كيفية بيع سيارات مستعملة بأفضل سعر مع 3 نصائح ذهبية

المربع نت – تنتشر عملية بيع سيارات مستعملة في المملكة العربية السعودية وهذا الانتشار بسبب الفائدة التي تعود من هذه الصفقات، حيث من خلال إجراء المفاوضات بين البائع والمشتري يتم التوصل إلى سعر معين وفي هذه الحالة يشعر كل طرف بأنه حقق المكسب الذي كان يهدف إليه.

يحدث في كثير من الأحيان أن يقوم الفرد بشراء سيارة وبعد ذلك يجد أنها غير مناسبة له فيقوم بعرضها في إطار بيع سيارات مستعملة، أو من الممكن أن يبيع سيارته بهدف شراء سيارة أخرى بموديل حديث أو بإمكانيات أعلى، وعلى الجانب الآخر ينظر المشتري إلى السيارة المُباعة بأنها فرصة للشراء بسعر أقل من شراء السيارة جديدة، ويكون هذا التخفيض نظير استعمال السيارة فمن الطبيعي ألا يتساوى نفس سعر السيارة الجديدة والمستعملة.

كيفية بيع سيارات مستعملة بأفضل سعر مع 3 نصائح ذهبية 1

سعر بيع سيارات مستعملة

إن الأسعار ليست واحدة على كل السيارات المستعملة فهناك العديد من الأمور التي تحكُم إطار البيع، ويتضح في هذا الصدد أن حالة السيارة تُمثل الدور المحوري في تحديد سعر بيعها، وكلما كانت الحالة جيدة كان هذا من أسباب ارتفاع القيمة المالية للسيارة التي يتم العمل بها في بيع سيارات مستعملة.

وتقف الحالة على أمور خاصة بالمالك فمن الممكن أن يكون شديد الحرص على سيارته وبالتالي فالاستهلاك بسيط، ولكن في حالة أخرى يكون الاستهلاك أعلى بما يلحق بعض المتاعب للمشتري الجديد وهنا ينظر لكونه سيدفع مُجدداً فوق ثمن السيارة من أجل تصليح الأعطال أو على سبيل المثال سيقوم بتجديد في داخلية السيارة.

كيفية بيع سيارات مستعملة بأفضل سعر مع 3 نصائح ذهبية

عناصر هامة في بيع سيارات مستعملة

هناك الدور الجوهري لموديل السيارة  فإذا كانت بموديل حديث فهذا سيرفع من ثمنها خلال بيع سيارات مستعملة، وكلما كان الموديل قديماً فسوف يؤدي ذلك في أغلب الأحيان إلى انخفاض السعر، كما أن تحدث المقارنة بصورة مستمرة ونجد المشتري يقوم بمقارنة نفس السيارة وهي جديدة مع حالتها وسعر وهي مستعملة، وهنا يتضح أمامه الأمور الخاصة بالربح أو التوفير وإما أن يُقدم على خطوة الشراء أو يتراجع عنها ويشتري سيارة حديثة أو رُبما مستعملة ولكن عند بائع آخر بإمكانيات أفضل.

وهذا الأمر الخاص بالإمكانيات يأخذنا لموضع المواصفات فالسيارة التي تتمتع بمزايا عالية يكون الطلب عليها أيضاً بنسبة كبيرة، وهذا بالإضافة إلى مدى توفر التقنيات الحديثة بالسيارة فالبعض قد يشتري سيارة بموديل ليس موديل السنة ولكن بإمكانيات تكنولوجية مناسبة لطبيعة احتياجاته ورغباته.

نصائح في بيع سيارات مستعملة

يهدف كل شخص إلى بيع سيارته المستعملة بأفضل سعر وكما تمت الإشارة إلى الأمور التي تدخل في تحديد قيمة السيارات المُباعة فهناك نصائح فعالة سوف تقوم بالمساعدة، وهي بعض التوصيات سواء المرتبطة بالسيارة ذاتها أو بأشياء أخرى لا تتعلق بها وهذا على النحو التالي:

  1. يجب تقييم السيارة قبل الشروع في عرضها للبيع والتقييم يشمل الحالة وهل هناك أية أعطال أو قصور في الأجهزة والمعدات تستلزم تصليحها.
  2. وهذا بالإضافة إلى تقييم السوق ومعرفة سعر نفس السيارة وهي جديدة من أجل وضع سعر مناسب لجذب الأشخاص لعملية الشراء.
  3. يجب توجيه العناية الفائقة لنظافة السيارة سواء الداخلية أو الخارجية وتغيير أي عناصر يتم ملاحظة استهلاكها بصورة كبيرة، فالمشتري سيقوم بطبيعة الحال بمعاينة السيارة ولذلك على البائع الاهتمام بظهورها وهي بمظهر جيد.

كيفية بيع سيارات مستعملة بأفضل سعر مع 3 نصائح ذهبية

كيف تصنع ميزة تنافسية خلال بيع سيارات مستعملة

يجب التفكير في ميزة تنافسية أي ما الذي يجعل سيارتك مُميزة من وجهة نظر المُشتري ومن الجيد أن يضع البائع نفسه مكان المشتري، ويسأل نفسه هل إذا كانت السيارة معروضه عليه سيقوم بإتمام الشراء أم لا، وهذه خطوة مُثمرة للتعرف على مكانة السيارة الحقيقية مما يدعم التسعير المناسب لها.

هناك ملايين من العروض التي تستهدف بيع سيارات مستعملة في كل المناطق وهذا يعني قوة المنافسة، مما يستدعي التفرد والتميز للحصول على أفضل سعر وهو مايتم من خلال الحرص على مصلحة المشتري وتقديم بعض الخدمات التي ترى أنه لن يجدها عند أي بائع غيرك، وعلى سبيل المثال من الأدوات المعروفة هي الأدوات الترويجية، وعند تطبيقها بالسيارات يُمكن بيع السيارة بسعر يشمل تجديد الرخصة أي لن يحتاج المشتري لدفع ثمنها فيشعر بالتوفير.

دور تطبيق مستعمل في بيع سيارات مستعملة

إن الحديث عن السيارات المستعملة يجعلنا نبحث عن المواقع التي تقدم خدمات الإعلان وهنا يقوم البائعون بعرض الإعلانات الخاصة بهم لكي تظهر لمستخدمي المنصات والتطبيقات، ويشمل الإعلان غالباً مواصفات السيارة وبصور داخلية وخارجية لها مع عرض الإمكانيات والسعر المطلوب وقد يُحدد المُعلن السعر بشكل نهائي أو يوضح إتاحة التفاوض على السعر، ويعتبر تطبيق مستعمل من أهم وأكبر التطبيقات التي تعمل بالسوق التجاري من خلال الإنترنت في المملكة العربية السعودية والعديد من الدول العربية.

يُمكن الدخول إلى عالم بيع سيارات مستعملة من خلال الجوال الشخصي بسهولة تامة، فالتطبيق يسمح حيث الإعلان بالمجان وبشكل مباشرة أي يقوم المُعلن بوضع إعلانه بدون تحصيل الرسوم وبعد ذلك يظهر الإعلان لمستخدمي التطبيقي بدون اللجوء لأطراف وسيطة لأن التواصل يتم بين المُعلن والجمهور بدون طرف ثالث.

كيفية بيع سيارات مستعملة بأفضل سعر مع 3 نصائح ذهبية

مقدمة عن تطبيق مستعمل

يعود تأسيس التطبيق إلى عام 2001 ومن هذا الوقت وأصبح من الأكثر المواقع الناجحة في مجال بيع سيارات مستعملة، وتجدر الإشارة أن خدمات التطبيق لا تقتصر بالسيارات حيث تتسع الخدمات لكي تشمل الأجهزة الإلكترونية والجوالات والعقارات والأملاك وغيرها، وهذا التنوع ساهم في قوة التطبيق فهو ينافس بقوة وكل هذه الخدمات الإعلانية بدون الحصول على رسوم بما يجعله في أولوية مَن يرغب بالإعلان عن أي سلعة أو منتج.

تُساهم التقييمات الموجودة على التطبيق في التعرف على الآراء المختلفة بما يفيد في تكوين معرفة عن السيارة التي يبحث عنها كل شخص، كما قام تطبيق مستعمل بالحرص في تصميم الموقع والتطبيق بصورة بسيطة، وهذا من أجل تمكين الأفراد من الوصول إلى الخيارات المختلفة بسهولة مثل قسم السيارات ينقسم وفقاً للعلامة التجارية وحسب الموديل.

كيفية بيع سيارات مستعملة بأفضل سعر مع 3 نصائح ذهبية

مزايا تطبيق مستعمل في بيع سيارات مستعملة

تتعدد الخدمات التي يحصل عليها الأفراد من تطبيق مستعمل كما تمت الإشارة إليها، وهذه الخدمات جعلت للتطبيق مزايا ترتبط بجودة الخدمة مع سرعة الحصول عليها، فالشخص عند بحثه قد يبذل المجهود الكبير مما يُسبب له التعب وإهدار وقته وهو ما تم معرفته من جانب القائمين على التطبيق، وفي هذا الصدد يتبيّن أن التطبيق يُقدم خدماته بشكل راقٍ فإذا كان البحث عن سيارة سيقوم الفرد بالضغط على قسم السيارات والمركبات ثم يختار الشركة التي يبحث عنها أو الموديل أو بدلاً من كل ذلك يُمكن الوصول للإعلانات المتاحة من خلال كتابة اسم السيارة في البحث.

ومع الدخول إلى تطبيق مستعمل نشاهد إعلان عن  سيارة هوندا أكورد 2022 في الدمام، حيث تأتي بإطار بيع سيارات مستعملة عبر التطبيق ويُمكن رؤية الإعلان بالضغط هنا.

هوندا أكورد 2022 للبيع على تطبيق مستعمل

يأتي الإعلان بشكل مباشر من المُعلن لكي يظهر لكل مستخدمي تطبيق مستعمل وهذه ميزة يتميز بها التطبيق حيث لديه شعبية كبيرة مما يساهم في دخول الزائرين في كل الأوقات، والإعلان كما يتضح أنه بفكرة إلغاء دور الوسيط وهذا الإلغاء ساهم في زيادة الحيوية في جانب بيع سيارات مستعملة كما أنها قامت بجعل الأسعار أقل نظراً لعدم وجود النسبة التي تذهب للوسيط.

إن هوندا أكورد 2022 معروضة للبيع مستعملة بسعر117 ألف ريال سعودي، وهذا السعر يقبل التفاوض عليه كما أوضح المُعلن في تفاصيل الإعلان، وفي هذا الصدد يعرض لكم موقع «المربع نت» المواصفات الخاصة في سيارة هوندا أكورد 2022.

كيفية بيع سيارات مستعملة بأفضل سعر مع 3 نصائح ذهبية

سيارة هوندا أكورد

هي من إنتاج شركة هوندا اليابانية والتي تعمل بسوق السيارات حيث تأسست بعام 1946 وكان مؤسسها يتخصص في صناعة  المحركات، وبذلك تواجدت هوندا بصناعة المحركات والدراجات النارية وسيارات الركاب، وتسعى لتقديم سيارات بمحركات قوية في حالة المقارنة بالمنافسين كما توفر سيارات سيدان وسيارات الاس يو في بداخل المملكة العربية السعودية.

وعند الحديث حول هوندا أكورد يتبيّن أن الشركة اليابانية قامت بالشروع بتصنيعها خلال عام 1967، ومن حيث شكل السيارة وخصائصها فتغيرت على مر الأجيال الخاصة بها وبالعودة إلى التاريخ فهي جاءت بأشكال مختلفة وعلى سبيل المثال ظهرت هوندا أكورد كسيارة هاتشباك وكوبيه من بابين، لكن الأكثر انتشاراً هي السيدان التي تتكون من 4 أبواب، وتجدر الإشارة إلى شركة عبد الله هاشم المحدودة فهي الوكيل المعتمد لشركة هوندا بالمملكة العربية السعودية.

كيفية بيع سيارات مستعملة بأفضل سعر مع 3 نصائح ذهبية

التصميم الخارجي في سيارة هوندا أكورد 2022

تأتي السيارة بتصميم رياضي حيث يظهر الشبك الأمامي بوضوح عند رؤية مقدمة السيارة وهو شبك تم تطعيمه من الكروم، وهذا بالإضافة إلى وجود غطاء للمحرك وتم تصنيعه من الألومنيوم، كما أن مقابض الأبواب بلمسة كرومية مع وجود المصابيح الأمامية وهي مزودة بتقنية ” LED” مع المصابيح الضبابية، وتحتوي السيارة على فتحة سقف تعمل بشكل كهربائي كما تتسم بالسقف المنحني الذي يشبه الموجود بسيارات الكوبيه.

تستند هوندا أكورد 2022 إلى عجلات من الألومنيوم وبمقاس 18 بوصة، مع فتحة للعادم المزدوج مع زخارف باللون الأسود أو الفضي، ومصد خلفي وصندوق الأمتعة يتسم بالانخفاض من أجل سهولة الوصول إليه بآلية فتح ذكية، وفيما يتعلق بأبعاد السيارة فهي كالتالي:

  • الطول: 4,889 مم.
  •  العرض: 1,862 مم.
  • الارتفاع: 1,450 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,830 مم.كيفية بيع سيارات مستعملة بأفضل سعر مع 3 نصائح ذهبية

التصميم الداخلي في سيارة هوندا أكورد 2022

قد يقوم أحد الأشخاص بعرض هوندا أكورد 2022 في إطار بيع سيارات مستعملة وهنا من الممكن جذب الجمهور للشراء عبر ذكر المواصفات الداخلية مثل كونها تحتوي على مقاعد من الجلد/ وهذا بالإضافة لقابلية مقعد السائق للتعديل بشكل يدوي وتعديل كهربائي في 8 اتجاهات مختلفة مع مزايا مثل التدفئة والتهوئة.

وكما ذكرنا تقوم التقنيات بدور هام في تحديد سعر بيع سيارات مستعملة وعند تناول هوندا أكورد فيتضح أن بها شاشة عرض النظام الصوتي وهي تعمل باللمس وبمقاس 8 بوصة، كما ان مقود السيارة من الجلد ومتعدد الوظائف وتأتي الفئة العليا من السيارة بتجهيزات عالية من حيث النظام الصوتي الذي يتكون من 10 مكبرات صوت، مع نظام ملاحي ومخارج USB ودعم نظام آبل كاربلاي وأندرويد أوتو وكاميرا من أجل الرؤية الخلفية.

 

كيفية بيع سيارات مستعملة بأفضل سعر مع 3 نصائح ذهبية

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة هوندا أكورد 2022

تأتي سيارة هوندا أكورد 2022 بخيارين من المحركات بشاحن توربيني، وهما على النحو التالي:

  • المحرك الأول: يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 2.0 لتر حيث يتمكن من توليد قوة 247 حصان وبعزم دوران 370 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 10 سرعات، وفيما يتعلق بكفاءة استهلاك الوقود فهي 14.3كم/ لتر.
  • المحرك الثاني: يتكون أيضاً من 4 أسطوانات وبسعة 1.5 لتر وينتج عنه قوة 198 حصان مع عزم دوران يبلغ 260 نيوتن. متر، ويتصل المحرك أيضاً بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، وفيما يرتبط بصرفية الوقود فهي 18.4كم/ لتر.

عوامل الأمن والسلامة في سيارة هوندا أكورد 2022

تعتبر أنظمة الحماية من أكثر الأمور أهمية في قيادة السيارات ولذلك ربما يقوم البعض بالدخول إلى مواقع بيع سيارات مستعملة من أجل الحصول على سيارة بتجهيزات سلامة عالية، وفي هذا الإطار يتبيّن وجود عدة أنظمة خاصة بالأمان في سيارة هوندا أكورد 2022 وهي مثل:

  • تحتوي على عدد 6 وسائد هوائية.
  • تحتوي على نظام مساعد لتثبيت السيارة.
  • تحتوي على نظام الفرامل التي تكون مانعة للانغلاق.
  • تحتوي على نظام توزيع قوى الفرامل بصورة إلكترونية.
  • تحتوي على نظام يراقب ضغط الإطارات.

كيفية بيع سيارات مستعملة بأفضل سعر مع 3 نصائح ذهبية

شراء سيارة هوندا أكورد 2022 في المملكة العربية السعودية

كما تناولنا السيارة بتطبيق مستعمل حيث تم عرض سيارة هوندا أكورد 2022 بجانب بيع سيارات مستعملة على الإنترنت، وبالوقت ذاته تتوفر السيارة جديدة لدى شركة عبد الله هاشم المحدودة فهي الوكيل المعتمد للشركة اليابانية بالمملكة العربية السعودية، وفيما يتعلق بأسعار فئات هوندا أكورد 2022 جديدة على النحو التالي:

  • LX بسعر 999,00 ريال سعودي غير شامل ضريبة القيمة المضافة أو التسجيل أو التأمين.
  • LX Sport بسعر 109,900 ريال سعودي غير شامل ضريبة القيمة المضافة أو التسجيل أو التأمين.
  • EX بسعر 119,900 ريال سعودي غير شامل ضريبة القيمة المضافة أو التسجيل أو التأمين.
  • EX-L بسعر 124,900 ريال سعودي غير شامل ضريبة القيمة المضافة أو التسجيل أو التأمين.
  • 2.0T Sport بسعر 137,900 ريال سعودي غير شامل ضريبة القيمة المضافة أو التسجيل أو التأمين.

كيفية بيع سيارات مستعملة بأفضل سعر مع 3 نصائح ذهبية

ضمان سيارة هوندا أكورد 2022

يعتبر ضمان السيارات من الأمور التي قد تحسم صفقات بيع سيارات مستعملة وتعطي مزايا إضافية في حالة توفره وإمكانية العمل به، وتوفر شركة عبد الله هاشم المحدودة كوكيل هوندا ضماناً على السيارات، وتجدر الإشارة إلى أن جميع سيارات شركة هوندا الجديدة تم تغطيتها بضمان محدود لمدة ثلاث سنوات أو 100,000 كم، حسب ما يأتي أولاً من تاريخ عملية الشراء.

ويشمل الضمان سيارات هوندا الجديدة من موديلات 2015 فيما فوق، وهذا عن طريق شركة عبد الله هاشم المحدودة بعد ضمان المصنع، وبذلك تتبيّن المدة الكلية للضمان خمس سنوات من تاريخ شراء السيارة أو 150,000كم أيهما يأتي أولاً. وتُحدد مدة ضمان بطارية السيارة 12 فولت بعامين أو 50,000كم أيهما يأتي أولاً من تاريخ عملية الشراء، وهذا يتعلق بموديلات 2019 فيما فوق.

المصادر

تطبيق مستعمل

شركة هوندا 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة