سيارة سوزوكي سويفت, المربع نت

المربع نت – إذا كنت ممن يبحثون عن سيارة صغيرة للتنقل بسهولة بين المدن، فإن سيارة سوزوكي سويفت واحدة من أفضل الخيارات أمامك في السعودية، بعدما تمكنت العلامة اليابانية من التوسع والانتشار داخل مختلف الأسواق.

سيارة سوزوكي سويفت

ما الذي يدفعك لشراء سيارة سوزوكي سويفت صغيرة؟ في حال كنت ممن يرغبون في شراء سيارة صغيرة فإن عليك معرفة تفاصيلها حتى تتخذ قرارك بشأن شراء أي الفئات والألوان التي تفضلها.

ويوجد عدة مزايا دفعت سوزوكي لتكون ضمن أفضل خيارات الشباب للبحث عن سيارة سوزوكي صغيرة، أولها رغبةً في امتلاك سيارة مناسبة في التنقل بين المدن، كما أن سيارات سوزوكي الصغيرة تمتاز بالاقتصادية بجانب سعرها التنافسي.

وبشكلٍ عام، تتناسب سيارات سوزوكي في السعودية مع فئة الشباب، وذلك بفضل تصميمها الشبابي والعصري الذي يشبه السيارات الرياضية، فضلًا عن كونها سيارة تمتاز بالعملية.

وفي هذا السياق، نقدم لكم في «المربع نت» خلال السطور الآتية، جولة حول سيارة سوزوكي سويفت في المملكة العربية السعودية، من مواصفات وعوامل أمان مروراً بأسعارها لدى الوكيل الحصري بالمملكة شركة نجيب أوتو.

اقرأ أيضًا: ما الذي يدفعني لشراء سيارة سوزوكي سياز 2022 في السعودية؟

سيارة سوزوكي سويفت, المربع نت

ماذا عن سوزوكي سويفت 2022

وفيما يتعلق بسيارة سوزوكي سويفت 2022 على وجه التحديد، والتي تعد من بين أفضل خيارات الحصول على سيارة صغيرة، باعتبارها سيارة هاتشباك ممن ينتمون إلى قطاع السيارات تحت المدمجة.

وتأتي سويفت 2022 بتصميم خارجي أنيق مما يروق الشباب، كما أنها سيارة مدنية أي تتحرك بسهولة في الازدحامات المرورية داخل المدن.

كما حصلت السيارة اليابانية في المقدمة على شبك أمامي كبير يتوسطه شعار العلامة سوزوكي، فضلاً عن تواجد مصد أمامي بتصميم قوي، مما يميز السيارة بالعصرية.

واشتملت السيارة أيضاً على عدة تجهيزات من مصابيح أمامية من نوع LED، مع النوافذ الأمامية والخلفية كهربائية، بالإضافة إلى حصولها على كشافات ضباب أمامية وخلفية.

وتتوفر السيارة اليابانية سويفت بمرايا خارجية قابلة للضبط كهربائيا، بالإضافة إلى مؤشرات الانعطاف المدمجة، كما جاءت إضاءة فرامل التوقف العلوية من نوع LED أيضاً.

كما جاءت تصاميم الباب الخلفي للسيارة تتمتع بالعديد من الخطوط المبهرة، بجانب الشرائط الضوئية والجناح الخلفي.

وارتكزت سيارة سوزوكي سويفت على جنوط عجلات من الألمنيوم مقاس 16 بوصة، والتي تأتي بشكل قياسي أو اختياري حسب الفئة.

سيارة سوزوكي سويفت, المربع نت

أما فيما يتعلق بالأبعاد، فتأتي أبعاد سيارة سوزوكي سويفت 2022 بالأرقام كما التالي:

الطول الكلي 3,840 مم

العرض الكلي 1,735 مم

الارتفاع الكلي 1,495 مم

طول قاعدة العجلات 2,450 مم

مساحة التخزين الخلفية 265 لتر

وزن السيارة 900 كجم.

سيارة سوزوكي سويفت, المربع نت

داخلية سوزوكي سويفت 2022

وعن تصميم سوزوكي سويفت 2022 من الداخل، تلاحظ أنها جاءت بمقصورة تتمتع بالأناقة والعملية، بداية من دخول البلاستيك بشكل ملحوظ في التصميم، بما يشمل لوحة القيادة وديكورات الأبواب.

وحصلت السيارة اليابانية على مقاعد لـ 5 ركاب، والتي تأتي بكسوة من القماش، كما جاء مقعد السائق قابل لتعديل الارتفاع، فضلًا عن مقود هيدروليكي متعدد الوظائف مع أزرار التحكم.

بالإضافة إلى ذلك، جاءت السيارة بنظام تكييف هواء يدوي أو أوتوماتيكي، مع نوافذ كهربائية أمامية ونوافذ خلفية كهربائية أيضاً.

فيما تأتي السيارة بكل من الآتي: منفذ AUX ومنفذ USB ومنفذ طاقة 12 فولت، مع راديو ودعم تشغيل أسطوانات CD، ودعم الوسائط WMA والملفات الصوتية MP3 مع تقنية البلوتوث.

سيارة سوزوكي سويفت, المربع نت

أنظمة الأمان ومساعدة السائق

وعن الأمان والسلامة، فقد حرص الصانع الياباني على تزويد سيارة سوزوكي سويفت بالعديد من أنظمة الأمان ومساعدة السائق، والتي تأتي كما يلي:

  • نظام فرامل مانعة للانغلاق
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • توزيع قوى الفرامل الكترونيا
  • عدد 2 أو 6 وسائد هوائية حسب اختلاف الفئة
  • مستشعرات أمامية وخلفية لمساعدة الركن
  • نظام تثبيت السرعة
  • قفل مركزي للأبواب
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • نظام تقييد تشغيل المحرك ضد السرقة.

سيارة سوزوكي سويفت, المربع نت

محرك سوزوكي سويفت 2022

وصُممت سيارة سوزوكي سويفت 2022 لتستمد قوتها من محرك مكون من 4 اسطوانات، بنظام حقن متعدد النقاط سعة 1.2 لتر، والذي يولد قوة 82 حصان، مع عزم 113 نيوتن متر.

ولهذا يمكن أن تتسارع السيارة سويفت من نقطة الثبات صفر – 100 كم/س في 12.3 ثانية، كما تأتي السيارة بمعدل استهلاك وقود 6.2 كم/لتر، في حين تبلغ سعة خزان الوقود 37 لتر.

اقرأ أيضاً: دباب سوزوكي تعرف على الأنواع المتوفرة في السعودية لعام 2022

أسعار سوزوكي سويفت 2022

وفيما يتعلق بأسعار سيارة سوزوكي سويفت 2022، والتي تتوف في المملكة العربية السعودية بفئتين، لدى الوكيل الحصري شركة نجيب أوتو.

ونستعرض لكم الآن، أسعار سيارة سوزوكي سويفت 2022 بفئتيها كما التالي:

  • الفئة القياسية GL بسعر 70,265 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • GLX بسعر 72,450 ريال سعودي شامل الضريبة.

تاريخ تحديث السعر وفقا لشهر أكتوبر 2022.

نظرة حول سوزوكي

وبعد أن تعرفنا على مواصفات وأسعار سيارة سوزوكي سويفت 2022، يمكننا أن نستعرض لكم نبذة عن الشركة، حيث تعد سوزوكي واحدة من بين أكبر شركات صناعة السيارات اليابانية، والتي تأسست في 1909، كما تصنع الشركة كافة أنواع السيارات من سيارات الركاب والدراجات ومركبات الطرق الوعرة ومركبات بحرية خارجية ومحركات صغيرة، كما حصلت الشركة في عام 2016 على المركز الحادي عشر في ترتيب أكبر شركات صناعة سيارات من حيث الإنتاج.

سيارة سوزوكي سويفت, المربع نت

ماذا عن سوزوكي السعودية

وفيما يتعلق بسيارات سوزوكي في المملكة العربية السعودية، فإنها تتوفر من خلال شركة نجيب أوتو، والتي يتوفر لديها من سيارات سيدان: سياز و ديزاير، وسيارات هاتشباك: بالينو و سويفت، بجانب سيارات اس يو في: فيتارا و جمني، وسيارة ارتيجا ميني فان وشاحنة كاري.

هذا ونشأت الشراكة الاستراتيجية بين شركتي نجيب أوتو وذيب لتأجير السيارات، وذلك من أجل تلبية احتياجات عملائهم، فيما يدل على التوجه الاستراتيجي لشركة نجيب أوتو، الوكيل المعتمد لسيارات سوزوكي في المملكة العربية السعودية، من أجل توسيع علامة سوزوكي التجارية وتقديم أفضل خدمة لعملائها في المملكة.

فضلاً عن ذلك، يذكر أن سيارات سوزوكي انضمت إلى أسطول شركة ذيب لتأجير السيارات من خلال توفير 2,160 وحدة من طرازات سوزوكي دزاير 2022 و 2023، والتي تعد واحدة من أفضل السيارات في فئتها لما تتميز به من الاقتصاد في استهلاك الوقود.

اقرأ أيضاً: أسعار ميني كوبر 2020 مستعملة في السعودية لا تتعدى 180 ألف ريال

سوزوكي السعودية

سيارات للبيع من أصحابها

2022 2023

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً