المربع نت – اضطرت بورش مؤخراً لتأجيل موعد إطلاق موديل ماكان الكهربائي الجديد كلياً لعام 2024 بسبب بعض الإشكاليات البرمجية، وإن بدأت العلامة بالفعل بتوضيح بعض المواصفات التقنية المتوقعة للكروس أوفر، أبرزها اعتمادها على محركين كهربائيين بقوة 603 حصان وعزم دوران 1000 نيوتن متر، مع بطارية 100 كيلوواط\س تدعم الشواحن فائقة السرعة.

ونعلم بالفعل أن السيارة مستندة إلى شاسيه PPE المشترك مع سيارة اودي Q6 اي ترون الجديدة، وستتوفر بنظام دفع كلي بفضل المحرك الكهربائي الموضوع على كل محور، مع تحديثهم مقارنة بالمحركات المستخدمة في تايكان لتحسين كثافة الطاقة وكفاءة استهلاكها.

بورش تكشف قوة وعزم ماكان 2024 الكهربائية الجديدة كلياً

بورش تكشف قوة وعزم ماكان 2024 الكهربائية الجديدة كلياً 7

بالنسبة لأرقام الأداء فهي منخفضة بعض الشيء مقارنة بمحركات تايكان تيربو اس التي تولد 761 حصان و1050 نيوتن متر من محركيها الكهربائيين، ولكنها تظل أرقام مدهشة في فئة ماكان، وستحصل السيارة كذلك على قفل تفاضلي إلكتروني اختياري.

ووضحت بورش أن الهدف من ماكان الكهربائية أن تكون “السيارة الأكثر رياضية في فئتها”، ولتحقيق هذا الهدف، تم توزيع وزنها بين 48% في الأمام و52% في الخلف بفضل إمالة وضعية المحرك الخلفي للوراء لأقصى درجة ممكنة، كما ستحصل السيارة على نظام تعليق متكيف لتغيير ارتفاع السيارة حسب الظروف لتحسين ديناميكيات القيادة ومتعتها وراحتها.

من الجدير بالذكر أن بورش تعمل على تطوير عدة موديلات كهربائية أخرى بجانب ماكان الجديدة، أبرزهم موديلات بوكستر وكايمان كهربائية جديدة كلياً في 2025، وكايين الجيل القادم، وباناميرا الكهربائية في 2026.

بورش تكشف قوة وعزم ماكان 2024 الكهربائية الجديدة كلياً 8 بورش تكشف قوة وعزم ماكان 2024 الكهربائية الجديدة كلياً 9

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل