اكتشف سيارة كريتا 2023 أحدث SUV من هيونداي الكورية

المربع نت – تعتبر سيارة كريتا 2023 من إنتاج شركة هيونداي الكورية لكي تأتي في قائمة السيارات متعددة الاستخدامات أو الاس يو في، حيث جاءت بتصميم عضلي لإبراز القوة في مظهرها الخارجي، كما تعتمد هذه السيارة على محرك يقوم بتوليد قوة 115 حصان.

نبذة عن شركة هيونداي

إنها شركة من الشركات الكورية التي تعمل في مجال تصنيع السيارات حيث تأسست خلال عام 1967، وعند النظر إلى تاريخ تأسيس بعض المنافسين لها سيتضح إمكانية اعتبارها من الشركات الجديدة بالأسواق، ولكن تجدر الإشارة إلى محاولتها لدعم مكانتها من خلال تقديم سيارات بمواصفات جيدة لكي تكسب ثقة وولاء الأفراد، وتطرح تصنيفات الاس يو في والسيدان وغيرهم وسيارات هيونداى من ضمنها التالي ذكره:

اكتشف سيارة كريتا 2023 أحدث SUV من هيونداي الكورية 1
  • الاس يو في: كريتا، وتوسان، وسنتافي، وكونا، وباليسيد.
  • السيدان: سوناتا، وأزيرا، واكسنت، وإلنترا، وفيلوستر.
  • الباصات والشاحنات: كاونتي، ويونيورس، وسوبر ايرو سيتي.
  • التجاري: اتش وان.

تتوفر سيارات شركة هيونداي في المملكة العربية السعودية من خلال الوكلاء الرسميين وهم: شركة المجدوعي للسيارات، وشركة الوعلان للتجارة، وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات.

اكتشف سيارة كريتا 2023 أحدث SUV من هيونداي الكورية

لمحة عن سيارة كريتا

يتضح مع مراجعة تاريخ السيارة أنها تنتمني لفئة الكروس أوفر المدمج الصغير، وكان أول تدشين على مستوى العالم في الهند خلال عام 2015 لكي تكون سيارة كريتا موديل إلى عام 2016، وعلى نفس النهج جاءت أيضاً كريتا إلى منطقة الخليج العربي في عام 2016، وعند تناولها حالياً في أحدث إصدار من شركة هيونداي الكورية، يتبيّن أن سيارة كريتا 2023 تأتي كسيارة من تصنيف الاس يو في الذي يلقى رواجاً كبيراً عند جمهور المملكة العربية السعودية، وفي هذا الإطار يعرض لكم موقع «المربع نت» مواصفات وأسعار السيارة.

التصميم الخارجي في سيارة كريتا 2023

حرصت شركة هيونداي على إضفاء طابع القوة على سيارة كريتا وتظهر من الخارج بتصميم عضلي وتعتمد على جنوط بمقاس 17 بوصة، وتتميز مقدمة السيارة بوجود الشبك الأمامي وهو من اللون الأسود مع تدعيم حوافه بالكروم، كما زودت الشركة الكورية المصابيح الأمامية بتقنية “LED”.

هناك خطوط يُمكن ملاحظتها على غطاء المحرك وهي خطوط انسيابية ساهمت في دعم الجوانب التصميمية، وهذا بالإضافة إلى السقف الذي يأتي باللون الأسود، ومن جهة الخلف نرى سيارة كريتا مزودة بكاميرا خلفية وبمصابيح بنفس التقنية التي توجد بالمصابيح الأمامية أي ” LED” بشكل كامل كما يُمكن ضبط المرايات الجانبية بصورة كهربائية.

اكتشف سيارة كريتا 2023 أحدث SUV من هيونداي الكورية

التصميم الداخلي في سيارة كريتا 2023

قامت الشركة الكورية بتوجيه العناية إلى داخلية سيارة كريتا 2023 من أجل السعي نحو تدعيم جوانب الاستمتاع والراحة خلال التواجد بالسيارة، ومع الدخول تظهر إمكانية التغشيل الذكي أي يقوم الفرد بتشغيل السيارة بدون الحاجة إلى مفتاح مما يدعم الرفاهية، وتحتوي سيارة كريتا على خمسة مقاعد وهي مقاعد من الجلد، وهذا بالإضافة إلى وجود إضاءة محيطية من نوع ” Ambient light”.

وننتقل إلى الجوانب التقنية في سيارة كريتا فقامت شركة هيونداي بتزويدها بمكيف هواء إلكتروني وبشاشة لعرض النظام الترفيهي وهي بمقاس 8 بوصة مع دعم لأنظمة أخرى مثل: أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، وهناك شاشة العدادات بمقاس 10.25 بوصة وتقبل تغيير الخلفية وفقاً لنمط القيادة المُختار، ومن حيث النظام الصوتي فهو يتكون من عدد 8 سماعات ومن شركة بوز الشهيرة.

اكتشف سيارة كريتا 2023 أحدث SUV من هيونداي الكورية

المحرك ومنظومة الدفع سيارة كريتا 2023

تعتمد هذه السيارة على محرك بنزين يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 1.5 لتر، حيث يمكن لهذا المحرك توليد قوة 115 حصان مع عزم دوران يبلغ 144 نيوتن. متر. ويتصل بناقل حركة متعير “IVT”، وبصرفية وقود تبلغ 18.1كم/ لتر، وفيما يرتبط بنظام الدفع فهو جر أمامي.

اكتشف سيارة كريتا 2023 أحدث SUV من هيونداي الكورية

عوامل الأمن والسلامة في سيارة كريتا 2023

قامت شركة هيونداي بوضع بعض الأنظمة التي تهدف لتدعيم جوانب الأمن والسلامة لراكبي سيارة كريتا، وعلى سبيل المثال فهناك عدد 6 وسائد هوائية وهي وسائد أمامية وجانبية وستائرية، ومن المعروف في عالم قيادة السيارات أنه لاغنى عن وجود الوسائد الهوائية؛ لكونها ذات أهمية كبيرة فقد تعمل على تفادي خطر الحوادث بشكل كامل أو تقليل شدة الأثر أو التصادم على الفرد.

هناك نظام تحذيري في حالة الخروج من الحارة المرورية وهذا يقوم بدوره عن طريق مستشعرات ذكية إذا لاحظت خروج السيارة عن المسار المروري الصحيح تقوم بإصدار تنبيهات كي يلتفت لها السائق ويقوم بتعديل مساره، وهذا النظام يفيد للغاية في منع التصادم المُحتمل حدوثه خلال الخروج عن الحارة المرورية للسيارة، مع وجود نظام الثبات والاتزان الإلكتروني ونظام لمنع الاصطدام الخلفي والأمامي.

اكتشف سيارة كريتا 2023 أحدث SUV من هيونداي الكورية

شراء سيارة كريتا 2023 في المملكة العربية السعودية

يُمكن شراء السيارة من خلال الوكلاء المعتمدين لشركة هيونداي الكورية في المملكة العربية السعودية وهم كما تمت الإشارة لهم ” شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، وشركة الوعلان للتجارة، وشركة المجدوعي للسيارات”، وتأتي سيارة كريتا 2023 بأكثر من فئة ونستعرضها معكم في السطور التالية.

اكتشف سيارة كريتا 2023 أحدث SUV من هيونداي الكورية

فئات وأسعار سيارة كريتا 2023

يرجى العلم فيما يرتبط بالأسعار المذكورة فهي حسب آخر ماورد لنا، حيث لم يتم تحديث الأسعار على مواقع الوكلاء، ولذلك من المحتمل أن تكون هناك بعض التغييرات التي طرأت على الأسعار، وهي على النحو التالي:

  • سمارت 1.5L مع 5 مقاعد – 87,300 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.
  • كومفرت 1.5L مع 5 مقاعد – 96,300 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.
  • كومفرت 1.5L طلاء ثنائي مع 5 مقاعد – 97,300 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.
  • كومفرت 2.0L مع 7 مقاعد – 115,300 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.
  • كومفرت 2.0L طلاء ثنائي مع 7 مقاعد – 115,725 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.
  • كومفرت 2.0 التميت مع 7 مقاعد – 121,725 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هيونداي - الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر

شركة الوعلان للتجارة

شركة محمد يوسف ناغي للسيارات

شركة المجدوعي للسيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة