مواصفات سياره دودج تشارجر 2022 ونظام يوكونيكت المتطور

المربع نت – يبحث الأفراد عن سياره دودج تشارجر 2022 بشكل مستمر بسبب شهرة الشركة الأمريكية بتصنيع السيارات التي تكون بأداء مُتميز، كما أن شركة دودج تحرص على توجيه المجهود نحو خروج السيارة بالشكل النهائي بمظهر جمالي مع المواصفات حيث يتبيّن في سياره دودج أنها بمحرك هيمي هيلكات ريد آي وهو يتمكن من توليد قوة 797 حصان وبعزم دوران 959 نيوتن. متر.

تتوفر سيارات الشركة الأمريكية من خلال شركة بترومين فهي الوكيل المعتمد في المملكة العربية السعودية، وتطرح ” دودج” أكثر من سيارة مثل:

مواصفات سياره دودج تشارجر 2022 ونظام يوكونيكت المتطور 1
  • تشارجر.
  • تشالنجر.
  • دورانجو.

مواصفات سياره دودج تشارجر 2022 ونظام يوكونيكت المتطور

نبذة عن شركة دودج

هي إحدى الشركات الأمريكية التي تعمل في سوق صناعة  السيارات وفي وقت سابق كانت شركة دودج ماركة شركة كرايسلر، وتأسست من خلال متجر بواسطة الأخوين هوراس إلجين دودج وجون فرانسيس دودج في بداية عام 1900، ويُذكر أنه منذ عام 2021 أصبحت أحد العلامات في مجموعة ستيلانتس.

تهتم شركة دودج بقوة الأداء ولذلك تسعى من خلال إنتاجها غلى تقديم سيارات ذات إمكانيات تساعد الجمهور المستهدف في تلبية أهدافه، وعبر التاريخ كان الإنتاج الرئيسي لدودج يتكون من شاحنات وسيارات ركاب بحجم كامل خلال فترة السبعينيات، وهذا مع قيامها بإنتاج سيارة مدمجة مثل سيارة دارت خلال 1963-1976، وبالإضافة إلى سيارات متوسطة الحجم مثل كورونيت وتشارجر بداية من 1965 إلى عام 1978.

مواصفات سياره دودج تشارجر 2022 ونظام يوكونيكت المتطور

سياره دودج تشارجر 2022

تأتي هذه السيارة لكي تنضم إلى قائمة السيارات الرياضية من تصنيف السيدان، وتمكنت من تحقيق المبيعات الكبيرة نظراً لتمتعها بالخصائص التي حرص الجمهور على الاستفادة منها، وعند مراجعة تاريخ سياره دودج تشارجر يتبيّن ظهورها بالنسخة التجريبية خلال عام 1964، ثم تحولت لنسخة إنتاجية خلال عام 1965  لكي تكون الإصدار الخاص بعام 1966 ، وأثبتت منذ هذا الوقت قدرتها الشديدة على المنافسة وبقوة في تخصص السيارات.

كما يتضح أننا وصلنا إلى الإصدار الحديث وهو الذي يدور حول سياره دودج تشارجر 2022، حيث مازالت الشركة الأمريكية تحرص على تطوير الإنتاج بشكل مستمر لكي تخدم كل الأفراد وكل الأسواق على مستوى العالم، وفي هذا الصدد، يعرض لكم موقع «المربع نت» مواصفات سياره دودج تشارجر 2022.

مواصفات سياره دودج تشارجر 2022 ونظام يوكونيكت المتطور

التصميم الخارجي في سياره دودج تشارجر 2022

تجذب الأنظار سياره دودج تشارجر 2022 عند رؤيتها من الخارج من خلال اعتماد الشركة الأمريكية على تصميم على درجة من الأناقة، وهي تستند إلى جنوط من الألومينوم بجم كبير وباللون الأسود الكربوني وهذه الجنوط بقماس 20 X12 بوصة، وبالإضافة لمقدمة السيارة التي جاءت بشبك أمامي يأخذ مساحة من الواجهة الأمامية كي يصل بين المصابيح على نحو انسيابي، وإذا نظرنا إلى يمين الشبك سنشاهد حفر كلمة ” SRT” .

ومن أجل تدعيم قوة السيارة فهناك المصد العريض مع فتحات للتهوئة بالصدام الأمامي وفتحات غطاء المحرك بأكثر من منفذ لطرد الحرارة والسعي نحو زيادة تدفق الهواء، وهناك بعض التنفيخات على الرفارف الأمامية والخلفية للتعبير عن الشكل العضلي بالسيارة، مع وجود جناح أمامي ومخرجين للعادم الذي يصدر الصوت الذي ينال إعجاب بعض الأفراد.

مواصفات سياره دودج تشارجر 2022 ونظام يوكونيكت المتطور

التصميم الداخلي في سياره دودج تشارجر 2022

قامت الشركة الأمريكية بتوجيه عناية فائقة لداخلية سياره دودج فهي بمواد عالية الجودة لكي تُضفي حالة مختلفة خلال تجربة القيادة، والسيارة بسعة 5 ركاب في صفين كما تم تجهيز المقاعد على نحو يزيد من جوانب الراحة خلال الجلوس مع إمكانية قابلية المقاعد للتدفئة والتهوئة حسب الفئة التي يختارها الفرد خلال شراء سياره دودج تشارجر 2022.

يُفضل الجمهور السيارات التي تحتوي على أنظمة ترفيهية وفي هذا الإطار فالسيارة مزودة بنظام يوكونيكت المتطور والذي يقوم بدوره على سبيل المثال في الملاحة من أجل مساعدة السائق للوصول إلى الوجهة المنشودة وتشغيل السيارة عن بُعد، وهناك شاشة لعرض النظام الترفيهي وتقبل التخصيص بمقاس 8.4 بوصة مع شاشة أخرى لعرض لعدادات بمقاس 7 بوصة تستهدف معاونة السائق بعرض المعلومات كالأداء والملاحة والبيانات الأخرى.

مواصفات سياره دودج تشارجر 2022 ونظام يوكونيكت المتطور

اختيارات المحركات في سياره دودج تشارجر 2022

  • محرك هيمي الأقوى 8 أسطوانات على شكل حرف ” V ” سوبرتشارج وبسعة 6.2 لتر حيث ينتج عن المحرك قوة 797 حصان وبعزم دوران 959 نيوتن. متر.
  • محرك هيمي 8 أسطوانات أيضاً على شكل حرف ” V ” حيث يولد المحرك قوة 392 حصان في النسخة القياسية من سياره دودج تشارجر 2022 مقابل قوة 485 حصان في نسخة سكات باك مع عزم أقصى للدوران 644 نيوتن. متر.
  • محرك هيمي 8 أسطوانات على شكل حرف ” V ” ولكن بسعة 5.7 لتر حيث يقوم بتوليد قوة 370 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 536 نيوتن. متر.
  • محرك بنتاستار 6 أسطوانات على شكل حرف ” V ” وبسعة 3.6 لتر ويمكن من خلاله إنتاج قوة 292 حصان وعزم دوران 358 نيوتن. متر.

مواصفات سياره دودج تشارجر 2022 ونظام يوكونيكت المتطور

عوامل الأمن والسلامة في سياره دودج تشارجر 2022

دعمت الشركة الأمريكية سياره دودج بالعديد من أنظمة الأمان للسعي نحو تأمين كل الراكبين، ويتضح وجود نظام لتثبيت السرعة وهو نظام تفاعلي يستهدف ضبط السرعة لتحديد المسافة الآمنة مع السيارة المقابلة للفرد، وهذا بالإضافة إلى نظام تحذيري للعمل على تجنب تفادي الاصطدام من خلال إرسال تنبيهات صوتية ومرئية بالاقتراب من الاصطدام بالسيارة المقابلة، ويُرجى العلم أن هذا النظام تحذيري ويستلزم يقظة السائق خلال القيادة من أجل التدخل واستخدام الفرامل لتفادي الاصطدامات، ومع بعض أنظمة السلامة الأخرى مثل:

  • نظام لمراقبة ضغط الهواء في إطارات السيارة.
  • نظام للمساعدة في بقاء السيارة بالحارة المرورية.
  • نظام للتوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة.

مواصفات سياره دودج تشارجر 2022 ونظام يوكونيكت المتطور

شراء سياره دودج تشارجر 2022 في المملكة العربية السعودية

يُمكن اقتناء سياره دودج تشارجر 2022 عن طريق شركة بترومين لكونها الوكيل الرسمي للشركة الأمريكية ” شركة دودج”، وفيما يرتبط بجانب الأسعار فهي مختلفة وفقاً للفئة كما يُرجى العلم أن الأسعار الواردة حسب آخر ماورد لنا منذ شهرين، حيث لم يتم تحديث الأسعار على موقع الوكيل، ولذلك من المحتمل أن تكون هناك بعض التغييرات التي طرأت على الأسعار وهي كالتالي:

  • فئة جي تي: بسعر 175,212 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.
  • فئة R/T: بسعر 197,641 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.
  • فئة سكات باك: بسعر 238,023 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.
  • فئة هيلكات وايد بودي: بسعر 398,971 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.

المصادر

الموقع الرسمي لشركة دودج في المملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة