قبل كأس العالم| تعرف على سيارة «ميني كونتري مان» التي سُرقت من لاعب نابولي الإيطالي

المربع نت – عزالدين علي- تصدر البحث في الأيام الماضية عن سيارة ميني كونتري مان، بسبب حادثة سرقة سيارة لاعب نابولي الإيطالية، اللاعب الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا، والتي سنتحدث عنها بشيء من التفصيل.

كيف تمت سرقة سيارة ميني كونتري مان من لاعب نابولي؟

في البداية، ومن الوهلة الأولى سوف تظن أن الشيء الأكثر تميُّزاً في “خفيتشا كفاراتسخيليا” هو اسمه فقط الذي يصعب نُطقه، ولكن نجم فريق نابولي والمنتخب الجورجي لديه العديد من المميزات بخلاف اسمه، والتي سوف نتطرّق لها في نهاية المقال، ولكن الآن نصُبُّ تركيزنا على حادث سرقة سيارة اللاعب.

قبل كأس العالم| تعرف على سيارة «ميني كونتري مان» التي سُرقت من لاعب نابولي الإيطالي 1

وقبل انطلاق الحدث الأبرز في كرة القدم، وهو كأس العالم قطر 2022، بحوالي أسبوعين أو أكثر، حيث وقعت حادثة سرقة سيارة لاعب نابولي الإيطالية، تحديداً عندما عاد اللاعب كفاراتسخيليا إلى منزله بعد خسارة فريقه نابولي بنتيجة (1-0) على يد فريق ليفربول الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا.

ليُفاجئ لاعب نابولي بأن سيارته الـ ميني كونتري مان تمت سرقتها، وذلك وفق ما تداولته مواقع “فوتبول إيطاليا” و”calcio napoli24″ الإيطالية، ولكن تم استرداد السيارة بعد حادث السرقة بحوالي 24 ساعة.

ومن هنا، وحتى لا نطيل عليكم، نستعرض لكم في «المربع نت» وخلال السطور التالية، ما الذي يميز سيارة ميني كونتري مان التي تم سرقتها من لاعب فريق نابولي، مع استعراض كافة مواصفات السيارة في السعودية وعوامل الأمان بها.

اقرأ أيضاً: هل سمعت عن بينينفارينا باتيستا الخارقة؟ تعرف على أهم مزايا السيارة الإيطالية

قبل كأس العالم| تعرف على سيارة «ميني كونتري مان» التي سُرقت من لاعب نابولي الإيطالي

ميني كونتري مان

الآن، يتسائل البعض ما المُميز في سيارة ميني كونتري مان 2022؟ حسناً، إنها أكبر سيارة في تشكيلة سيارات ميني والتي تشمل ميني هاتش 3 أبواب و ميني هاتش 5 أبواب، وميني المكشوفة، وميني كلوب مان، كما تسمى أيضاً ميني كروس أوفر في اليابان، حيث أنها اس يو في كروس أوفر فاخرة من الفئة تحت المدمجة.

وبدأ انتاج ميني كونتري مان لأول مرة في 2010، كما حصلت على تحديث فيس ليفت في 2014، ثم بدأ إنتاج الجيل الثاني المتوفر حالياً في الأسواق منذ 2017.

وتتوفر سيارة ميني كونتري مان في المملكة العربية السعودية، عند شركة محمد يوسف ناغي للسيارات بصفته الوكيل الحصري لسيارات العلامة البريطانية في المملكة العربية السعودية، والتي تتميز بالتكنولوجيا الحديثة والكثير من خيارات تخصيص التصميم الداخلي، كما وتأتي مع محركات بنزين أو هجينة بالقابس، لتكون من أكثر السيارات في فئتها من ناحية قابلية التخصيص والملائمة للأذواق المختلفة، كما تتناسب مع فئة الشباب والعائلات الصغيرة.

ونعرفكم خلال السطور الآتية تفاصيل ومواصفات السيارة.

اقرأ أيضاً: ميني كونتري مان 2022 “صور ومواصفات” في السعودية

قبل كأس العالم| تعرف على سيارة «ميني كونتري مان» التي سُرقت من لاعب نابولي الإيطالي

ما المُميز في تصميم ميني كونتري مان 2022 الخارجي؟

ويتميز تصميم سيارة ميني كونتري مان الخارجي بالجسم الديناميكي وملامحه التي يطبع عليها الجرأة، من خلال الشبك الأمامي بتصميم من الكروم بشكل قياسي، أو باللون الأسود بيانو الجديد كتجهيز اختياري.

وحصلت السيارة البريطانية على مصابيح أمامية بتقنية ليد متكيفة، بالإضافة إلى المصابيح الخلفية باللمسات الداكنة أسود بيانو مع إضاءة ليد أيضاً.

ويأتي حجم مساحة الأمتعة 450 لتر للصندوق، مع امكانية طي مقاعد الصف الثاني بالكامل، والتي حينها تصل مساحة الأمتعة 1,390 لتر.

كما يمكن إضافة مساحة مقعد جلوس يمكن الوصول إليه عند فتح الصندوق الخلفي، والذي يسمى من الشركة “مقعد النزهة”، على أن يمكن فتح الباب الخلفي كهربائيا مع مستشعر القدم، ليوفر سهولة في الدخول إلى مساحة الأمتعة.

هذا وتتوفر سيارة ميني كونتري مان بعدة خيارات من الألوان، تشمل من بينها اللون الأخضر “سيج”، وذلك لتتناسب مع الأذواق المختلفة لدى العملاء.

فيما ترتكز ميني كونتري على جنوط عجلات بأضلاع تيرنستايل متوفرة بلونين جاءت بقياس 19 بوصة، كما تتوفر بعجلات بأضلاع رالي طراز 536 بلونين رمادي اوربت غير لامع وبقياس 19 بوصة.

بالإضافة إلى ذلك، تأتي السيارة مع عوارض سقف اختيارية مثل نظام حمل الأمتعة، كما تأتي مع لمسات تزيينية جانبية جميلة على الجانب بلون علم بريطانيا الأسود الداكن، والتي تتزين بالعلم أيضاً أغطية المرايا السوداء.

اقرأ أيضاً: لاعبو بايرن ميونيخ يحصلون على سيارات أودي الكهربائية الجديدة كلياً

قبل كأس العالم| تعرف على سيارة «ميني كونتري مان» التي سُرقت من لاعب نابولي الإيطالي

ما الذي تحمله داخلية ميني كونتري مان 2022 ؟

وبعد أن تعرفنا على خارجية السيارة، نلاحظ أن ميني كونتري مان جاءت تتسع من الداخل لخمسة من الركاب، حيث تأتي المقاعد الأمامية مع ميزة التعديل الكهربائي، لتوفير الدعم لمنطقة أسفل الظهر واعطاء مزيد من الراحة، وبفضل خاصية الذاكرة الاختيارية، يمكن حفظ مستويين من الإعدادات الفردية المختلفة.

وتأتي مقاعد السيارة مع فرش من الجلد الناعم حتى يتمتع الركاب بالرفاهية، كما توجد بطانة السقف إنتراسيت الداكنة.

فيما تألقت داخلية السيارة البريطانية بالتزيينات الملوّنة بأناقة، مثل تواجد ديكور برتقالي مع رمادي مع أنماط تصميمية دقيقة، والتي تجدها في أبرز الأماكن بالسيارة، كما تتوفر نظام إضاءة داخلية محيطية وستائر الشمس.

وحصلت سيارة ميني كونتري مان على تكنولوجيا متعددة، بما يضمن الاتصال مع العالم الخارجي عبر الخدمات، إضافة إلى لوحة القيادة حيث شاشة المعلومات وأزرار التحكم في الأنظمة والمكيف الأوتوماتيكي.

فيما جاءت السيارة مع شاشة نظام المعلومات والترفيه مقاس 8.8 بوصة، والتي تعمل باللمس وتوفر دعم الاقتران بالجوال الذكي عبر آبل كار بلاي، فيما تساعد للوصول إلى الوجهة بسرعة مع نظام ملاحة، بالإضافة إلى العديد من المزايا الترفيهية.

بالإضافة إلى ذلك، تأتي لوحة العدادات بشاشة عدادات رقمية، والتي تتضمن سرعة السيارة ومستوى الوقود والمسافة المقطوعة ودرجة الحرارة مع إرشادات الملاحة، فضلاً عن تواجد شاشة عرض المعلومات الأمامية HUD لأهم معلومات القيادة.

وعن التجربة الصوتية، فإنها تتمتع بنظام الصوت هارمن كاردون، فيما تتوفر لوحة الشاحن اللاسلكي للهاتف الذكي.

قبل كأس العالم| تعرف على سيارة «ميني كونتري مان» التي سُرقت من لاعب نابولي الإيطالي

هل يأتي محرك ميني كونتري مان 2022 بخيارات؟

وفيما يتعلق بالمحرك، صُممت سيارة ميني كونتري مان 2022 بعدة خيارات من المحركات، والتي تتوفر مع نظام الجرّ الأمامي القياسي، والدفع الرباعي المتوفر في فئة كوبر S ALL4، حتى تتميز بمرونة بين المحورين الأمامي والخلفي، مما يمنحها قدرة سيطرة أفضل على مختلف الطرق وسلاسة أفضل للطرق الوعرة.

وتأتي خيارات محرك ميني كونتري مان بالنسبة للفئات كالتالي:

  • ميني كونتري مان كوبر، وتأتي بمحرك هايبرد بالبنزين بقوة 136 حصان، والذي يصل سرعة قصوى ويستهلك الوقود بمعدل 17.8 إلى 18.9 كم/لتر، مع ناقل حركة 7 سرعات أوتوماتيك مزدوج الكلتش.
  • ميني كونتري مان كوبر S ALL4، وتأتي بمحرك بنزين بقوة 178 حصان، والذي يصل سرعة قصوى 222 كم/س، فيما يستهلك الوقود 15.1 إلى 16.1 كم/لتر، مع ناقل حركة 7 سرعات أوتوماتيك مزدوج الكلتش بشكل قياسي، في حين يتوفر ناقل حركة رياضي بتقنية ستيبترونيك 8 سرعات أوتوماتيك.
  • محرك كونتري مان الهجينة بقوة 220 حصان، والذي يصل سرعة قصوى 196 كم/س، فيما يستهلك الوقود بمعدل 58.8 كم/لتر.
  • محرك ميني كونتري مان جون كوبر وركس، بمحرك بنزين 306 حصان، والذي يصل سرعة قصوى 250 كم/س، فيما ويستهلك الوقود بمعدل 14.2 و 15.1 كم/لتر، ويأتي المحرك مع ناقل حركة رياضي بتقنية ستيبترونيك 8 سرعات أوتوماتيك بشكل قياسي.

اقرأ أيضاً: صور سيارة تويوتا بريوس 2023.. هل تأتي بمفهوم جديد بعد 25 عاماً؟

قبل كأس العالم| تعرف على سيارة «ميني كونتري مان» التي سُرقت من لاعب نابولي الإيطالي

هل تتوفر ميني كونتري مان بمجموعات تزيينية اختيارية؟

ومن أفضل مميزات سيارة كونتري مان توفرها بالعديد من التجهيزات التزينية، والتي تأتي بشكل اختياري لتتناسب مع مختلف الأذواق لدى عملاء العلامة البريطانية.

وتأتي السيارة بتجهيزات SALT، وذلك لتحصل على أرضيات من المخمل ومجموعة مقصورة التخزين ومجموعتي الإضاءة والتخزين، مع مقعد للراكب الأمامي يمكن ضبطه بمنتهى الحرية، وتكييف الهواء الأوتوماتيكي وكشافات الضباب.

فيما جاءت مجموعة PEPPER، للحصول على الكثير من الإضافات الذكية، وبما فيها نظام الدخول المريح ومسند الذراعين بالأمام، بالإضافة إلى مجموعة CHILI ومجموعة مقصورة التخزين.

وعن مجموعة MINI Excitement، والتي جاءت لتخصيص المقصورة ومجموعة الأضواء وتشكيلة فرش من ديناميكا وجلد أسود “كربون”، مع تشكيلة فرش ديناميكا وجلد باللون الأسود الكربوني اللامع.

قبل كأس العالم| تعرف على سيارة «ميني كونتري مان» التي سُرقت من لاعب نابولي الإيطالي 2

بالإضافة إلى أنماط القيادة MINI بما فيها الوضعية الرياضية، ونظام تكييف الهواء الأوتوماتيكي ومثبت السرعة مع وظيفة المكابح، مع عجلات JCW قياس 19 بوصة بأضلاع شكل دائرة بلوني، أو عجلات قياس 17 بوصة أضلاع شكل قناة بلون أسود، أو عجلات قياس 18 بوصة بأضلاع شكل دبوس حسب الفئة، إضافة إلى نظام الدخول المريح وفرش أرضية من المخمل ومسند ذراعين في القسم الأمامي ومقاعد رياضية للسائق والراكب الأمامي.

وحصلت السيارة البريطانية على مجموعة تجهيزات JOHN COOPER WORKS، والتي تأتي مع مجموعة الايروديناميكية وعجلة القيادة الرياضية المكسوة بالجلد، مع عجلات مقاس 18 بوصة بأضلاع Grip، بالإضافة إلى كل من دواسات ومساند القدمين من الفولاذ وبطانة السقف إنتراسيت، مع نظام تعليق رياضي اختياري بدون أي تكلفة إضافية، ونظام قياس المسافات عند الاصطفاف والركن مع تفاصيل ولمسات تزينية إضافية.

كما تأتي مجموعة تجهيزات برنامج MINI Yours، والذي يوفر لمسة خاصة حيث تأتي مع فرش أرضية وعجلة قيادة رياضية مكسوة بالجلد، مع إضافات أنيقة على العجلات الخلائطية الخفيفة بمقاس 19 بوصة بأضلاع British بلونين.

قبل كأس العالم| تعرف على سيارة «ميني كونتري مان» التي سُرقت من لاعب نابولي الإيطالي

أنظمة السلامة ومساعدة السائق

وحرص الصانع البريطاني على تزويد سيارته ميني كونتري مان 2022 بأنظمة الأمان والسلامة ومساعدة السائق، والتي تأتي من أبرزها المزايا التالية:

  • كاميرا الرؤية الخلفية.
  • نظام التحكم بمسافة الركن في الأمام والخلف.
  • مساعد القيادة مع التنبيه عند الخروج عن المسارات المرورية.
  • نظام مساعد ركن السيارة Parking Assistant.
  • التحكم النشط في تثبيت السرعة مع نظام التوقف والانطلاق.

اقرأ أيضاً: تعرف على أكثر الموديلات تعرضاً للسرقة في الولايات المتحدة خلال 2021

قبل كأس العالم| تعرف على سيارة «ميني كونتري مان» التي سُرقت من لاعب نابولي الإيطالي

نبذة عن لاعب نابولي خفيتشا كفاراتسخيليا

وبعد أن تعرفنا على كل ما يتعلق بسيارة ميني كونتري مان، والتي تمت سرقتها من لاعب فريق نابولي خفيتشا كفاراتسخيليا، يمكننا أن نعطيكم نبذة عن قصة لاعب فريق نابولي ومنتخب جورجيا.

يتمتع نجم نابولي بالعديد من المميزات الكُروية الرائعة، والتي تشير إلى أن النادي الإيطالي كما قال البعض من عشاقه، يهدف إلى إنتاج أحد الأساطير الاستثنائية في تاريخ كرة القدم.

وفي البداية، لفت الجناح الأيسر، صاحب الـ 21 عام، القادم من جورجيا، أنظار الجميع في الشرق الأوسط بسبب صعوبة اسمه لدى المتابعين.

وكانت بداية اللاعب الجورجي متألقة في إيطاليا، مما جعل الجميع يتسائل من هذا اللاعب؟ وأين عثر عليه فريق نابولي؟ تحديداً بعد أن تألق بثنائية في الفوز على مونزا بنتيجة 4/0 بالدوري هذا الموسم.

قبل كأس العالم| تعرف على سيارة «ميني كونتري مان» التي سُرقت من لاعب نابولي الإيطالي

فيما تعجب معلق المباراة أثناء مواجهة مونزا خلال هدف اللاعب كفاراتسخيليا من على بعد 25 ياردة قبل إضافة الهدف الثاني، ليدخل في مقارنة مع أفضل اللاعبين، حيث قال المعلّق “هل هناك أي شيء لا يستطيع هذا الولد فعله؟”.

كما استمر اللاعب الجورجي في تألقه، من خلال تسجيله سبعة أهداف وصناعة ثمانية في 15 مباراة فقط، فضلاً عن دوره الملحوظ في دوري أبطال أوروبا حيث ساهم لفريقه نابولي بـ 4 انتصارات من أصل 5، مما ضمن تأهل الفريق الإيطالي لدور الـ 16 في البطولة.

هذا، ولسوء حظ اللاعب فإنه لن يستطيع المشاركة في بطولة كأس العالم قطر 2022، حيث أنه لم يتأهل منتخب جورجيا الذي يلعب به كفاراتسخيليا، للصعود والمشاركة ضمن المنتخبات الأخرى في البطولة، مثل الأرجنتين والبرازيل وإسبانيا وهولندا وكرواتيا وألمانيا وغيرها، فضلاً عن تأهل بعض من الدول العربية مثل السعودية والمغرب وتونس وبالطبع قطر.

المصادر:

ميني السعودية
فوتبول إيطاليا
calcio napoli24

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة