سيارة mg جي تي 2022 وكونها سيدان ذات لمسة كوبيه

المربع نت – يهتم بعض الأفراد بمعرفة مواصفات سيارة mg جي تي 2022 حيث إنها سيارة من تصنيف السيدان المدمج، وتقوم الشركة الصينية بالاهتمام بتقديم إنتاج تصميم بطابع رياضي مما قد ينال إعجاب جمهور العلامة التجارية، وعلى وجه الخصوص فالشركة كانت تعمل بتصنيع السيارات الرياضية بمقعدين.

وتجدر الإشارة في الوقت الحالي تشتهر شركة Mg بإنتاج سيارات ركاب، ويتضح أنها تهتم بعنصر السعر من خلال طرح أسعار تنافسية للغاية، وهذا الجانب الذي يرتبط بالسعر جعلها موجودة وبشريحة جمهور ليست بالقليلة في منطقة الشرق الأوسط، ويُمكن شراء سيارة mg في المملكة العربية السعودية عن طريق الوكيل المعتمد لها وهي مجموعة تأجير للسيارات.

سيارة mg جي تي 2022 وكونها سيدان ذات لمسة كوبيه 1

نبذة عن شركة Mg

تأسست الشركة خلال عام 1930 ولم تكن صينية في البداية لأن مع مراجعة تاريخ سيارة mg يتضح أن تأسيسها كان كشركة بريطانية تعمل في مجال السيارات، ولكن بعد ذلك انتقلت الملكية لصالح الشركة الصينية ” سايك موتور المحدودة ” وهذا خلال عام 2007، وتعود جذور الشركة إلى تاجر سيارات بريطاني وهو ” موريس جراج ” ولذلك فاختصار الشركة المقصود في سيارة mg يعتبر كتكريم له.

وقام موريس جراج بإنتاج عدة نسخ مُعدلة من سيارات تم تصميمها في عشرينات القرن الماضي بواسطة ” سيسيل كيمبر ” حيث قامت بتأسيس الشركة بنظام الملكية الفردية حتى عام 1935 بعدما قام ببيعها لصالح شركة موريس موتورز، وفي هذا الصدد يعرض لكم موقع «المربع نت» مواصفات سيارة mg جي تي 2022 مع تزويدكم بأسعار الفئات.

سيارة mg جي تي 2022 وكونها سيدان ذات لمسة كوبيه

سيارة mg جي تي 2022

تأتي هذه السيارة لكي تكون إضافة في حقيبة الشركة الصينية التي تعتبر بريطانية الأصل، وتم طرحها في الدول العربية كما هناك بعض المسميات التي تدور حول سيارة mg 5 سيدان فهي في الصين معروفة باسم ” GT”، وتأتي السيارة على نفس النهج الذي تحرص الشركة على تطبيقه حيث تسعى نحو وجود اللمسة الرياضية في سياراتها.

يتبيّن أن سيارة mg جي تي 2022 جديدة كُلياً، ومع رؤية الجوانب التصميمية في السيارة تظهر محاولة الشركة الصينية بأن تجعلها بتصميم يُشبه شكل الكوبيه.

سيارة mg جي تي 2022 وكونها سيدان ذات لمسة كوبيه

التصميم الخارجي في سيارة mg جي تي 2022

إن سيارة mg من الخارج تظهر بشبك أمامي مع فتحات بصورة عمودية كما قامت الشركة الصينية بتزيين الواجهة الأمامية بمصابيح حادة ومزودة بتقنية ” LED” وبوجود إضافة نهارية، وتستند إلى عجلات ثنائية اللون وبمقاس 17 بوصة ويتضح في غطاء المحرك الخطوط الانسيابية لتعبير عن ديناميكية سيارة mg جي تي 2022، وفيما يتعلق بأبعاد السيارة فهي على النحو التالي:

  • الطول: 4,675 مم.
  • العرض: 1,842 مم.
  • الارتفاع: 1,480 مم.
  • الخلوص الأرضي: 145 مم.
  • وزن السيارة فارغة: 1,318 كجم
  • قاعدة العجلات: 2,680 مم.

تظهر المرايا من جهة الخارج وهي تقبل الطي والتعديل عليها بشكل كهربائي وتدعم أيضاً التدفئة للعمل على تحسين الرؤية لقائد سيارة mg، وإذا نظرنا إلى خلفية السيارة فهي بجناج مُدمج في صندوق الأمتعة مع ملاحظة منافذ العادم وهي منافذ مزدوجة.

سيارة mg جي تي 2022 وكونها سيدان ذات لمسة كوبيه

التصميم الداخلي في سيارة mg جي تي 2022

جاءت سيارة mg من الداخل بإضفاء لمسات رياضية وهذا الأمر مُلاحظ في تصميم المقاعد وبتصميم داخلي يتكون من لونين، وفي هذا الصدد يتضح أن قمرة القيادة تجعل أدوات التحكم موجهة في ناحية السائق وتم توظيف اللون الأحمر في أبواب السيارة وكسوة مقاعدها، وهذا بالإضافة إلى لمسات من الألومنيوم ومقبص ناقل الحركة بشكل لامع، وهناك فتحة سقف ساهمت في تصميم سيارة mg جي تي 2022 الرياضي مع دورها في دخول إضاءة طبيعية.

قامت الشركة الصينية بتزويد السيارة بخمسة مقاعد وبكسوة جلدية، كما أن مقعد السائق يقبل التعديل سواء يدوي أو كهربائي وفقاً للفئة التي يختارها الفرد خلال شراء سيارة mg، ويتبيّن في المقاعد الخلفية أنها بإمكانية الطي في حالة الحاجة إلى توفير مساحة تخزين إضافية.

سيارة mg جي تي 2022 وكونها سيدان ذات لمسة كوبيه

التكنولوجيا في سيارة mg جي تي 2022

اهتمت الشركة الصينية بوجود بعض العناصر التي من شأنها أن توفر درجة من الرفاهية ويتضح أن هناك شاشة رقمية للعدادات وهي بمقاس 12.3 بوصة، مع شاشة أخرى لعرض النظام الترفيهي وهي تعمل باللمس وبمقاس 10 بوصة، كما تدعم سيارة mg جي تي 2022 أنظمة ترفيهية مثل: نظام أبل كار بلاي ونظام أندرويد أوتو.

تدعم السيارة الدخول بنظام ذكي أوي بدون الحاجة الضرورية للمفتاح الخاص بها، ومزودة بنظام صوتي يتكون من 4 أو 6 سماعات، ويُمكن ضبط درجة الحرارة بداخل مقصورة سيارة mg عن طريق مكيف الهواء الأوتوماتيكي مع تدعيمها بفلتر للمساعدة في تقنية الهواء.

سيارة mg جي تي 2022 وكونها سيدان ذات لمسة كوبيه

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة mg جي تي 2022

  • المحرك الأول: تيربو وبسعة 1.5 لتر حيث يعمل المحرك على توليد قوة 173 حصان مع عزم دوران يبلغ 250 نيوتن. متر، والتسارع من السكون إلى 100كم/ س خلال مدة زمنية تم تقدريها 8.5 ثوانٍ، فيما تصل السرعة القصوى إلى 215كم/ س، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة يتكون من 7 سرعات وبنظام دفع جر أمامي، وفيما يتعلق بصرفية الوقود فهي 5.9 لتر لكل 100 كم.
  • المحرك الثاني: هو من نوع ” iCVT ” وبسعة 1.5 ويقوم بتوليد قوة 118 حصان وبعزم دوران يبلغ 150 نيوتن. متر، ويصل التسارع من السكون إلى 100كم/ س خلال 10.5 ثوانٍ، وتصل السرعة القصوى في هذه الحالة 185كم/ س، ويتصل المحرك بناقل حركة 8 سرعات وبنظام جر أمامي، وبكفاءة استهلاك الوقود 5.7 لتر لكل 100 كم.

سيارة mg جي تي 2022 وكونها سيدان ذات لمسة كوبيه

 

عوامل الأمن والسلامة في سيارة mg جي تي 2022

قامت الشركة الصينية بوضع عدة أنظمة لتدعيم جوانب الحماية في سيارة mg وعلى سبيل المثال يتبيّن وجود كاميرا للرؤية الخلفية وهي مفيدة في حالة الرجوع إلى الخلف أو ركن السيارة، وهذا بالإضافة إلى نظام تثبيت المقاعد “ISOFIX” وهذا يعمل بدوره في تثبيت الركاب من الأطفال لزيادة قدرتهم على التوازن، وهناك الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية والستائرية للسعي نحو تأمين الأفراد بداخل السيارة ومع بعض الأنظمة الأخرى مثل:

  • نظام لمراقبة ضغط الهواء في الإطارات.
  • نظام الفرملة بشكل كهربائي.
  • نظام تحذيري للتصادم الأمامي وتحذير بمغادرة المسار.

سيارة mg جي تي 2022 وكونها سيدان ذات لمسة كوبيه

شراء سيارة mg جي تي 2022 في المملكة العربية السعودية

تأسست مجموعة تأجير خلال عام 1997، وتتوفر سيارة mg جي تي 2022 بالعديد من الفئات في المملكة العربية السعودية من خلال مجموعة تأجير للسيارات لكونها الوكيل المعتمد للشركة الصينية، وفيما يتعلق بأسعار الفئات فهي على النحو التالي:

  • فئة سيارة ام جي STD بسعر: 56,500 ريال سعودي وهذا السعر لا يشمل نسبة ضريبة القيمة مضافة.
  • فئة سيارة ام جي COM بسعر: 66,000 وهذا السعر لا يشمل نسبة ضريبة القيمة مضافة.
  • فئة سيارة ام جي LUX بسعر: 69,500 وهذا السعر لا يشمل نسبة ضريبة القيمة مضافة.

المصادر

الموقع الرسمي لمجموعة تأجير

الموقع الرسمي لإم جي موتور 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة