المربع نت – طرحت شركة نيسان اليابانية سيارة نيسان صني 2022 بالشكل الجديد، لكي تأتي كإضافة في حقيبة إنتاجها من سيارات السيدان والتجديد يظهر في الواجهة الأمامية للسيارة حيث جاءت بشبك أمامي من اللون الأسود وبإطار من الكروم، كما عملت الشركة اليابانية على إضافة بعض اللمسات الخاصة في داخلية السيارة.

نبذة تعريفية عن شركة نيسان

إحدى الشركات اليابانية التي تعمل بقطاع السيارات حيث تأسست خلال يوم 26 من شهر ديسمبر بعام 1933، ومع تتبع تاريخ الشركة يتضح انضمامها إلى تحالف رينو – نيسان خلال عام 1999، وتسعى إلى طرح سياراتها من أجل تزويد الجمهور المستهدف من الأفراد على مستوى العالم بإنتاجها الخاص، وفي هذا الإطار تمكنت من الحصول على المرتبة السادسة بقائمة أكبر صُناع السيارات في العالم.

اكتشف مواصفات سيارة نيسان صني 2022 والتنافس بتصنيف السيدان

كما انضمت شركة ميتسوبيشي إلى تحالف رينو – نيسان خلال عام 2016 وبأكتوبر من نفس العام أصبحت شركة نيسان تملك نسبة 34% من الأسهم الخاصة بشركة ميتسوبيشي، ومن أمثلة سيارات نيسان التصنيفات التالية:

  • السيدان: صني وماكسيما والتيما.
  • الاس يو في: اكس تريل وكيكس واكستيرا و باثفايندر و باترول و باترول سفاري.
  • الكوبيه GT-R و 370Z.
  • التجارية: سيڤيليان و باترول وأورڤان.

اكتشف مواصفات سيارة نيسان صني 2022 والتنافس بتصنيف السيدان

سيارة نيسان صني 2022

تأتي هذه السيارة من ضمن تصنيف سيارات السيدان الصغيرة حيث تقوم سيارة نيسان صني بالمنافسة في الفئة تحت المدمجة، وهي من السيارات التي نجحت في تحقيق مبيعات جيدة في أسواق المملكة العربية السعودية، وعلى وجه الخصوص موديل 2013 تمكنت من الانتشار بصورة كانت ملحوظة مما أضاف للشركة اليابانية.

يُطلق على سيارة نيسان صني أيضاً اسم ” بولسار ” في عدة دول أخرى، وفي هذا الصدد يعرض لكم موقع «المربع نت» المواصفات الخاصة بالسيارة مع تزويدكم بالأسعار.

اكتشف مواصفات سيارة نيسان صني 2022 والتنافس بتصنيف السيدان

التصميم الخارجي في سيارة نيسان صني 2022

ترتكز السيارة على عجلات بمقاسات مختلفة ما بين 15 و 16 بوصة وفقاً للفئة المُختارة من جانب الأفراد عند شراء سيارة نيسان صني، كما يمكن التحكم وضبط المرآة الجانبية بطريقة كهربائية ويتضح في المرآة دمج إشارات الانعطاف معها بما يساعد السائق خلال عملية القيادة، مع استخدام المصابيح بتقنية ” LED ” ويظهر الشبك الأمامي بمقدمة السيارة على شكل ” V ” وهو شبك بلون أسود مع توظيف الكروم لكي يضيف إلى جمالية السيارة.

هناك بعض الحواف التي يمكن ملاحظتها عند النظر إلى السيارة فهي تبدأ من المصابيح الأمامية ثم تنتقل عبر خطوط متدفقة لخلف السيارة، وهذا بالإضافة إلى وجود فتحات تهوئة في الصدام الأمامي، كما يتبيّن من الخلف أن الجناح الخلفي يأتي بنفس لون السيارة وهو جناح مدمج بصندوق الأمتعة.

اكتشف مواصفات سيارة نيسان صني 2022 والتنافس بتصنيف السيدان

التصميم الداخلي في سيارة نيسان صني 2022

قامت الشركة اليابانية بالاعتماد على بعض الأشياء لتدعيم داخلية سيارة نيسان صني 2022 وفي البداية تكون المقاعد من القماش ولكن يصبح القماش فاخراً بالفئات العليا، مع إمكانية التحكم في مقعد السائق بصورة يدوية نحو 6 اتجاهات مقابل 4 اتجاهات للراكب الأمامي، وعلى نفس النهج هناك بعض الاختلافات وفقاً للفئة حيث يأتي النظام الصوتي يتكون من 4 مكبرات صوت ولكن بالفئة العليا يزيد لكي يتكون من 6 مكبرات صوت، إلا أن كل الفئات تدعم الموجات الصوتية ” AM/ FM” مع ثلاثة منافذ ” USB ” من أجل استخدامهم وتوصيل الأجهزة الذكية.

وهناك شاشة لعرض النظام الترفيهي وهي بمقاس 7 بوصة، مع دعم أنظمة مثل أبل كار بلاي وأندوريد أوتو وخاصة إصدار الأوامر الصوتية وهذا أيضاً حسب الفئة المُختارة.

اكتشف مواصفات سيارة نيسان صني 2022 والتنافس بتصنيف السيدان

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة نيسان صني 2022

تعتمد سيارة نيسان صني على محرك يتكون من 4 أسطوانات وبنظام حقن الوقود المتسلسل متعدد النقاط بسعة 1.6 لتر، وهذا المحرك يستطيع توليد قوة 118 حصان مع عزم دوران يبلغ 202 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة تتابعي متغير CVT.

وفيما يتعلق بنظام الدفع في السيارة فهو جر أمامي، وبحالة الحديث حول كفاءة استهلاك الوقود فهي 17.1كم/ لتر في المدينة وتصبح 19.3 على الطريق السريع.

اكتشف مواصفات سيارة نيسان صني 2022 والتنافس بتصنيف السيدان

عوامل الأمن والسلامة في سيارة نيسان صني 2022

تحتوي السيارة على بعض أنظمة السلامة التي حرصت الشركة اليابانية على وجودها في جميع فئات سيارة نيسان صني 2022، وعلى سبيل المثال يتبيّن وجود الوسائد الهوائية المزدوجة الأمامية وهذه الوسائد فعالة وشديدة الأهمية في عملية القيادة فمن الممكن أن تعمل على تفادي الإصابة في حالة التصادم أو تقليل شدة الإصابة.

وهذا بالإضافة إلى وجود نظام يقوم بدوره في مراقبة ضغط الهواء في الإطارات وهو مزود بشاشة عرض للضغط ويقوم النظام بتنبيه السائق في حالة ملاحظة امتلاء الهواء بالإطارات، وبتوفر أيضاً نظام الفرامل مانعة الانزلاق ومع احتمالية تواجد الأطفال بداخل السيارة فهناك أقفال بالباب الخلفي لزيادة التأمين.

اكتشف مواصفات سيارة نيسان صني 2022 والتنافس بتصنيف السيدان

شراء سيارة نيسان صني 2022 في المملكة العربية السعودية

يُمكن شراء سيارات شركة نيسان في المملكة العربية السعودية من خلال الوكلاء الرسميين للشركة اليابانية وهما : ” شركة مناهل العالمية، وشركة بترومين”، وفيما يخص سيارة نيسان صني 2022 فتأتي السيارة عن طريق أكثر من فئة وكما لاحظنا عبر تناول المواصفات بأن هناك بعض الاختلافات، وهذا يساعد الفرد على اختيار ما يتناسب معه.

ويُرجى العلم أن الأسعار المذكورة وفقاً لآخر ماورد لنا، حيث لم يتم تحديث الأسعار على مواقع الوكلاء، ولذلك من المحتمل أن تكون هناك بعض التغييرات التي تطرأ مع قيامكم بالشراء، والفئات بالأسعار على النحو التالي:

  • فئة S: بسعر 58,918 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • فئة SV: بسعر 65,322 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • فئة SV + A-IVI: بسعر 67,551 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • فئة SL: بسعر 75,699 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • فئة SL + NAVI & AVM: بسعر 76,849 ريال سعودي شامل الضريبة.

المصادر

موقع شركة نيسان شركة مناهل العالمية

موقع شركة نيسان بترومين

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف فقط 18000 كم فل اوبشن

قبل يومين
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل يومين
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل يومين
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل