المربع نت – تستمر ريماك نيفيرا الكرواتية الجديدة بجذب أنظار العالم لمعدلات أدائها غير المسبوقة، والتي شملت التسارع من السكون إلى 96 كم\س خلال 1.85 ثانية فقط، والآن عادت السيارة لكسر الأرقام القياسية، هذه المرة للسرعة القصوى للسيارات الكهربائية.

بعد اختبارها في مضمار Papenburg الألماني الممتد لأكثر من 4 كيلومتر، تمكنت نيفيرا من الوصول لسرعة قصوى 412 كم\س بقيادة سائق ريماك المحترف ميرو زرنشيفيش، وهي أعلى سرعة تم تسجيلها حتى الآن للسيارات الكهربائية.

ريماك نيفيرا تكسر أرقام السرعة القياسية للسيارات الكهربائية “فيديو”

لتحقيق ذلك، تم اختيار وضعية “السرعة القصوى” في إعدادات نيفيرا لإزالة محدد السرعة، ووضحت ريماك أن ملاك السيارة بإمكانهم إزالة محدد السرعة كذلك والوصول إلى 412 كم\س في فعاليات خاصة بدعم تقني من فريق الشركة.

ولم يتم تعديل السيارة بأي شكل للوصول لهذه السرعة القصوى، واستخدمت نفس الإطارات القانونية للطرق، ولا مفاجأة في هذا الرقم عند الأخذ في الاعتبار قوة المحركات الكهربائية الأربعة للسيارة التي تصل إلى 1914 حصان.

مع ذلك نذكر القراء بالفارق الشاسع الحالي في السرعة القصوى بين السيارات الخارقة الكهربائية وسيارات الاحتراق الداخلي، إذ تمكنت بوجاتي شيرون سوبر سبورت من الوصول لسرعة قصوى 490.48 كم\س في 2019 في مركز اختبار Ehra-Laessien التابع لفولكس واجن.

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

جمس 8100

قبل ساعة
55,000 ريال سعودي
الرياض

للبيع ازيرا 2013 في الرياض

قبل 23 ساعة
غير محدد
الرياض

سيارة كاديلاك 2017 CT6 مستعملة (مخزنة)

قبل يوم
128,000 ريال سعودي
جدة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل