سيارة راش 2023 وكيفية الاستفادة من برنامج جميل للصيانة

المربع نت – يهتم بعض الأفراد بمواصفات سيارة راش 2023 نظراً لكونها من ضمن إنتاج الشركة اليابانية الشهيرة ” شركة تويوتا”، كما تأتي السيارة لتكون إضافة جديدة لتاريخ العلامة التجارية وهي قد تكون ملائمة للاستعمال العائلي لاتساعها إلى 7 ركاب بما يشمل السائق.

تتوفر سيارة راش 2023 من خلال شركة عبد اللطيف جميل للسيارات فهي الوكيل المعتمد لشركة تويوتا في المملكة العربية السعودية، ويبدأ السعر من 73,255 ريال سعودي وهذا السعر يشمل قيمة ضريبة القيمة المضافة ” 15% ” ولكن لا يشمل الرسوم الخاصة بتسجيل وقسط التأمين مع إمكانية الاستفادة من برنامج جميل للصيانة، وتأتي من خلال فئتين وهما:

سيارة راش 2023 وكيفية الاستفادة من برنامج جميل للصيانة 1
  • فئة STD.
  • فئة GL.

سيارة راش 2023 وكيفية الاستفادة من برنامج جميل للصيانة

نبذة عن شركة تويوتا

هي من ضمن الشركات اليابانية التي تعمل في قطاع السيارات على مستوى العالم وتأسست خلال عام 1937، وتمكنت من تحقيق الانتشار الجيد عبر طرح عدة تصنيفات من السيارات حيث لا تقتصر في إنتاجها على تصنيف واحد، وهو ما يتضح عند تحليل سياراتها وفئاتها وعلى سبيل المثال تعتبر سيارة راش متعددة الاستخدامات وبالوقت ذاته هناك سيارة سيدان، وعلى سبيل المثال هذا ما يتبيّن من إنتاج شركة تويوتا على النحو التالي:

  • الاس يو في والكروس أوفر: راش ورايز ولاندكروزر وكورولا كروس وسي اتش ار وراف فور واف جي كروزر وفورتشنر وهايلاندر وبرادو.
  • السيدان: يارس وكورولا وكامري وسوبرا وأفالون.

إن سيارة راش تحتوي على عدة مواصفات وجهت الشركة اليابانية اهتمامها نحو وضعها، ويعرض لكم موقع «المربع نت» المواصفات الكاملة في سيارة راش 2023.

سيارة راش 2023 وكيفية الاستفادة من برنامج جميل للصيانة

التصميم الخارجي في سيارة راش 2023

تأتي مقدمة سيارة راش بشبك أمامي مع لمسات من الكروم من أجل التعبير عن المظهر الجمالي مع دمج جزء من المصابيح الأمامية بالشبك، وهذا بالإضافة إلى أن المصابيح مزودة بتقنية ” LED” وبوجود مصابيح ضبابية تستهدف تحسين رؤية السائق للطريق، وفيما يتعلق بأبعاد سيارة راش 2023 فهي على النحو التالي:

  • الطول: 4,435مم.
  • العرض: 1,695مم.
  • الارتفاع الكلي 1,705مم.
  • طول قاعدة العجلات 2,680مم.
  • الخلوص الأرضي: 220 مم.

تظهر المرايات من الخارج وهي بنفس لون هيكل السيارة مع إمكانية طيها من خلال التحكم بها بصورة كهربائية مع إشارات الانعطاف، وتستند إلى عجلات من الألومنيوم وبمقاس 17 بوصة، ومن الجهة الخلفية نلاحظ وجود جناح مع الاهتمام بوضع رسومات بسيطة لكي تكون مُميزة بالمصابيح الخلفية.

سيارة راش 2023 وكيفية الاستفادة من برنامج جميل للصيانة

التصميم الداخلي في سيارة راش 2023

كما أشرنا إن سيارة راش متعددة الاستخدامات وبالتالي قد تكون مناسبة للعائلات فهي تتسع إلى 7 ركاب، كما تعرض لوحة العدادات الأمور الخاصة بعداد سرعة السيارة وبالإضافة إلى عداد دورات المحرك مع الحرص على جعل الأقراص مطلية بالكروم، وفيما يتعلق بالنظام الصوتي فقامت الشركة اليابانية بالاعتماد على شاشة تعمل باللمس وبمقاس 7 بوصة وبعدد 8 سماعات في الفئة العليا ” فئة GL ” مقابل 6 سماعات في ” فئة STD”.

يتبيّن في مقاعد سيارة راش أنها من القماش والمقود يتحرك إلى الأعلى والأسفل وبكسوة جلدية وبوجود أزرار من أجل تسهيل التحكم على قائد السيارة حيث يُمكنه التحكم في النظام الصوتي، وفيما يتعلق بمكيف الهواء فهو أوتوماتيكي في الأمام ولكن مكيف الهواء الخلفي فهو يدوي ومن أجل التبريد فقط.

سيارة راش 2023 وكيفية الاستفادة من برنامج جميل للصيانة

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة راش 2023

يتكون محرك سيارة راش 2023 من 4 أسطوانات وبسعة 1.5 لتر وهو من نوع ” VVT-i” حيث يمكن لهذا المحرك القدرة على توليد 103 حصان مع عزم دوران يبلغ 136 نيوتن. متر. كما يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ويتكون من 4 سرعات.

إن نظام الدفع بالسيارة هو دفع خلفي، وفيما يتعلق بكفاءة استهلاك الوقود فهي 16.3كم/ لتر بسعة خزان وقود 45 لتر، ويصل التسارع من السكون إلى 100كم/ س خلال مدة زمنية مُقدرة 13 ثانية، وفي هذا الصدد تتبيّن السرعة القصوى في سيارة راش بما تصل إلى 175كم/ ساعة.

سيارة راش 2023 وكيفية الاستفادة من برنامج جميل للصيانة

عوامل الأمن والسلامة في سيارة راش 2023

اهتمت شركة تويوتا اليابانية بوضع بعض الأنظمة في سيارة راش من أجل تدعيم جوانب الحماية لكل المتواجدين بداخل السيارة، وعلى سبيل المثال فهناك 6 وسائد هوائية بما يشمل السائق والراكب الأمامي مع وسائد جانبية وستائرية مما يعمل على تفادي الحوادث أو تخفيف الأثر الناتج عنها، وهذا مع وجود خاصية ” ISOFIX” وهي تتخصص في تثبيت مقاعد الأطفال بما يرفع من توازنهم خلال سير السيارة على الطريق.

وتم تزويد السيارة بنظام للمساعدة في صعود المرتفعات ” HAC” مع نظام آخر يستهدف مراقبة ضغط الإطارات وهو المعروف باسم ” TPMS” حيث يقوم النظام بدوره بمراقبة الضغط وإذا لاحظ وجود أية مشاكل يقوم بتنبيه السائق من أجل التدخل وحل المشكلة، وكما تتزود السيارة بنظام الفرامل التي تمنع الانغلاق ” ABS”.

سيارة راش 2023 وكيفية الاستفادة من برنامج جميل للصيانة

شراء سيارة راش 2023 في المملكة العربية السعودية

إن سيارة راش 2023 متاحة من خلال شركة عبد اللطيف جميل للسيارات لكونها الوكيل المعتمد للشركة اليابانية في المملكة العربية السعودية، وتأتي السيارة بفئتين وفيما يتعلق بالأسعار فهي كالتالي:

  • فئة STD بسعر: 73,255 ريال سعودي وهذا السعر يشمل قيمة ضريبة القيمة المضافة ولا يشمل الرسوم الخاصة بتسجيل وقسط التأمين.
  • فئة GL بسعر: 79,005 ريال سعودي وهذا السعر أيضاً يشمل قيمة ضريبة القيمة المضافة ولا يشمل الرسوم الخاصة بتسجيل وقسط التأمين.

يُمكن الاستفادة ببرنامج جميل للصيانة حيث إن كل الأسعار المذكورة تشمل صيانة 1,000كم، 5,000كم، 10,000كم، 15,000كم وهذا للسيارات التي تكون بمحرك ديزل، وينطبق ذلك على السيارات الجديدة فقط والتي تكون مستوردة من شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، وبشرط أن تكون السيارات مُباعة في الفترة من 1 يناير 2020 لنهاية 2022.

المصادر

شركة تويوتا في المملكة العربية السعودية

برنامج جميل للصيانة

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة