لامبورجيني هوراكان ستيراتو هي آخر سيارة بمحرك احتراق داخلي صافي للعلامة 7

المربع نت – كشفت لامبورجيني عن نتائجها المالية للأشهر التسعة الأولى من العام لتسجل أعلى إيرادات وأرباح ومبيعات في تاريخها خلال تلك الفترة الحاسمة من تاريخ العلامة، في خضم استعدادها للتحول للعصر الكهربائي وطرح أول سيارة هايبرد بالقابس في 2023.

جميع موديلات لامبورجيني القادمة بداية من 2023 ستكون هايبرد بالقابس بغرض خفض الانبعاثات الكربونية وتحسين صرفية الوقود للموديلات، ولكن قبل ذلك، ستكشف العلامة الإيطالية عن آخر سيارة لامبورجيني مزودة بمحرك احتراق داخلي صافي في الأول من ديسمبر القادم، وهي هوراكان ستيراتو.

لامبورجيني هوراكان ستيراتو هي آخر سيارة بمحرك احتراق داخلي صافي للعلامة 8

لامبورجيني هوراكان ستيراتو هي آخر سيارة بمحرك احتراق داخلي صافي للعلامة 9

ستيراتو هي نسخة التضاريس الوعرة الجديدة لموديل هوراكان، وتتميز بتعديلات هامة أبرزها الخلوص الأرضي المرتفع، والقضبان الجديدة على السقف، والرفارف البارزة، ونظراً لأنه من المتوقع أن تستند السيارة إلى هوراكان إيفو، فمن المحتمل أن تأتي بمحرك V10 سعة 5.2 لتر بقوة 631 و600 نيوتن.متر من عزم الدوران يتصل بناقل حركة مزدوج القابض بسبع سرعات ونظام دفع كُلي، لتتسارع من 0 إلى 100 كلم/س في 2.9 ثانية، والوصول إلى سرعة قصوى تصل إلى 325 كلم/س.

بالعودة للنتائج المالية للامبورجيني، فأعلنت العلامة عن بيع 7,430 سيارة خلال الفترة بين يناير وسبتمبر 2022، وهي زيادة 8% عن العام الماضي، كما سجلت إيرادات إجمالية قياسية بـ 1.93 مليار يورو، وربحاً صافياً بـ 570 مليون يورو، وهي زيادة ضخمة 68.5% مقارنة بنفس الفترة خلال 2021، بفضل تغير أسعار اليورو أمام العملات العالمية وتحسن الهوامش الربحية لكل موديل.

بالطبع، لامبورجيني اوروس تظل السيارة الأعلى مبيعاً للعلامة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام بـ 4,845 سيارة، بينما قفزت مبيعات موديل هوراكان بـ 11% إلى 2,739 سيارة.

لامبورجيني هوراكان ستيراتو هي آخر سيارة بمحرك احتراق داخلي صافي للعلامة 10

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة