سيارات سكودا, المربع نت

المربع نت – تأتي سيارات سكودا من جانب الشركة التشيكية حيث تسعى لخدمة الأفراد من الجمهور المستهدف عبر تزويدهم بسيارات في تصنيفات مختلفة مثل السيدان والاس يو في، فالشركة تقوم بإنتاج السيارات وتقوم بتدعيم تواجدها على مستوى العالم حتى الوصول إلى موديلات جديدة طرحتها شركة سكودا لعام 2022.

مقدمة تعريفية عن سيارات شركة سكودا

إن شركة سكودا من ضمن الشركات التشيكية التي تعمل بصناعة السيارات وهذا عبر سنوات من العمل منذ تأسيسها خلال عام 1895، حيث سعت من خلال سيارات سكودا أن تُقدم الإنتاج الجيد من أجل جذب الجمهور المستهدف على مستوى العالم، وبالاستناد إلى تاريخ الشركة يتبيّن أنها أصبحت من ضمن الشركات التي تتبع مجموعة فولكس واجن وهذا منذ عام 1991، وفي جانب الحديث عن سيارات سكودا فأول إنتاجها جاء عن طريق تعاون بين لورين وكليمنت لكي تخرج أول سيارة للشركة في عام 1905.

سيارات سكودا, المربع نت

سيارات سكودا, المربع نت

سيارات شركة سكودا

كما يتضح أن الشركة التشيكية تعمل على حدود خارجية أي لا يقتصر تصنيعها على دولة التشيك، ولذلك تبذل الجهود على نحو مستمر من أجل تدعيم تواجد سيارات سكودا في مختلف الأسواق، ومن أمثلة الطراز الجديد ” سيارة سكودا أوكتافيا ” عندما قدمتها الشركة في إبريل من عام 1996، وينضم لقائمة سيارات سكودا عدة سيارات على النحو التالي:

  • أوكتافيا
  • رابيد
  • سوبيرب
  • فابيا
  • كاروك
  • كودياك

يُمكن شراء سيارات سكودا في المملكة العربية السعودية من خلال شركة البازعي للسيارات فهي الوكيل المعتمد للشركة التشيكية، وفي هذا الصدد من أجل تناول إحدى سيارات سكودا الجديدة، يعرض لكم موقع «المربع نت» مواصفات سيارة سكودا أوكتافيا 2022.

سيارات سكودا, المربع نت

سيارة سكودا أوكتافيا 2022

إنها إحدى سيارات سكودا التي طُرحت في موديل حديث 2022، وهي سيارة من تصنيف السيدان وجاءت بلمسات الشركة التشيكية في الجوانب التصميمية، وهذا بالإضافة إلى تزويدها ببعض الجوانب التكنولوجية من أجل رفع مستوى الرفاهية خلال عملية القيادة أو تواجد الأفراد بداخل السيارة بوجه عام، وتأتي في 4 فئات وهم على النحو التالي:

  • أكتيف
  • أمبشن
  • أمبشن بريميوم
  • أمبشن بريميوم بلس

سيارات سكودا, المربع نت

التصميم الخارجي في سيارة سكودا أوكتافيا 2022

تستند السيارة إلى عجلات من الألومنيوم بمقاس 16 و 17 و 18 بوصة وفقاً للفئة التي يختارها الشخص من سيارات سكودا أوكتافيا 2022، وجاءت السيارة بمظهر خارجي يحمل المصابيح الأمامية الواسعة مع لمسات كرومية في الواجهة من أجل تدعيم جمالية سكودا أوكتافيا، وفيما يتعلق بأبعاد السيارة فهي على النحو التالي:

  • الطول الإجمالي: 4,670 مم.
  • العرض الإجمالي: 1,814 مم.
  • الارتفاع الإجمالي: 1,461 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,686 مم.
  • مساحة التخزين الخلفية: 568 لتر.
  • سعة خزان الوقود: 50 لتر.

هناك أيضاً كشافات ضبابية لمعاونة قائد السيارة على رؤية أفضل للطريق، ومع حساسات أمامية وخلفية وحساس للمطر، كما أن المرايات الجانبية قابلة للطي بصورة كهربائية، وبالفئة العليا ” أمبشن بريميوم بلس ” توجد فتحة سقف كهربائية.

سيارات سكودا, المربع نت

التصميم الداخلي في سيارة سكودا أوكتافيا 2022

قامت الشركة التشيكية بالاهتمام بداخلية سيارات سكودا وعند تناول سكودا أوكتافيا 2022 يتضح أنها مزودة ببعض الوسائل التي تسعة لمساعدة السائق خلال قيامه بالقيادة أو رفع مستوى الرفاهية له ولكل راكبي السيارة، ويقبل مقعد السائق التعديل من أجل التحكم فيه حسب الرغبة، وبوجود مسند ذراع فيما يتعلق بالمقاعد الخلفية.

تختلف سيارات سكودا من حيث الفئات ولذلك فأيضاً تختلف بعض المواصفات الداخلية، وعند رؤية النظام الترفيهي في الفئة القياسية يتضح أنه بشاشة تعمل باللمس بمقاس 6.5 بوصة، ولكن بالفئة العليا تُصبح هذه الشاشة باللمس أيضاً ولكن بمقاس 8 بوصة، كما أن النظام الصوتي يختلف في الفئة القياسية يتكون من عدد 4 سماعات ولكن بالعليا تُصبح من 8 سماعات وبشكل عام تدعم كل الفئات التوصيلات التي ترتبط بأجهزة أبل.

سيارات سكودا, المربع نت

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة سكودا أوكتافيا 2022

تعتمد هذه السيارة من سيارات سكودا على محرك بنزين رباعي الأسطوانات وبسعة 1.6 لتر، حيث يمكن لهذا المحرك توليد قوة 110 حصان مع عزم دوران يبلغ 155 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 6 سرعات، وفيما يخص كفاءة استهلاك الوقود فهي 15.9كم/ لتر.

وتصل السرعة القصوى في سيارة سكودا أوكتافيا 2022 إلى 190كم/ س، والتسارع من السكون إلى 100كم/ س خلال مدة زمنية قدرها 12 ثانية.

سيارات سكودا, المربع نت

عوامل الأمن والسلامة في سيارة سكودا أوكتافيا 2022

تقوم الشركة التشيكية بوضع بعض أنظمة الحماية في سيارات سكودا وهذه متطلبات أساسية، وفي حالة تناول سكودا أوكتافيا 2022 يتضح وجود الوسائد الهوائية الأمامية للسائق والراكب الأمامي مع وسائد هوائية جانبية، وهذه الوسائد لها الدور الفعال في زيادة تأمين الأفراد وعلى وجه الخصوص خلال التصادم، حيث تسعى نحو تقليل الأثر الناجم عن التصادم سوائ بمنعه من الأساس أو بتقليل شدته.

يعمل نظام مراقبة ضغط هواء الإطارات بهدف متابعة الإطارات وعند ملاحظة أي خلل عبر المستشعرات يقوم النظام بتنبيه السائق، وهذه خطوة جيدة من أجل تفادي الآثار السلبية التي تنتج عن مشاكل الإطارات، وبالفئة العليا نلاحظ وجود كاميرا خلفية لكي تقوم بدورها في تدعيم مستوى رؤية السائق مع نظام يتخصص في تثبيت سرعة السيارة وهو المعروف باسم ” مثبت السرعة “.

سيارات سكودا, المربع نت

شراء سيارة سكودا أوكتافيا 2022 في المملكة العربية السعودية

هناك إمكانية لشراء سيارات سكودا عن طريق الوكيل الرسمي للشركة التشيكية في المملكة العربية السعودية، وهي شركة البازعي للسيارات وعند ذكر سيارة سكودا أوكتافيا 2022 يتبيّن أنها تأتي كما أشرنا من خلال 4 فئات وهم: أكتيف، وأمبشن، وأمبشن بريميوم، وأمبشن بريميوم بلس.

المصادر

الموقع الرسمي لشركة سكودا في المملكة العربية السعودية

الموقع الرسمي لشركة سكودا في المملكة العربية السعودية

سيارات للبيع من أصحابها

2022 2023

تويوتا كورولا XLI 1.5 مطور جنوط بنزين 2023

قبل 3 أيام
79,350 ريال سعودي
الرياض

تويوتا كورولا XLI 1.5 مطور جنوط فتحة بنزين 2023

قبل 3 أيام
83,375 ريال سعودي
الرياض

تويوتا كورولا XLI 2.00 طيس بنزين 2023

قبل 3 أيام
81,650 ريال سعودي
الرياض

تويوتا كورولا RK 2.00 مطور فتحة 2023

قبل 3 أيام
91,425 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً