المربع نت – تأتي سيارة سوزوكي جيب 2022 كإضافة لقائمة سيارات الاس يو في للشركة اليابانية، وتعتبر سوزوكي جيب الاسم المُنتشر لسيارة سوزوكي جمني بالمملكة العربية السعودية، حيث لدى هذه السيارات بعض القدرات التي تضعها في إطار السيارات التي يتم استخدامها في الطرق الوعرة، وهذا بالإضافة إلى قيام شركة سوزوكي بوضع بعض اللمسات الخاصة بها بالجوانب التصميمية بداخلية وخارجية سوزوكي جيب.

اكتشف مواصفات سوزوكي جيب موديل 2022 وسعرها الجديد

اكتشف مواصفات سوزوكي جيب موديل 2022 وسعرها الجديد

نبذة عن شركة سوزوكي

هي من ضمن الشركات اليابانية التي تعمل في قطاع إنتاج السيارات حيث تأسست خلال عام 1909، وبالإضافة إلى تصنيعها للسيارات فهي تقوم بتصنيع الدراجات والمركبات البحرية، ويُذكر أنها كانت بالمركز الحادي عشر خلال عام 2016 في قائمة الشركات الكبرى بصناعة سيارات من حيث معيار الإنتاج، ومن أجل تدعيم مكانتها بداخل الأسواق تقوم بطرح أكثر من تصنيف كالسيدان والاس يو في والكروس أوفر والهاتشباك، ومن أمثلة هذه السيارات الخاصة بشركة سوزوكي السيارات التالية:

  • الاس يو في والكروس أوفر: فيتارا وجمني وإرتيجا.
  • السيدان: سياز و ديزاير.
  • الهاتشباك: بالينو و سويفت.

هناك إمكانية لشراء سيارات الشركة اليابانية في المملكة العربية السعودية، وهذا من خلال شركة نجيب أوتو لكونها الوكيل الرسمي لشركة سوزوكي.

اكتشف مواصفات سوزوكي جيب موديل 2022 وسعرها الجديد

سوزوكي جيب 2022

كشفت شركة سوزوكي عن الإصدار الأول خلال عام 1997، واستمرت في طرح السيارة حتى الوصول إلى الإصدار الجديد الخاص بعام 2022، وهي سيارة من تصنيف الاس يو في حيث تهدف من خلالها الشركة اليابانية أن تكون مناسبة للظروف القاسية والطرق الوعرة، وهذا من خلال دعمها ببعض المواصفات والإمكانيات، وفي هذا الإطار يعرض لكم موقع «المربع نت» مواصفات سوزوكي جيب 2022.

اكتشف مواصفات سوزوكي جيب موديل 2022 وسعرها الجديد

التصميم الخارجي في سيارة سوزوكي جيب 2022

جاءت السيارة بخارجية تدعم غرض القوة التي تهدف إليه شركة سوزوكي وهي على شكل صندوق مع الاعتماد على رفارف عجلات ومصدات ضخمة، وفيما يخص الإضاءة الأمامية مزودة بتقنية ” LED” وبنظام يُستخدم من أجل غسل المصابيح الأمامية وهذا فيما يتعلق بالفئة العليا من السيارة، ومع كشافات ضبابية أمامية وخلفية وكل هذه الأمور لمعاونة قائد سوزوكي جيب على رؤية أوضح للطريق، وفيما يتعلق بالأبعاد فهي على النحو التالي:

  • الطول الإجمالي: 3,645 مم.
  • العرض الإجمالي: 1,645 مم.
  • الارتفاع الإجمالي: 1,725 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,250 مم.
  • وزن السيارة الصافي: 1,135 كجم.

تعمل النوافذ الأمامية بصورة كهربائية مع ملاحظة الشبك الأمامي بخمس فتحات، ويتبيّن بالفئة العليا من السيارة أن مقابض الأبواب تكون بنفس لون السيارة.

اكتشف مواصفات سوزوكي جيب موديل 2022 وسعرها الجديد

التصميم الداخلي في سيارة سوزوكي جيب 2022

اهتمت الشركة اليابانية بدعم داخلية السيارة عبر الاعتماد على بعض التقنيات والمواصفات، ومع الدخول إلى سيارة سوزوكي جيب 2022 يتبيّن أنها تتسع إلى 4 مقاعد، وهذه المقاعد بكسوة من القماش، وفيما يخص مكيف الهواء فهو بتحكم مختلف وفقاً للفئة التي يختارها الشخص خلال شراء السيارة، حيث يكون مكيف الهواء يدوياً بالفئة القياسية ولكن بتحكم أوتوماتيكي بالفئة العليا.

وهناك أماكن بالسقف من أجل استخدامها في حمل الأمتعة الخاصة بالركاب مع نظام قفل مركزي للأبواب عن بُعد وهذا الأمر ينطبق على فئتي السيارة سواء القياسية أو العليا، مع تدعيم الجوانب الترفيهية بشاشة لعرض النظام الترفيهي بمقاس 7 بوصة، مع دعم خاصية البلوتوث والراديو ومشغل MP3.

اكتشف مواصفات سوزوكي جيب موديل 2022 وسعرها الجديد 1

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة سوزوكي جيب 2022

إن هذه السيارة من أجل الطرق الوعرة ولذلك تعتبر الأمور الخاصة بقدرة المحرك ومنظومة الدفع من الأشياء الأكثر أهمية بهذه السيارات، ولذلك تجدر الإشارة إلى محرك سيارة سوزوكي جيب 2022 وهو يتكون من 4 أسطوانات وبنظام حقن متعدد النقاط، حيث يُمكن لهذا المحرك العمل على توليد قوة 101 حصان مع عزم دوران يبلغ 130 نيوتن. متر.

ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 4 سرعات، أو ناقل حركة يدوي يتكون من 5 سرعات، وفيما يتعلق بنظام الدفع فهو دفع كلي، ويصل التسارع من السكون إلى 100كم/ س خلال مدة زمنية 15.5 ثانية، وفيما يرتبط بكفاءة استهلاك الوقود فهي 13.3كم/ لتر، وبسعة خزان وقود 40 لتر.

اكتشف مواصفات سوزوكي جيب موديل 2022 وسعرها الجديد

عوامل الأمن والسلامة في سوزوكي جيب 2022

إن وسائل وأنظمة الحماية من الأشياء شديدة الأهمية في عالم قيادة السيارات، وإذا كان الحديث حول سيارة اس يو في فالأمر يزداد أهمية لمواكبة متطلبات الطرق الوعرة، ويتضح أن الشركة اليابانية قامت بتوظيف بعض أنظمة الحماية وعلى سبيل المثال فهناك الوسائد الهوائية الأمامية بما ينطبق على الفئة القياسية والفئة العليا ولكن الوسائد الهوائية الجانبية فهي بالفئة العليا فقط.

وهناك النظام الخاص بالتحكم في المنحدرات من أجل مساعدة سائق سيارة سوزوكي جيب 2022 في القيادة، وهذا بالإضافة إلى نظام لمراقبة ضغط الهواء في الإطارات فهذا النظام يقوم بدوره بمتابعة حالات الإطارات وإذا لاحظ أي مؤشر غير جيد يقوم بتنبيه السائق لكي يقوم بالإجراءات اللازمة، وبجانب نظام مساعدة الفرامل وبوجود مثبت كرسي الأطفال الذي يسعى لزيادة توازنهم خلال تواجدهم بداخل السيارة.

اكتشف مواصفات سوزوكي جيب موديل 2022 وسعرها الجديد

شراء سيارة سوزوكي جيب 2022 في المملكة العربية السعودية

تكون سيارة سوزوكي جيب 2022 متاحة للبيع من خلال شركة نجيب أوتو فهي الوكيل المعتمد للشركة اليابانية في المملكة العربية السعودية، وفيما يتعلق بالسعر فالسيارة تبدأ من 93,840 وتجدر الإشارة إلى أن هذا السعر يشمل ضريبة القيمة المضافة.

إن شركة نجيب أوتو تابعة لمجموعة نجيب العيسى القابضة، وتأسست مع جهود الراحل الشيخ عبد اللطيف العيسى وتسعى الشركة إلى خدمة العملاء بجودة عالية، وأصبحت بصدارة وكالات سيارات شركة سوزوكي كما تعمل على تقديم خدمات مابعد البيع أي أنها لا تقتصر فقط على بيع السيارات.

المصادر

الموقع الرسمي لشركة سوزوكي في المملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس بنز E200-2023 كشف في مكة المكرمة

قبل 16 ساعة
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل يوم
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل يوم
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل