شراء سيارات مستعملة مع 4 خطوات تساعدك في نجاح عملية البيع

المربع نت – يعتبر شراء سيارات مستعملة من الأمور التي تنتشر الانتشار الكبير في المملكة العربية السعودية، ويشهد السوق عدة عمليات بيع وشراء من جانب الأفراد بهدف حصول المشتري على السيارة المنشودة بأفضل سعر، كما ساهم التطور التكنولوجي في إجراء شراء سيارات مستعملة من خلاله بما أدى لإنجاز الأمر في مدة زمنية أقل وأيضاً بمجهود أقل.

يُمكن النظر إلى مجال شراء سيارات مستعملة على أنه من المجالات القديمة، حيث يسعى الأشخاص إلى التعرف على السيارات المعروضة للبيع وتحديد حالتها نظراً لأن السيارات المستعملة ليست تكون بحالة واحدة فمكن الممكن أن تكون بحالة متهالكة لا تناسب المشتري، وفي هذا الإطار يتم معاينة السيارات لتحديد ما إذا كانت تستحق الشراء أم لا.

شراء سيارات مستعملة مع 4 خطوات تساعدك في نجاح عملية البيع 1

شراء سيارات مستعملة مع 4 خطوات تساعدك في نجاح عملية البيع

شراء سيارات مستعملة

تعتمد هذه التجارة على الفائدة المتبادلة بين البائع والمشتري، وعند تحليل الأمر من وجهة نظر المشتري يتضح أنه يبحث عن سيارة بسعر أقل من سعر الشراء بحاجة جديدة، وبالوقت ذاته بالبحث عن إمكانيات معينة لتلبية احتياجاته وهو ما يجعله يبحث في سوق المستعمل، فمن بين مئات السيارات المعروضة قد تكون هناك سيارة ملائمة له سواء من حيث المواصفات أو السعر، وبالإضافة إلى بحث البعض عن سيارات مستعملة بطريقة سداد نظام الأقساط من أجل تسهيل عملية الدفع عليهم.

وعلى الصعيد الآخر من منظور البائع فهو قد يكون لم يعد بحاجة إلى سيارته أو يبحث عن سيارة بخصائص أخرى، وبدلاً من ترك سيارته يفكر في استثمارها بوضعها بإطار إعلانات شراء سيارات مستعملة، مع تحديد السعر الذي يرغب بالحصول عليه كمقابل للبيع.

شراء سيارات مستعملة مع 4 خطوات تساعدك في نجاح عملية البيع

المكسب من شراء سيارات مستعملة

يتضح مع تحليل تجارة سوق المستعمل أن هناك العدد الكبير من الناس يقبلون عليه، وهذا يدل على المكاسب التي تعود عبر القيام بعمليات البيع والشراء، وفكرة توفير النفقات تأتي في قائمة المزايا فالسيارة عندما تكون مستعملة يقل سعرها عن ثمن الشراء وهي جديدة، وفي هذا النطاق يبحث كل مَن يرغب بشراء سيارة مستعملة على سيارة جيدة وبسعر يتناسب مع الميزانية الخاصة بهم، وهنا الأمر المحوري إذا عثر الشخص على سيارة مستعملة ولكن بعدم استهلاكها بشكل كبير فيعمل على إتمام الشراء لكي يستفيد بالمواصفات وتكون الصفقة رابحة.

وعلى وجه الخصوص بتحديد القيمة التي سيحصل عليها مَن يقوم بالشراء كمقابل للمبلغ الذي سيقوم بدفعه، وتكون العملية ناجحة عندما يتمكن المشتري من الجمع بين الحالة الجيدة للسيارة المستعملة وبسعر أيضاً جيد.

شراء سيارات مستعملة مع 4 خطوات تساعدك في نجاح عملية البيع

شراء سيارات مستعملة عبر الإنترنت

كما تناولنا أن الأمر الخاص بشراء وبيع السيارات المستعملة ليس بالجديد في أسواق المملكة العربية السعودية بوجه خاص أو على مستوى العالم بوجه عام، ولكن في حالة الحديث عن الجديد فمع تتبع المجال يتضح أنه أخذ الشكل الإلكتروني أي أنه يتم من خلال وسيلة الإنترنت، وهذا بما يتماشى مع التوجه الرقمي في مختلف القطاعات عن طريق توظيف التقنية الحديثة في خدمة الأعمال وهو الشيء الذي شمل قطاع السيارات.

هناك العديد من المواقع والتطبيقات التي توفر شراء سيارات مستعملة ويكون ذلك بوضع المُعلن لسيارته وبتحديد المواصفات التي ترتبط بها كسيارة مستعملة، وفي أغلب الأحيان يرفق المُعلن عدة صورة لسيارته وبوضع السعر ونظام الدفع لكي يظهر الإعلان لمَن يستخدم هذه المواقع وإذا نال إعجاب أحدهم أي إعلان يقوم بالتواصل مع المُعلن.

شراء سيارات مستعملة مع 4 خطوات تساعدك في نجاح عملية البيع

تطبيق مستعمل

إنه تطبيق ذات شهرة واسعة في المملكة العربية السعودية والعديد من الدول العربية، حيث يأتي من ضمن التطبيقات التي تعمل في البيع الإلكتروني بما يحتوي على قطاع السيارات، وهو بقاعدة كبيرة من المستخدمين وهذه القاعدة تكونت من خلال سنوات عمله حيث تأسس في عام 2001، وأصبح من أكبر التطبيقات الموجودة عبر الإنترنت ويُمكن من خلاله شراء سيارات مستعملة.

تميز تطبيق مستعمل من خلال قيامه بتقديم خدماته الإعلانية بصورة مجانية، فالطريقة الأكثر انتشاراً بين المواقع تعتمد على الدفع مقابل الحصول على خدمة الإعلان، وهو ما يكلف المُعلن بعض الرسوم ولكن في تناول ” مستعمل ” فهو لا يحصل على رسوم كمقابل للإعلان، وإذا كنت ترغب في عرض سيارتك المستعملة يُمكنك عرضها من خلاله بالدخول إلى الموقع الرسمي بالضغط هنا.

شراء سيارات مستعملة مع 4 خطوات تساعدك في نجاح عملية البيع

تحميل تطبيق مستعمل

يُمكن أيضاً استخدام التطبيق من خلال تحميله عبر الأجهزة الذكية، وهذا على النحو التالي:

ويتسم تطبيق مستعمل بالتحديث بشكل مستمر أي أنه يحتوي على إعلانات كثيرة وبالوقت ذاته حديثة، بوجود السيارات بموديل السنة لمَن يُفضل شراء سيارات مستعملة بموديلات غير قديمة، وهذا ما يتبيّن بعد الدخول إلى التطبيق حيث إنه مُقسم بقابلية البحث باختيار الموديل لتسهيل عملية التصفح.

ومَن يرغب في موديلات قديمة أيضاً سيجد ما يبحث عنه على مستعمل، وبالإضافة إلى الأقسام الخاصة بأشهر العلامات التجارية والعمل على عرض قطع الغيار وإكسسوارات السيارات من أجل عثور المستخدم على كل ما يبحث عنه في تطبيق واحد بما يحفظ له وقته.

شراء سيارات مستعملة مع 4 خطوات تساعدك في نجاح عملية البيع

كيف تبيع سيارتك على مستعمل؟

يُتيح التطبيق الإعلان بدون الحصول على رسوم، ولذلك يُمكنك عرض سيارتك في إطار إعلانات شراء سيارات مستعملة وعلى وجه الخصوص فالتطبيق يتمتع بعدد مستخدمين كبير ولذلك سيصل إعلانك لهم، وهنا تجدر الإشارة إلى تزويد إعلانك بالمعلومات التفصيلية حول السيارة المستعملة سواء بحالتها أو مواصفاتها حيث هذه الخطوة تساعد الأفراد على معرفة سيارتك بما يزيد من احتمالية نجاح إتمام عملية البيع، ويكون من الجيد إضافة الصور الخاصة بالسيارة وتكون واضحة لكي تعكس إمكانيات السيارة المُعلن عنها، وإليكم 4 خطوات تساعدكم على بيع السيارة المستعملة:

شراء سيارات مستعملة مع 4 خطوات تساعدك في نجاح عملية البيع

4 خطوات تساعدكم على بيع السيارة المستعملة

  1. لا تضع السعر الذي يرتفع عن قيمة سيارتك حيث إن هذا الأمر قد يؤدي لتجنب قراءة إعلانك من قِبل الأفراد.
  2. يجب الاهتمام بذكر التفاصيل فهي تزيد من مصداقية إعلانك وبالوقت ذاته عدم ذكر التفاصيل يساهم في تقليل مصداقيتك.
  3. إذا تواصل معك أحدهم لتحديد موعد للمعاينة فيكون من الأفضل الالتزام بالموعد المُحدد حيث إن الالتزام يعكس مدى الجدية خلال عملية البيع.
  4. يجب خروج السيارة بمظهر جيد خلال قيام الأشخاص بالمعاينة ولذلك من الجيد اهتمامك بتنظيف سيارتك قبل عرضها للمعاينة.

المصادر

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة