استمر العمل عليها 6 سنوات متواصلة.. "محطات في تطوير أول لكزس LS فاخرة في التاريخ" بكلفة باهظة وعدد هائل من الموظفين 1

المربع نت – بنهاية ثمانينات القرن العشرين، كنا مع موعد مثير للإهتمام آنذاك، وهو إنتاج أول سيارة من العلامة اليابانية الفاخرة لكزس، حيث أعلنت تويوتا عن إطلاق أولى سياراتها الفاخرة ضمن قائمة سيارات علامتها لكزس، وكانت السيارة هي لكزس LS، السيارة السيدان الفاخرة كبيرة الحجم، والشاهد الأول على تاريخ العلامة الفاخرة، وتعد السيارة واحدة من أفخم السيارات وأكثرها تطوراً في العالم، وخلال السطور التالية نرصد لكم أبرز محطات تطوير السيارة وبداية القصة وراء إطلاق أول سيارة فاخرة من لكزس اليابانية.

1983 العام الذي بدأت فيه فكرة مشروع لكزس LS الفاخرة

لكزس LS

استمر العمل عليها 6 سنوات متواصلة.. "محطات في تطوير أول لكزس LS فاخرة في التاريخ" بكلفة باهظة وعدد هائل من الموظفين 2

بتاريخ أغسطس من العام 1983 أعلنت تويوتا عن تأسيس مشروع Flagship 1 السري، من أجل إنتاج أول سيارة سيدان فاخرة كبيرة الحجم، تناسب الأسواق الأوروبية لمنافسة العلامات الفاخرة المختلفة في السوق العالمي، حيث أقدم مهندسو تويوتا على تصميم جديد كليًا بهدف التفوق على السيارات الأمريكية والأوروبية في العديد من العوامل أهمها الديناميكية الهوائية، ومدى هدوء المقصورة، وغيرها مثل السرعة القصوى وكفاءة استهلاك الوقود، وبالفعل تم العمل على المشروع لفترة تجاوزت 6 سنوات تم خلالها إنتاج 900 محرك نموذجي و450 نسخة اختبارية للسيارة، حتى تم الكشف عن السيارة رسميًا في العام 1989.

تطوير أول لكزس LS بكلفة باهظة وعدد هائل من الموظفين

استمر العمل عليها 6 سنوات متواصلة.. "محطات في تطوير أول لكزس LS فاخرة في التاريخ" بكلفة باهظة وعدد هائل من الموظفين 3

بذلت تويوتا كل طاقتها من أجل تطوير أول جيل من لكزس LS الذي كان أول سيارة تطلقها علامة لكزس الفاخرة في عام 1989، وكانت كلفة تطوير أول لكزس LS وصلت إلى المليار دولار أمريكي أي ما يعادل (3.75 مليون ريال سعودي)، وما يعادل 2.4 مليار دولار في يومنا هذا أي ما يعادل (3 مليار ريال سعودي).

كما وظفت الشركة 1400 مهندس و2300 فني لتطوير السيارة الفاخرة، وكان عدد الأشخاص الذين عينتهم شركة تويوتا للعمل على أول سيارة لكزس في ثمانينات القرن الماضي يزيد عن نصف العدد الذي عينته شركة بوينج لتطوير طائرة 777.

أداء لكزس LS موديل 2022

استمر العمل عليها 6 سنوات متواصلة.. "محطات في تطوير أول لكزس LS فاخرة في التاريخ" بكلفة باهظة وعدد هائل من الموظفين 4

تتوفر السيارة السيدان الفاخرة لكزس LS موديل 2022 داخل السوق السعودي لدى وكيلها المحلي شركة عبداللطيف جميل، مزودة بعدة خيارات من المحركات هما كالآتي:

تعتمد السيارة على 3 إصدارات من المحركات:

  • المحرك الأول: مكون من 6 اسطوانات V6، بسعة 3.5 لتر، ينتج قوة قدرها 311 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 350 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات.
  • المحرك الثاني: مكون من 6 اسطوانات V6، بسعة 3.5 لتر، مزود بتوربين مزدوج، ينتج قوة قدرها 415 حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات.
  • المحرك الثالث: محرك هايبرد مكون من 6 اسطوانات V6، بسعة 3.5 لتر، ينتج قوة قدرها 354 حصانًا، متصل بناقل حركة متعدد المراحل.

شاهد أيضًا: اسعار سيارات لكزس 2022 شاملة الضريبة بكل الفئات وجولة على #أسعار_السيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

لكزس LS 400 2000

قبل 4 أيام
45,000 ريال سعودي
الرياض

لكزس LS 2013 في الرياض بسعر 98 ريال سعودي

قبل أسبوع
98 ريال سعودي
الرياض

لكزس LS 2013 في الرياض بسعر 88 ريال سعودي

قبل أسبوع
88 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة