هل سمعت عن بينينفارينا باتيستا الخارقة؟ تعرف على أهم مزايا السيارة الإيطالية

المربع نت – هل سمعت عن سيارة بينينفارينا باتيستا الكهربائية الخارقة من قبل؟ حسنا ها نحن نعرفكم بواحدة من أفضل وأقوى السيارات الإيطالية في العالم.

سيارة بينينفارينا باتيستا

تُعد سيارة بينينفارينا باتيستا واحدة من أقوى وأفضل السيارات الإيطالية، والتي بدأت علامة بينينفارينا بتسليمها لعملائها في الولايات المتحدة وعدة أسواق عالمية أخرى، وذلك بعد 4 أعوام من تدشين النسخة الاختبارية لها.

هل سمعت عن بينينفارينا باتيستا الخارقة؟ تعرف على أهم مزايا السيارة الإيطالية 1

وكانت شركة بينينفارينا الإيطالية قد كشفت عن طراز باتيستا 2020 الكهربائية الجديدة كلياً، وهي “أول هايبركار خارقة كهربائية في العالم”، هكذا كما أُطلق عليها بعد تدشينها بمعرض جنيف للسيارات.

وفي هذا الصدد، نستعرض لكم في المربع نت، أبرز مزايا ومواصفات سيارة بينينفارينا باتيستا، ولماذا هي السيارة الكهربائية الخارقة.

اقرأ أيضاً: كهربائية خارقة.. هذا سعر بينينفارينا باتيستا الجديدة في السعودية

هل سمعت عن بينينفارينا باتيستا الخارقة؟ تعرف على أهم مزايا السيارة الإيطالية

1ـ تصميم باتيستا الخارجي

في البداية، تعتبر قصة تصميم باتيستا أحد قصص السيارات الأكثر أصالة وإثارة التي يمكن تخيلها، والتي تُبشّر ببعداً جديداً في تصميم وأداء السيارات المستوحاة من الماضي الأسطوري، حيث أن باتيستا هي جوهر تصميم السيارات الرياضية الإيطالية، والذي يتجلى مع منحنيات حسية تتعلق بأكثر السيارات شهرة في الستينيات.

هذا وينطق تصميم سيارة بينينفارينا باتيستا الخارجي باللغة الإيطالية العريقة، والتي تلاحظها مع تدفق التفاصيل، حيث تم تطوير كل سيارة بها لإضافة شخصية فريدة للسيارة.

كما ويجمع تصميم بينينفارينا باتيستا بين الابتكار في براعة التقنية والشكل العاطفي المميز، من خلال مجموعة المجوهرات الخارجية التي تعد من أهم العناصر في التصميم والمصنوعة من الألومنيوم، والتي يمكن تخصيصها بالشكل المطليّ أو بأكسيد حسباً للطلب، وذلك لإضفاء الطابع الشخصي في تفاصيل كل سيارة.

وتظهر باتيستا من الأمام مع تصميم أنيق يذكرنا ببعض من تصميمات الشركة السابقة مثل فيراري سيرجيو، حيث تمتلك السيارة واجهة أمامية رياضية باستخدام مكثف للون الفضي وألياف الكربون مع زخرفات الألمنيوم الحمراء.

كما تتوفر امكانية تعديل المظهر المرئي للأنف الأمامية بالسيارة، واختيار اللون حسب الجسم الرئيسي لإعطاء باتيستا طابعًا خاصًا للوجه الأمامي، بالإضافة إلى شريط إضاءة من نوع LED المميز.

وعند النظر خلف باتيستا، تجد أن الهيكل يتمتع بالانسيابية مع مقصورة قيادة دائرية التصميم مع سقف طويل، ومصابيح خلفية طافية، بجانب وجود عجلات 21 بوصة خفيفة الوزن ذات 6 مكابس مكابح سيراميك كربوني.

وتأتي السيارة الإيطالية بجناح خلفي نشط ذو خاصية مكابح هوائية، وبفضل الديناميكيات الهوائية النشطة، يمكن تخصيص جانب الجناح الخلفي من الأسفل من خلال طلاءه بلون مغاير، بالإضافة إلى امكانية التعديل في براغي التفصيل الخلفية من خلال مجموعة كبيرة من الألوان، للحصول على جزء خلفي أنيق للسيارة.

هل سمعت عن بينينفارينا باتيستا الخارقة؟ تعرف على أهم مزايا السيارة الإيطالية

2ـ خطوة داخل سيارة باتيستا

ويتمحور كل شيء داخل سيارة بينينفارينا باتيستا حول السائق، حيث وضعت الشاشات بعناية داخل خط عين السائق، لتقديم كافة البيانات الأساسية وتوجيه السائق عند الضرورة، مع منحه تجربة قيادة أنقى.

وعن مقصورة السيارة فإنه يمكنك ملاحظة وجود مزيج من الخامات عالية الجودة، حيث يتضمن الجلد المطرز والألمنيوم وألياف الكربون، فضلًا عن وجود إضاءة محيطية، كما يأتي الشاصيه بالكامل من ألياف الكربون.

وفي حين تأتي مقاعد باتيستا بتصميم دقيق وبمواد متخصصة، من خلال التصميم الداخلي الذي يُعبّر عن الحرفية الإيطالية، حيث تتوفر بمقاعد جلدية مُخيطة يدويًا وبمجموعة مبهجة من الألوان التي تتناسب مع مختلف الأذواق.

كما حصلت السيارة على مقود من ألياف الكربون، مع تواجد لوحة عدادات رقمية بشاشتين على كلا الجانبين، حيث تركز الشاشة اليسرى على الأداء في حين تختص الشاشة اليمنى على نظام الترفيه المعلوماتي، فضلًا عن وجود اثنين من الشاشات الدائرية الصغيرة بجانبي السائق نحو الأسفل قليلاً، فنجد واحدة لناقل الحركة والأخرى لأنماط القيادة.

بالإضافة إلى ذلك، تأتي سيارة باتيستا مُبرمجة بخمسة أوضاع قيادة مختلفة، بدءًا من إعداد السباق فائق الدقة للحصول على أقصى سرعة جانبية، ولتقديم الإثارة المتوقعة من السيارة، إلى إعداد القيادة الممتعة GT، مما يمنح السائق شعورًا يتراوح بين 300 و 400 كجم على عجلة القيادة.

هل سمعت عن بينينفارينا باتيستا الخارقة؟ تعرف على أهم مزايا السيارة الإيطالية

هل سمعت عن بينينفارينا باتيستا الخارقة؟ تعرف على أهم مزايا السيارة الإيطالية

3ـ ماذا عن قوة تكنولوجية السيارة

حرص الصانع على تزويد سيارة بينينفارينا باتيستا على نظام معلومات ترفيهي متقدم تقنيًا عبر الإنترنت، من خلال التنقل في الوقت الفعلي مع تدفق الموسيقى ونظام القياس عن بُعد المتقدم.

كما تحصل السيارة على اتصال مستمر بالإنترنت، وذلك بفضل شريحة eSIM الداخلية، مما يمنح سرعة عالية في التنقل والإبحار عبر دول العالم.

هذا بالإضافة إلى توفير الصوت القوي والبلوري لمكبرات الصوت داخل بينينفارينا باتيستا، والتي تأتي من قِبل واحدة من أفضل الشركات في فئتها NAIM، مما يمنحك حضوراً ممتازأ داخل السيارة.

هل سمعت عن بينينفارينا باتيستا الخارقة؟ تعرف على أهم مزايا السيارة الإيطالية

4ـ محرك يخطف الأنفاس مع انبعاثات معدومة

تهدف باتيستا لوضع معياراً جديداً للأداء في عالم السيارات الخارقة، حيث تعتمد بينينفارينا باتيستا على أربعة محركات ترسل الطاقة لكل عجلة على حدة، كما تنتج باتيستا أداءها مع عدم وجود انبعاثات.

كما تهدف باتيستا أيضًا، إلى تحطيم أهداف الأداء التقليدية الموضوعة في عالم السيارات، والتي تعمل بمحرك احتراق داخلي تقليدي، ومع ذلك توفر مجموعة نقل الحركة المبتكرة الخاصة بالسيارة ما يصل إلى 476 كيلومترًا، حتى يمنح مستوى تجربة مجزي على الطريق.

كما وتقع مجموعة نقل الحركة في سيارة باتيستا أسفل الهيكل، والذي يتم تغطيته بمجموعة من ألياف الكربون، كما يتميز بلفائف عظم الترقوة المزدوجة فوق التعليق.

ويمكننا اختصار قوة محرك بينينفارينا باتيستا بالأرقام فيما يلي:

تأتي سيارة باتيستا مع بطارية قدرتها 120 كيلوواط، متصلة بـ 4 محركات كهربائية قوتها الإجمالية 1,900 حصان، وعزم 2,300 نيوتن.متر مع دفع رباعي.

ولهذا، يمكن أن تنهي السيارة تسارعها من الثبات 0 إلى 100 كم/س خلال ثانيتين، حيث يمكن الوصول لسرعة 300 كم/س خلال أقل من 12 ثانية، مع سرعة قصوى تصل إلى 350 كم/س ومدى يبلغ 450 كم بالشحنة الواحدة، كما تبلغ حالة الشحن من 20-80٪ خلال 25 دقيقة.

هل سمعت عن بينينفارينا باتيستا الخارقة؟ تعرف على أهم مزايا السيارة الإيطالية

 

نبذة عن باتيستا

بعد أن تعرفنا على بينينفارينا باتيستا، يمكننا أن نعطيم نبذة سريعة عن اسم السيارة ، فـ باتيستا هو تكريم لباتيستا “بينين” فارينا، مؤسس متجر كاروزاري الشهير في عام 1930.

وكان لدى باتيستا حلم، وهو أن يتم انتاج مجموعة من السيارات التي تحمل علامة بينينفارينا على الطريق، وهي خطوة من شأنها أن تجعل علامة بينينفارينا تزين الجزء الأمامي من روائع التصميم، بدلاً من جانب السيارة.

ويأتي عام 2019 بمثابة ولادة الحلم الجميل، حيث كشفت شركة Automobili Pininfarina النقاب عن باتيستا في معرض جنيف للسيارات في مارس 2019، كما شهد العالم مستقبل السيارة الخارقة.

وكان قد التقى فريق «المربع نت» بالرئيس التنفيذي لشركة سيارات بينيفارينا، السيد بير سفانتايسون وفريقه، تزامناً مع بدء الشركة الإيطالية في التسويق لسيارتها باتيستا بالمملكة العربية السعودية، والتي تعد واحدة من أسرع طرازات السيارات الكهربائية التي تم إنتاجها من أجل الاستخدام المدني في العالم.

اقرأ أيضاً: الصور التجسسية الأولى لـ أبارث 500 الكهربائية الجديدة

هل سمعت عن بينينفارينا باتيستا الخارقة؟ تعرف على أهم مزايا السيارة الإيطالية

السيارات الكهربائية في السعودية

هذا، ويجدر الإشارة إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، أعلن عن إطلاق شركة “سير”، كأول علامة تجارية سعودية لصناعة السيارات الكهربائية في المملكة.

وأوضح سمو ولي العهد أن إطلاق شركة “سير” لا يهدف إلى بناء علامة تجارية للسيارات في المملكة فحسب، بل إنه يدعم تمكين قطاعات استراتيجية متعددة تدعم تطوير المنظومة الصناعية الوطنية بالمملكة، كما وتسهم في جذب الاستثمارات المحلية والدولية، الأمر الذي من شأنه استحداث العديد من فرص العمل للكفاءات المحلية، فضلًا عن توفير فرص جديدة للقطاع الخاص.

وأشار الأمير محمد بن سلمان، إلى أن ذلك يسهم في زيادة الناتج المحلي الإجمالي للمملكة العربية السعودية خلال العقد المقبل، وذلك تحقيقاً لاستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة في المساهمة بدفع عجلة النمو الاقتصادي تماشيا مع رؤية 2030.

ووفقاً لأهداف رؤية 2030، يأتي إطلاق شركة “سير” لصناعة السيارات الكهربائية في المملكة، تماشيا مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة التي تركز على إطلاق وتمكين القطاعات الواعدة، فضلاً عن تنويع مصادر الاقتصاد السعودي، وبما يتسق مع أهداف المملكة في خفيض انبعاثات الكربون والمحافظة على البيئة وتعزيز التنمية المستدامة بالمملكة.

كما من المتوقع، أن تجذب شركة “سير” استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 562 مليون ريال لدعم الاقتصاد الوطني، وأن تصل مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي بشكل مباشر إلى 30 مليار ريال، كما يأتي هذا مع توفيرها لـ 30 ألف وظيفة بشكل مباشر وغير مباشر بحلول عام 2034.

هل سمعت عن بينينفارينا باتيستا الخارقة؟ تعرف على أهم مزايا السيارة الإيطالية

وبالالتفات إلى شركة سير، فستعمل ضمن استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة، حيث ستقوم الشركة بتصميم وتصنيع وبيع السيارات الكهربائية في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط، والتي تم تزويدها بأنظمة تقنية متقدمة كخاصية القيادة الذاتية، بما في ذلك سيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي.

بالإضافة إلى ذلك، تُعد شركة “سير” مشروعاً مشتركاً بين صندوق الاستثمارات العامة وشركة “فوكسكونFoxconn “، حيث ستحصل شركة “سير” على تراخيص تقنية المكونات المتعلقة بالسيارات الكهربائية من شركة “بي إم دبليوBMW ”، وذلك لاستخدامها في تطوير المركبات، فيما ستُطوّر شركة “فوكسكونFoxconn ” النظام الكهربائي للسيارات.

وفيما يتعلق بالشراكة بين صندوق الاستثمارات العامة وشركة “فوكسكونFoxconn “، أكّد “يونغ ليو” رئيس مجلس إدارة فوكسكون على أهمية هذه الشراكة، قائلاً: “أعبّر عن سعادتي الكبيرة بهذه الشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة لإنشاء شركة سيارات جديدة تركّز على تصميم وتصنيع السيارات الكهربائية في المملكة العربية السعودية، وسنستثمر خبراتنا في فوكسكون لدعم “سير” في تصنيع سيارات كهربائية متميزة في أنظمتها التقنية، كنظام القيادة الذاتية، كما نهدف لتعزيز مفهوم السيارات الكهربائية وزيادة عدد مُستخدميها، وهذا ما ستفعله “سير” في المملكة والمنطقة ككل”.

وفي الختام، الأمر الأهم حول هذه السيارات الكهربائية، أنه سيتم تصميمها وتصنيعها بالكامل داخل المملكة السعودية، كما وستخضع السيارات لفحص الجودة وفق أعلى المقاييس العالمية، ومن المقرّر أن تكون سيارات شركة “سير” متاحة للبيع خلال عام 2025.

المصادر:

Automobili Pininfarina

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة