المربع نت – يهتم العديد من الأفراد بمعرفة سيارات جديدة موجودة في المملكة العربية السعودية، وعلى وجه الخصوص عند مُحبي متابعة الأخبار الحديثة التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بعالم السيارات، ولذلك يحرص هؤلاء على المتابعة المستمرة لمعرفة الإنتاج الجديد للعلامات التجارية العالمية التي تعمل بالسيارات.

هناك عدة سيارات جديدة جاءت من جانب الشركة اليابانية ” شركة تويوتا ” حيث سعت لتزويد الجمهور بأحدث إنتاج وهو موديل 2023 حيث إننا حالياً في آخر عام 2022، وتأتي تويوتا يارس 2023 من ضمن سيارات جديدة لتويوتا وهي سيارة من تصنيف السيدان، وبالوقت ذاته تعتبر تويوتا كورولا 2023 في إطار سيارات جديدة تنضم لحقيبة إنتاج تويوتا، وفيما يتعلق بالسيارات الرياضية متعددة الأغراض فيتبيّن وجود راش 2023 لكي تكون بقائمة سيارات جديدة قامت الشركة اليابانية بطرحها.

تعرف على سيارات جديدة موديل 2023 من إنتاج تويوتا اليابانية

تعرف على سيارات جديدة موديل 2023 من إنتاج تويوتا اليابانية

لمحة عن شركة تويوتا

تأتي كشركة يابانية عاملة بتصنيع وإنتاج السيارات حيث تأسست في عام 1937، ومازالت مستمرة بتقديم سيارات جديدة للجمهور المستهدف على مستوى العالم، وسعت شركة تويوتا إلى التوسع بداخل الأسواق ولذلك عند رؤية سياراتها يتضح أنها بأكثر من تصنيف فكما تعمل بإنتاج السيدان فهي أيضاً تعمل بإنتاج الاس يو في والكروس أوفر، وعلى سبيل المثال السيارات التالي ذكرها:

  • السيدان: كورولا ويارس وكامري وسوبرا وأفالون.
  • الاس يو في والكروس أوفر: رايز وراش ولاندكروزر وكورولا كروس وسي اتش ار وراف فور واف جي كروزر وفورتشنر وهايلاندر وبرادو.

تتوفر سيارات الشركة اليابانية ” شركة تويوتا ” عن طريق الوكيل الرسمي في المملكة العربية السعودية وهي شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، وفي هذا الصدد يعرض موقع «المربع نت» المواصفات الكاملة في سيارة تويوتا كامري 2023.

تعرف على سيارات جديدة موديل 2023 من إنتاج تويوتا اليابانية

سيارة تويوتا كامري 2023

تأتي بقائمة سيارات جديدة من إنتاج الشركة اليابانية ” شركة تويوتا ” وهي سيارة سيدان بحجم متوسط وتحقق المبيعات حول العالم كما أن كلمة ” كامري” تعنى التاج في اللغة اليابانية، وبدأ إنتاجها خلال عام 1982 إلى الوصول للجيل الحالي من السيارة بأحدث موديل وهو تويوتا كامري 2023.

تعرف على سيارات جديدة موديل 2023 من إنتاج تويوتا اليابانية

التصميم الخارجي في سيارة تويوتا كامري 2023

جاءت السيارة بتصميم عصري وبنفس الخصائص المعروفة عنها أي الشكل متوسط الحجم ويظهر الشبك الأمامي السفلي وهو عريض وباللون الأسود، والمصابيح الأمامية مزودة بتقنية ” LED” وفيما يتعلق بتصميمها فهي ليست كبيرة فهي تظهر نحيفة إلى حد ما ومسحوبة نحو جوانب السيارة وهذا أضاف في خارجية تويوتا كامري 2023، وفيما يرتبط بالأبعاد فهي على النحو التالي:

  • الطول: 4,885 مم.
  • العرض: 1,840 مم.
  • الارتفاع: 1,445 مم.

وهناك أيضاً إضاءة نهارية مع كشافات ضبابية بما يرتبط بالفئة الأولى من السيارة، كما تتبيّن الخطوط الانسيابية بالجوانب وبغطاء المحرك من الأعلى مع قابلية المرايات للضبط والطي بصورة كهربائية مع إشارات الانعطاف حسب الفئة المُختارة، و تستند إلى عجلات بمقاس 16 بوصة بالفئة القياسية أما الفئة العليا بعجلات بمقاس 18 بوصة.

تعرف على سيارات جديدة موديل 2023 من إنتاج تويوتا اليابانية

التصميم الداخلي في سيارة تويوتا كامري 2023

كما تمت الإشارة إن تويوتا كامري 2023 من ضمن سيارات جديدة قامت الشركة اليابانية بطرحها بداخل الأسواق ولذلك سعت نحو تدعيم داخليتها، ويتبيّن مع الدخول إلى السيارة بالفئة العليا وجود فتحة سقف كهربايئة لتدعيم رفاهية المقصورة، وفيما يرتبط بمكيف الهواء فهو بتحكم يدوي أو أوتوماتيكي مع وجود فتحات بالخلف لمكيف الهواء وفقاً للفئة التي يختارها الشخص خلال شراء السيارة.

تتسع السيارة إلى 5 مقاعد بكسوة من القماش كما يدعم مقعد السائق في الفئة العليا قابلية التحكم الكهربائي، كما تقبل المقاعد الخلفية إمكانية طيها بنسبة 40:60 مع مسند بالوسط وبحامل أكواب، وفيما يتعلق بالنظام الترفيهي فهناك شاشة تعمل باللمس وبمقاس 7 بوصة مع خاصية البلوتوث ومنافذ يو اس بي، مع دعم نظام أبل كار بلاي ويتكون النظام الصوتي من 6 سماعات.

تعرف على سيارات جديدة موديل 2023 من إنتاج تويوتا اليابانية

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة تويوتا كامري 2023

تأتي السيارة بثلاثة خيارات للمحركات بما يتماشى مع احتياجات الأفراد مع ثلاث وضعيات للقيادة، وهذا على النحو التالي:

  • المحرك الأول: بنزين 4 أسطوانات وبسعة 2.5 لتر بقوة 204 حصان وعزم دوران يبلغ 243 نيوتن. متر، كما يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 8 سرعات، وفيما يتعلق بصرفية الوقود فهي حسب الفئة المُختارة ما بين 17.9كم/ لتر أو 18.3كم/ لتر.
  • المحرك الثاني: بنزين هايبرد ويتكون من 4 أسطوانات بسعة 2.5 لتر وبقوة 215 حصان وبعزم دوران 221 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة تتابعي من نوع ” E-CVT”، وبكفاءة استهلاك وقود 26كم/ لتر.
  • المحرك الثالث: بالفئة العليا وهو 6 أسطوانات وبسعة 3.5 لتر وبقوة 297 حصان وبعزم دوران 356 نيوتن. متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات، وبصرفية وقود 14.2كم/ لتر.

تعرف على سيارات جديدة موديل 2023 من إنتاج تويوتا اليابانية

عوامل الأمن والسلامة في سيارة تويوتا كامري 2023

قامت شركة تويوتا بوضع عدة عوامل من أجل تدعيم الأمن والحماية بالسيارة فهي تأتي من ضمن سيارات جديدة تابعة لها، ويتبيّن وجود العديد من الوسائد الهوائية لكي تشمل السائق والراكب الأمامي مع وسائد جانبية وستائرية وتسعى هذه الوسائد نحو السلامة في حالة الاصطدام أو تقليل شدته، وهذا بالإضافة إلى وجود الحساسات الأمامية والخلفية لكي تساعد على الوقوف.

كما قامت الشركة اليابانية بتزويد السيارة بكاميرا خلفية لدعم جوانب الرؤية للسائق بما يوفر له قراءة جيدة للطريق، وهذا مع نظام لتثبيت السرعة وقفل مركزي فيما يخص الراكب الأمامي ومع بعض الأنظمة الأخرى ومنها التالي:

  • نظام للدخول الذكي مع زر تشغيل وإيقاف المحرك.
  • حقيبة السلامة.
  • مكابح وقوف كهربائية (EPB).
  • خاصية الوقوف بشكل مؤقت.

تعرف على سيارات جديدة موديل 2023 من إنتاج تويوتا اليابانية

شراء سيارة تويوتا كامري 2023 في المملكة العربية السعودية

إن السيارة بجانب سيارات جديدة قامت بإنتاجها شركة تويوتا اليابانية ومتوفرة لدى شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، حيث إنها الوكيل المعتمد في المملكة العربية السعودية، وفيما يلي فئات السيارة وأسعارها:

  • الفئة الأولى LE STD بسعر: 99,245 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • الفئة الثانية LE بسعر: 102,925 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • الفئة الثالثة HEV LE بسعر: 103,500 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • الفئة الرابعة GLE بسعر: 112,355 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • الفئة الخامسة HEV GLE بسعر: 114,770 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • الفئة السادسة GLE – X بسعر: 129,490 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • الفئة السابعة SE بسعر: 117,760 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • الفئة الثامنة SE V6 بسعر: 134,205 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • الفئة التاسعة GRANDE 40TH ANNIV V6 بسعر: 146,970 ريال سعودي شامل الضريبة.

المصادر

شركة تويوتا في المملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس بنز E200-2023 كشف في مكة المكرمة

قبل يوم
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل يومين
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل يومين
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل