ارخص سيارة سيدان في السعودية, المربع نت

المربع نت –  قد يهتم الكثير من الشباب في بداية حياتهم  المهنية بالبحث عن ارخص سيارة سيدان في السعودية، من أجل الذهاب إلى العمل أو إنجاز المهام البسيطة في المدينة.

ارخص سيارة سيدان في السعودية

ويوجد في السعودية خلال الفترة الحالية عدد من سيارات السيدان بأسعار مناسبة ما بين 50 إلى 70 ألف ريال، والتي تتمتع بتجهيزات جيدة مقارنة بأسعارها الرخيصة.

وكان قد  شهد سوق السيارات الجديدة في السعودية وفي العالم أجمع ارتفاعات كبيرة وملحوظة في الأسعار على خلفية الأزمات الاقتصادية التي تُلاحق الجميع إثر الصراع الروسي الأوكراني وما قبلها أزمة كورونا وغيرها من الأزمات المتتالية التي أثرت بسلبية على الاقتصاد العالمي وصناعة السيارة.

وفيما يخص الباحثين عن سيارات سيدان بأسعار مخفضة، يقدم لكم  موقع «المربع نت» في المقال التالي ارخص سيارة سيدان في السعودية يمكنكم الاختيار بينهم في حال كنت تبحث عن امتلاك سيارة بإمكانيات متوسطة.

اقرأ أيضاً:فيراري 308 تحصل على محرك هوندا بقوة تزيد عن 1000 حصان

ارخص سيارة سيدان في السعودية, المربع نت

شيري اريزو 5 موديل 2022

إذا كنت تبحث عن ارخص سيارة سيدان في السعودية سيكون عليك البدء في وضع سيارة شيري اريز 5 ضمن قائمة السيارات التي يمكنك اختيارها.

تتميز شيري اريزو 5 بوجود فتحة تهوية كبيرة بشبك أسود في مقدمة السيارة، به خط من الكروم يتوسطه شعار شركة شيري الصينية الرائدة في صناعة السيارات، يصل المصابيح الأمامية ببعضها البعض، كما تعمل المصابيح بتقنية الهالوجين بجانب الـLED، مع وجود فتحات تهوية أخرى في الصدام الأمامي، بجانب مصابيح الضباب الأمامية.

توجد المرايات الكهربائية بالكامل، والمدمج بها إشارات الانعطاف الـLED، مع وجود خطوط انسيابية تساعد على ديناميكية السيارة في السرعات العالية، كما تتوفر العجلات بتصميم رياضي قياس 16 بوصة.

ومن الخلف، فهي تأتي بمصابيح من الـLED، مع وجود خط من الكروم يصل المصابيح الخلفية ببعضهم البعض، كما يتوفر في الصدام الخلفي حساسات خلفية، ومصابيح ضباب وعواكس، كما توجد كاميرا خلفية.

تأتي بمقود متعدد الوظائف من الجلد، وعدادات بمؤشرات حمراء لإعطاء لمسة رياضية للسيارة، مع وجود شاشة صغيرة بقياس 3.5 بوصة في العدادات لعرض المعلومات الهامة للسائق أثناء رحلته، كما توجد شاشة ترفيهية تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث بقياس 7 بوصة، لسهولة ربط الجوال بالسيارة.

أما المقاعد، فهي تتوفر بـ5 مقاعد بمساحات ممتازة مقارنة بالفئة التي تنافس فيها شيري اريزو 5 2022، لتتسع لوجود 5 أفراد بشكل مريح في المسافات الطويلة والسفر، كما تأتي المقاعد من الجلد، مع إمكانية طي المقاعد الخلفية لزيادة مساحة الصندوق الخلفي.

وتستمد اريزو 5 2022 قوتها من محرك سعة 1.5 لتر تنفس طبيعي 4 أسطوانات، ويولد قوة 114 حصان وعزم أقصى 141 نيوتن متر، متصل بناقل حركة CVT، ونظام دفع أمامي.

أسعار شيري اريزو 5 موديل 2022

وجاءت أسعار شيري اريزو 5 موديل 2022 كالتالي:

  • كومفورت – 48,00 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكجري – 52,785 ريال سعودي شامل الضريبة

ارخص سيارة سيدان في السعودية, المربع نت

كيا بيجاس 2022

توفر سيارة كيا بيجاس للمشترين في هذه الفئة تصميمًا أنيقًا فريدًا ومميز، وقطع خارجية منحوتة بدقة وخطوط جريئة تكملها مجموعة من الألوان المدهشة وهيئة جانبية لسيارة سيدان متوازنة بعناية.

كما إن مزايا الواجهة الأمامية الحركية الهوائية لسيارة كيا بيجاس، بمعامل سحب يبلغ 0.29 سي دي، تضفي عليها وجهًا جريئًا ومدهش.

إضافة إلى أن المصدات العميقة تحتوي على وحدات إدخال هواء بطابع رياضي في كل زاوية،كما إن الشبك الأمامي على هيئة “أنف النمر” يمتد حتى المصابيح الأمامية، مما يعزز الشعور بالثبات والإحساس بعرض السيارة الواسع.

ويتميز الجزء الخلفي من السيارة بوجود باب سيدان خلفي، بمظهر جانبي رياضي أنيق إلى جانب وجود الحافة الزائدة في غطاء صندوق الأغراض وزوج من المصابيح الخلفية الأنيقة.

ارخص سيارة سيدان في السعودية, المربع نت

واعتمادًا على السوق، سوف يتم توفير سيارة كيا بيجاس بخيارات ألوان تصل إلى سبعة ألوان طلاء، مما يضمن وجود لون لكل شخصية، إلى جانب تزويدها بجنوط من الصلب أو الألمنيوم مقاس 14 بوصة.

كذلك السيارة مزود بشاشة مقاس 3.8 بوصات أو نظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس مقاس 7.0 بوصات اختيارية، وتتميز الشاشة الكبيرة بوجود نظام بلوتوث للاتصال للتمكين من إستخدام تطبيقات Android Auto وApple CarPlay بشكل موحد، كما يمكن تزويد المقصورة بأربعة أو ستة سماعات، حسب مواصفات السيارة.

وتستمد السيارة قوتها من محرك  بسعة 1.4 لتر وبقوة قصوى تبلغ 95 حصانًا عند 6000 دورة في الدقيقة وأقصى عزم دوران يبلغ 132 نانو متر عند 4000 دورة في الدقيقة.

وتختلف اقتصاديات الوقود وفقًا لإشتراطات السوق، ففي أسواق أوروبا (2)، تصل كفاءة استهلاك الوقود إلى 6.0 لترات لكل 100 كيلومتر.

تصل كفاءة استهلاك الوقود إلى 6.1 لتر لكل 100 كيلومتر ويمكن أن تصل المسافة المقطوعة إلى 705 كم.

كما تتوفر المحركات بإمكانية اختيار ناقل حركة يدوي بخمس سرعات أو أوتوماتيكي بأربع سرعات.

أسعار كيا بيجاس 2022

  •  الفئة الأولى – 53,358 ريال سعودي شامل الضريبة
  • الفئة الثانية – 54,278 ريال سعودي شامل الضريبة
  • الفئة الثالثة – 55,773 ريال سعودي شامل الضريبة
  • الفئة الرابعة – 57,843 ريال سعودي شامل الضريبة

ارخص سيارة سيدان في السعودية, المربع نت

جيلي أمجراند موديل 2023

من الخارج تتمتع جيلي إمجراند 2023 الجديدة بواجهة أمامية جديدة كلياً، حيث تتوفر بشبك أمامي من الكروم مع لون أسود يتوسطه شعار جيلي الصينية المميز، مع المصابيح الأمامية التي تعمل بالكامل بتقنية الـLED، مع وجود فتحات تهوية في الصدام الأمامي.

ومن الجانب، تتوفر بمرايات جانبية كهربائية بالكامل، مع إشارات مدمجة من الـLED للانعطاف، مع خطوط انسيابية في الجوانب من بداية الرفارف الأمامية إلى المصابيح الخلفية التي تعمل بالكامل بتقنية الـLED، مع تصميم مبهر بخط كامل من الـLED يصل المصابيح الخلفية ببعضها البعض، مع وجود عواكس على الصدام الخلفي.

ارخص سيارة سيدان في السعودية, المربع نت

أما من الداخل فهي لا تقل فخامة عن التصميم الخارجي، فالأبواب الداخلية يوجد عليها جلد فاخر من نفس نوع الجلود المتواجد على المقاعد، مع مقود بتصميم رياضي من الجلد متعدد الوظائف، مع وجود شاشة عدادات بقياس 12.3 بوصة ملونة، مع شاشة ترفيهية بقياس 8 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث لسهولة ربط الجوال بالسيارة.

كما أن المقاعد مصنوعة من إسفنج (رغوة الذاكرة) مع الجلد المدبوغ الفاخر الخفيف وغطاء جلدي اصطناعي صديق للبيئة.

تستمد قوتها من محرك جديد بتوقيت الصمام المتغير المزدوج (DVVT) 1.5 لتر والذي يعمل بالشفط الطبيعي الأمر الذي يؤدي إلى إنتاج 101 حصان عند 5,600 دورة في الدقيقة وعزم دوران 147 نيوتن.

ويأتي متصلاً بناقل حركة بتغير مستمر بـ 8 سرعات (CVT) والذي يوفر تسارعاً أفضل مع الحد الأدنى من اضطرابات التغيير ويتميز بالاستجابة السريعة.

أسعار جيلي إمجراند 2023 

  • جيلي-ايمجراند جيلي (GS) 2023 بسعر  60,835 شامل الضريبة
  • جيلي-ايمجراند جيلي (GF) 2023 بسعر 68,885 شامل الضريبة

ارخص سيارة سيدان في السعودية, المربع نت

إم جي 5 موديل 2022

حصلت على تصميم خارجي عصري وأنيق يحتوي على بعض اللمسات التي تُشعرك بأنها سيارة باهظة الثمن.

فجاءت السيارة السيدان الصينية التي ظهرت للمرة الأولى في عام 2012 بتصميم يُغري مُحبي اللمسات العصرية، فحصلت على مجموعة من الخطوط البارزة التي ظهرت أعلى غطاء المحرك وعلى جانبي السيارة والتي عززت من انسيابيتها على الطرقات.

وساهمت تلك الخطوط في منح السيارة مظهراً بأنها أكبر من حجمها، فهي تعد من سيارات السيدان صغيرة الحجم، ويتوفر منها نسخة هاتشباك في بعض الدول.

بالإضافة إلى ذلك، حصلت السيارة السيدان على مقدمة أمامية أنيقة للغاية بفضل الشبك الأمامي ذات الخطوط الأفقية، والذي توسطه شعار MG الشهير.

ارخص سيارة سيدان في السعودية, المربع نت

واحتل الشبك الأمامي المساحة الأكبر من المقدمة، فيما أكملت المصابيح الأمامية المدمجة مع الشبك المظهر الجريء للمقدمة.

وتعمل المصابيح الأمامية في السيارة السيدان الصينية بتقنية  LED مع إضاءة نهارية مدمجة ومن الجانب تجد المرايا القابلة للضبط كهربائيا وجنوط العجلات إما من الحديد مقاس 15 بوصة أو من المعدن الخفيف مقاس 16 بوصة.

وفي الداخل، ستجد أن السيارة الصينية حصلت على تجهيزات مميزة للغاية مقارنة بالأسعار السابق ذكرها لجميع الفئاتـ، وخاصة الفئة العليا التي جُهزت على أعلى مستوى والذي لا يوجد بنفس الفئة السعرية إلا لدى المنافسين الصينيين.

فجاءت السيارة التي تتسع إلى 5 ركاب، بمقاعد مكسوة بالقماش أو الجلد وفقاً للفئة التي قد تحصل عليها.

بالإضافة إلى ذلك، جاءت مقاعد سيارة إم جي 5 تدعم ميزة ضبط وضعية المقاعد الأمامية كهربائيا أو يدويا حسب الفئة.

والمقود كذلك قابل للتعديل مغلف بالجلد، وفي الفئة العليا تحصل على ميزة تدفئة المقاعد الامامية.

وفيما يخص الترفيه، نجد أن الفئة الأولى لا يوجد بها شاشة معلومات وترفيه، إلا أنها تتوفر في الفئة الثانية والثالثة.

فحصلت الفئة الثانية على شاشة 8 بوصة أما الفئة الثالثة تقدم شاشة 10.1 بوصة مع نظام صوت من 6 سماعات بديل 4 سماعات فقط للفئات الأقل.

وفيما يخص أداء السيارة الصينينة، فهي  تستمد ام جي 5 قوتها من محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر يولد قوة 118 حصان وعزم دوران 150 نيوتن متر .

ويأتي المحرك متصل بناقل حركة تتابعي متغير CVT موجه إلى نظام دفع أمامي، يصل إلى سرعة قصوى 180 كم/س ويستهلك الوقود بمعدل 18.1 كم/لتر من خزان وقود بسعة 45 لتر.

أسعار أم جي 5 موديل 2022

  • القياسية – 54,105 ريال سعودي شامل الضريبة
  • كومفرت – 58,705 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكجري – 66,065 ريال سعودي شامل الضريبة

ارخص سيارة سيدان في السعودية, المربع نت

نيسان السعودية الشكل الجديد 2022

وأخيراً تعد سيارة  نيسان صني الجديدة أو التصميم القديم من السيارات السيدان الرخيصة في السعودية خلال الفترة الحالية.

وتتوفر صني 2022 بحُلة جديدة تماماً في السعودية الآن؛ حيث حصلت السيارة السيدان تحت المدمجة  على تصميم خارجي أكثر انسيابية وعصرية.

بالإضافة إلى ذلك حصلت على واجهة أمامية جديدة بالكامل عززت الطابع العصري الجريء؛ حيث حصلت على شبك باللون الأسود بإطار من الكروم على شكل حرف V.

وتميزت بالحصول على مصابيح أمامية مسحوبة إلى الجوانب وأكثر حدة من التصميم القديم مما عزز الطابع الجريء للواجهة الأمامية .

وجاءت المصابيح الأمانية تعمل بالكامل بتقينة الـLED، وزودت كذلك بمصابيح ضباب أمامية وفتحات تهوية في الصدام الأمامي، مع وجود خطوط انسابية على غطاء المحرك.

كذلك ارتكزت على جنوط قياس 16 بوصة بتصميم رياضي، مع المرايات الجانبية الكهربائية المدمج بها إشارات الانعطاف.

كما أن المرايات الجانبية تأتي بتصميم رياضي، ومن الخلف، فهي تتوفر بالمصابيح الـLED، مع وجود جناح خلفي مدمج في صندوق أمتعة السيارة، وحساسات خلفية لسهولة صف السيارة.

وتتسع السيارة لـ 5 ركاب وحصلت على مقاعد مكسوة بالقماش الفاخر، وتميزت بتصميمها الذي يوفر الراحة للركاب وقائد السيارة.

كذلك تتميز المقاعد الخلفية في نيسان صني بإمكانية  الطي لتوفير مساحة تخزينية أكبر في صندوق الأمتعة.

كما حصلت عىل عجلة قيادة من الجلد متعدد الوظائف، مع وجود عدادات أنالوج تقليدية بها شاشة صغيرة لعرض المعلومات الهامة أثناء الرحلة، مع شاشة ترفيهية رئيسية بقياس 7 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث لسهولة ربط الجوال بالسيارة.

وأسفل الشاشة الترفيهية يوجد شاشة لعرض معلومات التكييف الأوتوماتيك، وأسفله ناقل الحركة الأوتوماتيكي، مع زر تشغيل السيارة بدون مفتاح.

وتستمد نيسان صني 2022 الشكل الجديد قوتها من محرك سعة 1.6 لتر تنفس طبيعي يولد قوة 118 حصان وعزم دوران أقصى 149 نيوتن متر، متصل بناقل حركة تتابعي متغير CVT.

  • الفئة الأولى 58,918 ريال سعودي شامل الضريبة
  • الفئة الثانية  65,322 ريال سعودي شامل الضريبة
  • الفئة الثالثة 67,551 ريال سعودي شامل الضريبة
  • الفئة الرابعة 75,699 ريال سعودي شامل الضريبة
  • الفئة الخامسة 76,849 ريال سعودي شامل الضريبة

اقرأ أيضاً: تدشين كيا سيلتوس 2024 الجديدة كلياً في معرض لوس أنجلوس

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً