تويوتا كورولا 2015, المربع نت

المربع نت – في ظل ارتفاع الأسعار التي تشهده سوق السيارات مؤخرًا، فإن سيارة تويوتا كورولا 2015 مستعملة بات يبحث عنها الكثير في السعودية، فضلاً عن غيرها من السيارات المستعملة للعلامة اليابانية بالمملكة.

سيارات تويوتا كورولا 2015 في السعودية

يبحث الكثير هذه الأيام حول سيارات تويوتا كورولا 2015 في سوق السيارات المستعملة في السعودية، خاصة بعد توجه العديد لشراء سيارات مستعملة بديلًا عن السيارات الجديدة، نظير ارتفاع الأسعار التي تشهده سوق السيارات مؤخراً.

تويوتا كورولا 2015, المربع نت

وتتوفر سيارات تويوتا كورولا 2015 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية، كواحدة من أحد أفضل سيارات العلامة اليابانية تويوتا، والتي يميل إلى امتلاكها الكثير من الراغبين في الحصول على سيارة ذات مواصفات وسعر مناسب.

ويُعد السوق السعودي للسيارات المستعملة، من أحد أهم الأسواق في المملكة العربية السعودية، وبفضل توافر الموديلات المختلفة به فإنه يشهد تنوعًا وإقبالًا كبيرًا، وبالرغم من ذلك، فإن خوض تجربة شراء سيارة مستعملة هو الأمر الذي ما زال يُقلق البعض، بسبب عدم معرفتهم بطرق الشراء الصحيحة.

لذلك، نقدم لكم في «المربع نت» وخلال السطور الآتية، امكانية وطرق البحث عن سيارة مستعملة في السعودية، مع استعراض أسعار سيارات تويوتا كورولا 2015 في السعودية، بجانب بعض النصائح الهامة حول شراء سيارة مستعملة.

اقرأ أيضاً: مجابهة بين تويوتا كورولا 2015 و1998 وحقيقة صادمة حول صلابة السيارات القديمة

تويوتا كورولا 2015, المربع نت

طرق البحث عن سيارة مستعملة في السعودية؟

في حال كنت ممن يرغبون في شراء سيارة مستعملة بسعرٍ جيد دون التعرض للاحتيال أو النصب، فإن العامل الأهم في البداية يكون حول معرفة الخطوات وطرق الشراء الصحيحة لخوض هذه التجربة.

وفي حين كنت قد اتخذت قرارك بشراء سيارة مستعملة في السعودية، فإن أمامك أحد الخيارين الآتيين، الأول هو البدء في البحث عن معارض السيارات المستعملة في السعودية وزيارتها.

ثانياَ، في حالة عدم رغبتك في الذهاب إلى معارض السيارات، فإنه يمكنك ببساطة اتباع الطريقة الثانية، وهي البحث حول أفضل التطبيقات لبيع السيارات المستعملة في السعودية (مستعمل – كيشها – حراج).

وعن الخطوة التالية، فما عليك سوى البحث عن تطبيق موثوق لدى الكثير، تطبيق مستعمل على سبيل المثال، والذي يعتبر واحدًا من أكثر التطبيقات انتشارًا في المملكة العربية السعودية، والذي يوفر مساحة واسعة لعرض مختلف موديلات السيارات المستعملة للبيع، ثم تتجه لمحرك البحث وتكتب مثلاً “سيارة تويوتا كورولا 2015” حتى تظهر لك النتائج التي تبحث عنها.

تويوتا كورولا 2015, المربع نت

سيارة تويوتا كورولا 2015 للبيع في السعودية

وفي هذا السياق، نستعرض لكم سيارات تويوتا كورولا 2015 مستعملة في السعودية، مع الإشارة إلى أن الأسعار المعروضة خلال السطور الآتية هي وفقًا لإعلانات البيع المنشورة عبر تطبيق مستعمل.

هذا، ويجب أن تأخذ في اعتبارك قبل الشراء، أن هنالك بعض العوامل التي تجعل من سعر سيارات تويوتا كورولا 2015 في سوق المستعمل بالسعودية مختلفًا ومتفاوتًا من بائع إلى آخر، حيث يرجع تحديد السعر إلى موديل السيارة المعروضة، فضلاً عن عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، وأداء المحرك ونوع ناقل الحركة وغيره من التفاصيل.

ونقدم لكم الآن سيارات تويوتا كورولا 2015 مستعملة في السعودية، المعروضة للبيع مؤخرًا عبر تطبيق مستعمل:

سيارة تويوتا كورولا 2015 مستعملة للبيع في المدينة المنورة، بسعر 35 ألف ريال سعودي بداية السوم، للإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

سيارة تويوتا كورولا 2015 مستعملة للبيع في جدة بسعر 38 ألف ريال سعودي، للإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

سيارة تويوتا كورولا 2015 مستعملة للبيع في المدينة المنورة بسعر 58 ألف ريال سعودي بداية السوم، للإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

سيارة تويوتا كورولا 2015 مستعملة للبيع في حائل بسعر 20 ألف ريال سعودي بداية السوم، للإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

سيارة تويوتا كورولا 2015 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 30,000 ريال سعودي بداية السوم، للإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

سيارة تويوتا كورولا 2018 مستعملة للبيع في نجران بسعر 45 ألف ريال سعودي، للإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

سيارة تويوتا كورولا 2016 مستعملة للبيع في مكة المكرمة بسعر 32,000 ريال سعودي، للإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

سيارة تويوتا كورولا 2017 جديدة للبيع في جدة بسعر 60 ألف ريال سعودي، للإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا كورولا 2015, المربع نت

كيفية التواصل مع مالك السيارة المستعملة

ومن أجل  شراء سيارة مستعملة رخيصة، يتعين عليك في بادئ الأمر تحميل تطبيق مستعمل أو الدخول مباشرة إلى الموقع الرسمي من هنا، ومن ثم إنشاء حسابك الشخصي على المنصة؛ وذلك لتعزيز مستوى الأمان والموثوقية لدى الأعضاء.

أما بعد إنشاء الحساب، يمكنكم إجراء عمليات بحث عن السيارة التي ترغبون في البحث عنها، حيث توفر المنصة عدداً كبيراً من خيارات السيارات المستعملة لمختلف العلامات بالمملكة السعودية.

كما يمكنكم تحميل تطبيق مستعمل، وإنشاء حساب عليه لمزيد من السلاسة في التعامل، من خلال الروابط الآتية:

تحميل أندرويد هنا

تحميل IOS هنا

اقرأ أيضاً: قرض سيارة مستعملة من مصرف الراجحي 2022 (شروط ومزايا)

تويوتا كورولا 2015, المربع نت

ما الذي يُنصح به قبل شراء سيارة مستعملة في السعودية؟

وبعد أن تعرفنا على الطرق الصحيحة حول شراء سيارة مستعملة، وبعد رصد متوسط سعر سيارات تويوتا كورولا 2015 مستعملة في السعودية، نقدم لك بعض النصائح الهامة التي يجب عليك مراعاتها واتباعها عند شراء سيارة مستعملة.

وإليك مجموعة من النصائح الهامة التي عليك التأكد من تنفيذها قبل توقيع عقود البيع والشراء:

في البداية، عليك التأكد من اختيار نوع وفئة السيارة المناسبة لاحتياجك، أي في حال كنت تبحث عن سيارة لعائلتك أم أنك تبحث عن سيارة اقتصادية للعمل، أو سيارة فاخرة للتنزه والترفيه وما إلى ذلك.

وفيما بعد اختيارك لاحتياجاتك من السيارة، عليك التأكد من وضع ميزانية محددة تتناسب مع احتياجك للسيارة، وهذا لتجنب الحصول على سيارة بسعر مبالغ وغير حقيقي.

يمكنك الإطلاع على أسعار السيارات المستعملة في السوق السعودي بشكل عام، ومن ثم البحث حول السيارة التي  ترغب في امتلاكها، ثم الوصول إلى متوسط للأسعار بشأنها.

قُم بفحص ومراجعة كافة أوراق السيارة بشكل دقيق، حيث عليك معرفة تاريخها ( كم عدد ملاكها – عدد الحوادث وهكذا…إلخ).

تأكد مما إذا كانت السيارة مستعملة استخدام شخصي أم أنها كانت سيارة أجرة، لأنه في هذه الحالة قد تجد السيارة رديئة ومتهالكة.

استعن بمختص يمكنك الوثوق به، حتى يساعدك من أجل تقييم مستوى أداء السيارة وفحص المحرك وجميع الأجزاء.

وللتأكد من سلامة السيارة قبل الشراء، قم بإجراء فحص شامل، مع الإطلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، فهو ما يؤثر على سعر السيارة بكل تأكيد.

عليك الإطلاع على وثائق صيانة وتصليح السيارة، وما إن قد تم تغيير أية أجزاء بها لهو أمر مهم، كما عليك الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.

تفحص السيارة بشكل حريص من الداخل، للتأكد من عدم وجود أي صدمات أو لحامات أو أي علامات طلاء جديدة ناتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة.

لا تتجاهل التأكد من أنظمة السيارة الهامة، وتأكد من حالة عملها بشكل سليم، وحول كافة ما يتعلق بالمقصورة من تكييف وأزرار دون أي أعطال تستدعي التصليح، فهو ما يخفض من قيمة السيارة بالفعل.

وفي نهاية الأمر، عليك القيام بتجربة لقيادة السيارة؛ وذلك من أجل التعرف أكثر على كفاءتها في السير في الطريق، ومدى توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

تويوتا كورولا 2015, المربع نت

نظرة حول تويوتا

وتُعد شركة تويوتا صانعة السيارات اليابانية، من أكبر مصنعي السيارات في العالم حالياً، والتي قد تأسست عام 1937، كما تنتج أكثر من ملايين السيارات سنوياً، حيث أنها تصنع الموديلات المتعددة من بينها السيدان كورولا و كامري و افالون، والاس يو في والكروس اوفر رايز و راش و كورولا كروس و سي اتش ار و راف فور و اف جي كروزر و فورتشنر و هايلاندر و برادو و لاندكروزر والبيك اب هايلكس و الشاص والباص والفان هايس والسيارات العائلية انوفا و جرانيفا.

المصادر:

مستعمل السعودية

سيارات للبيع من أصحابها

2022 2023

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً