ما الذي تُقدمه سيارة «جيب لمبرجيني 2022» في السعودية حتى تشتريها؟

المربع نت – تصدّرت سيارة جيب لمبرجيني 2022 محركات البحث في الأيام الماضية، كما أنها تصدرت أيضاً مبيعات الشركة، ما هي تلك السيارة؟ ومتى ظهرت لأول مرة؟ وما الذي يميزها حتى يميل العديد من هُواة ومُحبّي السيارات البحث عنها وامتلاكها؟ حسناً، كل هذا سوف نتعرف عليه باعتبارها واحدة من أفضل فئات وسيارات لمبرجيني.

كيف وُلِدت لمبرجيني مِنْ رَحِم مُنافسها ؟

في البداية، وقبل أن نتعمق في موضوعنا عن سيارة جيب لمبرجيني، يمكننا أن نعطيكم نبذة عن تاريخ شركة لمبرجيني، والتي بدأت بقصة غريبة نوعاً ما، حيث وُلِدت الشركة مِن داخل مكتب إنزو فيراري لتُصبح فيما بعد المنافس الأول لها.

ما الذي تُقدمه سيارة «جيب لمبرجيني 2022» في السعودية حتى تشتريها؟ 1

في عام 1963، تأسست شركة لمبرجيني بعد خروج مؤسسها من مكتب إنزو فيراري، عازماً بقرار المنافسة، بعد أن قيل له كيف لسائق جرارات زراعية أن يتمكن من صنع سيارة رياضية تنافس فيراري، والتي كانت أسرع سيارة في العالم وقتها، لتكون واحدة من أفضل قصص نجاح السيارات على الإطلاق، والتي سوف نذكرها لكم بشيء من التفصيل قليلاً ضمن فقرة تاريخ لامبورجيني في نهاية المقال.

لذا، وحتى لا نُطيل عليكم، رغم بداية الشركة التي ذكرناها، فإن لمبرجيني تأتي الآن بأسطول من السيارات الرياضية المميزة التي تنافس بها، ومن بينها سيارات السيدان الكروس أوفر والتي حققت مبيعات قياسية في تاريخ الشركة الرياضية الإيطالية.

وفي هذا التقرير لدى «المربع نت» سوف نتعرف معاً على سيارة جيب لمبرجيني اوروس 2022 في المملكة العربية السعودية، وهي ثاني اس يو في من لمبرجيني، والتي تصدرت مبيعات الشركة، كما أنها تصدرت أيضاً محركات البحث خلال الأيام القليلة الماضية، كما نتعرف على وكيلها المحلي أيضاً في المملكة العربية السعودية.

ولكن، قبل أن نتعرف على جيب لمبرجيني اوروس 2022 التي تتوفر في المملكة العربية السعودية، باعتبارها ثاني اس يو في من لمرجيني، ربما يتسائل البعض ما هي أول اس يو في من لمرجيني؟ ونجيبكم أولاً عن أول اس يو في من لامبورجيني، وهي LM002 والتي تمت صناعتها بين عامي 1986 إلى 1993، وكانت السيارة في البداية سيارة عسكرية، ولكنها تحولت فيما بعد إلى سيارة مدنية.

اقرأ أيضاً: حكايات في عالم السيارات “محطات تغير ملكية لامبورجيني الإيطالية عبر الزمن”

ما الذي تُقدمه سيارة «جيب لمبرجيني 2022» في السعودية حتى تشتريها؟

ماذا عن جيب لمبرجيني 2022 ؟

والآن بعد أن تعرفنا على نشأة لمبرجيني بشيء من البساطة، يمكننا الآن أن نتطرق إلى موضوعنا عن جيب لمبرجيني، والتي ظهرت أوروس في عام 2017 لأول مرة عالمياً، وتحديداً في 4 سبتمبر.

وحاذت جيب لمبرجيني أوروس على إعجاب العديد والعديد، فضلاً عن التعليقات الإيجابية التي توالت بالرغم من تخوف عشاق علامة لامبورجيني من تصميم السيارة في البداية، حيث كان كل التخوّف من أن تأتي السيارة بتصميم مختلف عن باقي سيارات لمبرجيني المعتادة.

ولكن المفاجأة، جاء تصميم السيارة بشكل كبير أدهش الجميع، حتى أن بعض عشاق لمبرجيني يعتقدون أنها واحدة من أفضل السيارات التي صممتها الشركة في تاريخها الحديث.

فمنذ ظهور سيارة أوروس في الأسواق العالمية، وهي تحقق مبيعات كبيرة حتى وصلت إلى مبيعات قياسية، وذلك بعد أربع سنوات فقط من طرحها في الأسواق العالمية، حيث باعت الشركة أكثر من 20 ألف نسخة عالمياً.

كما يذكر أن شركة لمبرجيني قامت بتوظيف عدد كبير من الأشخاص في مصنعها من أجل تلبية الطلبات التي تتلقاها على السيارة، بالإضافة إلى تكبير المصنع من 88 ألف متر مربع إلى 160 ألف متر مربع.

اقرأ أيضاً: لامبورجيني تكشف خارجية هوراكان ستيراتو المجهزة للتضاريس الوعرة قبل التدشين الوشيك

ما الذي تُقدمه سيارة «جيب لمبرجيني 2022» في السعودية حتى تشتريها؟

كيف يبدو مظهر جيب لمبرجيني أوروس من الخارج؟

ومن الوهلة الأولى للسيارة، تجد أن جيب لمبرجيني ​أوروس تظهر بتصميمها المتطور والانسيابي مع عدة أشكال تتميز بروح السيارة الرياضية والأنيقة.

كما ويبدو على سطحها أيضاً المظهر القوي والآمن، والذي يظهر من خلال الإطارات المختلطة التي تمنح السيارة شكلاً رياضياً متميزاً، فضلاً عن تصميم أسطح السيارة بعناية دقيقة وبما يتناسب مع وظيفة كل منها.

ويمكن تمييز بعض سمات لامبورجيني ​وأشكالها العريقة في الحال من النظرة الأولى أيضاً، حيث تأتي اوروس من الخارج بتصميم يتّسم بالرياضية لأبعد الحدود، مع مقدمة شرسة بفتحات تهوية في الصدام الأمامي، بجانب الأجزاء التي تظهر على شكل حرف “Y” والعناصر ذات الزوايا السداسية.

ما الذي تُقدمه سيارة «جيب لمبرجيني 2022» في السعودية حتى تشتريها؟

كما يأتي غطاء محرك السيارة الأمامي بالبروز الموجود في منتصفه، مع تواجد الخطوط المتقاطعة على الباب الخلفي، بالإضافة إلى المصابيح الأمامية التي تعمل بالكامل بتقنية الـLED، والتي جاءت بتصميم متداخل مع الخطوط الانسيابية على غطاء المحرك لتحسين ديناميكية السيارة.

وعن حجم سيارة جيب لمبرجيني والتفاصيل التي بها، فإنها تُضفي على أوروس مظهر لمبرجيني الأصلي، كما أن تصميم أوروس جاء مستوحياً من سيارة “إل إم 002″، من حيث الجزء المرتفع الذي يوضح مكان المحرك، بجانب الخطوط المائلة الكبيرة.

بالإضافة إلى ذلك، حصلت السيارة على بصمة لمبرجيني وعلم إيطاليا على جوانب السيارة والذي جاء مع الخطوط الانسيابية الواضحة على جانب اوروس، مع تنفيخات في الرفارف الخلفية، وسقف مائل لإعطائها لمسة فاخرة ورياضية أكثر كما يعطيها مظهر الكوبيه.

كما تأتي السيارة الإيطالية مع رادار، بالإضافة إلى تواجد جناح أمامي، ومن الجانب تتوفر بمرايات كهربائية بالكامل مدمج بها إشارات انعطاف.

وعن خلفية لمبرجيني، تأتي السيارة بجناح خلفي مع مصابيح ذات تصميم مميز مع بصمة لمبرجيني بين المصابيح التي تعمل بالكامل بتقنية الـLED أيضاً.

ما الذي تُقدمه سيارة «جيب لمبرجيني 2022» في السعودية حتى تشتريها؟

ماذا عن احترافية لمبرجيني اوروس من الداخل؟

وعن داخلية جيب لمبرجيني أوروس، تلاحظ أنها جاءت بتصميم داخلي يجمع بين الحرفية واللمسة الإيطالية وأحدث التقنيات، والتي تتجلى في التصميم المستوحى من تقنيات الملاحة الجويّة مع مفهوم الأدوات المخصصة للسائق.

وتأتي السيارة بتصميم رياضي يركز على القيادة، بداية من مقود السيارة الرياضي الذي جاء من الجلد وبتطريز باللون البرتقالي، كما يتوفر مقود السيارة بأزرار للتحكم في بعض الوظائف مع توفر تبديل السرعة خلف المقود.

ما الذي تُقدمه سيارة «جيب لمبرجيني 2022» في السعودية حتى تشتريها؟

وحصلت السيارة الإيطالية على شاشة عدادات ملوّنة بتصميم رياضي مميز كباقي سيارات لامبورجيني، كما تأتي أيضاً بشاشة الترفيه بقياس 10.25 بوصة، والتي تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث ونظام الخرائط، كما تتوفر أسفلها شاشة للتحكم في تكييف السيارة الأوتوماتيكي ثنائي المناطق.

وعن منطقة الكونسول الوسطي، فإنها جاءت من أهم مميزات السيارة، مع اختيار وضعيات القيادة بتصميمها المبهر والمميز من الشركة، حيث يتواجد في البداية زر تشغيل السيارة تحت الغطاء الأحمر، ويأتي على يساره وضعيات القيادة المختلفة والتي تتكون من 6 وضعيات وأقواهم بالطبع هو وضع CORSA والذي يعني الحلبة باللغة الإيطالية.

وعلى اليمين، يتواجد التحكم في الجر والتوجيه وممتص الصدمات، هذا مع وجود أزرار للتحكمات الأخرى في السيارة، مع وجود فرامل اليد الكهربائية.

وعن مقاعد السيارة، فتأتي جيب لمبرجيني أوروس بـ 4 مقاعد أو 5 بحسب اختيارك قبل شراء السيارة، والتي تأتي من الجلد الفاخر والكانتارا أو الكانتارا فقط، مع تطريز باللون البرتقالي في بعض الفئات، كما يوجد تكييف منفصل للركاب الخلفيين لتكتمل الرفاهية في السيارة.

ما الذي تُقدمه سيارة «جيب لمبرجيني 2022» في السعودية حتى تشتريها؟

كيف صُمم محرك لمبرجيني أوروس؟

وصُممت سيارة جيب لمبرجيني أوروس لتستمد قوتها من محرك قوي مكون من 8 أسطوانات سعة 4.0 لتر توين تيربو، والذي يولد قوة 650 حصانًا و 850 نيوتن متر من عزم الدوران.

كما يستهلك المحرك 12.7 لتر من الوقود لكل 100 كم، وهذا ما يسمح للسيارة بتحقيق تسارعها من نقطة الثبات 0 إلى 100 كيلومتر لكل 100 كيلومتر خلال 3.6 ثانية، وبسرعة قصوى 305 كيلومترات في الساعة.

فيما يأتي المحرك مصحوباً بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثمانية سرعات، وبذلك تكون سيارة جيب لمبرجيني اوروس واحدة من أقوى السيارات الكروس أوفر في العالم.

ما الذي تُقدمه سيارة «جيب لمبرجيني 2022» في السعودية حتى تشتريها؟

ماذا عن ديناميكيات القيادة في السيارة؟

وفيما يتعلق بديناميكيات القيادة في لمبرجيني أوروس، فإنها جاءت مزوّدة بتكنولوجيا ديناميكيات السيارات الحديثة، حيث تأتي بمعدات ديناميكيات القيادة القياسية في قطاع السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.

وحصلت السيارة على مجموعة أنظمة وخيارات متنوعة، ومن أمثلتها: نظام التوجيه الرباعي ونظام القيادة الرباعي مع توجيه عزم الدوران الخلفي النشط، بالإضافة إلى نظام التعليق الهوائي القابل للتكيف مع مثبط نشط، فضلاً عن نظام التحكم في الميلان مع استجابة مستمرة وفورية، بجانب وجود المكابح من السيراميك الكربوني والحواف بسمك 23 بوصة مع أطر مختلطة.

ما الذي تُقدمه سيارة «جيب لمبرجيني 2022» في السعودية حتى تشتريها؟

مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق

وحرص الصانع الإيطالي على تزويد سيارته جيب لمبرجيني أوروس بالعديد من وسائل الأمن والسلامة، والتي تأتي منها ما يلي:

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • وسائد هوائية ستائرية
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرملة
  • نظام مثبت السرعة التكيفي

اقرأ أيضاً: لامبورجيني تكشف عن أرباح ومبيعات قياسية خلال النصف الأول من العام

تاريخ لامبورجيني

وبعد أن تعرفنا على مواصفات جيب لمبرجيني، وفي حال كانت قصة بداية الشركة الملهمة أعجبتكم، يمكننا أن نعرفكم على القصة بشيء من التفصيل، حيث يبدأ تاريخ لمبرجيني في عام 1963، أي قبل 57 عاماً، على يد Ferruccio Lamborghini، بعد أن أصبح رجل أعمال ثري من عمله في صناعة الجرارات الزراعية.

وفيما يتعلق بقصة الخلاف التي نشأت منها الشركة، فإن Ferruccio Lamborghini وهو صاحب مصنع جرار زراعي ومحب للسيارات الرياضية، والذي كان يمتلك سيارة Ferrari 250 GT، لكنه لم يكن معجبًا بأداء القابض الموجود بها، ولذلك قرر مناقشة الأمر مع إنزو فيراري، مؤسس شركة فيراري، لكن إنزو رفض انتقاد وتعليق Ferruccio على سيارته، وطلب منه “التركيز على جراراته”، وهنا اعتبرها Ferruccio بشكل ما إهانة له، وحينها قرر تحدي إنزو وشركته بصنع سياراته الرياضية الخاصة، ومن هنا وُلدت علامة لامبورغيني التجارية من رحِم المنافس.

وحالياً، يذكر أن لامبورجيني سوف تطلق أول سيارة لامبورجيني كهربائية بالكامل، والتي ستقدم في عام 2028، حيث كشف الرئيس التنفيذي “ستيفان وينكلمان” والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا “روفين مور” لشركة لمبرجيني عن بعض التصريحات الهامة حول مستقبل علامة لمبرجيني مع السيارات الكهربائية والطرازات المحتمل إطلاقها بالمستقبل القريب لـ AutoExpress.

وذكرت الشركة أن الموعد المقرر لأول سيارة كهربائية بالكامل من شركة لامبورجيني، والتي من المخطط إطلاقها في عام 2028، وأشار ستيفان وينكلمان أن أول سيارة كهربائية سوف تقدم مع تصميم مماثل للسيارات الحالية، كما وصفها انها سوف تكون سيارة رباعية الأبواب، حيث يبدوا أن مشروع إطلاق سيارة سيدان من لامبورجيني سوف يعود لنا قريباً لكن مع إصدار كهربائي.

ما الذي تُقدمه سيارة «جيب لمبرجيني 2022» في السعودية حتى تشتريها؟ 2

وكالة لمبرجيني في السعودية

وفي الختام، في حال أعجبتك جيب لمبرجيني بعد أن تعرفت على كل ما يتعلق بها، فإنها تتوفر في المملكة العربية السعودية، ونعرفكم الآن على وكيلها في المملكة، حيث تم الإعلان عن قيام شركة ساماكو للسيارات بتضمين سيارات لامبورغيني تحت مظلتها وذلك في عام 2018، وتعد ساماكو من أكبر الوكالات في المملكة العربية السعودية، والتي لديها عدداّ كبيراَ من أفضل العلامات التجارية العالمية، مثل فولكس فاجن وأودي وبورش وبنتلي، وهكذا، أصبحت ساماكو الوكيل المعتمد الحصري لسيارات لامبورغيني في المملكة العربية السعودية.

كما تم الإعلان عن هذه الشراكة خلال زيارة قام بها وفد من ساماكو إلى المقر الرئيسي لشركة لامبورغيني، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي للشركة محمد سامي رافا، وكبار المسؤولين التنفيذيين في لامبورغيني، والتي بواقعها ناقش الطرفان كافة السبل لحصول ساماكو على وكالة علامة لامبورغيني الحصرية في المملكة، مع تقديم خدمات ما بعد البيع في المراكز المنتشرة في المملكة العربية السعودية.

المصادر:

لمبرجيني السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة