبرز مميزات تويوتا بريوس 2023

تويوتا بريوس

في سطور.. أبرز مميزات تويوتا بريوس الجديدة موديل 2023

خلال السطور التالية نستعرض لكم أبرز مميزات سيارة تويوتا بريوس الجديدة موديل 2023،وهي كالتالي:

  • تصميم خارجي جديد جديد كليًا، أعرض وأقل ارتفاعًا مع قاعدة عجلات أطول من الموجودة في الجيل السابق، كما تستند على جنوط عجلات مقاس 19 بوصة، والواجهة الأمامية تأتي بتصميم مميز على شكل سمكة القرش، ومن الخلف تظهر الإضاءة بلمسة ثلاثية الأبعاد بما يشير إلى جذب انتباه أكبر تجاه شعار تويوتا بريوس الجديدة.
  • محرك بنزين هجين قابل للشحن، مكون من 4 اسطوانات، بسعة 2.0 لتر، مع بطارية بسعة 13.6 كيلوواط/ساعة، ينتج قوة قدرها 220 حصان، أي أقوى بـ 99 حصان عن الجيل السابق.
  • مدى كهربائي يبلغ 94 كم في الشحنة الواحدة أي زيادة بنسبة 50% عن الجيل السابق وذلك بسبب البطارية الأكبر، كما تم تغيير مكان البطارية وجعله في المقعد الخلفي بدلًا من منطقة الشحن لجعل مركز الثقل أقل.
  • تتوفر تويوتا بريوس الجديدة موديل 2023 مع لوح شمسي يمتد على السقف، لم يتم التصريح إذا كان يساعد في شحن المحرك الكهربائي أو زيادة مسافة المدى الكهربائي.
  • تصميم داخلي مستوحى من داخلية تويوتا bz4x الكهربائية، مزودة بشاشة عدادات عائمة أعلى المقود وشاشة معلومات وسطية مقاس 12.3 مع غياب أزرار المكيف التقليدية وحولها إلى لوحة تعمل باللمس، كذلك تميزت السيارة بحصولها على لوحة عدادات متناسقة وتشطيبات خياطة للمقاعد، مما يحقق التوازن بين الطابع الرياضي والتطور الجديد للتصميم الداخلي.

شاهد أيضًا: استعرضنا تويوتا راش 2023 شوف المواصفات والأسعار #على_السريع

أسرع وأكثر رياضية.. سيارة تويوتا بريوس 2023 تنطلق بـ 5 مزايا تُبهرك

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل