تعرف على اسعار لكزس RX 2022 بمحركات البنزين والهايبرد

المربع نت – يبحث البعض عن اسعار لكزس RX 2022 حيث إنها إضافة جديدة لسيارات الكروس أوفر للعلامة التجارية اليابانية، كما جاءت السيارة بخيارين من المحركات ما بين البنزين والهايبرد لكي يختار كل شخص من الجمهور المستهدف ما يتماشى معه وحسب تفضيله الشخصي.

مقدمة تعريفية عن شركة لكزس

تأتي من ضمن الشركات اليابانية التي تعمل بقطاع السيارات حيث تأسست خلال عام 1989، وبجانب السيارات فهي تقوم بتطوير المحركات كما تساهم أيضاً بصناعتها للسفن من أجل تدعيم تواجدها بمختلف الأسواق العالمية، ويُذكر أن شركة لكزس تسعى لتبني التكنولوجيا في إنتاجها وبذلك تشترك مع شركات أخرى لكي تساعدها على أداء الهدف لكي ينعكس التطور بالسيارات الخاصة بها.

تعرف على اسعار لكزس RX 2022 بمحركات البنزين والهايبرد 1

وفيما يخص اسعار شركة لكزس فهي متاحة عن طريق شركة عبد اللطيف جميل للسيارات في المملكة العربية السعودية، لكونها الوكيل المعتمد للشركة اليابانية، كما تختلف اسعار لكزس وفقاً للفئة المُختارة والموديل، وتقوم شركة لكزس بتصنيع بعض التصنيفات مثل:

  • الدفع الرباعي: ” UX، و GX، و LX، و RX، و NX”.
  • السيدان: ” ES، و LS، و IS”.
  • الكوبيه: ” LC، و RC، و RC-F”.

تعرف على اسعار لكزس RX 2022 بمحركات البنزين والهايبرد

سيارة لكزس RX موديل 2022

هي سيارة كروس أوفر حديثة قامت الشركة اليابانية بإطلاقها في الأسواق، ولكن بالعودة إلى التاريخ تتبيّن بداية إطلاق سيارة لكزس RX خلال عام 1997، وتتوفر السيارة في الموديل الجديد بخيارين من المحركات البنزين والهايبرد، وفي هذا الصدد يعرض لكم موقع «المربع نت» اسعار لكزس RX موديل 2022 في المملكة العربية السعودية ومع الإشارة إلى مواصفاتها.

تعرف على اسعار لكزس RX 2022 بمحركات البنزين والهايبرد

التصميم الخارجي في سيارة لكزس RX موديل 2022

جاءت السيارة بخارجية رياضية وكان من المُلاحظ وجود بعض الزوايا بانحناءات ساهمت في دعم جمالية لكزس RX موديل 2022، وفي مقدمة السيارة فهناك الشبك الأمامي وهو شبك بحجم كبير باللون الأسود وبالأوسط تم وضع شعار الشركة اليابانية، وفيما يتعلق بالأبعاد الخاصة بالسيارة فهي على النحو التالي:

  • الطول الإجمالي: 4,890 مم.
  • العرض الإجمالي: 1,895مم.
  • الارتفاع الإجمالي: 1,690 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,790 مم.

تأتي المصابيح مزودة بتقنية ” LED ” وهي بحجمين فتكون المصابيح كبيرة بالأعلى وصغيرة بالأسفل، وتستند السيارة إلى جنوط بمقاس 20 بوصة، و تختلف اسعار لكزس RX وفقاً للفئة فالتجهيزات تختلف في بعض العناصر وعند ذكر خارجية السيارة فهي مزودة بالفئة العليا بنظام تشغيل المحرك عن بعد، وهذا من خلال الاعتماد على دمج الريموت مع المفتاح.

تعرف على اسعار لكزس RX 2022 بمحركات البنزين والهايبرد

التصميم الداخلي في سيارة لكزس RX موديل 2022

تتسع السيارة إلى 3 صفوف من المقاعد التي تكون بكسوة جلدية، مع إضافة بعض التطعيمات الخشبية بداخل مقصورة سيارة لكزس RX وعند تناول الجانب التكنولوجي يتضح وجود شاشة قياسية بمقاس 8 بوصة مع شاشة لعرض النظام الترفيهي وهي تعمل باللمس وبمقاس 12.3 بوصة، وتدعم السيارة أنظمة مثل: أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وأنظمة خاصة للملاحة من أجل تسهيل الوصول إلى الوجهات المنشودة.

وعلى نفس النهج في خارجية السيارة تختلف اسعار لكزس RX حسب الفئة حيث هناك تجهيزات داخلية لا توجد بالفئة القياسية كما أشرنا إلى مقاس الشاشة، وهذا بالإضافة إلى أن الفئة الأعلى تكون مزودة بإمكانية طي مقاعد الصف الثالث بصورة كهربائية ومع ضبط مكيف الهواء، ويأتي النظام الصوتي بالفئة القياسية من 9 سماعات مقابل 12 سماعة بالفئة الأعلى.

تعرف على اسعار لكزس RX 2022 بمحركات البنزين والهايبرد

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة لكزس RX موديل 2022

هناك إمكانية لاختيار مابين محرك البنزين والهايبرد مع نظام دفع كلي أو جر أمامي، وهذا بما يطرح أكثر من بديل أمام الجمهور المستهدف ويجعل أيضاً اسعار لكزس RX مختلفة، وتأتي خيارات المحركات على النحو التالي:

  • محرك البنزين: يتكون من 6 أسطوانات وبسعة 3.5 لتر حيث يمكن لهذا المحرك القدرة على توليد قوة 296 حصان مع عزم دوران يبلغ 370 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 8 سرعات.
  • محرك الهايبرد: يتكون من 6 أسطوانات ويحتوي على ثلاثة محركات كهربائية تقوم بتوليد قوة 308 حصان وبعزم دوران يبلغ 335 نيوتن. متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 8 سرعات.

تعرف على اسعار لكزس RX 2022 بمحركات البنزين والهايبرد

شراء سيارة لكزس RX موديل 2022 في المملكة العربية السعودية

تتوفر اسعار لكزس RX موديل 2022 من خلال شركة عبد اللطيف جميل للسيارات ، حيث إنها الوكيل الرسمي في المملكة العربية السعودية لشركة لكزس، وفيما يخص اسعار لكزس والفئات فهي على النحو التالي:

  • فئة 350AA Elegant بسعر: 231,150 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة وباستثناء رسوم تسجيل وتأمين السيارات.
  • فئة 350BB Excellence بسعر: 269,100 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة وباستثناء رسوم تسجيل وتأمين السيارات.
  • فئة 45 BH Hybridبسعر: 277,150 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة وباستثناء رسوم تسجيل وتأمين السيارات.
  • فئة 450 HL H3 Hybrid Long بسعر: 276,000 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة وباستثناء رسوم تسجيل وتأمين السيارات.
  • فئة 350 FF F-Sport بسعر: 288,075 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة وباستثناء رسوم تسجيل وتأمين السيارات.

تعرف على اسعار لكزس RX 2022 بمحركات البنزين والهايبرد

وكالة شركة لكزس في المملكة العربية السعودية

يُمكن التعرف على اسعار لكزس في كل الموديلات عبر الموقع الرسمي لشركة عبد اللطيف جميل للسيارات، وهي من ضمن الشركات العاملة في مجال السيارات، والوكيل الرسمي في المملكة العربية السعودية لعدة علامات تجارية أخرى بالإضافة إلى الشركة اليابانية ” شركة لكزس “، وتسعى لخدمة العملاء من خلال تقديم خدمات ذات جودة عالية لهم.

لا تقتصر خدمات الشركة على بيع السيارات فيُمكن حجز طلب قيادة تجريبية قبل شراء السيارة المرغوب بها، وهذا يكون عن طريق الموقع الرسمي للشركة ثم الدخول إلى القسم الخاص بطلب القيادة التجريبية واختيار الموديل، ويُمكن الوصول إلى هذه الصفحة بشكل مباشر بالضغط هنا.

المصادر

الموقع الرسمي لشركة لكزس في المملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة