أسرع وأكثر رياضية.. سيارة تويوتا بريوس 2023 تنطلق بـ 5 مزايا تُبهرك 1

المربع نت – أُزيح الستار أخيراً عن سيارة تويوتا بريوس 2023 في جيلها الخامس لتُكشف لنا عن تصميماً وأداءً أكثر رياضية وأكثر قوة عن الأجيال السابقة.

سيارة تويوتا بريوس 2023

وتعد سيارة تويوتا بريوس بمثابة أيقونة للسيارات الهايبرد في أسطول العلامة اليابانية، فكانت هي السيارة الأولى التي يتم إطلاقها كسيارة هجينة من تويوتا، واستطاعت على مدار الأجيال السابقة أن تكون في منافسة شرسة في فئتها.

أسرع وأكثر رياضية.. سيارة تويوتا بريوس 2023 تنطلق بـ 5 مزايا تُبهرك 2

وجاءت سيارة تويوتا بريوس 2023 بتصميم خارجي مختلف عن الأجيال السابقة حيث حصلت السيارة على لمسات حادة وبارزة بشكل واضح عززت مظهرها الرياضي الجريء، كذلك تم تحسين الأداء الخاص بالسيارة.

في هذا الصدد، ومع توجه الأنظار إلى السيارة اليابانية، يقدم موقع «المربع نت»، خلال السطور الآتية، أهم مزايا سيارة تويوتا بريوس 2023.

اقرأ أيضاً: تويوتا يارس GR معدلة تحصل على قوة 549 حصان في البحرين

أسرع وأكثر رياضية.. سيارة تويوتا بريوس 2023 تنطلق بـ 5 مزايا تُبهرك

أداء مثالي.. تحسينات على منظومة الحركة 

لعل أول ميزة في السيارة اليابانية هو حصول منظومة الحركة الخاصة بها على تحسينات ملحوظة تجعلها تقدم أداءً مميزاً ومختلفاً عن الأجيال السابقة.

فجاءت السيارة السيدان مزودة بمحرك هايبرد بالقابس فقط PHEV؛ حيث  تجمع بين محرك سعته 2.0 لتر  مكون من 4 أسطوانات، بجانب وحدة توليد طاقة كهربائية تبلغ قوتها الإجمالية 220 حصان، أي زادت قوة المحرك 99 حصان عن محرك 1.8 لتر 4 اسطوانات في الجيل السابق.

فحصلت تويوتا بريوس 2023 على  بطارية 13.6 كيلو واط/ س، وبالتالي تكون أقوى من سعة البطارية السابقة التي كانت تأتي بـ 8.8 كيلو واط/ س، وتم وضع البطارية في أسفل المقاعد الخلفية.

أسرع وأكثر رياضية.. سيارة تويوتا بريوس 2023 تنطلق بـ 5 مزايا تُبهرك

تحسن المدى الكهربائي في سيارة تويوتا بريوس 2023

كذلك من أهم المزايا التي حصلت عليها السيارة اليابانية في جيلها الجديد، هو تحسن المدى الكهربائي الخاص بها بنسبة 50% مقارنة بالجيل الرابع.

وبعد هذه التحسينات، يصل المدى الكهربائي في تويوتا بريوس 2023 إلى 94 كيلو متر تقريباً في الجيل الخامس (الجديد)، حيث كان يولد في الجيل السابق حوالى 63 كيلومتر فقط.

كما تأتي تويوتا بريوس 2023 بلوح شمسي اختياري على سقف السيارة الأمر الذي يعزز مدى السيارة عبر الطاقة الشمسية.

أسرع وأكثر رياضية.. سيارة تويوتا بريوس 2023 تنطلق بـ 5 مزايا تُبهرك 3

كفاءة جيدة في استهلاك الوقود

فضلاً عن ماسبق، يهتم الكثير بامتلاك سيارات تتمتع بكفاءة في استهلاك الوقود؛ لذلك حرص الصانع الياباني على دعم بريوس بنظام هجين يحقق كفاءة جيدة في استهلاك الوقود، حيث تأتي سيارة بريوس الجديدة مع أول نظام هجين بسعة 2.0 لتر من تويوتا لتوفير التسارع والهدوء، حيث تم تحسينهما بشكل كبير عن الطراز السابق.

وتتسارع السيارة اليابانية الهجينة من نقطة الثبات 0 إلى 100 كم / ساعة في 6.7 ثانية، فهي تتمتع بأداء ديناميكي متميز مع التسارع القوي.

وتتواجد بطارية بريوس 2023 أسفل المقعد الخلفي بدلاً من منطقة الشحن، وهو ما يمنح سيارة بريوس مركز ثقل أقل مع قدرة أكبر على الشحن، مما يجمع بين توازن أداء القيادة الرياضي وتحسين سهولة الاستخدام.

أسرع وأكثر رياضية.. سيارة تويوتا بريوس 2023 تنطلق بـ 5 مزايا تُبهرك 4

تصميم أكثر رياضية وجرأة

ومن أبرز المزايا التي تتفرد بها السيارة اليابانية هو حصولها على هيكل خارجي أكثر رياضية من الجيل السابق، فحصلت على تحسينات وتعديلات واضحة.

فجاءت بتصميم منحوت ولمسات حادة ظهرت  بوضوح على جانبي السيارة، وظهر الجزء الأمامي من السيارة بمظهر أكثر عصرية وانسيابية، فيمكنك ملاحظة أنها أقرب في تصميمها إلى سيارات الكوبية بلمسة رياضية.

وجاء التصميم أقرب للكوبيه بفضل خفض ارتفاع السيارة بـ 50 مليمتر، وإطالة قاعدة العجلات بـ 50 مليمتر كذلك، كما ازداد عرض السيارة بـ 22 مليمتر.

كذلك حصلت السيارة اليابانية على واجهة أمامية وحشية بفضل تصميم المصابيح الأمامية التي أخذت شكل حرفC بتصميم نحيف عزز الطابع الجريء للمقدمة، وجاءت المصابيح تعمل بتنقية LED

اقرأ أيضاً: “جزيرة الفردوس والتاج وحلقة البتلات في الزهرة”.. تعرف على معاني اسماء بعضًا من موديلات تويوتا اليابانية

أسرع وأكثر رياضية.. سيارة تويوتا بريوس 2023 تنطلق بـ 5 مزايا تُبهرك

فضلاً عن ما سبق، ترتكز السيارة اليابانية على جنوط مقاس 19 بوصة، على منصة TNGA، كما تميزت بحصولها على فتحة سقف بانورامية لتعزيز اللمسات العصرية.

وعن التصميم الخلفي للسيارة، فإنه يوفر مجموعة من المصابيح الخلفية التي تمتد أفقيًا إلى اليسار واليمين، وهو ما يزيد من إبراز التصميم المتقدم للسيارة.

أسرع وأكثر رياضية.. سيارة تويوتا بريوس 2023 تنطلق بـ 5 مزايا تُبهرك

داخلية أكثر تطوراً وتجهيزات عالية المستوى لمساعدة السائق

وحصلت مقصورة تويوتا بريوس 2023 على لمسات فارهة عززت مستوى الفخامة في السيارة اليابانية، فسيطر اللون الأسود على داخلية السيارة التي تتسع إلى 5 أفراد.

كذلك تميزت بحصولها  على  لوحة عدادات متناسقة وتشطيبات خياطة للمقاعد، مما يحقق التوازن بين الطابع الرياضي والتطور الجديد للتصميم الداخلي.

أسرع وأكثر رياضية.. سيارة تويوتا بريوس 2023 تنطلق بـ 5 مزايا تُبهرك

وعن لوحة العدادات بالسيارة، فإنها تستخدم أول نظام تحذير مضاء من تويوتا، فضلاً عن توفير الإضاءة المحيطة التي تسلط الضوء على المقصورة الداخلية.

بالإضافة إلى ذلك، دُمجت ميزة Toyota Safety Sense المرتبطة الجديدة في التصميم، حيث يعمل على تنبيه السائق إلى الأشياء التي يتم اكتشافها من خلال الأضواء الساطعة قبل التحذيرات الصوتية، مما يخلق تجربة قيادة أكثر أماناً.

كما تأتي السيارة اليابانية بوضع يتيح للمستخدمين الاستمتاع بأنظمة تكييف الهواء، مع أنظمة الصوت من مصدر الطاقة الخارجي، وذلك من خلال تشغيل مفتاح الطاقة أثناء الشحن، مما يجعل المساحة الداخلية أكثر راحة.

أسرع وأكثر رياضية.. سيارة تويوتا بريوس 2023 تنطلق بـ 5 مزايا تُبهرك

ما هي ألوان تويوتا بريوس 2023؟

ويتساءل الكثير الآن حول ألوان تويوتا بريوس 2023؛ حيث تتوفر من خلال8 ألوان للجسم، ويأتي بما في ذلك لونان أساسيان مصممان مطوران حديثًا من الرمادي والخردل

كما تأتي السيارة اليابانية بلمسات تُضفي من تنسيق الألوان الداخلي الرياضي والمتطور، والتي جاءت مختلفة حتى تتناسب مع أذواق العملاء المختلفة.

أسرع وأكثر رياضية.. سيارة تويوتا بريوس 2023 تنطلق بـ 5 مزايا تُبهرك

 أنظمة الأمان في تويوتا بريوس

وفيما يخص جانب الأمان ومساعدة السائق في السيارة، حرصت تويوتا على تدعيم سيارتها بمستوى عالي من أنظمة السلامة ومساعدة السائق، ونذكر منها الأتي:

السيارة مزودة بنظام استشعار أمان تويوتا Toyota Safety Sense: وهو عبارة عن حزمة أمان نشطة مع وظائف متقدمة ومحسنة بشكل قياسي في جميع فئات نسخة بريوس الجديدة، مما يمنح القائد تجربة قيادة أكثر أماناً.

كما تأتي بريوس الجديدة مزودة بـنظام Advanced Park (مع وظيفة التحكم عن بعد): وهو نظام متقدم لدعم القيادة، والذي بدوره يتيح سهولة الاصطفاف الأوتوماتيكي، والخروج من أماكن وقوف السيارات.

كما يمكن لسيارة بريوس أيضًا الدخول إلى أماكن وقوف السيارات والخروج منها عن بُعد، وذلك من خلال التشغيل خارج السيارة عبر تطبيق هاتف ذكي مخصص.

وتأتي السيارة مدعمة بكاميرا أحادية العين في المقدمة، بالإضافة إلى كاميرا خلفية للمرآة الداخلية الرقمية، مع مسجل قيادة داخل السيارة، فيما يتمتع إعداد الكاميرات بمظهر نظيف وجميل دون الإحساس بالكاميرات والأسلاك التي يتم تعديلها.

أسرع وأكثر رياضية.. سيارة تويوتا بريوس 2023 تنطلق بـ 5 مزايا تُبهرك 5

تاريخ بريوس الهجينة 

تجدر الإشارة إلى أن بريوس أيقونة تويوتا التي قادت مسيرة العلامة اليابانية من أجل التوسع  في السيارات الهايبرد على مدى 25 عامًا منذ إطلاقها لأول مرة.

وحققت السيارة شعبية كبيرة في اليابان وأوروبا؛ حيث حققت مبيعات تراكمية حول العالم بلغت  5.05 مليون وحدة.

كما يذكر أنه سيتم إطلاق بريوس الجديدة من تويوتا، في أمريكا الشمالية وأوروبا ودول أخرى حول العالم، كما سيتم تقديمها أيضًا في اليابان من خلال خدمة اشتراك السيارات، فضلاً عن أنه سيتم الإعلان عن التفاصيل الفعلية لخطة الخدمة خلا هذا العام.

المصادر:

TOYOTA

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة