الرئيس الأمريكي يطلب فتح تحقيقات في علاقة ايلون ماسك بالحكومات الأجنبية 3

المربع نت – في تطور مفاجئ، صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن أن إيلون ماسك وشركاته وعلاقاته  مع الدول الأخرى تستدعي تحقيقات خاصة بعد سؤاله عما إذا كان إيلون ماسك يمثل تهديداً للأمن القومي الأمريكي.

من الجدير بالذكر أن علاقة ماسك بالرئيس الأمريكي جو بايدن متوترة منذ عدة أعوام، وتعمد جو بايدن تجاهل ماسك وشركة تيسلا خلال فترة إدارته ودعمه لشركات السيارات الكهربائية، ربما بسبب الميول المحافظة الأخيرة لرئيس تيسلا والمناقضة للتوجهات السياسية للرئيس الأمريكي الديمقراطي.

الرئيس الأمريكي يطلب فتح تحقيقات في علاقة ايلون ماسك بالحكومات الأجنبية 4

وأردف جو باين سريعاً إنه لا يستبق الحكم على ماسك ولا يعتقد أنه خالف قوانين من أي نوع، ولكنه يرى أن سلوكيات ماسك وعلاقاته الأجنبية “تستدعي النظر والتحقيق” بدون تحديد أسلوب هذا التحقيق.

من الجدير بالذكر أن بعض أعضاء الكونجرس الأمريكي طلبوا التحقيق مؤخراً في صفقة استحواذ ايلون ماسك على شركة تويتر واحتمالية تمويلها بشكل جزئي من جهات أجنبية مثل السعودية، كما يخشى البعض تأثير السلطات الصينية على عمليات تويتر وإدارته في ظل اعتماد تيسلا بشكل محوري على السوق الصيني لمبيعاتها وإنتاجها في مصنع شانغهاي.

وننتظر بفضول كبير ردود ماسك على هذه التصريحات من الرئيس الأمريكي واحتمالية إخضاعه لتحقيقات فدرالية أمريكية، خاصة حول إدارته الجديدة لمنصة تويتر.

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة