انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – شهدنا في عام 2016 الظهور الأول لأغلى سوبر يخت في العالم وهو “ديلبار” والذي تصل قيمته إلى 600 مليون دولار (2.25 مليار ريال) والذي صنع خصيصاً للملياردير الروسي “أليشر عثمانوف” قبل إدراجه على قوائم العقوبات الدولية في مارس الماضي بعد الاحداث الروسية الأوكرانية.

بعد إدراج عثمانوف على قوائم العقوبات الدولية صادرت السلطات الألمانية اليخت الفاخر، بسبب عدم إفصاح عثمانوف عن جميع ممتلكاته للحفاظ عليها مما دفع السلطات الألمانية لبدأ التحقيقات في التهرب الضريبي من قبل الملياردير الروسي وقضايا غسل الأموال وانتهاكه لقوانين الاتحاد الأوروبي.

يخت ديلبار

ألمانيا تصادر أعمال فنية بقيمة 18 مليون ريال داخل يخت ديلبار الأكبر والأغلى في العالم 1

وأثناء البحث في ممتلكات عثمانوف تم اكتشاف أعمال فنية نادرة للغاية بقيمة 5 ملايين دولار (18.8 مليون ريال) في يخت ديلبار فقط، وتمت مصادرة جميعها من قبل السلطات الألمانية، جدير بالذكر انه فور مصادرة اليخت بدء عثمانوف بمحاولة استرداده مجدداً من خلال الادعاء بأن المالك المباشر لليخت هي شقيقته والتي لم تتواجد على قوائم العقوبات الدولية.

يتميز هذا اليخت أنه أكبر مشروع مخصص بالكامل بالعالم، حيث يعد واحداً من أكثر اليخوت غموضاً وتكلفة على الإطلاق، حيث لم يتم الكشف عن العديد من المعلومات حول التجهيزات الفاخرة لليخت الذي تصل قيمته إلى 2.25 مليار ريال، ولكن تتوافر بعض المعلومات المثيرة للاهتمام حول يخت ديلبار.

ألمانيا تصادر أعمال فنية بقيمة 18 مليون ريال داخل يخت ديلبار الأكبر والأغلى في العالم 2

يبلغ طول يخت ديلبار الإجمالي 156 متراً، ويأتي مع أكبر حمام سباحة في العالم مثبت في يخت، مع مهبط طائرات في مقدمة اليخت ومهبط طائرات إضافي أعلى ديلبار، واستغرق بناؤه نحو 4 سنوات ونصف، ويأتي اليخت مع محطة توليد طاقة تعمل بالديزل والكهرباء بقدرة 30 ألف كيلو وات ليستطيع ديلبار الوصول إلى سرعة 22.5 عقدة.

dilbar-megayacht ألمانيا تصادر أعمال فنية بقيمة 18 مليون ريال داخل يخت ديلبار الأكبر والأغلى في العالم 3 ألمانيا تصادر أعمال فنية بقيمة 18 مليون ريال داخل يخت ديلبار الأكبر والأغلى في العالم 4 ألمانيا تصادر أعمال فنية بقيمة 18 مليون ريال داخل يخت ديلبار الأكبر والأغلى في العالم 5 ألمانيا تصادر أعمال فنية بقيمة 18 مليون ريال داخل يخت ديلبار الأكبر والأغلى في العالم 6 ألمانيا تصادر أعمال فنية بقيمة 18 مليون ريال داخل يخت ديلبار الأكبر والأغلى في العالم 7 ألمانيا تصادر أعمال فنية بقيمة 18 مليون ريال داخل يخت ديلبار الأكبر والأغلى في العالم 8

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل