مواصفات بينينفارينا باتيستا 2022 وكونها سيارة تخطف الأنظار

المربع نت – إن مواصفات بينينفارينا باتيستا فائقة إلى الحد الذي يجعل الفرد يقف أمامها في حالة من الذهول التام، فهي قادرة على أن تجعلك بجولة حول مدن مختلفة في إطار زمني ليس بالكبير بسبب تمتعها بعنصر السرعة، وهذا بالإضافة إلى تميزها بتصميم جمالي من الناحية الداخلية والخارجية على النحو الذي يجعل السيارة مكاناً لمعنى الرفاهية.

توسعت شركة ” Automobili Pininfarina” المالكة للسيارة حتى أصبحت موجودة في المملكة العربية السعودية من خلال الشراكة التي جمعتها مع شركة ” Nine Motors” لكي تُصبح الموزع الرسمي لها وبذلك سيحصل الجمهور على مواصفات بينينفارينا باتيستا بصورة سهلة من خلال توفرها بشركة تسعة للمحركات، وهذه إضافة قوية لكل الدول بمجلس التعاون الخليجي بوجود سيارة فاخرة مثل بينينفارينا باتيستا.

مواصفات بينينفارينا باتيستا 2022 وكونها سيارة تخطف الأنظار 1

مواصفات بينينفارينا باتيستا 2022 وكونها سيارة تخطف الأنظار

نبذة تعريفية عن سيارة بينينفارينا باتيستا

تعتبر هذه السيارة من أفضل السيارات إيطالية الصنع ويتضح قبل قدومها إلى المملكة العربية السعودية أنها كانت بالأسواق العالمية مثل الولايات المتحدة الأمريكية، فالسيارة أخذت أربع سنوات من إطلاق النسخة التجريبية لها وعند تناول مواصفات بينينفارينا باتيستا يتبيّن كونها بسرعة تتفوق على السيارة التي تم استخدامها في سباق فورمولا 1 حيث يصل التسارع من السكون إلى 100كم/ س في مدة زمنية أقل من ثانيتين، فهي تعتمد على أربعة محركات كهربائية بقوة كُلية 1,900 حصان وبعزم دوران يبلغ 2,340 نيوتن. متر.

يتضح أن أول سيارة من بينينفارينا باتيستا مع وصولها للعملاء بالولايات المتحدة تم تخصيصها بشكل كامل وفقاً لتفضيلات المالك، وهذا من خلال الاعتماد على مكثف للون الفضي وألياف كربونية وزخارف من الألومنيوم الأحمر وبالإضافة لمكابح أيضاً حمراء اللون وجنوط سوداء.

مواصفات بينينفارينا باتيستا 2022 وكونها سيارة تخطف الأنظار

قصة أوتوموبيلي بينينفارينا

يأتي اسم باتيستا من أجل تكريم مؤسس أوتوموبيلي بينينفارينا حيث تأسست بينينفارينا في 1930، ومن هذا الوقت كان لمؤسسها الحلم الخاص في أن يرى سيارات شركته لها الحضور القوى في مختلف الأسواق، ولهذا السبب بذل كل العاملين المجهود الكبير في تحقيق هذا الحلم مع اهتمامهم بتوظيف أحدث التقنيات الحديثة بالسيارة والاستناد إلى الابتكار في التصميم.

سعت العلامة التجارية الإيطالية إلى دعم معنى السيارات الفاخرة فالأمر لا يقتصر فقط على إمكانيات عالية بل هي حالة مختلفة هدفت إلى تصنيعها، وخلال عام 2019 شهد العالم لحظة ميلاد حلم الشركة من خلال الكشف عن السيارة في معرض جنيف للسيارات، وهنا أدرك الجميع مواصفات بينينفارينا باتيستا الخارقة، وفي هذا الصدد قررت الشركة أن تقوم بإنتاج 150 نسخة فقط من موديل باتيستا.

مواصفات بينينفارينا باتيستا 2022 وكونها سيارة تخطف الأنظار

مواصفات بينينفارينا باتيستا

احتاجت الشركة خلال تصنيع كل نسخة من سيارة باتيستا GT الكهربائية بالكامل أكثر من 1250 ساعة وهذا في مصنع الشركة بمدينة كامبيانو بشمال دولة إيطاليا، وهذا الوقت المستغرق بإمكانه إخبارنا عن مدى الإمكانيات العالية التي خرجت بها بينينفارينا باتيستا، فالسيارة ملائمة لمَن يبحث عن التصميم الأنيق وتناسب بالوقت ذاته مَن يهتم بقوة المحرك ومنظومة الدفع وحتى الأشخاص من ذوي الاهتمامات التكنولوجية سيجدون تبني أحدث التقنيات بالسيارة.

تظهر السيارة بمظهر على درجة عالية من الرُقي وهو تصميم رياضي مع واجهة أمامية بشريط من المصابيح مزودة بتقنية “LED”، وعند النظر إلى السيارة من جهة الخلف يتم ملاحظة الهيكل الانسيابي بلسمات إبداعية من الشركة الإيطالية، وهذا بالإضافة إلى مقصورة دائرية وبسقف طويل ويتميز الجناح الخلفي بخاصية المكابح الهوائية.

مواصفات بينينفارينا باتيستا 2022 وكونها سيارة تخطف الأنظار

محرك بإمكانيات فائقة

تعتمد بينينفارينا باتيستا على 4 محركات كهربائية تجعلهم قادرين على توليد قوة إجمالية قدرها 1,900 حصان وعزم دوران 2,340 وتسارعها من 0 إلى 100كم/ س في مدة أقل من ثانيتين، من 0 إلى 200كم/ س في مدة أقل من 6 ثوانٍ، من 0 إلى 300كم/ س في مدة أقل من 12 ثانية، ويتضح أن مواصفات بينينفارينا باتيستا تجعلها بسرعة قصوى 350كم/ س.

وكما تم تزويد السيارة ببطارية تبلغ قدرتها على التوصيل 120كيلو واط/ ساعة من أجل توزيع الطاقة على كافة المحركات الأربعة. وهو ما يجعل السيارة ذات قدرة على الوصول إلى 476 كم وهذا من خلال نتائج اختبار المركبات الخفيفة والموحدة على مستوى العالم ” WLTP”.

اقرأ أيضاً: هل سمعت عن بينينفارينا باتيستا الخارقة؟ تعرف على أهم مزايا السيارة الإيطالية

مواصفات بينينفارينا باتيستا 2022 وكونها سيارة تخطف الأنظار

تفوق محرك بينينفارينا باتيستا على محرك بوجاتي

إن مواصفات بينينفارينا باتيستا كما تم تناولها يتضح بأنها ممتازة وهذا التميز فيما يخص جانب المحرك على سبيل المثال جعله يتفوق على محرك سيارة بوجاتي الذي يتكون من 16 أسطوانة بشاحن توربيني، وفي هذا الشأن يتضح في بينينفارينا تطوير المحركات والبطاريات من خلال الشركة الكرواتية “شركة ريماك” والتي تقوم بإنتاج سيارات كهربائية بالكامل.

وتجدر الإشارة إلى الاهتمام بالاستدامة وعنصر البيئة في مواصفات بينينفارينا باتيستا، وبالرغم من أن السيارة تتكون من 4 محركات ولكن تذهب الشركة بعدم وجود الانبعاث الضار، وعند تحليل الأمر نصل إلى الاعتماد على تقنية تساهم في عدم حدوث الانبعاثات وهي تقنية محرك الاحتراق الداخلي.

مواصفات بينينفارينا باتيستا 2022 وكونها سيارة تخطف الأنظار

الإبداع والابتكار في التصميم

اعتمدت الشركة الإيطالية في تصميم مواصفات بينينفارينا باتيستا على شركة منبثقة عن شركة بينينفارينا والتي قامت بتصنيع العديد من أجسام السيارات مثل سيارة فيراري على سبيل المثال، وحرصت الشركة الإيطالية على وضع بصمتها الخاصة في السيارة فعند رؤيتها يتبيّن الجمع بين الابتكار الحقيقي وبراعة رسم كل جزء أو قطعة مهما كانت متناهية الصغر، ويتبيّن الاهتمام بالتفاصيل سمة تُميز أكبر الشركات العاملة بسوق السيارات على مستوى العالم وهو ما يعكس مدى الاحتراف.

وبعد الدخول إلى السيارة نشاهد وضع الشاشات بلمسات فنية على درجة عالية من الدقة لكي تكون الشاشات في مستوى نظر عين السائق لكي يتم الاستعانة بها في عرض وتقديم البيانات الأساسية مع إرشادات السائق عند الحاجة إليها، و لا تحتوي باتيستا على مفاتيح كثيرة حيث الأغلب شاشات تعمل باللمس.

مواصفات بينينفارينا باتيستا 2022 وكونها سيارة تخطف الأنظار

128 مليون تشكيلة داخلية

يُمكن لمالك السيارة التمتع بالعديد من مواصفات بينينفارينا باتيستا مثل اختيار الألوان لكل شيء، وهناك إمكانية للتحكم في مقعد السيارة من خلال شاشات التحكم التي تعمل باللمس، وفيما يتعلق بالمقاعد فقد وجهت الشركة الإيطالية الاهتمام الكبير في جعلها مُريحة وبتصميم متخصص حسب رغبة المالك، وهي مقاعد جلدية وبخياطة يدوية من مصادر مستدامة مع توظيف الألوان التي تسهم في شعور البهجة لكي تتلائم مع أذواق أفراد الجمهور.

إن السيارة معتمدة على 128 مليون تشكيلة داخلية بمستويات راقية من حيث التصميم من أجل طرح بدائل واختيارات لكل الأذواق، فالتخصيص ميزة تُضاف إلى قائمة مزايا باتيستا، كما ستوفر شركة ” Nine Motors” خدماتها باعتبارها الوكيل الرسمي للعلامة الإيطالية بالمملكة العربية السعودية ” وستقوم بمساعدة العملاء في تخصيص سياراتهم بما يتماشى مع التفضيلات الشخصية.

مواصفات بينينفارينا باتيستا 2022 وكونها سيارة تخطف الأنظار

التخصيص في سيارة بينينفارينا باتيستا

ليست كل أشكال مواصفات بينينفارينا باتيستا واحدة حيث اهتمت الشركة الإيطالية بعامل التخصص حتى يشعر كل عميل بأن السيارة جاءت بشكل فريد لكي تلائم احتياجاته ورغباته، وهذا التفرد يُضفي طابع التميز لمالك السيارة بما يرفع من عوامل الجاذبية في باتيستا والتخصص ينطبق على الجوانب الخارجية للسيارة ويشمل أيضاً الداخلية، لكي تُصبح مواصفات بينينفارينا باتيستا فائقة وبمظهر وفقاً لتفضيل الفرد.

وتجدر الإشارة للظهور الأول لبينينفارينا باتيستا في المملكة العربية السعودية بالشهر الجاري بعدما عقدت شركة أوتوموبيلي بينينفارينا شراكة مع شركة تسعة للمحركات لكي تُصبح الموزع المعتمد، وفي هذا الإطار يعتبر الموزع جزءً من المجموعة الرائدة القابضة “The Leading Holding Co. (TLHC)”، وستعمل في المبيعات والصيانة الخاصة بسيارة بينينفارينا باتيستا.

اقرأ أيضاً: تعرف على سيارات كريم بنزيما وكيف فاز بالكرة الذهبية 2022

مواصفات بينينفارينا باتيستا 2022 وكونها سيارة تخطف الأنظار

سعر بينينفارينا باتيستا

كما تبيّن من خلال الحديث عن هذه السيارة الفريد من نوعها فهي بإمكانيات تجعلها كطائرة تُحلق في سماء السيارات، ولذلك فالحصول على مواصفات بينينفارينا باتيستا يكون بسعر يتناسب مع المزايا وخاصة أن الإنتاج لن يزيد عن 150 نسخة من السيارة، وفي هذا الإطار من المقرر أن يبدأ الثمن من 2.5 مليون دولار ( حوالي 9 مليون ريال سعودي).

ويتضح أن مواصفات بينينفارينا باتيستا بسعر يتيح للعميل التمتع بمزايا تقنية هائلة حيث تأتي باتيستا مع نظام ترفيهي شديد التقدم، كما يتم توصيل السيارة عن طريق الإنترنت بشكل مستمر مع وجود شريحة داخلية E-SIM، وهذا بالإضافة إلى نظام قياس عن بعد متطور وبذلك مع سرعة السيارة فيُمكن للشخص الخروج بنزهة حول مدن مختلفة.

مواصفات بينينفارينا باتيستا 2022 وكونها سيارة تخطف الأنظار

نبذة عن شركة تسعة للمحركات

هي شركة تعمل في السيارات ومملوكة بالكامل لشركة ” The Leading Holding Co. Nine Motors” وتهدف إلى خدمة العملاء في المملكة العربية السعودية، وهذا عبر تقديم سيارات فاخرة وبإمكانيات عالية تتناسب مع طموح الأشخاص في الاستفادة بخصائص السيارات الحديثة، وبالإضافة إلى توظيف التطور التقني المشهود من أجل زيادة الرفاهية.

تقوم شركة “Nine Motors” بتقديم خدمات بيع السيارات مع الصيانة، وعلى وجه الخصوص بعدما نجحت في الحصول على وكالة الشركة الإيطالية الشهيرة ” شركة أوتوموبيلي بينينفارينا” وبذلك فالجمهور في المملكة العربية السعودية على موعد مع الحصول على مواصفات بينينفارينا باتيستا، ويتضح أن تواجد السيارة في المنطقة ساهم في ثراء الصناعة فاليوم الأسواق العربية أصبحت بمكانة تنافسية قوية، وهذا بوجود أشهر العاملين في الإنتاج وبالاعتماد على نخبة من الخبراء.

مواصفات بينينفارينا باتيستا 2022 وكونها سيارة تخطف الأنظار

الاتفاق بين شركة أوتوموبيلي بينينفارينا وشركة تسعة للمحركات

تعتبر الشراكة من الأمور الهامة التي ترتبط بصناعة السيارات في المنطقة بأكملها وليس على حدود المملكة العربية السعودية فقط، حيث تواجد الشركة الإيطالية يزيد من جودة الإنتاج، وفي هذا الإطار صرح “بير سفانتسون” الرئيس التنفيذي لشركة أوتوموبيلي بينينفارينا، عن سعادته بالاتفاقية التي جمعت بينه وبين شركة تسعة للمحركات، وكشف عن تحمسه بإتاحة الفرصة لتجربة مستقبل الفخامة الإيطالية على سيارة مثل بينينفارينا باتيستا.

وكما صرح “السيد صباح بن عبد الله الكريديس” الرئيس التنفيذي لشركة تسعة للمحركات، عن البهجة الكبيرة التي ترتبط بالحصول على وكالة شركة أوتوموبيلي بينينفارينا في المملكة العربية السعودية وهو ما يأتي من أجل دعم الخطوات الأكثر استدامة، كما أن مواصفات بينينفارينا باتيستا تأتي للتأكيد على دور الشركة في ريادة السيارات ومازال هناك الطموح بالمشاركة في صنع التاريخ.

المصادر

https://www.automobili-pininfarina.com/battista

http://www.9-motors.com/#Home

https://edition.cnn.com/2022/10/28/business/pininfarina-battista-review/index.html

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة