المربع نت – في ظل ارتفاع الأسعار التي تشهده سوق السيارات مؤخرًا، فإن تويوتا كورولا 2013 باتت أحد الاهتمامات التي يبحث عنها البعض في سوق السيارات المستعملة في السعودية، والذي يمتلأ بمختلف الموديلات التي يمكنك شرائها.

تويوتا كورولا

في حال كنت ممن يبحثون عن سيارة تويوتا كورولا بسعر رخيص، فإن سوق السيارات المستعملة في السعودية يوفر لك كل ما تريده، خاصة بعد توجه العديد للسيارات المستعملة بديلًا عن السيارات الجديدة، نظراً لارتفاع الأسعار التي تشهده سوق السيارات في الآونة الأخيرة.

اسعار سيارات تويوتا كورولا 2013 في سوق المستعمل بالسعودية

وتُعد تويوتا كورولا، واحدة من بين السيارات الأكثر مبيعاً حول العالم، والتي تُصنع  بواسطة شركة تويوتا اليابانية منذ 1966، كما أنها عبر 12 جيل من السيارة، وصلت مبيعات السيارة حول العالم 50 مليون وحدة في 2021.

ويشتق اسم تويوتا كورولا من معنى “التاج” الذي يعتمده في تسمية سيارات السيدان، ويعني “التاج الصغير”، أما لقبها حول العالم فهو “سيارة الشعب”.

وتتميز كورولا عبر أجيالها المختلفة بالاعتمادية والتجهيزات التي تلائم الأفراد والعائلات، فضلاً عن سعرها التنافسي مقارنة بمميزاتها.

لذلك، نقدم لكم في «المربع نت» خلال السطور الآتية، الطرق الصحيحة لشراء سيارة مستعملة في السعودية، مع استعراض اسعار سيارات تويوتا كورولا 2013 مستعملة في السعودية، فضلاً عن بعض النصائح الهامة حول كيفية شراء سيارة مستعملة بسعر جيد.

اقرأ أيضاً: هل تريد امتلاك إحدى سيارات رنج روفر الفاخرة بسعر رخيص.. إليك الطريقة

اسعار سيارات تويوتا كورولا 2013 في سوق المستعمل بالسعودية

كيفية البحث عن سيارة مستعملة داخل السعودية؟

في البداية، إذا كنت ترغب في شراء سيارة تويوتا كورولا مستعملة بسعرٍ جيد دون التعرض للاحتيال أو النصب، فإن العامل الأهم يتمثل في معرفتك لخطوات وطرق الشراء الصحيحة.

لذا، في حال اتخاذك القرار بشأن شراء سيارة مستعملة في السعودية، فإنه أمامك اتباع أحد الخيارين الآتيين، الأول هو البدء في البحث عن معارض السيارات المستعملة في السعودية وزيارتها.

ولكن إذا كنت لا ترغب في الذهاب إلى معارض السيارات، فإنه يمكنك اتباع الطريقة الثانية بكل بساطة، وهي البحث عن أفضل التطبيقات في السعودية لبيع السيارات المستعملة: (مستعمل – كيشها – حراج).

أما عن خطوتك التالية، فإن اختيارك لتطبيق موثوق لدى العديد في السعودية هو كل ما عليك فعله، تطبيق مستعمل على سبيل المثال، والذي يعتبر واحدًا من أكثر التطبيقات انتشارًا في المملكة العربية السعودية، بحيث يوفر مساحة واسعة لعرض مختلف الموديلات للسيارات المستعملة، ومن ثم تتجه لمحرك البحث وتكتب مثلاً “تويوتا كورولا 2013” حتى تظهر لك النتائج التي تبحث عنها.

اسعار سيارات تويوتا كورولا 2013 في سوق المستعمل بالسعودية

سيارة تويوتا كورولا 2013 للبيع في السعودية

وبعد أن تعرفنا على كيفية البحث عن سيارة مستعملة في السعودية، نستعرض لكم اسعار سيارات تويوتا كورولا 2013 المستعملة في السعودية، مع الإشارة إلى أن الأسعار المعروضة خلال السطور الآتية هي وفقًا لإعلانات البيع المنشورة عبر تطبيق مستعمل.

ونذكركم قبل الشراء، أن هنالك بعض العوامل التي تجعل من سعر سيارات تويوتا كورولا 2013 في سوق المستعمل بالسعودية مختلفًا ومتفاوتًا من بائع لآخر، حيث يرجع تحديد الاسعار إلى موديل السيارة المعروضة، بجانب عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، فضلاً عن أداء المحرك ونوع ناقل الحركة وغيره من التفاصيل.

والآن، نقدم لكم سيارات تويوتا كورولا 2013 المستعملة في السعودية، والمعروضة للبيع مؤخرًا عبر تطبيق مستعمل:

تويوتا كورولا 2013 مستعملة للبيع في أبها بسعر 29 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا كورولا 2013 مستعملة للبيع في الدمام بسعر 33 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا كورولا 2013 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 25000 ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا كورولا 2013 مستعملة للبيع في سكاكا بسعر 29 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا كورولا 2013 مستعملة للبيع في جدة بسعر 27 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا كورولا 2015 مستعملة للبيع في المدينة المنورة بسعر 35 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا كورولا 2011 مستعملة للبيع في الدمام بسعر 21000 ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا كورولا 2015 مستعملة للبيع في جدة بسعر 38 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا كورولا 2005 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 25 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

اسعار سيارات تويوتا كورولا 2013 في سوق المستعمل بالسعودية

كيف أقوم بالتواصل مع مالك السيارة المستعملة ؟

وبعد أن رصدنا لكم اسعار سيارات تويوتا كورولا 2013 المستعملة في السعودية، فإنه في حالة وقع اختيارك على إحدى السيارات المستعملة، ومن أجل اتمام عملية شراء سيارة مستعملة بأسعار تتناسب مع امكانياتها، فإنه يتعين عليك في بادئ الأمر تحميل تطبيق مستعمل، أو يمكنك الدخول مباشرة إلى الموقع الرسمي من هنا، ومن ثم إنشاء الحساب الشخصي على المنصة؛ وذلك من أجل تعزيز مستوى الأمان والموثوقية لدى الأعضاء.

وفيما بعد إنشاءك الحساب، يمكنك إجراء عمليات بحث عن السيارة التي ترغب بامتلاكها، حيث توفر المنصة عدداً كبيراً من خيارات السيارات المستعملة لمختلف العلامات بالمملكة السعودية.

كما يمكنك تحميل تطبيق مستعمل، وإنشاء حساب عليه لمزيد من السلاسة في التعامل، وذلك من خلال الروابط الآتية:

تحميل أندرويد هنا

تحميل IOS هنا

اقرأ أيضاً: اسعار سيارة تويوتا كورولا i4 2.0L في السعودية

اسعار سيارات تويوتا كورولا 2013 في سوق المستعمل بالسعودية

أشياء عليك التأكد منها قبل توقيع عقد شراء سيارة مستعملة

وبعد أن رصدنا متوسط سعر سيارات تويوتا كورولا 2013 في سوق المستعمل بالسعودية، نقدم لكم بعض النصائح الهامة التي يجب عليكم مراعاتها عند شراء سيارات مستعملة.

وها هي مجموعة من النصائح الذهبية، التي عليك التأكد من تنفيذها قبل توقيع عقود البيع والشراء حتى لا تتعرض للغش أو الاحتيال:

أولاً، تأكد عزيزي المشتري من اختيارك لنوع وفئة السيارة المناسبة لاحتياجك، أي في حال كنت تبحث عن سيارة لعائلتك، أم في حالة أنك تبحث عن سيارة اقتصادية للعمل، أو سيارة فاخرة للتنزه والترفيه وما إلى ذلك.

ثانياَ، بعد اختيارك لاحتياجاتك من السيارة، ولتجنب الحصول على سيارة بسعر مبالغ وغير حقيقي، فإنه عليك التأكد من وضع ميزانية محددة تتناسب مع احتياجك للسيارة.

ثالثاً، يمكنك الإطلاع على أسعار السيارات المستعملة في السوق السعودي بشكل عام، ومن ثم اتجه للبحث حول السيارة التي  ترغب في امتلاكها، ثم توصل إلى متوسط للأسعار بشأنها.

رابعاً، قم بعملية فحص شامل ومراجعة لكافة أوراق السيارة بشكل دقيق، حيث عليك معرفة تاريخها ( كم عدد ملاكها – عدد الحوادث وهكذا…إلخ).

خامساً، عليك التأكد مما إذا كانت السيارة مستعملة للاستخدام الشخصي أم أنها كانت سيارة أجرة، لأنه في هذه الحالة قد تجد السيارة رديئة ومتهالكة، كما عليك الاستعانة بمختص يمكنك الوثوق به، حتى يساعدك من أجل تقييم مستوى السيارة وأداءها مع فحص المحرك وجميع الأجزاء.

وحتى تتأكد من سلامة السيارة قبل الشراء، قم بإجراء فحص شامل على السيارة، مع الإطلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، فهو ما يؤثر بالطبع على سعر السيارة.

لا تغفل عن الإطلاع على وثائق صيانة السيارة، وما إن قد تم تغيير أية أجزاء بها، كما عليك الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.

وعن داخلية السيارة، افحص السيارة بشكل حريص، وذلك للتأكد من عدم وجود أي صدمات أو لحامات أو أي علامات طلاء جديدة ناتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة بها.

لا تتجاهل أنظمة السيارة، بل تأكد من كافة الأنظمة ومن حالة عملها بشكل سليم، وحول ما يتعلق بالمقصورة من تكييف وأزرار دون أي أعطال تستدعي التصليح والصيانة، فهو ما يخفض من قيمة السيارة بالفعل.

وفي الختام، عليك القيام بتجربة لقيادة السيارة التي تريد شراءها؛ وذلك من أجل التعرف أكثر على كفاءتها في السير في الطريق، ومدى توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

المصادر: 

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف فقط 18000 كم فل اوبشن

قبل ساعة
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل ساعة
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل ساعة
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل