انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – هناك سيارات حوادث للبيع في المملكة العربية السعودية والأمر ينتشر الانتشار الكبير في الأسواق، حيث بعدما تتعرض السيارة إلى حادث عنيف أو تصادم قوي تكون في أغلب الأحيان غير قابلة للاستعمال مُجدداً من قِبل مالكها، ويعمل على التفكير في وضعها بإطار سيارات حوادث للبيع لكي تظهر إلى مَن يهتم بعملية شراء هذه النوعية من السيارات.

تُسمى أيضاً بالسيارات المصدومة ويُمكن عرضها من خلال التطبيقات المختلفة المتاحة عبر الإنترنت، أي لم يعد الأمر بشكل معقد كما كان بالماضي، فكل ما على الشخص أن يدخل إلى أحد هذه التطبيقات وسيجد الخدمات الإعلانية ثم يختار إضافة إعلان، وبعد ذلك يكتب المواصفات الخاصة بسيارته من أجل الوصول إلى المهتمين بشراء سيارات الحوادث وإجراء الاتفاق على السعر أو يتم تحديده مُسبقاً.

سيارات حوادث للبيع مع 3 عوامل تشترك في تحديد السعر

سيارات حوادث للبيع مع 3 عوامل تشترك في تحديد السعر

سيارات حوادث للبيع

إن التوسع في هذه التجارة جعل العديد من الناس في حاجة لفهم آلية العمل الخاصة بإطار عرض سيارات حوادث للبيع، وبشكل مبدئي كان هناك الاستغراب العام في الأوقات السابقة حول كيفية الاستفادة من سيارة تالفة، ولكن بعد مرور الوقت وفهم الأفراد لطبيعة المجال أصبح كل شخص أكثر إدراكاً.

ويحتاج الأمر إلى المتخصصين والخبراء لكي يقوموا بتحديد مدى جدوى شراء سيارة مصدومة، أي أنه من غير الممكن تخيل تحقيق المكسب بدون علم أو خبرة كافية قبل الشروع في شراء سيارة متهالكة، وصحيح فالتجارة في الوقت الحالي تشهد التطور وهذا جعل البعض في حماس شديد للمشاركة، ولكن تجدر الإشارة إلى ضرورة التمهل قبل إجراء التعاقدات التي ترتبط بوجود سيارات حوادث للبيع لعدم التعرض إلى خسائر مادية.

 

سيارات حوادث للبيع مع 3 عوامل تشترك في تحديد السعر

عائد سيارات حوادث للبيع

يعكس الإقبال الكبير من جانب العاملين بقطاع شراء سيارات الحوادث حجم العائد الذي يعود على كل الأطراف، ومن المعروف في جميع الأنشطة التجارية أنها تحقق أعلى فائدة عندما تجتمع مصلحة البائع والمشتري في الوقت ذاته، وعند تحليل الوضع الذي يدور حول سيارات حوادث للبيع يتبيّن أن هذا ما يحدث فالبائع يحقق مصلحته الشخصية بما يحقق أيضاً مصلحة المشتري.

وساهم عدم التعارض في نمو حجم تجارة سيارات التشليح كما يُشار لها، حيث إن التشليح يعني تجريد السيارة من كل شيء وهو ما قد يحدث عندما تكون هناك سيارات حوادث للبيع، وبالإضافة إلى شعور المشتري بالرضا عندما يحصل على عائد مادي من سيارته التي يرى بأنها لم تعد مناسبة له بعد التصادم أو الحادث.

سيارات حوادث للبيع مع 3 عوامل تشترك في تحديد السعر

عائد سيارات حوادث للبيع بالنسبة للبائع

يُعد البائع من أهم أطراف العملية التجارية فهو الغاية التي يهدف إليها العمل التجاري باختلاف التخصص أو القطاع المُستهدف، وعند تناول مجال السيارات فالبائع يكون مالك لإحدى السيارات التي تكون واجهت حادث أو تصادم مما أدى إلى تلفها بما يعوق استخدامه لها، وهنا قد تكون بحالة غير جيدة ولكنه يرى عدم إمكانية قيادتها على نحو ملائم له وبالإضافة لاحتمالية تعرضها للتلف بالكامل.

وفي الحالتين يكون مالك السيارة أمام خيار لوضعها في جانب سيارات حوادث للبيع حيث التفكير في الخروج بمكسب من الأمر، فهي لم تعد ملائمة له أو لم تعد صالحة للاستعمال ويكون تفكيره بحصوله على مبلغ معين كمقابل بيعها فهو بذلك حقق المكسب.

اقرأ أيضاً: كيفية بيع سيارات مستعملة بأفضل سعر مع 3 نصائح ذهبية

سيارات حوادث للبيع مع 3 عوامل تشترك في تحديد السعر

عائد سيارات حوادث للبيع بالنسبة للمشتري

قد يُنظر في بداية الحديث حول فكرة سيارات حوادث للبيع على أنها تجارة غير مُربحة، ولكن عند التدقيق والتركيز بآلية عمل التجارة سيتضح أنها بجوانب ربحية عديدة، فالمشتري يكون على علم ودراية بما يُمكن تحقيقه من مكسب مادي مقابل شراء سيارات تالفة.

ومن الطبيعي ألا يدفع أي شخص المبالغ المادية بالتجارة إلا أن تعود بمبلغ مادي يفوق ما تم صرفه وإذا حدث عكس ذلك فهذا يعني الخسارة، ويحدث الاستثمار فالمشتري عندما يجد سيارات حوادث للبيع يقوم بتقييم حالتها وإذا وجد إمكانية لتصليحها سيقوم بالشراء من أجل التصليح والاستفادة بها كسيارة مستعملة بشكل شخصي وبإتاحة عملية بيعها مرة أخرى، وقد تكون السيارة تالفة بالكامل فيعمل على توظيف قطع الغيار السليمة أو تشليحها والاستفادة بالمواد الداخلة بتصنيعها من خلال بيعها للمصانع وغيرها.

سيارات حوادث للبيع مع 3 عوامل تشترك في تحديد السعر

سيارات حوادث للبيع وتطبيق مستعمل

يشتهر تطبيق مستعمل بتقديم العديد من الخدمات التي لا تقتصر فقط على قطاع السيارات، ولكن عند تناول هذا القطاع يتضح وجود سيارات حوادث للبيع من خلاله، فالتطبيق يتميز بتقديم الخدمات الإعلانية بصورة مجانية أي لا يحصل ” مستعمل” على رسوم كمقابل للإعلان ولذلك تمكن من تحقيق مكانته بين الأسواق المنافسة له عبر الإنترنت.

أصبح من السهل على الفرد أن يقوم ببيع سيارته في إطار السيارات المصدومة وهناك العديد من الأشخاص مهتمين بشراء هذه السيارات بما يجعل أمام الفرد عدة بدائل، وهذه ميزة من مزايا تطبيق مستعمل حيث إنه يستطيع بتوسعه تقديم خدماته بجودة عالية مع طرح الاختيارات أمام المستخدمين، ويُمكن الوصول إلى الصفحة الخاصة بالسيارات المصدومة عن طريق التطبيق أو يُمكن الوصول بصورة مباشرة بالضغط هنا.

سيارات حوادث للبيع مع 3 عوامل تشترك في تحديد السعر

تحديد سعر السيارة عند البيع

يسأل الكثيرون عن السعر في حالة وجود سيارات حوادث للبيع، ويتبيّن أن هذا الأمر غير ثابت وليست هناك قاعدة ثابتة بأسعار مُحددة لهذه النوعية من السيارات، ولكن يُمكن الاستناد إلى بعض العوامل التي تشترك بدورها في تحديد قيمة السيارة المُباعة ويُمكن تقسيم هذه العوامل إلى ثلاثة وهم على النحو التالي ذكره:

  1. حالة السيارة: عندما تكون السيارة بحالة أفضل هذا يعني إمكانية الاستفادة منها بشكل أكبر، فالسيارة التي تعرضت للتلف بالكامل ليست بنفس سعر سيارة أخرى مازالت ببعض الجوانب السليمة، ولذلك يرتفع السعر كلما كانت الحالة جيدة.
  2. المواصفات: تتمتع كل سيارة بمواصفات وإمكانيات خاصة وضعتها العلامة التجارية المُصنعة لها، وكلما ارتفعت هذه المواصفات ساهمت أيضاً في ارتفاع سعر البيع.
  3. الموديل: كلما كانت السيارة حديثة أدى ذلك للنظر إليها بكونها الشيء الذي يُمكن توظيفه سواء بإجراء الصيانة أو لقطع الغيار لسيارات أخرى، وعلى وجه الخصوص يقوم العاملون بمجال تجارة سيارات الحوادث بتقييم السيارات قبل إتمام الشراء من أجل تقييم الفائدة التي تعود عليهم من خلالها.

المصادر

تطبيق مستعمل

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل