المربع نت – كشف الرئيس التنفيذي “ستيفان وينكلمان” والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا “روفين مور” لشركة لامبورجيني عن بعض التصريحات الهامة حول مستقبل العلامة مع السيارات الكهربائية والطرازات المحتمل إطلاقها بالمستقبل القريب لـ AutoExpress.

بدأ الحديث بالكشف عن الموعد المقرر لأول سيارة كهربائية بالكامل من شركة لامبورجيني والتي من المخطط إطلاقها في عام 2028، وأشار ستيفان وينكلمان أن أول سيارة كهربائية سوف تقدم مع تصميم مماثل للسيارات الحالية و وصفها انها سوف تكون سيارة رباعية الأبواب، حيث يبدوا أن مشروع إطلاق سيارة سيدان من لامبورجيني سوف يعود لنا قريباً لكن مع إصدار كهربائي.

أول سيارة كهربائية بالكامل من لامبورجيني ستقدم في 2028 بأربعة أبواب

لامبورجيني

وأضاف روفين مور أن أول سيارة كهربائية من لامبورجيني سوف تقدم مع العديد من الأنظمة التقنية المتقدمة مع أنظمة لديناميكيات القيادة المتعددة والتحكم بالسيارة، بالإضافة إلى وضعيات مخصصة للدريفت والعديد من الأنظمة الأخرى، وذكر أيضاً ان الأنظمة والتقنيات الجديدة سوف توفر تجربة قيادة فريدة لملاك سيارات لامبورجيني.

سوف تنفق الشركة الإيطالية 1.8 مليار دولار يورو (6.88 مليار ريال) على استراتيجية تستمر لمدة 4 سنوات والتي ستوفر العديد من الطرازات الكهربائية من بينها السيارات الهينة بداية من عام 2023 مع بديل أفينتادور ثم يليه بديل هوراكان في عام 2024 مع النسخة الهجينة أيضاً من أوروس لاستكمال مجموعة الطرازات الهجينة بالكامل.

لامبورجيني

أضاف الرئيس التنفيذي وينكلمان أنه يريد الحفاظ على السيارات الهجينة لأطول فترة ممكنة للحفاظ على محركات الاحتراق قبل الانتقال الكلي للسيارات الكهربائية بالكامل، ويشير أنه يرغب في وجود بديل جديد للوقود التقليدي يوفر انبعاثات بيئية أقل مما يساهم في استمرار محركات الاحتراق.

استكمل ستيفان وينكلمان حديثه قائلاً أن الشركة ليست بحاجة لاتخاذ قرار في الوقت الحالي عن التحول الكلي للسيارات الكهربائية، وأن موعد اتخاذ هذا القرار بعد عام 2025 بعد استكمال مجموعة السيارات الهجينة بالكامل.

 

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل