تعرف على سياره اكسنت موديل 2022 بالمواصفات والأسعار

المربع نت – تأتي سياره اكسنت موديل 2022 لكي تُصبح إضافة جديدة لتاريخ الشركة الكورية ” شركة هيونداي“، فيما يتعلق بتصنيف سيارات السيدان تحت المدمجة، وعند رؤية السيارة يتضح أنها صغيرة ولذلك قد تكون مفيدة في السير بطرق المدن ومناسبة للعديد من الأشخاص بفئة الشباب الباحثين عن سيارات صغيرة وبأسعار ليست مرتفعة.

نبذة تعريفية عن شركة هيونداي

تعتبر من الشركات الكورية التي تعمل في سوق السيارات وتأسست خلال عام 1967، وتمكنت الشركة أن تحقق مكانة جيدة في المنافسة مع الشركات الأخرى العاملة بالمجال، ويتنوع إنتاج الشركة وعلى سبيل المثال تقوم بتصنيع سيارات سيدان مثل :

تعرف على سياره اكسنت موديل 2022 بالمواصفات والأسعار 1
  • تصنيف السيدان: إلنترا، وفيلوستر، وأزيرا، وسوناتا.
  • تصنيف الاس يو في: توسان، وسنتافي، وكونا، وكريتا، وباليسيد.
  • الباصات والشاحنات: كاونتي، ويونيورس، وسوبر ايرو سيتي.

أصبحت شركة هيونداي واحدة من أهم الشركات الكورية على مستوى العالم، وهذا بالإضافة إلى تواجدها في المملكة العربية السعودية من خلال الوكلاء، وفي هذا الإطار يُمكن شراء سيارات شركة هيونداي عن طريق: شركة المجدوعي للسيارات، وشركة الوعلان للتجارة، وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات.

تعرف على سياره اكسنت موديل 2022 بالمواصفات والأسعار

وكلاء شركة هيونداي في المملكة العربية السعودية

يتم تقديم عدة الخدمات من جانب وكلاء “هيونداي” في المملكة العربية السعودية، فالأمر لا يقتصر فقط على بيع السيارات حيث هناك إمكانية للحصول على خدمات مثل حجز اختبار القيادة للسيارة التي يرغب بها الفرد، وهذه ميزة هامة لدى العديد من الناس الذين يحرصون على معرفة خصائص وإمكانيات السيارات قبل إتمام الشراء، وبالإضافة لخدمات أخرى مثل إجراء عمليات الصيانة وبيع قطع الغيار الأصلية الخاصة بسيارات هيونداي.

شركة المجدوعي للسيارات

تأسست الشركة في عام 1985 من ضمن الشركات التي تتبع مجموعة المجدوعي، وتحرص شركة المجدوعي للسيارات منذ تأسيسها على خدمة العملاء بصورة احترافية وخاصة مع ارتفاع حجم المنافسة في قطاع السيارات، كما تعتبر أيضاً من الشركات الرائدة في سوق السيارات بالمملكة العربية السعودية وتمثل العديد من العلامات التجارية العالمية ذات الشهرة الواسعة والإمكانيات العالية.

تبذل شركة المجدوعي للسيارات جهودها من أجل البحث بشكل مستمر عن الأسواق الجديدة وفتح المزيد من الفرص أمام الشركة، وهذا بالإضافة إلى خدمة الأفراد عبر الشراكات مع أكبر صناع السيارات وبالاعتماد على شبكة واسعة، وبالتالي فالشركة تقوم ببيع السيارات مع إتاحة قطع الغيار وبوجود العديد من مراكز الصيانة وهي مجهزة بالمعدات اللازمة مع خبراء مؤهلين في التخصصات، وهذا الاهتمام يهدف للحصول على رضا العملاء وكسب ثقتهم.

تعرف على سياره اكسنت موديل 2022 بالمواصفات والأسعار

شركة الوعلان للتجارة

تأسست الشركة بنظام الملكية الفردية خلال عام 1975، وبدأت نشاطها فـي النقليات بأسطول من الشاحنات والصهاريج التي تقوم بدورها في توريد المياه والوقود للعديد من شركات الإنشاءات ضمن المنطقة التي كانت تنمو خلال فترة السبعينات والثمانينات، وبعد ذلك قامت شركة الوعلان للتجارة بالدخول إلى قطاع السيارات وبقوة من خلال تقديم العديد من الخدمات المختلفة.

تمكنت شركة الوعلان للتجارة أن تحقق المكاسب وعلى سبيل المثال حصلت على وكالة شركة هيونداي الكورية وشركة جيلي الصينية، وأيضاً لا تقتصر خدمات الشركة على بيع السيارات فقط بل تقوم بخدمات أخرى تتعلق بجانب السيارات المستعملة أي أنها لا تقف على حد السيارات الجديدة، كما تسعى شركة الوعلان للتجارة إلى تقديم جودة عالية للعملاء في المملكة العربية السعودية وهي لديها خدمة ترتبط بتأجير السيارات.

تعرف على سياره اكسنت موديل 2022 بالمواصفات والأسعار

شركة محمد يوسف ناغي للسيارات

يرجع اسم الناغي في مجال الأعمال التجارية لأكثر من 100 عام واستطاعت مجموعة محمد يوسف ناغي وأخوانه تحقيق النجاحات عبر التاريخ إلى وقتنا الحالي ومازالت في تقدم مُستمر عبر تقديم خدماتها، ويتبيّن عن تتبع أعمال الشركة أنها أول مَن قدم سيارات شركة هيونداي بنظام التأجير وكما توفر شروط ضمان تتمتع بدرجة كبيرة من المرونة وتمتلك العديد من صالات عرض السيارات وبالمقاييس العالمية.

تمكنت شركة محمد يوسف ناغي للسيارات بالتوسع لكي تشمل لتشمل شبكة من الموزعين والتجار في مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وينبع، وتبوك، والطائف، وخميس مشيط، وأبها، ونجران مع عدة منافذ البيع في مدينة جدة كما يقع أيضاً مقر المجموعة الرئيسي بجدة. وفي هذا الصدد يعرض لكم موقع «المربع نت» المواصفات الكاملة وأسعار سياره اكسنت موديل 2022.

تعرف على سياره اكسنت موديل 2022 بالمواصفات والأسعار

سياره اكسنت من شركة هيونداي

تنضم إلى سيارات شركة هيونداي من تصنيف السيدان تحت المدمجة، وعند تتبع تاريخ التسمية لها يتضح أنها كانت اسها ” إكسل” خلال إصدار الجيل الأول، وتم استبدالها بسيارة هيونداي فيرنا في دولة كوريا الجنوبية خلال عام 2000 وفيما يخص معنى الاسم ” سياره اكسنت” فهو اختصار بالإنجليزية لـ Advanced Compact Car of Epoch-making New Technology أي السيارة المدمجة المتقدمة بتكنولوجيا جديدة تصنع العصر.

إن سياره اكسنت موديل 2022 كسيارة سيدان صغيرة وبالتالي لها التفضيل عند فئة ليست بالقليلة من محبي السيارات ذات الحجم الصغير، وتستمر في جيلها الخامس بعد فيس ليفت وصل إلى الأسواق كأول مرة كموديل لعام 2021، مما جعلها تتميز عن طريق اعتماد الشركة الكورية على تصميم بسيط مع شبكة تم تطعيمها بالكروم ومصابيح مزودة بتقنية ” LED”.

تعرف على سياره اكسنت موديل 2022 بالمواصفات والأسعار

التصميم الخارجي في سياره اكسنت موديل 2022

تستند سياره اكسنت لجنوط بمقاس 17 بوصة، ومن جهة الأمام نشاهد الشبك الأمامي وهو يجمع بين الكروم واللون الأسود وتأتي السيارة بتصميم أمامي يتيح دوران الهواء، ومن الخلف هناك عاكس خلفي حيث تم دمج عاكسات السلامة بشكل منفصل بالمصد الخلفي وحافة المصد المنخفض تتميز بالتزيين الأسود بشكل لامع.

تعتمد على مصابيح أمامية بتقنية ” LED ” وهذا بالإضافة إلى مصابيح ضبابية “MFR” ومن جانب سياره اكسنت تظهر المرايا الخارجية وهي مزودة بمصابيح صغيرة الحجم، وقامت شركة هيونداي بتدعيم المظهر بحزام منمق تم سحبه إلى أعلى وبتزيين من الكروم كما أن مقابض الأبواب أيضاً من الكروم، وفيما يخص أبعاد سياره اكسنت موديل 2022 فهي على النحو التالي:

  • الطول 4,440 مم.
  • العرض 2,009 مم.
  • الارتفاع 1,460 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,600 مم.

تعرف على سياره اكسنت موديل 2022 بالمواصفات والأسعار

اكسسوارات سياره اكسنت موديل 2022 الخارجية

يهتم بعض الناس بوضع الاكسسوارات في سياراتهم نظراً لكونها في أغلب الأحيان ليست بتكاليف عالية وتعمل على رفع مميزات السيارة، ويتضح وجود العديد من اللمسات التي يُمكن تطبيقها في سياره اكسنت بخصوص المظهر الخارجي وعلى سبيل المثال يُمكن الحصول على حامل دراجة هوائية وشراء مظلة سيارة متنقلة حيث تقوم بدورها في حماية السيارة من أشعة الشمس وخاصة في فصل الصيف.

يحمي العازل الحراري السيارة من الخارج كما يساهم قفل العجلات بزيادة الحماية للسيارة من محاولة السرقة، وبالإضافة إلى إمكانية التزود باكسسوارات خاصة بواقي الصدمات الجانبية وهو كمادة شبيهة بمادة الإسفنج وتسعى لحماية سياره اكسنت من جوانبها وآلية عملها تتم من خلال تلقي الصدمات وامتصاصها.

تعرف على سياره اكسنت موديل 2022 بالمواصفات والأسعار

التصميم الداخلي في سياره اكسنت موديل 2022

تظهر المقصورة الداخلية في سياره اكسنت وهي تتسم بالبساطة حيث تهتم الشركة الكورية بالتصميم الداخلي وفي هذا الإطار تأتي مقابض الأبواب الداخلية وهي مطلية من الكروم، ويتضح أن عجلة قيادة بوظائف متعددة وهناك شاشة تعمل باللمس وبمقاس 8 بوصة من أجل عرض النظام الترفيهي كما تدعم توصيل الأجهزة الذكية ويتم من خلالها عرض الكاميرا الخلفية والعديد من الأمور الأخرى كالوقت والتاريخ والراديو.

تتميز لوحة العدادات بكونها رقمية بشكل كامل وبمقاس 4.2 بوصة كما تُتيح سياره اكسنت موديل 2022 الدخول إلى السيارة عن طريق مفتاح ذكي وبهدف دعم الراحة والاستمتاع خلال تجربة القيادة فيتم استخدام تحسين مستويات عزل ضوضاء العالم الخارجي.

تعرف على سياره اكسنت موديل 2022 بالمواصفات والأسعار

مقاعد سياره اكسنت موديل 2022

تتوفر السيارة بخمسة مقاعد وهي ليست واحدة ما بين مقاعد من القماش ومقاعد من الجلد وهذا حسب الفئة التي يختارها الفرد خلال شراء سياره اكسنت، وتُتيح المقاعد إمكانية التحكم بها بشكل يدوي وهذا بالإضافة إلى وجود مكيف هواء خلفي يستهدف توزيع الهواء في المقصورة الداخلية، وقد يرغب الراكب بزيادة المساحة الداخلية وهنا بالإمكان طي المقاعد الخلفية من أجل توفير مساحة تخزين إضافية بصندوق الأمتعة الخلفي.

ويتم التحكم في مستوى ارتفاع السائق بسهولة وفقاً لرغبته وحسب ما يناسبه خلال قيامه بالقيادة، وهناك مسند الذراع وهو مسند منزلق في الكونسول المركزي الأمامي.

اقرأ أيضاً: بسعر يبدأ من 83,875 ريال شامل الضريبة واللوحات.. مواصفات وتجهيزات هيونداي كريتا 2023 في السعودية

اكسسوارات سياره اكسنت موديل 2022 الداخلية

تأتي هذه الاكسسوارت الداخلية على نفس طريق الاكسسوارات التي تم تناولها في السطور السابقة وهي الخاصة بخارجية سياره اكسنت، ويُمكن شراء عدة اكسسوارت ومن ضمنها الأشياء التالية:

  • شراء شاشة ترفيهية من أجل الركاب في الصف الثاني لرفع الرفاهية والاستمتاع خلال التواجد بداخل السيارة، وشاشة أخرى بموضع المرآة من شأنها معاونة السائق في عملية الرجوع للخلف بوجود الحساسات الخلفية.
  • شراء ستائر للسيارة من أجل تقليل التعرض لآشعة الشمس القوية وهذه الستائر يتم وضعها على النوافذ الأمامية والخلفية.
  • شراء حامل الجوال ومعطر السيارة للاستمتاع براحة طيبة، وقد يحرص البعض على شراء مكنسة سيارة كهربائية صغيرة لتنظيف السيارة.

تعرف على سياره اكسنت موديل 2022 بالمواصفات والأسعار

المحرك ومنظومة الدفع في سياره اكسنت موديل 2022

تأتي سياره اكسنت موديل 2022 بخيارين من المحركات حيث ينتج عن كل محرك قوة حصانية مختلفة، وهذا على النحو التالي:

  • المحرك الأول: هو بنزين يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 1.6 لتر حيث يمكن لهذا المحرك القدرة على توليد قوة 123 حصان مع عزم دوران يبلغ 151 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مع خاصية التحكم اليدوي ويتكون من 6 سرعات، وفيما يرتبط بصرفية الوقود فهي 16.3كم/ لتر.
  • المحرك الثاني: يتكون أيضاً من 4 أسطوانات وبسعة 1.4 لتر وينتج عنه قوة 100 حصان وبعزم دوران يبلغ 132 نيوتن. متر، ويتصل المحرك أيضاً بناقل حركة أوتوماتيكي مع خاصية التحكم اليدوي ويتكون من 6 سرعات، وفيما يتعلق باستهلاك الوقود فهو 18كم/ لتر.

تعرف على سياره اكسنت موديل 2022 بالمواصفات والأسعار

عوامل الأمن والسلامة في سياره اكسنت موديل 2022

قامت الشركة الكورية ” شركة هيونداي ” بتزيد سياره اكسنت موديل 2022 بالعديد من عناصر الأمن والحماية وهذه الأمور شديدة الأهمية ولا تأتي من ضمن كماليات السيارة وعلى سبيل المثال فهناك 6 وسائد هوائية بالسيارة من أجل رفع الأمن لكل الراكبين ومن المعروف أن للوسائد الهوائية الدور المحوري بالأخص في حالة الاصطدام حيث تسعى لحماية الأفراد وتجنب الضرر أو تقليله إلى الحد الأدنى.

أنظمة الحماية في سياره اكسنت موديل 2022

  • نظام تثبيت السرعة وهو يقوم بدوره بالتحكم الإلكتروني بالثبات (ESC) مما يساهم في الحفاظ على ثبات السيارة والقيام بسحب الإطارات خلال التوجيه.
  • نظام ISOFIX وهو يعمل على تثبيت مقاعد الأطفال نظراً لعدم قدرتهم على التوازن بشكل كبير.
  • نظام تحكم للمساعدة عند المرتفعات.
  • نظام مراقبة ضغط الاطارات (TPMS).
  • نظام المكابح المانعة للانغلاق.
  • تدعم الفتح التلقائي لقفل الأبواب بحالة استشعار حدوث اصطدام مع وجود كاميرا للرؤية الخلفية بما يعزز رؤية قائد السيارة لكل جوانب الطريق.

تعرف على سياره اكسنت موديل 2022 بالمواصفات والأسعار

شراء سياره اكسنت موديل 2022 في المملكة العربية السعودية

هناك إمكانية لشراء فئات سياره اكسنت موديل 2022 من خلال الوكلاء المعتمدين للعلامة التجارية الكورية في المملكة العربية السعودية، وهم: شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، وشركة المجدوعي للسيارات، وشركة الوعلان للتجارة.

وتجدر الإشارة فيما يتعلق بأسعار فئات سياره اكسنت موديل 2022، يُرجى العلم أن الأسعار الواردة حسب آخر ماورد لنا منذ شهرين، حيث لم يتم تحديث الأسعار على مواقع الوكلاء، ولذلك من المحتمل أن تكون هناك بعض التغييرات التي طرأت على الأسعار. وهي على النحو التالي:

  • فئة سمارت 1.4L تتوفر بسعر 64,325 ريال سعودي شامل الضريبة
  • الفئة الثانية من سمارت 1.4L تتوفر بسعر 64,900 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة سمارت بلس 1.4L تتوفر بسعر 66,625 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة MID 1.6 تتوفر بسعر  66,625 ريال سعودي شامل الضريبة

المصادر

شركة محمد يوسف ناغي للسيارات

شركة المجدوعي للسيارات

شركة الوعلان للتجارة

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة