المربع نت – يميل العديد هذه الأيام إلى البحث حول أسعار  السيارات المستعملة، ويأتي سعر هيونداي كريتا 2021 أحد اهتمامات البعض في سوق السيارات المستعملة في السعودية، والذي يمتلأ بمختلف الموديلات للعلامات التجارية.

سيارة هيونداي كريتا 2021 في السعودية

في ظل ارتفاع الأسعار التي تشهده سوق السيارات في الآونة الأخيرة، فإن الكثير بات يبحث عن أسعار السيارات المستعملة بديلًا عن السيارات الجديدة، ومن بينها سعر هيونداي كريتا 2021 كأحد سيارات العلامة الكورية هيونداي، والتي تمتلك شعبية كبيرة في السعودية بفضل مختلف موديلاتها في أسواق المملكة.

تعرف على سعر هيونداي كريتا 2021 مستعملة في سوق السعودية

وتُعد هيونداي كريتا واحدة من فئة السيارات الكروس أوفر المدمجة الصغيرة، والتي تم تدشينها عالمياً لأول مرة في الهند عام 2015 كموديل لعام 2016، بالإضافة إلى تدشينها في منطقة الخليج العربي عام 2016، حيث حققت كريتا نجاحاً منذ تلك الفترة لتدشينها في الأسواق المختلفة.

وتتوفر سيارات هيونداي بمختلف طرازاتها بشكلٍ عام، لدى وكيلها الحصري بالمملكة العربيية السعودية: شركة محمد يوسف ناغي، وهيونداي المجدوعي، والتي تقدم كل منهما خدمة ما قبل وبعد البيع لعملاء العلامة الكورية.

كما تتوفر هيونداي كريتا 2021 في سوق المستعمل بالسعودية، والذي يعتبر من أحد أهم الأسواق في المملكة، حيث يشهد تنوعًا وإقبالًا كبيرًا بفضل توافر موديلات السيارات المختلفة به، ولكن بالرغم من ذلك، فإن عملية شراء سيارة مستعملة لا يزال يُقلق البعض، ويرجع ذلك لعدم معرفتهم بطرق الشراء الصحيحة.

ويقدم لكم «المربع نت» خلال السطور الآتية، طرق البحث عن سيارة مستعملة في السعودية بشكل صحيح، مع استعراض مواصفات وسعر هيونداي كريتا 2021 المستعملة في السعودية، مع تقديم بعض النصائح المهمة عن شراء سيارة مستعملة.

اقرأ أيضاً: هل تريد امتلاك إحدى سيارات رنج روفر الفاخرة بسعر رخيص.. إليك الطريقة

تعرف على سعر هيونداي كريتا 2021 مستعملة في سوق السعودية

ما هي أفضل طريقة للبحث عن سيارة مستعملة في السعودية؟

إذا كنت مهتماً بايجاد أفضل طريقة مناسبة للبحث عن سيارة مستعملة بسعرٍ جيد في السعودية، فإن هذه العملية تتطلب تركيزاً كبيراً حتى تضمن عدم التعرض للاحتيال أو النصب، ويُعتبر معرفة خطوات وطرق الشراء الصحيحة هو العامل الأكثر أهمية لخوض هذه التجربة.

لذا، إن كنت قد عزمت القرار لشراء سيارة مستعملة في السعودية، فإنه عليك اتباع الطريقة التي تراها مناسبة لك، فهنالك من يُفضل البحث من خلال زيارة معارض السيارات المستعملة المنتشرة في السعودية.

كما ويُحبّذ البعض الآخر فكرة البحث من خلال تطبيقات البيع والشراء الإلكترونية، وفي هذه الحالة عليك البحث حول أفضل التطبيقات لبيع السيارات المستعملة في السعودية (مستعمل – كيشها – حراج).

وبهذه الطريقة، كل ما عليك فعله هو اختيار تطبيق موثوق لدى الكثير في السعودية، تطبيق مستعمل على سبيل المثال، والذي يعتبر واحدًا من أكثر التطبيقات انتشارًا في المملكة العربية السعودية، حيث يوفر التطبيق مساحة واسعة لعرض السيارات المستعملة للبيع بمختلف الموديلات، ومن ثم تتجه لمحرك البحث وتكتب مثلاً “هيونداي كريتا 2021” حتى تظهر لك النتائج التي تبحث عنها.

اقرأ أيضاً: كيف تحصل على سيارة شيفروليه افيو في السعودية «بـ 10 ألاف ريال فقط»

تعرف على سعر هيونداي كريتا 2021 في سوق السعودية

لماذا تريد سيارة هيونداي كريتا 2021 على وجه التحديد؟

وتعد سيارة هيونداي كريتا 2021 أحد أفضل سيارات العلامة الكورية هيونداي، والتي تم تصنيعها بعدة مميزات سوف نذكر لكم بعضها خلال السطور الآتية، فيما يتعلق بالمحركات وعوامل الأمان وأبعاد السيارة.

جاءت سيارة هيونداي كريتا بتصميم مميز، وهو ما يظهر بداية من المصابيح الأمامية والنهارية من نوع LED المنقسمة، مروراً بالشبك الأمامي من الكروم، إلى المصابيح الخلفية من نوع LED أيضاً، مع ارتكاز السيارة على جنوط 16 أو 17 بوصة.

وحول داخلية سيارة كريتا 2021، فإنها جاءت بشكل أنيق وبسيط، من خلال التنجيد بالجلد وتوفر مقاعد أمامية مهوأة، مع مكيف إلكتروني مع نظام تنقية الهواء، وفتحة سقف بانورامية، كما تأتي  السيارة بالألوان الداخلية: أسود بدرجتين، مزيج رمادي بني، مزيج بيج وزخارف، أسود برتقالي.

كما حصلت السيارة الكورية على شاشة عدادات 3.5 أو 7 بوصة، بجانب نظام المعلومات الترفيهي 8 بوصة والذي يدعم أندرويد أوتو وآبل كار بلاي، مع نظام صوتي بوز 8 سماعات ومضخم صوت أمبليفاير، فضلاً عن منافذ شواحن USB أمامية وخلفية، وشاحن لاسلكي للجوال.

وعن الألوان الخارجية، فتأتي هيونداي كريتا 2021 بهذه الألوان: أبيض – فضي – رمادي – أسود – برتقالي – أحمر – أزرق – أخضر.

وفيما يتعلق بالمحرك، فتأتي السيارة بمحرك 1.5 لتر سمارت ستريم GDI بقوة 115 حصان، مع عزم 144 نيوتن متر بقير CVT، كما تستهلك 17.5 كيلومتر لكل لتر مع خزان وقود 50 لتر.

اقرأ أيضا: كم رسوم اسقاط السيارات في السعودية؟.. تُفرض غرامة في هذه الحالة

تعرف على سعر هيونداي كريتا 2021 مستعملة في سوق السعودية

أبعاد هيونداي كريتا 2021

الطول: 4,300 ملم.

العرض: 1,790 ملم.

الارتفاع: 1,635 ملم.

قاعدة العجلات: 2,610 ملم.

أمان هيونداي كريتا 2021

وجاءت تقنيات القيادة في هيونداي كريتا 2021، معتمدة على إجراءات السلامة الصارمة من الشركة، والتي يمكن الاعتماد عليها، حيث اشتملت على عدة أنظمة للأمان والسلامة ومساعدة السائق.

  • مانع انغلاق المكابح ABS
  • نظام الثبات الإلكتروني ESP
  • منع الرجوع على المرتفعات
  • حساس ضغط للإطارات
  • وسائد هوائية أمامية وجانبية وستائر جانبية
  • دعم المفتاح الذكي والتشغيل بالبصمة وعن بعد
  • مثبت سرعة
  • حساسات خلفية
  • كاميرا خلفية

اقرأ أيضاً: كيف ساهمت سيارات هيونداي الكهربائية في انقاذ مونديال 2022؟

تعرف على سعر هيونداي كريتا 2021 مستعملة في سوق السعودية

سيارة هيونداي كريتا 2021 للبيع في السعودية

وبعد أن تعرفنا على مواصفات هيونداي كريتا 2021 في السعودية، نستعرض لكم سعر هيونداي كريتا 2021 مستعملة في السعودية، مع العلم أن الأسعار المعروضة خلال السطور الآتية تأتي وفقًا لإعلانات البيع المنشورة في سوق المستعمل.

ومن هنا، عليك الأخذ في الاعتبار أن هناك عدة عوامل تجعل من سعر هيونداي كريتا 2021 في سوق المستعمل بالسعودية مختلفًا ومتفاوتاً من بائع لآخر، ويرجع تحديد الاسعار إلى موديل السيارة المعروضة، وعدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، وأداء المحرك ونوع ناقل الحركة وغيره من التفاصيل.

ونقدم لكم الآن، سعر هيونداي كريتا 2021 المستعملة في السعودية، والمعروضة للبيع في سوق المستعمل:

سعر هيونداي⁩ ⁨كريتا 2021⁩ مستعملة (سمارت بلس، قير اوتوماتيك⁩، نوع الوقود: ⁨بنزين⁩، الممشى: 95,000 ⁩) بداية السوم 65 الف ريال.

سعر هيونداي⁩ ⁨كريتا 2021⁩ مستعملة في الرياض ( ممشى 4,000، قير اوتوماتيك ) بـ 66 ألف ريال.

سعر هيونداي⁩ ⁨كريتا 2021⁩ مستعملة في الرياض( ممشى 29,000 قير اوتوماتيك نوع الوقود بنزين) السوم 68 ألف ريال.

سعر هيونداي⁩ ⁨كريتا 2021⁩ مستعملة في الجوف ( ممشى 60,000 قير اوتوماتيك) السوم 70 ألف ريال.

تعرف على سعر هيونداي كريتا 2021 مستعملة في سوق السعودية

امكانية التواصل مع مالك السيارة المستعملة

وفي حال أردت اتمام عملية شراء سيارة مستعملة بأسعار تتناسب مع امكانياتها والتفاوض مع مالكها، يتعين عليك في البداية تحميل تطبيق مستعمل أو يمكنك الدخول مباشرة إلى الموقع الرسمي من هنا ، ومن ثم إنشاء حسابك الخاص على المنصة، وذلك لتعزيز مستوى الأمان والموثوقية لدى الأعضاء.

وبعد أن تُنشئ الحساب، يمكنك إجراء عمليات البحث عن السيارة التي ترغب في شرائها، حيث توفر المنصة عدداً كبيراً من خيارات السيارات المستعمة لمختلف العلامات التجارية بالمملكة.

ويمكنكم أيضاً تحميل تطبيق مستعمل، وإنشاء الحساب الشخصي عليه لمزيد من السلاسة في التعامل، وذلك من خلال الروابط الآتية:

تحميل أندرويد هنا

تحميل IOS هنا

اقرأ أيضاً: لكزس 2016 مستعملة في السعودية بأسعار تبدأ من 68 ألف ريال

سعر هيونداي⁩ ⁨كريتا 2021⁩ مستعملة (سمارت بلس، قير اوتوماتيك⁩، نوع الوقود: ⁨بنزين⁩، الممشى: 95,000 ⁩) بداية السوم 65 الف ريال. سعر هيونداي⁩ ⁨كريتا 2021⁩ مستعملة في الرياض ( ممشى 4,000، قير اوتوماتيك ) بـ 66 ألف ريال. سعر هيونداي⁩ ⁨كريتا 2021⁩ مستعملة في الرياض( ممشى 29,000 قير اوتوماتيك نوع الوقود بنزين) السوم 68 ألف ريال. سعر هيونداي⁩ ⁨كريتا 2021⁩ مستعملة في الجوف ( ممشى 60,000 قير اوتوماتيك) السوم 70 ألف ريال.

10 نصائح ذهبية قبل شراء المستعمل في السعودية

وبعد أن رصدنا لكم متوسط سعر هيونداي كريتا 2021 المستعملة في السعودية، نقدم لك بعض من النصائح المهمة التي يجب عليك مراعاتها قبل شراء سيارة مستعملة تجنباً للتعرض للاحتيال والندم فيما بعد.

وإليك مجموعة من النصائح الضرورية التي عليك التأكد من تنفيذها قبل توقيع عقود البيع والشراء:

النصيحة الأولى، تتمثل في التأكد من اختيار نوع وفئة السيارة المناسبة لاحتياجك، أي في حال كنت تبحث عن سيارة لعائلتك، أم في حالة أنك تبحث عن سيارة اقتصادية للعمل، أو سيارة فاخرة للتنزه والترفيه وما إلى ذلك.

ثانياً، تأكد من وضع ميزانية محددة تتناسب مع احتياجك للسيارة، وهذا لتجنب الحصول على سيارة بسعر مبالغ وغير حقيقي.

يمكنك الإطلاع على أسعار السيارات المستعملة بشكل عام في سوق السيارات السعودي، ومن ثم البحث حول السيارة التي ترغب في شرائها، ثم الوصول إلى متوسط للأسعار بشأنها كما رصدنا متوسط سعر هيونداي كريتا 2021 على سبيل المثال.

رابعاً، عليك بمراجعة وفحص كافة أوراق السيارة بشكل دقيق، من خلال معرفة تاريخها ( كم عدد ملاكها – عدد الحوادث وهكذا…إلخ).

تعرف على حالة السيارة فيما إذا كانت تستخدم للاستخدام الشخصي أم أنها كانت سيارة أجرة، لأنه في هذه الحالة قد تجد السيارة رديئة ومتهالكة، كما عليك أن تستعين بمختص يمكنك الوثوق به، لمساعدتك من أجل تقييم مستوى أداء السيارة وفحص المحرك وجميع الأجزاء.

تعرف على سعر هيونداي كريتا 2021 مستعملة في سوق السعودية

قُم بإجراء فحص شامل قبل الشراء، مع الإطلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، فهو ما يؤثر على سعر السيارة بالطبع.

لا تنس الاطلاع على وثائق صيانة وتصليح السيارة، وما إن كان تم تغيير أي أجزاء بها، كما عليك الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.

افحص السيارة قبل الشراء بشكل حريص من الداخل، وذلك للتأكد من عدم وجود أي صدمات أو لحامات أو أي علامات طلاء جديدة ناتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة.

والأمر الهام بشدة هو أنظمة السيارة، تأكد من كل الأنظمة ومن حالة عملها بشكل سليم، وحول كافة ما يتعلق بالمقصورة من تكييف وأزرار دون أي أعطال تستدعي التصليح، فهو ما يخفض من قيمة السيارة بالفعل.

وأخر شيء قبل الشراء، عليك أن تقوم بعمل تجربة لقيادة السيارة التي تريد شراءها، من أجل التعرف أكثر على كفاءتها في السير في الطريق، ومدى توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

اقرأ أيضاً: صور سيارة تويوتا بريوس 2023.. هل تأتي بمفهوم جديد بعد 25 عاماً؟

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل