المربع نت – أزاحت تويوتا الستار عن سيارة bZ كومباكت SUV الاختبارية الجديدة كلياً بلغة تصميم عضلية مستوحاة من باقي موديلات تويوتا bZ الكهربائية، ومن المتوقع طرحها في الأسواق أسفل موديل bZ4X في المجال من ناحية الحجم والأسعار.

وتحظى السيارة بخارجية جريئة مع خطوط انسيابية منحوتة في الجوانب، ومصابيح أمامية على شكل خطاف، متصلة بشريط ضوئي ممتد بعرض المقدمة بأكملها.

تدشين تويوتا bZ كومباكت SUV الكهربائية الجديدة كلياً بتصميم انسيابي وداخلية عصرية

تدشين تويوتا bZ كومباكت SUV الكهربائية الجديدة كلياً بتصميم انسيابي وداخلية عصرية 21

أهم جانب في تصميم السيارات الكهربائية بشكل عام هو خفض مقاومة الهواء أو ما يسمى معامل السحب، لتحسين مدى السيارة ورشاقتها أثناء القيادة، وهو ما أبدعته تويوتا في هذه السيارة، وبالنسبة للمقصورة فاستلمت مواداً صديقة للبيئة ومستخلصة من النباتات والمواد المعاد تدويرها، تحديداً للمقاعد.

داخلية عصرية بمقود U 

تدشين تويوتا bZ كومباكت SUV الكهربائية الجديدة كلياً بتصميم انسيابي وداخلية عصرية 22

وتأتي الداخلية بتصميم مشابه لموديل bZ4X، بشاشة معلومات ترفيهية محنية ولوحة عدادات رقمية، مع مساعد رقمي اسمه Yui للتفاعل مع الركاب بإشارات سمعية وبصرية حول المقصورة.

كما تأتي السيارة بمقود على شكل U قد نراه أيضاً في الموديل الإنتاجي النهائي المتوقع طرحه خلال العامين القادمين لينضم بذلك إلى bZ3 سيدان الجديدة الخاصة بالسوق الصيني، وسيارة bZ4X SUV الحالية للأسواق العالمية.

تدشين تويوتا bZ كومباكت SUV الكهربائية الجديدة كلياً بتصميم انسيابي وداخلية عصرية 23

تدشين تويوتا bZ كومباكت SUV الكهربائية الجديدة كلياً بتصميم انسيابي وداخلية عصرية 24 تدشين تويوتا bZ كومباكت SUV الكهربائية الجديدة كلياً بتصميم انسيابي وداخلية عصرية 25 تدشين تويوتا bZ كومباكت SUV الكهربائية الجديدة كلياً بتصميم انسيابي وداخلية عصرية 26  تدشين تويوتا bZ كومباكت SUV الكهربائية الجديدة كلياً بتصميم انسيابي وداخلية عصرية 27 تدشين تويوتا bZ كومباكت SUV الكهربائية الجديدة كلياً بتصميم انسيابي وداخلية عصرية 28  تدشين تويوتا bZ كومباكت SUV الكهربائية الجديدة كلياً بتصميم انسيابي وداخلية عصرية 29  تدشين تويوتا bZ كومباكت SUV الكهربائية الجديدة كلياً بتصميم انسيابي وداخلية عصرية 30

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل