المربع نت – تتمتع سيارات تويوتا الهايبرد في السعودية بشعبية كبيرة، نابعة من تلك المكانة التي حجزتها العلامة اليابانية لنفسها في السوق الخليجي، فهي أول علامة تنتج السيارات الهجينة أو الهايبرد كما يطلق عليها.

سيارات تويوتا الهايبرد في السعودية

وكانت أول سيارة هايبرد أطلقتها السيارة اليابانية في مسيرتها هي تويوتا بريوس والتي انتجت في عام 1997 باليابان، إلا أنها غير متوفرة في السوق السعودي.

ماهي سيارات تويوتا الهايبرد في السعودية؟ (مواصفات وأسعار)

ويزخر السوق السعودي بعدد كبير من سيارات تويوتا، وشمل أسطولها حوالي 5 سيارات هايبرد، وهي من بين أفضل سيارات العلامة اليابانية على الإطلاق.

وتتوفر سيارات تويوتا الهايبرد في السعودية من خلال وكيلها المحلي شركة عبداللطيف جميل والتي تنتشر فروعها  في جميع أنحاء المملكة من خلال معارض سيارات للعلامة اليابانية ومراكز الخدمة والصيانة.

اقرأ أيضاً: أسرع وأكثر رياضية.. سيارة تويوتا بريوس 2023 تنطلق بـ 5 مزايا تُبهرك

سيارات تويوتا الهايبرد في السعودية

تويوتا كورولا 2022

تُعتبر أهم سيارة هايبرد من تويوتا من أسطول سياراتها السيدان هي كورولا 2022 والتي تشتهر في العالم أجمع كما أنها السيارة الأكثر مبيعاً في العالم، حيث باعت تويوتا أكثر من 50 مليون سيارة من كورولا حتى الآن، وتُعني كورولا باللغة اليابانية “التاج” وتشتهر في أغلب دول العالم بكونها سيارة الشعب نظراً لأنها تشتهر بالإعتمادية وهذا ما يبحث عنه المستهلك.

وتتوفر في المملكة العربية السعودية بمحرك هجين سعة 1.8 لتر مكون من 4 أسطوانات مرتبط بمحرك كهربائي آخر صغير يولد قوة 121 حصان مع عزم أقصى للدوران يبلغ 142 نيوتن متر، واستهلاك الوقود 27.6 كم/لتر.

اسعار سيارة تويوتا كورولا 2022 في السعودية

وجاءت أسعار سيارة تويوتا كورولا 2022 كاملة شاملة الضريبة لدى وكيلها الحصري عبداللطيف جميل كالتالي:

  • سعر الفئة الأولى 1.5L XLI في السعودية – 77,970 ريال
  • سعر الفئة الثانية2.0L XLI في السعودية  – 82,225 ريال
  • سعر الفئة الثالثة  2.0L XLI EXECUTIVE في السعودية – 85,675 ريال
  • سعر الفئة الرابعة 1.5L XLI EXECUTIVE MR في السعودية  – 88,780 ريال

يمكنكم الإطلاع على أسعار الفئات كاملة من هنا

ماهي سيارات تويوتا الهايبرد في السعودية؟ (مواصفات وأسعار) 1

تويوتا كامري 2023

وثاني سيارات تويوتا السيدان التي تتوفر بمحرك هايبرد هي كامري التي ظهرت لأول مرة عالمياً في عام 1982 وتُعتبر ثاني سيارة من تويوتا مبيعاً بعد كورولا، حيث تتوفر في السعودية من خلال الوكيل المحلي والحصري شركة عبدالطيف جميل، حيث جاءت نسخة عام 2022 بدون تغييرات جذرية في الشكل الداخلي أو الخارجي، ومع ذلك فهي تُعتبر من أجمل سيارات تويوتا.

وتتوفر كامري بمحرك هايبرد سعة 2.4 لتر مكون من 4 أسطوانات يولد قوة 215 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 221 نيوتن متر
مع ناقل حركة تتابعي متغير CVT.

سعر تويوتا كامري 2023

تتوفر سيارة تويوتا كامري في السوق السعودي من خلال 5 فئات مختلفة في التجهيزات، وجاءت اسعار تويوتا كامري 2023 في السوق السعودي لدى وكيلها المحلي عبداللطيف جميل،كالتالي:

  • الفئة الأولى LE STD بسعر – 99,245 ريال سعودي شامل الضريبة
  • الفئة الثانية LE بسعر – 102,925 ريال سعودي شامل الضريبة
  • الفئة الثالثة HEV LE بسعر  – 103,500 ريال سعودي شامل الضريبة
  • الفئة الرابعة GLE بسعر  – 112,355 ريال سعودي شامل الضريبة
  • الفئة الخامسة HEV GLE بسعر – 114,770 ريال سعودي شامل الضريبة

اقرأ أيضاً:  اسعار تويوتا كامري 2023 في السعودية وخيارات المحرك

اسعار تويوتا كامري 2023 في السعودية وخيارات المحرك

تويوتا كورولا كروس 2023

كورولا كروس هي السيارة الاس يو في من كورولا السيارة الأشهر في تاريخ تويوتا إن لم تكن الأشهر في تاريخ صناعة السيارات، وتستخدم كورولا كروس نفس منصة أو قاعدة بناء تويوتا CH-R ولكزس UX، وتتميز كورولا كروس بتصميم هجومي بفضل الشبك الأمامي الذي يأتي باللون الأسود اللامع مع مصابيح بتصميم انسيابي تعمل بتقنية الـLED.

كما تعمل بمحرك هايبرد سعة 1.8 لتر مكون من 4 أسطوانات يولد قوة 121 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 142 نيوتن متر، والعزم الأقصى للمحرك الكهربائي يبلغ 163 نيوتن متر، ويرتبط المحرك بناقل حركة تتابعي متغير CVT.

وجاءت اسعار تويوتا كورولا كروس 2023 في السعودية كالتالي:

  • تويوتا كورولا كروس LE هايبرد بسعر 87,170 ريال سعودي شامل الضريبة
  • تويوتا كورولا كروس XLE هايبرد بسعر 96,140 ريال سعودي شامل الضريبة
  • تويوتا كورولا كروس LTD هايبرد بسعر 109,480 ريال سعودي شامل الضريبة

ماهي سيارات تويوتا الهايبرد في السعودية؟ (مواصفات وأسعار) 2

تويوتا هايلاندر 2022

تويوتا هايلاندر ظهرت لأول مرة عالمياً في عام 2000 وهي واحدة من أولى سيارات الاس يو في متوسطة الحجم في أسطول سيارات تويوتا والأسواق العالمية أيضاً، واستمرت في تحقيق المبيعات القياسية وتصدر قوائم المبيعات العالمية حتى ظهرت راف فور في عام 2006، كما أن الجيل الرابع منها ظهر في عام 2021 وحصلت على تصميم جديد مع محركات جديدة.

حيث تتوفر بمحرك هايبرد سعة 2.5 لتر مكون من 4 أسطوانات يولد قوة 240 حصان وعزم أقصى للدوران 237 نيوتن متر، متصل بناقل حركة تتابعي متغير الكتروني CVT، مع دفع أمامي للعجلات.

وتتوفر هايلاندر لدى وكيلها المحلي بـ 3 فئات  بأسعار  مختلفة:

  • سيارة تويوتا هايلاندر 2022 الفئة الأولى LE HEV بسعر 145,360 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سيارة تويوتا هايلاندر 2022 الفئة الثانية GLE HEV 4X4 بسعر 158,010 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سيارة تويوتا هايلاندر 2022 الفئة الثالثة LTD HEV 4X4: بسعر 190,900 ريال سعودي شامل الضريبة

كم قوة تويوتا هايلاندر هايبرد 2022

تويوتا راف فور 2022

وآخر سيارة هايبرد من تويوتا هي راف فور السيارة الاس يو في، تأتي راف فور 2022 مع تصميم إنسيابي أنيق، حيث تأتي راف فور مستندة على منصة TNGA، مما يجعل هيكلها أقوى بنسبة 57% مع توزيع الوزن بنسبة 51 إلى 49% بالأمام إلى الخلف، مع نظام تعليق مزدوج القوائم لتحسين مستوى التوجيه وراحة الركوب. كما أن الداخلية أصبحت أفضل وارقى من الجيل السابق وتمتلك العديد من التقنيات والمميزات التي يسهل للسائق الوصول إليها.

وفيما يتعلق بالمحركات نجد أن راف فور 2022 تأتي مع نسختين الأولى هايبرد بسعة 2.5 لتر 4 أسطوانات بقوة 214 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 221 نيوتن متر، متصل بناقل حركة CVT، مع استهلاك وقود 23 كم/لتر.

وجاءت أسعار راف فور الهايبرد كالتالي:

  • فئة LE 4×2 HEV تتوفر بسعر 121,095 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة  LE 4×4 HEV تتوفر بسعر135,585 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة LTD 4×5 HEV تتوفر بسعر147,775 ريال سعودي شامل الضريبة

أسعار تويوتا راف فور 2022 في السعودية ومزايا السيارة العائلية الاقتصادية

وكالة تويوتا في السعودية

وفي إطار حديثنا حول سيارة هايبرد من تويوتا، نستعرض بعض المعلومات حول وكالة تويوتا السعودية، تعتبر مؤسسة عبد اللطيف جميل من أكبر المؤسسات في سوق السيارات السعودي، فهي الوكيل الرسمي لسيارات تويوتا اليابانية، السيارات الأكثر مبيعًا في المملكة، بالإضافة إلى كونها الوكيل الرسمي لسيارات لكزس، بالإضافة إلى خدمات تمويل السيارات مقدمة من عبد اللطيف جميل للتمويل وغيرها الكثير.

تعود بداية القصة إلى عام 1955 م وبالتحديد بعد مرور عشر سنوات على تأسيس شركة عبد اللطيف جميل، تمكنت الشركة من الحصول على وكالة سيارات يابانية Toyota، ومنذ ذلك اليوم تقدم الشركة خدمات البيع والصيانة لعملاء Toyota ونقوم بمراجعة بداية خدمات ما قبل البيع، حيث تنتشر صالات عرض تويوتا عبداللطيف جميل في جميع أنحاء المملكة من خلال أكثر من 30 صالة عرض للسيارات، يمكنك من خلالها تقديم طلب اختبار القيادة، كما يتيح لك الموقع الحجز طلب اختبار القيادة، أما فيما يتعلق بخدمات ما بعد البيع، فإن تويوتا عبد اللطيف جميل تسعى للحفاظ على ريادتها كأفضل سيارة مبيعًا في المملكة.

تعد شركة عبد اللطيف جميل للسيارات إحدى أبرز وكالات السيارات في السوق السعودي، حيث قدمت الشركة خدماتها لعملائها لأكثر من 30 عامًا، استطاعت خلالها خدمة الملايين من عملاء تويوتا ولكزس السعودية، بصفتها الوكيل الحصري لـ العلامتان التجاريتان اليابانيتان في المملكة، حيث تعمل على توفير التسهيلات والخدمات التي تجعل شراء سيارات تويوتا ولكزس تجربة مرضية لعملائها بكل المعايير، وتدعم الشركة الانتشار الواسع لسياراتها في السوق السعودي من خلال شبكة ممتدة من مراكز المبيعات والصيانة في مواقع استراتيجية في معظم أنحاء المملكة لتوفير راحة البال لعملائها أينما كانوا، مع التأكد من توفير جميع قطع الغيار وأنواع الصيانة بطريقة مرضية.

المصادر

تويوتا السعودية

اقرأ أيضاً: تدشين تويوتا bZ كومباكت SUV الكهربائية الجديدة كلياً بتصميم انسيابي وداخلية عصرية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل