كيف ساهمت سيارات هيونداي الكهربائية في انقاذ مونديال 2022؟ 1

المربع نت – خطفت سيارات هيونداي الكهربائية الأضواء مع اقتراب انطلاق صافرة مونديال 2022 الذي سيقام في قطر غداً الأحد 20 نوفمبر ويستمر على مدار شهر.

سيارات هيونداي الكهربائية

ومن المتعارف عليه أن العلامة الكورية هي أحد الرعاة الرسميين في مونديال قطر 2022، والتي أعلنت مؤخراً عن مساندة الحدث الكروي الأبرز في العالم من خلال توفير 446 سيارة و 10 أتوبيسات إلكترونية لكأس العالم 2022، لتُنقذ الدولة المنظمة.

كيف ساهمت سيارات هيونداي الكهربائية في انقاذ مونديال 2022؟ 2

لكن كيف كان تدخل هيونداي منقذاً للدولة المُضيفة لكأس العالم ؟ هذا ما يوضحه موقع «المربع نت» لكم في المقال التالي.

اقرأ أيضاً: هيونداي سوناتا هايبرد 2022.. سيدان جريئة تناسب العائلة

كيف ساهمت سيارات هيونداي الكهربائية في انقاذ مونديال 2022؟ 3

كيف أنقذت هيونداي قطر؟

قد يجهل البعض أنه وفقًا لاستراتيجية الاستدامة الخاصة بـ كأس العالم قطر 2022، يجب أن تساهم الدولة المضيفة في تخفيض انبعاثات الكربون بقدر الإمكان.

إلا أنه كان على الدولة الخليجية بناء حوالي 8 ملاعب جديدة، وتهيئة البنية التحتية من أجل استضافة المونديال، ومن المتعارف عليه أن هذه الإجراءات ينتج عنها  انبعاثات غازات الاحتباس الحراري (GHG).

اقرأ أيضاً:قبل كأس العالم| تعرف على سيارة «ميني كونتري مان» التي سُرقت من لاعب نابولي الإيطالي

كيف ساهمت سيارات هيونداي الكهربائية في انقاذ مونديال 2022؟ 4

حدث محايد للكربون بمساعدة هيونداي

ومن جانبها، تقدمت علامة هيونداي الكورية من أجل المساعدة في تعويض هذا التأثير السلبي على البيئة، وتقديم فوزًا مفيدًا لكوكب الأرض والبشرية، من خلال توفير أسطول من خيارات النقل الصديقة للبيئة من أجل المساهمة في إيصال الجماهير وكبار الشخصيات لمتابعة المباريات.

وبهذه الخطوة، نحن على موعد مع ظهور  أسطول صديق للبيئة لأول مرة في كأس العالم FIFA لأول مرة على نطاق واسع؛ حيث أعلنت هيونداي مُسبقاً إنها ستزود المونديال بحوالي  236 سيارة كهربائية وهجينة تعمل بالبطارية للترويج لحدث محايد للكربون.

و المقصود من بطولة محايدة للكربون، هو تحقيق الموازنة في الانبعاثات الكربونية الناتجة عن عوادم السيارات والعمليات المولدة للطاقة، والحرص على عدم زيادة نسبة الكربون في الهواء لتلافي وقوع كثير من المشكلات البيئية أو تفاقمها كالاحتباس الحراري والتغير المناخي الذي قد يتسبب في حدوث كوارث بيئية لا حصر لها.

اقرأ أيضاً:هيونداي سنتافي 2024 الجيل الجديد كلياً يظهر أثناء اختباره في ألمانيا

كيف ساهمت سيارات هيونداي الكهربائية في انقاذ مونديال 2022؟ 5

ويشمل أسطول هيونداي الكهربائي الذي من المقرر أن يُساهم في مونديال قطر 2022 السيارات التالية:

  • هيونداي أيونك 5
  • جينيسيس G80 EV
  • جينيسيس GV70 EV

ومن المقرر أن يتم  استخدام هذه المركبات الكهربائية لنقل كبار الشخصيات والموظفين ، بينما تخطط Hyundai أيضًا لتوفير حافلات Elec City عديمة الانبعاثات لنقل أفراد وسائل الإعلام إلى الملاعب.

كيف ساهمت سيارات هيونداي الكهربائية في انقاذ مونديال 2022؟ 6

وقالت هيونداي إنه سيتم توفير  خدمات الشحن على جانب الطريق باستخدام سيارتي Hyundai IONIQ 5 ،EVs مع قدرات تحميل السيارة (V2L).

والآن نستعرض لكم أبرز مواصفات سيارات هيونداي الكهربائية المشاركة في مونديال 2022 المقام في قطر.

كيف ساهمت سيارات هيونداي الكهربائية في انقاذ مونديال 2022؟ 7

هيونداي أيونيك 5

تعد ايونيك 5 واحدة من أفضل سيارات هيونداي الكهربائية التي تتمتع بمستوى مثالي من التجهيزات الخارجية والداخلية على حد سواء.

وتنتمي السيارة الكورية إلى فئة الكروس أوفر الرياضية متوسطة الحجم، وهي السيارة الأولى لهيونداي التي تعمل بالكهرباء كلياً، والتي حصلت على تصميم خارجي يدفعك للشعور بأنك أمام سيارة فضائية.

وترتكز السيارة الكهربائية التي حصلت مقدمة أمامية هجومية، على جنوط مقاس 20 بوصة، فيما توفرت منافذ الشحن على جانبي السيارة لتحقيق أعلى مستوى من المرونة.

وفيما يخص الأداء، تتوفر السيارة، تتوفر ايونيك بأكثر من خيار، فيتضمن الخيارة الأول محرك بقوة 168 حصان وعزم دوران 350 نيوتن متر، يتواجد في مقدمة السيارة ويعمل ببطارية بقدرة تخزينية 58 كيلوواط/ساعة.

بينما المحرك الثاني يأتي بقدرة 225 حصان وعزم دوران 350 نيوتن متر يتواجد في مؤخرة السيارة، ويعمل ببطارية ذات قدرة تخزينية 72.6 كيلوواط/ساعة.

أما الخيار الثالث فيعمل بكلا المحركين السابق ذكرهما، ولكنهما يولدان قوة بمقدار 320 حصان وعزم دوران حتى 604 نيوتن متر، أما عن خيار نظام الدفع فإما يكون دفع بالعجلات الخلفية أو الدفع رباعي العجلات.

سيارات هيونداي الكهربائية الفاخرة

على جانب آخر، تمتلك علامة جينيسيس (الفرع الفاخر من هيونداي) سيارتين كهربائتين وهم: جينيسيس G80 EV، وجينيسيس GV70 EV.

وجينيسيس G80 EV هي أول سيارة كهربائية بالكامل للعلامة الكورية الفاخرة، والتي تقدم معيارًا جديدًا لسيارات السيدان الكهربائية الفاخرة بمستوياتها العالية من الأداء والتكنولوجيا.

وتتمتع السيارة الكورية بتصميماً  خارجياً فاخراً بدون شك، فحصلت على مقدمة هي الأجرأ والأكثر عصرية، كما تميزت بحصولها على شحن مخفي في المقدمة، فيما ارتكزت على جنوط مقاس 19 بوصة.

اقرأ أيضاً: الفرق في القوة 44 حصان.. أهم الاختلافات بين هيونداي كريتا وجراند كريتا موديلات 2023 وأسعار الفئات في السعودية

كيف ساهمت سيارات هيونداي الكهربائية في انقاذ مونديال 2022؟ 8

وتمتلك السيارة نطاق كهربي يبلغ 500 كم للشحنة الكاملة، بينما يُتيح الشحن السريع 350 كيلوواط شحن البطارية من 10 إلى 80 بالمائة في 22 دقيقة فقط.

وتتوفر  بنظام دفع كُلي مع محرك بقوة 365 حصان و700 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع من 0 إلى 96 كم/س في 4.9 ثانية فقط، كما تأتي بنظام DAS والذي يوفر تبديلاً سلسلاً بين الدفع الثنائي والكُلي حسب ظروف الطريق.

توفر السيارة أيضاً ميزة V2L والتي تُتيح استخدام طاقة كهربائية تبلغ 3.6 كيلوواط لتشغيل الأجهزة الكهربائية خارج السيارة، كما تأتي بنظام ANC-R والذي يُقلل من مستوى الضوضاء داخل المقصورة، كما يُساعد نظام التعليق Pre-view ECS على توفير تجربة قيادة هادئة.

وفيما يخص سيارة GV70 EV فهي أحدث السيارات الكهربائية في أسطول العلامة الكورية الفاخرة، وهي سيارة دفع رباعي كبيرة الحجم كهربائية بالكامل.

وتمتلك السيارة متعددة الاستخدامات الكهربائية نطاق كهربائي يصل إلى 400 كم للشحنة الكاملة، بينما يُتيح الشحن السريع من 10 إلى 80 % في 18 دقيقة فقط.

المصادر

موقع جينيسيس العالمي 

هيونداي

اقرأ أيضاً:هيونداي تكشف عن أيونيك 6 2023 في معرض لوس أنجلوس بمدى حركة 547 كم

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة