مرسيدس بنز EQS

المربع نت – قررت شركة مرسيدس بنز تخفيض أسعار السيارات بالسوق الصينية بسبب ضعف المبيعات، وبلغت قيمة التخفيضات حوالي 120 ألف ريال، حيث تواجه العلامة الألمانية العديد من الصعوبات لتحقيق المزيد من المبيعات في واحد من أكبر أسواق السيارات في العالم.

وفقاً لتقرير من بلومبرج كشفت مرسيدس بنز عن تخفيضات سعرية كبيرة على سعر سيارة EQE من 528 ألف يوان صيني (279 ألف ريال) ليصبح سعرها 478 ألف يوان صيني (253 ألف ريال) بفارق 26 ألف ريال.

مرسيدس بنز تخفض أسعار السيارات الكهربائية في الصين حتى 120 ألف ريال بسبب ضعف المبيعات 1

مرسيدس بنز تخفض أسعار السيارات الكهربائية في الصين حتى 120 ألف ريال بسبب ضعف المبيعات 2

حصلت سيارة مرسيدس بنز EQS الفاخرة على تخفيض كبير لينخفض سعرها من 1.19 مليون يوان صيني (630 ألف ريال) حتى 956 ألف يوان صيني (510 ألف ريال) بفارق سعري 120 ألف ريال.

جاءت هذه التخفيضات ركود مبيعات السيارات الكهربائية من مرسيدس بنز بالسوق الصينية حيث تصل مبيعات EQS في بعض الأحيان إلى أقل من 100 نسخة فقط شهرياً، لتواجه العلامة الألمانية صعوبات في التنافس مع العلامات الصينية والتي تسيطر على سوق السيارات الكهربائية في الصين.

مرسيدس بنز EQE

في الفترة من شهر يناير حتى شهر يوليو استطاعت شركة مرسيدس بنز بيع حوالي 8,800 سيارة كهربائية في الصين، في حين استطاعت شركة BYD الصينية بيع حوالي 220 ألف سيارة كهربائية في شهر أكتوبر فقط.

لا تعد مرسيدس بنز الشركة الأولى التي تقدم تخفيضات بأسعار السيارات الكهربائية في الصين لزيادة المبيعات، حيث في الفترة الماضية أعلنت العلامة الامريكية تسلا تخفيض أسعار السيارات لزيادة المبيعات بالسوق الصينية، وفي نفس الوقت تزداد نسبة مبيعات السيارات الكهربائية الصينية لتصل إلى 80% من الحصة الكلية من مبيعات السيارات الصينية بالكامل خلال أول 7 أشهر من عام 2022.

مرسيدس بنز EQE

مرسيدس بنز تخفض أسعار السيارات الكهربائية في الصين حتى 120 ألف ريال بسبب ضعف المبيعات 3 مرسيدس بنز تخفض أسعار السيارات الكهربائية في الصين حتى 120 ألف ريال بسبب ضعف المبيعات 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة