4 نصائح في بيع سيارات بالإنترنت ومواصفات هيونداي سوناتا 2022

المربع نت – ينتشر بيع سيارات مستعملة من خلال الإنترنت في المملكة العربية السعودية، حيث يعتمد الأفراد على المنصات المتاحة من أجل عرض إعلاناتهم والعمل على توصيلها لأكبر عدد مُمكن، وعلى الجانب الآخر يستفيد الجمهور من متابعي سوق السيارات بالتعرض للإعلانات وهذا يجعلهم أمام اختيارات عديدة لكي يقوموا بتحديد المُلائم لهم من السيارات المعروضة.

بيع سيارات على تطبيق مستعمل

أتاح تطبيق مستعمل إمكانية بيع سيارات عن طريقه على نحو سهل وبسيط وبدون الإجراءات التي تكون مُعقدة، فالمُعلن يدخل إلى التطبيق ويقوم بعرض إعلانه وفي هذا الجانب يقوم بكتابة المواصفات والإمكانيات وهناك إمكانية لإرفاق صور من السيارة على أرض الواقع حيث يساعد هذا الأمر الجمهور بالتعرف على السيارة المُعلن عنها.

4 نصائح في بيع سيارات بالإنترنت ومواصفات هيونداي سوناتا 2022 1

تأسس تطبيق مستعمل خلال عام 2001 وأصبح من أكثر التطبيقات نجاحاً في الأسواق الإلكترونية، وعلى وجه الخصوص مع تقديمه للخدمات الإعلانية بصورة مجانية أي لا يحصل ” مستعمل” على رسوم مقابل الإعلان وعكس ذلك يحدث عند بعض التطبيقات والمواقع الأخرى بحصولهم على رسوم كمقابل للإعلانات ومن المعروف ليست كل ما يُعلن عنه يُباع، وفي حالة تطبيق مستعمل فهو لا يحصل إلا على عمولة بنسبة 1% من إجمالي قيمة عملية البيع.

4 نصائح في بيع سيارات بالإنترنت ومواصفات هيونداي سوناتا 2022

نصائح في بيع سيارات على الإنترنت

  1. يجب الاهتمام بذكر التفاصيل الكاملة الخاصة بسيارتك من أجل تعريف الآخرين بالإمكانيات المتاحة فهذه خطوة تساعدهم في قرارهم.
  2. يجب توجيه العناية نحو تصوير السيارة بشكل جيد، حيث يُفضل غالبية الأفراد مشاهدة الصور المُرفقة مع الإعلانات المعروض في إطار بيع سيارات على الإنترنت.
  3. قُم بذكر السعر المطلوب بتحديد إمكانية التفاوض أو عدمها وبيان طريقة الدفع كاش أم تقسيط.
  4. قُم بإجراء التصليحات المطلوبة لسيارتك المستعملة قبل الإعلان عنها؛ فالأمر يساهم في تحديد سعر السيارة وعندما تقل التعديلات التي تتم من قِبل المشتري سينظر لعرضك على أنه جيد وتزداد احتمالية الشراء.

4 نصائح في بيع سيارات بالإنترنت ومواصفات هيونداي سوناتا 2022

سيارة هيونداي سوناتا 2022 مستعملة

يأتي هذا الإعلان في إطار بيع سيارات باستخدام تطبيق مستعمل، حيث قام أحد المُعلنين بعرض سيارة هيونداي سوناتا 2022 مستعملة للتنازل بالدمام ويظهر في تفاصيل الإعلان أنها بسعر 129 ألف ريال سعودي، ويُمكن الوصول إلى صفحة الإعلان بالضغط هنا، وفي هذا الإطار يعرض لكم موقع «المربع نت» المواصفات الخاصة بالسيارة وأسعار كل الفئات.

4 نصائح في بيع سيارات بالإنترنت ومواصفات هيونداي سوناتا 2022

مقدمة تعريفية عن شركة هيونداي

تعتبر من ضمن الشركات الكورية التي تعمل في مجال صناعة السيارات حيث تأسست خلال عام 1967، وتقوم بتقديم سيارات الاس يو في مثل: توسان وسنتافي وكونا وكريتا، وسيارات سيدان مثل: سوناتا والنترا وازيرا وفيلوستر، ويكون بيع سيارات شركة هيونداي عن طريق الوكلاء الرسميين في المملكة العربية السعودية، وهم على النحو التالي:

  • شركة محمد يوسف ناغي للسيارات
  • شركة المجدوعي
  • شركة الوعلان للتجارة

سيارة هيونداي سوناتا 2022

تأتي هذه السيارة من إنتاج الشركة الكورية وتعتبر من السيارات متوسطة الحجم وكان أول جيل لهيونداي سوناتا خلال عام 1985 وعبارة عن فيس ليفت من سيارة هيونداي ستيلر وبرفع قدرة المحرك.

لم تحقق النجاح الكبير خلال هذا الإطلاق وتم سحب السيارات من السوق بعد مرور عامين كإجراء طبيعي لضعف الإقبال على الشراء، وكان بيع سيارات سوناتا يقتصر على سوق كوريا الجنوبية فقط، وحتى نصل بالتاريخ إلى الجيل الحديث لسيارة هيونداي سوناتا 2022.

4 نصائح في بيع سيارات بالإنترنت ومواصفات هيونداي سوناتا 2022

التصميم الخارجي في سيارة هيونداي سوناتا 2022

يظهر الشبك الأمامي في مقدمة السيارة وهو فضي أو مطلي بالكروم والأسود، وهذا مع توظيف تقنية ” LED” بالمصابيح الأمامية وبإمكانية اختيار الإضاءة النهارية التي تعمل بشكل مستمر، كما تعمل المصابيح الخلفية أيضاً بتقنية ” LED” وهي من النوع الأفقي، وفيما يخص أبعاد سيارة هيونداي سوناتا 2022 فهي على النحو التالي:

  • الطول 4,900 مم.
  • العرض 1,860 مم.
  • الارتفاع 1,445 مم.
  • طول قاعدة العجلات 2,840 مم.

إن السيارة مزودة بحساسات أمامية وخلفية وبمقابض أبواب من الكروم، وهناك بعض الخطوط المتدفقة بانسياب واضح من أجل تعزيز ديناميكية السيارة، وكما تستند إلى عجلات بمقاسات مختلفة وفقاً للفئة المُختارة خلال بيع سيارات هيونداي سوناتا وهي بمقاسات متنوعة 16 أو 17 أو 18 بوصة.

4 نصائح في بيع سيارات بالإنترنت ومواصفات هيونداي سوناتا 2022

التصميم الداخلي في سيارة هيونداي سوناتا 2022

سعت الشركة الكورية إلى رفع مستوى الراحة داخل السيارة فجاءت المقاعد بتصميم يدعم العمود الفقري للفرد، ويتضح في هذا الجانب أن مقعد السائق يقبل التعديل بشكل كهربائي نحو 10 وضعيات، ومن أجل تحسين درجة الحرارة بداخل المقصورة فمكيف الهواء يعمل بصورة يدوية أو أوتوماتيكية.

هناك شاشة مُخصصة في سيارة هيونداي سوناتا 2022 لعرض النظام الترفيهي وهي بمقاس 8 أو 10.25 بوصة حسب الفئة التي يختارها الفرد خلال عملية بيع سيارات هيونداي سوناتا، وتدعم الاقتران بخاصية البلوتوث لربط لسهولة ربط الجوال والأجهزة الذكية كما أيضاً تدعم أنظمة مثل: أبل كار بلاي و أندرويد أوتو، مع إتاحة الشحن اللاسلكي مع الأجهزة المتوافقة، وتأتي شاشة العدادات رقمية وبمقاس 12.3 بوصة.

4 نصائح في بيع سيارات بالإنترنت ومواصفات هيونداي سوناتا 2022

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة هيونداي سوناتا 2022

  •  محرك بنزين من نوع ” MPi” وهو يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 2.0 لتر، حيث يمكن لهذا المحرك القدرة على توليد قوة 152 حصان مع عزم دوران يبلغ 192 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك يتكون من 6 سرعات.
  • محرك بنزين من نوع ” MPi” مُكون أيضاً من 4 أسطوانات وبسعة 2.5 لتر، وينتج عنه قوة 180 حصان مع عزم دوران يبلغ 232 نيوتن. متر، ويتصل أيضاً بناقل حركة أوتوماتيك يتكون 6 سرعات.
  • محرك بنزين من نوع ” GDi” يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 2.5 لتر، وينتج عنه قوة 194 حصان مع عزم دوران يبلغ 246 نيوتن. متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك ولكن مُكون من 8 سرعات.

4 نصائح في بيع سيارات بالإنترنت ومواصفات هيونداي سوناتا 2022

شراء سيارة هيونداي سوناتا 2022 في المملكة العربية السعودية

إن بيع سيارات هيونداي يتم على مستوى العالم من خلال المواقع المتاحة عبر الإنترنت، وأيضاً يتم بيع سيارات الشركة الكورية عبر الوكلاء الرسميين في المملكة العربية السعودية وهم ” شركة الوعلان للتجارة، وشركة المجدوعي، وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات”، وفيما يتعلق بأسعار هيونداي سوناتا 2022 فيرجى العلم أنها حسب آخر ماورد لنا من الوكلاء وقد تطرأ بعض التغييرات خلال قيامكم بعمليات الشراء.

4 نصائح في بيع سيارات بالإنترنت ومواصفات هيونداي سوناتا 2022 2

فئات وأسعار سيارة هيونداي سوناتا 2022

  • فئة Fleet بسعر 107,220 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • فئة Smart بسعر 112,625 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • فئة Smart + بسعر 124,125 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • فئة MID بسعر 135,625 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • فئة Premium بسعر 145,485 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • فئة Hybrid Smart + بسعر 131,485 ريال سعودى شامل الضريبة.
  • فئة Hybrid MID بسعر 143,675 ريال سعودى شامل الضريبة.
  • فئة Hybrid Premium بسعر 170,125 ريال سعودى شامل الضريبة.
  • فئة N-Line بسعر 171,275 ريال سعودى شامل الضريبة.

المصادر

شركة محمد يوسف ناغي للسيارات

شركة المجدوعي

شركة الوعلان للتجارة

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة