المربع نت – نسمع كثيرا عبارة “اعتمادية تويوتا التي لا يُعلى عليها” في وصف سيارات العلامة اليابانية، والإجابة البسيطة أن سيارات تويوتا يمكن الاعتماد عليها حقا، ويمكن أن تكتسب السيارة هذا الوصف عندما تتمتع بجودة تصنيع عالية تُكسبها تحمل الاستخدام لسنوات طويلة دون أن تعاني من الأعطال.

كيف ينطبق هذا الوصف على سيارات تويوتا

ينطبق وصف الاعتمادية على السيارات اليابانية، لكن تويوتا والعلامة الفاخرة التابعة “لكزس” يأتيان في معظم الأوقات بالمقدمة، إذ أثبتت سيارات تويوتا أنها الأقل من حيث الأعطال وتكرار الأعطال خلال دورة حياتها، وبالتالي فإن معدل الإنفاق عليها أقل في دورة حياتها.. ويدعم هذا التصريح الكثير من التقارير التي تعتمد على تجارب المستهلكين بما فيها تقارير J.D Power.

ما معنى اعتمادية تويوتا؟ هايلكس بيك اب كمثال

تويوتا هايلكس بيك اب كمثال

الإعلامي جيرمي كلاركسون الشهير لديه سلسلة من الحلقات على يوتيوب تُظهر قدرات هايلكس التي لا تُقهر في ظروف استخدام قاسية، منها محاولات حرق وإغراق وتدمير السيارة بطرق لا يتعرض لها المستخدم العادي أبدا، وكانت النتيجة أن السيارة ما زالت تعمل وما زال هيكلها متماسكا، مع الاستعانة أحيانا بميكانيكي لاستعادة المحرك بعد مراحل من التعذيب لكن بشرط “استخدام أدوات بدائية من أجل إعادة بعض الأجزاء المفككة”.

ما معنى اعتمادية تويوتا؟ هايلكس بيك اب كمثال 1

شاسيه تويوتا هايلكس

سرد الإعلامي عبد الحق في فيديو بعنوان “تويوتا هايلكس.. لماذا هي أفضل شاحنة بيك أب في العالم؟” مجموعة من الأسباب التي تجعل من طرازات تويوتا هايلكس منذ الأجيال السابقة الأفضل في الاعتمادية وأولها تصميم الشاسيه، الهيكل العظمي لجسم السيارة إن صح التعبير، وهو الذي يدعم تحمل الوزن والحمولة والديناميكية، وقد اختارت تويوتا مخالفة النهج المتبع في تصميم شاسيه البيك اب.

استخدمت الشركات الأمريكية فيما مضى إطار شاسيه مفرغة من أحد الأطراف لأجل التفوق في جانب الليونة، في حين رأت تويوتا إغلاق الإطار لأجل القوة؛ لكن من أجل استخدام شاسيه مفتوح يجب أن يكون المعدن أسمك حتى يتحمل، بعكس شاسيه تويوتا الذي يساهم في تخفيف وزن السيارة ومن ثم منحها قدرة حمولة أعلى وقدرة سحب أعلى.

اليوم، 99% من المصنعين يتبعون نهج تويوتا، باستخدام الشاسيه المغلق في الشاحنات الصغيرة والكبيرة.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

 

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Toyota Corolla 2013 in Al-Ahsa at a price of 20 thousands SAR

قبل 19 ساعة
20,000 ريال سعودي
الأحساء

Toyota Land Cruiser 2006 in Tabuk at a price of 60 thousands SAR

قبل 3 أيام
62,000 ريال سعودي
تبوك

Toyota Land Cruiser 2001 in Ahad Al-Masarihah

قبل 3 أيام
غير محدد
احد المسارحة

Toyota Highlander 2020 in Riyadh

قبل شهر
غير محدد
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل