لماذا تغير اسم تويودا إلى تويوتا.. والعلاقة مع شعارها الحالي 1

المربع نت – تويوتا كان اسمها تويودا، وشعار الشركة تحول إلى الشكل المعروف حاليا بعد 5 عقود من نشأة الشركة، فلماذا تغير الاسم، وما المثير بشأن شعار العلامة اليابانية؟ هذا ما نتعرف عليه في السطور القادمة.

شعار جديد من أجل العالمية

شعار تويوتا الحالي وُضع على سيارة تويوتا سيلسيور 1989 أول مرة (في الصورة الأولى)، وقد صمم الشعار بمناسبة ذكرى مرور 50 عام على تأسيس الشركة، فقد أرادت تويوتا استحداث شعارًا يلائم توسع الشركة الكبير على المستوى العالمي في تلك الحقبة.

لماذا تغير اسم تويودا إلى تويوتا.. والعلاقة مع شعارها الحالي 2

ومن ثم لا بد أن يتسم تصميم الشعار بأمرين: سهل التعرّف عليه من على بعد، ليكون بمثابة إعلان وصول لسيارة تويوتا، وأن يكون له تأثير بصري قوي، فيكون فريدا في مظهره ويمكن تذكره سريعا.

وقد أجرت تويوتا مسابقة شعبية قُدم فيها آلاف التصاميم، حتى وقع الاختيار على الشعار البيضاوي.

من ناحية التصميم، فقد تميز شعار تويوتا الجديد بالتكوين المتماثل البسيط، فما هو إلا ثلاث دوائر بتكوين أفقي متماثل، حيث توجد دائرتين بيضاويتين داخل الدائرة الأكبر، وهذا ليس عشوائيا، إذ أن اتحاد الدوائر يشكل حروف كلمة T O Y O T A، كما هو معلوم، في حين أن الفضاء في تجويف الشعار يمثل قيم لا محدودة تسعى تويوتا لتطبيقها.

لماذا تغير اسم تويودا إلى تويوتا.. والعلاقة مع شعارها الحالي 3

من تويودا إلى تويوتا

كانت السيارات القديمة من تويوتا تُباع وعليها الشعار T O Y O D A مكتوبا، وهو الاسم العائلي لمؤسس الشركة، وعندما رأت الشركة تغيير شعارها، رأت منطقية تغيير اسمها إلى الاسم المرتبط بالشعار الجديد لسببين:

  1. نطق حروف “تويوتا” أوضح في اللغة اليابانية من “تويودا”.
  2. عدد الوقفات عند كتابة كلمة “تويوتا” باليابانية هو 8، وهو رقم الحظ في الثقافة اليابانية، فيرتبط باكتساب الثروة والحظ السعيد؛ وسيكون التغيير ملائمًا للتعبير عن توسع الشركة عالميا.

لماذا تغير اسم تويودا إلى تويوتا.. والعلاقة مع شعارها الحالي 4

سيارة تويوتا ال كيو المستقبلية شوفوا بس شكل القير وكم كاميرا داخلها

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة