هيونداى, المربع نت

المربع نت – تأتي سيارة هيونداى ازيرا 2022 لكي تكون إضافة جديدة في حقبة سيارات السيدان من الشركة الكورية، واهتمت ” هيونداى ” بوضع بعض اللمسات الخاصة بها عن طريق الاهتمام بالمظهر الخارجي للسيارة مع وضع بعض التقنيات الداخلية من أجل تقديم درجة من درجات الرفاهية.

مقدمة عن شركة هيونداى

هي شركة كورية عاملة في قطاع السيارات من خلال تأسيسها في عام 1967، واستطاعت تحقيق مكانة جيدة بين المنافسين على الرغم من إمكانية اعتبارها من الشركات الجديدة، ولكن مع السعي نحو إنتاج العديد من السيارات المتنوعة تمكنت الوصول إلى نسبة مبيعات جيدة، وعلى سبيل المثال سيارات هيونداى من ضمنها التالي:

هيونداى, المربع نت
  • السيدان: أزيرا، واكسنت، وإلنترا، وفيلوستر، وسوناتا.
  • الاس يو في: توسان، وسنتافي، وكونا، وكريتا، وباليسيد.
  • التجاري: اتش وان.
  • الباصات والشاحنات: كاونتي، ويونيورس، وسوبر ايرو سيتي.

تتواجد شركة هيونداى في المملكة العربية السعودية عن طريق أكثر من وكيل وهم: شركة الوعلان للتجارة، وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات، وشركة المجدوعي للسيارات.

هيونداى, المربع نت

هيونداى ازيرا 2022

هي سيدان من تصنيع الشركة الكورية وتُعرف في دول أخرى باسم ” هيونداى جراندور”، وبدأ تصنيعها خلال عام 1986 وحصلت على مر السنوات على أكثر من جيل، حيث تسعى مع كل جيل إلى وضع إضافات جديدة ترفع من المواصفات الخاصة بالسيارة من أجل كسب ثقة الجمهور المستهدف، ولذلك قامت بتدعيم السيارة من الجوانب التصميمية الخارجية والداخلية مع الاعتماد على خيارين من المحركات.

هيونداى, المربع نت

التصميم الخارجي في سيارة هيونداى ازيرا 2022

يظهر الشبك المدمج في السيارة من الخارج ويحيط بزاوية تم تزويدها بفتحات مضيئة كما أن مقدمة ازيرا بشبك أمامي مطلي من الكروم من أجل إضافة طابع جمالي، وسعت الشركة الكورية نحو جعل السيارة بمظهر رياضي كما أن المصابيح مزودة بتقنية ” LED” وبوجود إضاءة نهارية مع إشارات الانعطاف، وفيما يتعلق بأبعاد السيارة فهي على النحو التالي:

  • الطول: 4,990 مم.
  • العرض: 1,875 مم.
  • الارتفاع: 1,470 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,885 مم.

تستند هيونداى ازيرا 2022 على عجلات مختلفة وفقاً للفئة التي يختارها الفرد حيث تأتي العجلات من الألومنيوم وبمقاس 17 أو 18 أو 19 بوصة، ومن جهة الخلف فهناك الإضاءة الخلفية الأفقية مع ملاحظة كبر حجم المصد الخلفي.

هيونداى, المربع نت

التصميم الداخلي في سيارة هيونداى ازيرا 2022

يتضح مع الدخول إلى السيارة أن هناك الإضاءة المحيطية بما يشمل 64 لوناً من أجل تدعيم جوانب الاستمتاع والرفاهية، وهذا بالإضافة إلى شاشات ” LCD” بمقاس 8 أو 12.3 بوصة وبشاحن لاسلكي مع الأجهزة المتوافقة، كما تميز لوحة التحكم بقابلية العمل باللمس ويمكن من خلالها ضبط مكيف الهواء الذي جاء أوتوماتيكي في سيارة هيونداى ازيرا 2022 وبنظام من أجل تنقية الهواء.

تسع السيارة 5 مقاعد مع اهتمام الشركة الكورية بالتهوئة كما يتمتع مقعد السائق بقابلية التعديل بشكل كهربائي، ومع وجود ذاكرة لحفظ الوضعية المناسبة واختيارها على نحو أسرع وأسهل، والسيارة مزودة بخاصية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي بما يجعل السائق أكثر تركيزا خلال قيامه بالقيادة.

هيونداى, المربع نت

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة هيونداى ازيرا 2022

تأتي السيارة بخيارين من المحرك، مع الاتصال بناقل حركة أوتوماتيك يتكون من 8 سرعات، وفيما يتعلق بنظام الدفع فهو جر أمامي مع إمكانية تحديد وضعية القيادة الملائمة من بين ثلاث وضعيات وهم: وضع القيادة البيئية، وضع القيادة المريحة، وضع القيادة الرياضية، وفيما يرتبط باختيار المحرك فهو على النحو التالي:

  • المحرك الأول: هو محرك بنزين مع نظام الحقن غير المباشر وبسعة 3.5 لتر، حيث يمكنه توليد قوة 290 حصان، مع عزم دوران يبلغ 338 نيوتن. متر.
  • المحرك الثاني: هو محرك بنزين ولكن بنظام الحقن المباشر وبسعة 2.5 لتر، ويقوم بتوليد قوة 198 حصان، وبعزم دوران يبلغ 248 نيوتن. متر.

هيونداى, المربع نت

عوامل الأمن والسلامة في سيارة هيونداى ازيرا 2022

قامت الشركة الكورية بالاستناد إلى عدة أنظمة حماية من أجل السعي نحو رفع درجات الأمان بالسيارة، وعلى سبيل المثال يتبيّن وجود نظام التنبيه من التصادم فيما يتعلق بالتقاطع الخلفي مع نظام يهدف لتقديم المساعدة لتفادي التصادم أيضاً من التقاطع الخلفي، وفي هذه الحالة هناك أجهزة للاستشعار ترصد الرادار الموجود بالمصد الخلفي وبالتالي تكشف حركة السيارة التي تكون خلف الفرد، وقد يحدث التصادم في حالة العودة إلى الخلف ولذلك يقوم النظام بإصدار التنبيهات من احتمالية التصادم مع التدخل بالفرامل في حالات الطوارئ كإجراء يحاول منع حدوث التصادم.

كما أن هناك النظام الذي يهدف لبقاء السيارة في المسار الصحيح، ويتم ذلك عبر استخدام إشارات صوتية بجانب المرئية وتساهم الكاميرا الموجودة بالخلف في رصد حركة الطريقة.

هيونداى, المربع نت

شراء سيارة هيونداى ازيرا 2022 في المملكة العربية السعودية

تتوفر السيارة في المملكة العربية السعودية عند الوكلاء الرسميين للشركة الكورية ” شركة هيونداى “، وهم: شركة المجدوعي للسيارات، وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات، وشركة الوعلان للتجارة.

وتأتي هيونداى ازيرا 2022 من خلال 4 فئات مختلفة حيث تتميز كل فئة ببعض الخصائص وهنا يختار العميل ما يتماشى مع احتياجاته ورغباته، ويرجى العلم فيما يرتبط بالأسعار المذكورة فهي حسب آخر ماورد لنا، حيث لم يتم تحديث الأسعار على مواقع الوكلاء، ولذلك من المحتمل أن تكون هناك بعض التغييرات التي طرأت على الأسعار، وهي على النحو التالي:

  • فئة Smart بسعر: 140,225 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • فئة Smart + بسعر: 148,275 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • فئة MID بسعر: 160,350 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • فئة Premium بسعر: 181,050 ريال سعودي شامل الضريبة.

المصادر

شركة المجدوعي للسيارات

شركة محمد يوسف ناغي للسيارات

شركة الوعلان للتجارة

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً