المربع نت – كشفت شركة تويوتا عن الجيل الخامس من تويوتا بريوس 2023 لكي تأتي في إطار السيارات الهجينة، حيث حرصت الشركة اليابانية على تدعيم تواجدها في جانب السيارات الكهربائية من أجل طرح خيارات عديدة أمام أفراد الجمهور المستهدف على مستوى العالم، وللمساعدة في تقليل انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

الجيل الخامس من تويوتا بريوس 2023 الأفضل..تعرف على أجيال السيارة اليابانية

الجيل الخامس من تويوتا بريوس 2023 الأفضل..تعرف على أجيال السيارة اليابانية

تويوتا بريوس

ظهرت تويوتا بريوس للمرة الأولى خلال عام 1997 وتمكنت من تحقيق شعبية كبيرة وبحجم مبيعات أضاف للشركة اليابانية بما يصل نحو 20.3 مليون سيارة هجينة عالمياً، وبدعم خطوات ” تويوتا ” بتقليل الانبعاثات التي تصدر من غاز ثاني أكسيد الكربون قامت بتخفيض هذه الانبعاثات بنسبة 162 مليون طن، وفيما يتعلق بانبعاثات هذا الغاز في اليابان يتبيّن الانخفاض بنسبة 23% بحالة المقارنة مع 20 سنة ماضية، وللدلالة على حجم مبيعات الشركة من السيارات الهجينة فيتضح أن أمريكا الشمالية وحدها بمبيعات تم تقديرها بأكثر من 5.2 مليون سيارة هجينة.

واجهت الشركة اليابانية عدة أسئلة من جانب الأشخاص حول إنتاجهم الذي يرتبط بالسيارات الهجينة، إلى الحد الذي دفع شركة تويوتا للحديث حول الأمر بتوضيحهم حرصهم على الحياد الكربوني والمساهمة في أداء دورهم البيئي.

تفوق الجيل الخامس من تويوتا بريوس 2023 بعد الكشف الرسمي

ما هي أجيال تويوتا بريوس؟

ومع الكشف عن الجيل الخامس يسأل البعض عن أجيال تويوتا بريوس، وفي هذا الإطار يعرض لكم موقع «المربع نت» كافة أجيال السيارة بدايةً من ظهورها حتى الجيل الحالي في نقاط بسيطة، وهذا على النحو التالي:

  • الجيل الأول: من عام 1997 إلى عام 2003.
  • الجيل الثاني: من عام 2003 إلى عام 2009.
  • الجيل الثالث: من عام 2009 إلى عام 2015.
  • الجيل الرابع: من عام 2015 إلى عام 2022.
  • الجيل الخامس: وهو الإصدار الجديد الخاص بعام 2023.

تفوق الجيل الخامس من تويوتا بريوس 2023 بعد الكشف الرسمي

التصميم الخارجي في سيارة تويوتا بريوس 2023

جاءت تويوتا بريوس 2023 بمظهر أنيق عبر الاستناد إلى عجلات بمقاس 19 بوصة، ومن جهة الأمام يأتي التصميم على شكل سمكة القرش بما أدى لدعم الشكل الجمالي في تويوتا بريوس موديل 2023، وهذا بالإضافة إلى شريط من الإضاءة الخلفية بمصابية مزودة بتقنية ” LED ” حيث يمتد بصورة أفقية لليسار واليمين وفيما يتعلق بالإضاءة فيتبيّن أيضاً أنها تأتي على شكل حرف C.

وهناك بعض الخطوط الانسيابية وهي تمتد من تويوتا بريوس 2023 بجهة الأمام لكي تصل إلى الغطاء الخاص بصندوق الأمتعة، مع الانخفاض الواضح في عدة أبعاد تتعلق بالسيارة ومن حيث الارتفاع الإجمالي انخفض بنسبة 50 مليمتر، وأما الطول الإجمالي فشهد الانخفاض بنسبة 46 مليمتر، وفي السيارة من الخلف تظهر الإضاءة بلمسة ثلاثية الأبعاد وبما يشير لجذب الانتباه ناحية شعار بريوس.

تفوق الجيل الخامس من تويوتا بريوس 2023 بعد الكشف الرسمي

التصميم الداخلي في سيارة تويوتا بريوس موديل 2023

تعتمد تويوتا بريوس 2023 على فلسفة جديدة من حيث الجوانب التصميمية وهي تُسمى “island architecture” حيث تهدف للتصميم العصري وبوضع الأدوات والتقنيات بما يساعد السائق على قيامه بالقيادة، وعلى سبيل المثال يتضح في الوحدة الخاصة بالسائق أنها بمقاس 7 بوصة ” LCD” وهناك الربط بين لوحة العدادات مع إشعارات من ” Toyota Safety Sense ” حيث يقوم النظام بإصدار تنبيهات بألوان مختلفة.

ومن أجل دعم النظام الترفيهي فهناك شاشة مُخصصة لذلك وبمقاس 12.3 بوصة، ومع الاهتمام بالمواد التي تكون مُستخدمة في المقاعد لجعلها تساعد على الشعور بالارتياح والاستمتاع، وهذا مع الخيارات العديدة فيما يتعلق بالألوان لكي تتلائم مع احتياجات وتفضيلات كل فرد من العملاء.

تفوق الجيل الخامس من تويوتا بريوس 2023 بعد الكشف الرسمي

المحرك في سيارة تويوتا بريوس موديل 2023

يأتي محرك تويوتا بريوس 2023 في نفس توجه الشركة اليابانية حيث التوجه ناحية السيارات الهجينة، ويتكون المحرك من 4 أسطوانات وبسعة 2.0 لتر، مع وحدة من أجل توليد الطاقة الكهربائية حيث يمكن للمحرك في هذه الحالة القدرة على توليد قوة إجمالية 220 حصان، والتسارع من السكون إلى 100كم/ س خلال 6.7 ثانية، ويتضح بذلك المحرك تحسنه بنسبة 99 حصان عن المحرك الحالي والذي يتكون أيضاً من 4 أسطوانات بسعة 1.8 لتر ويقوم بتوليد قوة 121 حصان.

كما يتبيّن في سيارة تويوتا بريوس 2023 الهايبرد أنها مزودة ببطارية 13.6 كيلوواط/ س في أوروبا، وهو تفوق وتحسن آخر لشركة تويوتا حيث زيادة في سعة البطارية السابقة بنسبة 8.8 كيلوواط/ س، وفيما يخص مكان تواجد بطارية السيارة فهي أسفل المقاعد الخلفية.

تفوق الجيل الخامس من تويوتا بريوس 2023 بعد الكشف الرسمي

المدى الكهربائي

ومع متابعة الكشف الرسمي لسيارة تويوتا بريوس موديل 2023 أي الجيل الخامس منها، نُلاحظ أن المدى الكهربائي تم تحسينه بنسبة 50% عند المقارنة بالجيل السابق، وتم تغيير مكان البطارية وجعله في المقعد الخلفي بدلاً من منطقة الشحن لجعل مركز الثقل أقل وللسعي نحو زيادة سعة الشحن والوصول إلى قيادة متوازنة بين الأداء الرياضي وسهولة الاستخدام.

تفوق الجيل الخامس من تويوتا بريوس 2023 بعد الكشف الرسمي

نبذة عامة عن شركة تويوتا

ومع الإشارة إلى تاريخ تويوتا بريوس يجدر الحديث حول شركة تويوتا، فهي شركة يابانية عاملة بمجال السيارات منذ تأسيسها خلال عام 1937، ونجحت على مدار السنوات في صنع قاعدة جماهيرية ليست بالقليلة على مستوى العالم، حيث إنها تستهدف الأسواق العالمية ولا يقتصر إنتاجها على اليابان كما يتبيّن من خلال متابعة تدشين تويوتا بريوس، وتخدم العملاء عبر تقديم أكثر من تصنيف مثل سيارات الاس يو في والسيدان، ونشير إلى بعضهم على النحو التالي:

  • السيدان: يارس وكورولا وكامري وسوبرا وأفالون.
  • الاس يو في والكروس أوفر: راش ورايز ولاندكروزر وكورولا كروس وسي اتش ار وراف فور واف جي كروزر وفورتشنر وهايلاندر وبرادو.

تتوفر سيارات الشركة اليابانية في المملكة العربية السعودية عن طريق شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، فهي الوكيل المعتمد لشركة تويوتا.

المصادر

الموقع الرسمي لشركة تويوتا

الموقع الرسمي لشركة تويوتا

الموقع الرسمي لشركة تويوتا

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف فقط 18000 كم فل اوبشن

قبل 5 ساعات
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل 5 ساعات
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل 5 ساعات
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل