المربع نت – تأتي سيارة سكودا كودياك 2022 في إطار سيارات الاس يو في وتتمتع بعدد 7 مقاعد بما يجلعها قد تكون مناسبة للاستخدام العائلي، وهي من إنتاج الشركة التشيكية ” شركة سكودا “.

نبذة عن شركة سكودا

تأتي من ضمن الشركات التي تعمل في تخصص السيارات وهي شركة تشيكية، حيث تأسست خلال عام 1895 وتبنت منذ تأسيسها ثقافة تقديم أفضل إنتاج للعملاء من الجمهور المستهدف، والتعاون جاء من خلال لورين وكليمنت وتم تصنيع أول سيارة لشركة سكودا خلال عام 1905 والجدير بالذكر مع تتبع التاريخ يتضح أن الشركة التشيكية أصبحت من ضمن الشركات التي تتبع مجموعة فولكس واجن وهذا في عام 1991.

اكتشف سيارة سكودا كودياك 2022 مع خيارين من المحركات

تسعى ” سكودا” إلى تقديم سيارات تساعد على تواجدها في مختلف الأسواق على مستوى العالم، كما قامت بإصدار طراز جديد كُلياً خلال شهر إبريل في عام 1996 وهو إصدار ” سيارة سكودا أوكتافيا “، وفي هذا الإطار يعرض لكم موقع «المربع نت» مواصفات سيارة سكودا كودياك 2022.

اكتشف سيارة سكودا كودياك 2022 مع خيارين من المحركات

سيارة سكودا كودياك 2022

هي من إنتاج شركة سكودا التشيكية وهي من تصنيف سيارات متعددة الاستخدامات ” الاس يو في “، حيث ينتشر هذا التصنيف في المملكة العربية السعودية وقد يكون مناسباً للاستخدام العائلي، وعلى وجه الخصوص إذا كانت السيارة بمقاعد كثيرة وفي الحديث عن سكودا كودياك 2022 يتبيّن أنها جاءت وهي مزودة بسبعة مقاعد.

هناك عدة مواصفات بالسيارة لكي تدعم الإمكانيات التي ترتبط بها ويبحث عنها الأفراد من الجمهور المستهدف، ويمكن شراء سيارة سكودا من خلال الوكيل المعتمد للشركة التشيكية بالمملكة العربية السعودية وهي شركة البازعي للسيارات.

اكتشف سيارة سكودا كودياك 2022 مع خيارين من المحركات

التصميم الخارجي في سيارة سكودا كودياك 2022

جاءت السيارة بتصميم عصري وبوجود عدة خطوط انسيابية مع توظيف الانحناءات لدعم مظهر السيارة، كما أنها تستند إلى عجلات من الألومنيوم ويختلف المقاس وفقاً للفئة التي يختارها الفرد عند قيامه بشراء سيارة سكودا كودياك 2022، وبشكل عام تتنوع مقاسات العجلات مابين 17 و18 و19 بوصة، وهذا بالإضافة إلى وجود حساسات من جهة الأمام وجهة الخلف وبدعم الحساسات الخاصة لاستشعار سقوط الأمطار، وفيما يتعلق بأبعاد السيارة فهي على النحو التالي:

  • الطول: 4,697 مم.
  • العرض: 1,882 مم.
  • الارتفاع: 1,681 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,791 مم.
  • مساحة التخزين الخلفية: 650 لتر.

هناك الشبك الأمامي الذي تتميز به السيارة حيث جاء بتصميم رياضي مع فتحات بشكل عمودي، ومصابيح ضبابية ساهمت في السعي نحو تحسين رؤية قائد سيارة سكودا، كما تعمل المرآة الجانبية بصورة كهربائية.

اكتشف سيارة سكودا كودياك 2022 مع خيارين من المحركات

التصميم الداخلي في سيارة سكودا كودياك 2022

قامت الشركة التشيكية بالاهتمام بداخلية سيارة سكودا كودياك 2022 وكما يتضح أنها من نوعية سيارات الدفع الرباعي ولذلك دعمتها بعدة عناصر لزيادة قوتها ورفع قدرتها على التعامل مع الطرق المتعرجة أو الوعرة، وتأتي بثلاثة صفوف وبسبعة مقاعد وبنظام مكيف هواء أوتوماتيكي ثلاثي لدعم جوانب الراحة والاستمتاع خلال التواجد بداخل السيارة.

وتتميز المقاعد بكونها بكسوة جلدية أو من القماش وفقاً للفئة المُختارة، كما يتمتع مقعد السائق ومَن يركب بالأمام بقابلية المقعد للتعديل وبالإضافة إلى ذاكرة لحفظ وضعية مقعد السائق بما يرغب بتسجيله كي يتم اختياره على الفور بدلاً من إعادة ضبطه مع كل مرة وبخاصية لدعم الظهر من الأسفل وهذا بتحكم كهربائي، وهناك إمكانية تسمح للأفراد بتهوئة وتسخين المقاعد حسب رغبتهم وتفضليهم وبوجود مسند ذراع بجهة الأمام وحامل أكواب.

اكتشف سيارة سكودا كودياك 2022 مع خيارين من المحركات

عناصر أخرى في داخلية سيارة سكودا كودياك 2022

تدعم السيارة خاصية الدخول الذكي أي بدون الحاجة الضرورية للمفتاح، وهذه ميزة يبحث عنها الكثيرون خلال قيامهم بشراء السيارات، ومن الداخل هناك التنوع الواضح في الألوان مع كون مقود السيارة من الجلد ومتعدد الوظائف.

يهتم الأفراد بعوامل الترفيه وهو ما أدركته الشركة التشيكية ولذلك فهناك شاشة لعرض النظام الترفيهي وهي بمقاس 8 بوصة، مع شاشة أخرى رقمية وهي لوحة العدادات، مع دعم الشحن اللاسلكي مع الأجهزة الذكية المتوافقة ومنافذ للوسائط المتعددة، وفيما يتعلق بالنظام الصوتي فيتكون من عدد 8 سماعات.

اكتشف سيارة سكودا كودياك 2022 مع خيارين من المحركات

ما هي اختيارات المحركات في سيارة سكودا كودياك 2022؟

  1. المحرك الأول: محرك ” TSI ” من 4 أسطوانات وبسعة 1.4 لتر، حيث يمكن توليد قوة 148 حصان مع عزم دوران يبلغ 250 نيوتن. متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك يتكون من 6 سرعات، وفيما يتعلق بالسرعة القصوى فهي 194كم/ س، والتسارع من السكون إلى 100كم/ س خلال مدة زمنية 9.9 ثوانٍ، وفيما يرتبط بكفاءة استهلاك الوقود فهي 14.3كم/ لتر، وهذا المحرك تم تزويده بتقنية أكتيف سلندر والتي تعمل على إطفاء أسطوانتين في حالة عدم الحاجة.
  2. المحرك الثاني: أقوى محرك في سيارة سكودا كودياك 2022 وهو ” TSl” بقوة 177 حصان وبعزم دوران 320 نيوتن. متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي 7 سرعات وبذلك فالسرعة القصوى تصبح 205كم/س والتسارع من السكون إلى 100كم/ س خلال 8.2 ثوانٍ، وبصرفية وقود 13.7كم/ لتر.

اكتشف سيارة سكودا كودياك 2022 مع خيارين من المحركات

عوامل الأمن والسلامة في سيارة سكودا كودياك 2022

وضعت الشركة التشيكية بعض أنظمة الحماية من أجل رفع الأمان خلال التواجد بداخل سيارة سكودا كودياك 2022، وعلى سبيل المثال فهناك عدة وسائد هوائية وهي تشمل السائق والراكب الأمامي وبالإضافة إلى وسائد ستائرية جانبية، ومن المعروف في عالم السيارات أن لاغنى عن وجود مثل هذه الوسائد نظراً لدورها الهام في حفظ الأمن وتفادي أثر الاصطدام أو تقليل شدة الأثر، وهذا مع عدة أنظمة أخرى مثل:

  • نظام يستهدف مراقبة النقط العمياء وهو مدمج بالمرايا الجانبية.
  • نظام لمنع انغلاق المكابح ونظام لتثبيت السرعة.
  • نظام لمنع الانزلاق ومساعدة الانطلاق بالمنحدرات.
  • نظام تثبيت مقعد الطفل وكاميرا للرؤية الخلفية.

اكتشف سيارة سكودا كودياك 2022 مع خيارين من المحركات

شراء سيارة سكودا كودياك 2022 في المملكة العربية السعودية

تتوفر سيارة سكودا من خلال شركة البازعي للسيارات لكونها الوكيل المعتمد لشركة سكودا بالمملكة العربية السعودية، حيث يُمكن من خلالها إتمام عمليات الشراء، وتأتي السيارات بعدة فئات وهي على النحو التالي:

  • أكتيف.
  • أمبشن بريميوم.
  • أمبشن بريميوم بلس.
  • ستايل.
  • ستايل بلس.

المصادر

الموقع الرسمي العالمي لشركة سكودا

الموقع الرسمي لشركة سكودا في المملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس بنز E200-2023 كشف في مكة المكرمة

قبل يومين
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل يومين
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل يومين
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل