شراء السيارات المستعملة موديل 2022 ونصائح هامة لكل مُشتري

المربع نت – يبحث العديد من الناس على السيارات المستعملة في كثير من الأحيان بهدف شراء سيارة بمواصفات مناسبة لهم مع مراعاة الميزانية المادية الموضوعة لإتمام عملية الشراء، وفي هذا الإطار يهتم الأفراد بعملية البحث عبر الإنترنت من أجل الوصول إلى أفضل اختيار سواء من حيث المبلغ أو الإمكانيات التي يسعى كل شخص بالحصول عليها في سيارته.

يعتبر تطبيق مستعمل من أكبر المواقع التي تعمل في عرض السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية، حيث يسمح بإمكانية الإعلان بشكل مجاني وبذلك يلتقي المُعلن كبائع مع الجمهور من مستخدمي التطبيق، وفي هذه الحالة يحدث التفاوض بينهم على السعر كما أن المُعلن يقوم بعرض تفاصيل ومواصفات السيارة للتعريف بها على نحو جيد.

شراء السيارات المستعملة موديل 2022 ونصائح هامة لكل مُشتري 1

شراء السيارات المستعملة موديل 2022 ونصائح هامة لكل مُشتري

نبذة عن تطبيق مستعمل

تأسس التطبيق في عام 2001، لكي يعمل في السوق التجاري على الإنترنت، وهو يحتوي على السيارات المستعملة من مالكي السياراتهم أنفسهم، وهذه ميزة شديدة الأهمية حيث التواصل المباشر بين البائع والمشتري بدون وسيط أو طرف ثالث، حيث الاستجابة السريعة والتفاعلية كما أن الأمر يؤثر في السعر لعدم وجود وسيط فمن المعروف أن الوسيط يأخذ نسبة من عملية البيع، وبالتالي عدم وجوده يعني تخفيف النفقات بما يعود بالمنفعة على أطراف الصفقة.

يتسم “مستعمل” بوفرة في السيارات المستعملة بعد دخول الفرد إلى التطبيق يمكنه العثور على مختلف العلامات التجارية الشهيرة التي تعمل في إنتاج السيارات، وعلى سبيل المثال نلاحظ بالضغط هنا وجود سيارة كيا سونيت 2022 للبيع، وفي هذا الصدد يعرض لكم موقع «المربع نت» المواصفات الخاصة في كيا سونيت 2022.

شراء السيارات المستعملة موديل 2022 ونصائح هامة لكل مُشتري

كيا سونيت 2022

هي سيارة من إنتاج شركة كيا التي تشتهر بصناعات السيارات في كوريا الجنوبية منذ دخولها للسوق في عام 1944، وتقوم بطرح سيارات سيدان بجانب سيارات الاس يو في.

شراء السيارات المستعملة موديل 2022 ونصائح هامة لكل مُشتري

التصميم الخارجي في سيارة كيا سونيت 2022

تعتبر السيارة من ضمن سيارات الاس يو في تحت المدمجة فهي سيارة صغيرة أنتجتها الشركة الكورية “شركة كيا”، وعند رؤيتها من جهة الأمام تظهر المصابيح الأمامية وهي مزودة بتقنية “LED” مع مصابيح نهارية، كما تستند كيا سونيت إلى جنوط من الألومنيوم وهي بمقاس 16 بوصة وبالإضافة إلى غطاء عجلة بطلاء فضي.

تجدر الإشارة إلى وجود فتحة سقف في السيارة، كما أن من الخلف تأتي المصابيح أيضاً على نفس نظام المصابيح الأمامية فتعمل بتقنية “LED”، والمرايا الخارجية يُمكن طيها بصورة كهربائية وتم صنع مقابض الأبواب الخارجية من الكروم، وهذا مع الشبك الأمامي والمصد الذي يمكن ملاحظته في مقدمة كيا سونيت.

تتعدد خيارات الألوان في السيارة فهي متوفرة بألوان أحادية مثل: الأبيض والرمادي والأسود والبيج الذهبي والأحمر الداكن والأزرق والفضي المعدني.

شراء السيارات المستعملة موديل 2022 ونصائح هامة لكل مُشتري

التصميم الداخلي في سيارة كيا سونيت 2022

يتضح عند الدخول إلى السيارة وجود شاشة لعرض النظام الترفيهي وهي بمقاس 8 بوصة، أما العدادات فهي شاشة ملونة بشكل كامل وبمقاس 4.2 بوصة، وهناك مكيف هواء أوتوماتيكي ومن المُلاحظ أيضاً أن حواف الأبواب مصنوعة من الجلد مع زخارف حمراء في كيا سونيت 2022.

يأتي مقود السيارة مصنوعاً من الجلد وبتصميم كلاسيكي وهذا بالإضافة إلى توفر منفذ شاحن لاسلكي للأجهزة الذكية المتوافقة، ويتكون نظام الصوت من 7 مكبرات صوت من شركة “Boes” من ضمن الشركات الكبيرة التي تعمل في مجال الصوتيات، ولدعم النظام الصوتي في سيارة كيا فهناك مكبر صوت أمامي مع مكبر صوت خلفي، ومن حيث عنصر الألوان من الداخل فهناك اللون الأسود بدرجة واحدة أو بمزيج مع البيج وفيما يتعلق بالمقاعد فهي مختلفة مابين مقاعد قماشية وجلدية.

شراء السيارات المستعملة موديل 2022 ونصائح هامة لكل مُشتري

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة كيا سونيت 2022

تأتي سيارة كيا سونيت 2022 بمحرك Smartstream وهو بسعة 1.5 لتر حيث يمكن لهذا المحرك توليد قوة 115 حصان مع عزم دوران يبلغ 144 نيوتن. متر. ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي وهو يهتم ضبط النسب التلقائية مع ظروف المحرك أو حالة القيادة، وهذا بالإضافة لوجود ناقل حركة يدوي يتكون من 6 سرعات.

نظام الدفع في السيارة هو جر أمامي، وكفاءة استهلاك الوقود من الأمور التي يهتم بها الناس ولذلك عند تناول كفاءة محرك كيا سونيت 2022 تتبيّن أن  صرفية الوقود هي 17.5كم/ لتر.

شراء السيارات المستعملة موديل 2022 ونصائح هامة لكل مُشتري

التكنولوجيا في سيارة كيا سونيت 2022

تختلف التجهيزات التكنولوجية في السيارة وفقاً للفئة التي يختارها كل شخص، وعلى سبيل المثال تحتوي الفئة العليا بسيارة كيا سونيت 2022 على كاميرا من أجل الرؤية الخلفية، وهذه ميزة تهدف إلى تحسين تجربة القيادة وجعلها أكثر سهولة على الأفراد، وتتعدد فئات السيارات المستعملة على نفس النحو السيارات الجديدة، وفئات كيا سونيت 2022 كالتالي:

  • كيا سونيت LX B1.
  • كيا سونيت LX B2.
  • كيا سونيت EX.
  • كيا سونيت EX L1.

يدعم النظام الترفيهي الموجود بالسيارة الاقتران بالأجهزة الذكية من خلال نظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، مع وجود منافذ “USB” من أجل استخدامها وتوصيلها مع الهواتف.

شراء السيارات المستعملة موديل 2022 ونصائح هامة لكل مُشتري

عوامل الأمن والسلامة في سيارة كيا سونيت 2022

يجب ألا تشكل السيارات المستعملة أو الجديدة أي خطر على حياة الأشخاص بل هناك ضرورة لزيادة درجات الحماية والأمن لكل الراكبين، وفي هذا الإطار يتبيّن في كيا سونيت 2022 وجود مجموعة من الوسائد الهوائية والتي تعمل بنظام “SRS”، وهذه الوسائد لها دور هام خلال الاصطدامات سواء تمنع الضرر أو تساهم في تخفيف حجمه، وبداخل السيارة هناك 6 وسائد هوائية اعتمدت عليها شركة كيا لجعل تجربة القيادة آمنة.

وهذا بالإضافة إلى نظام يختص بمراقبة ضغط الهواء في الإطارات (TPMS)، ويقوم بدوره بتنبيه السائق بحالة الإطارات وإذا انخفض الضغط عند مستوى معين يرسل تحذيرات تظهر على شاشة العدادات كي يتنبه السائق ويستجيب لحل المشكلة الموجودة في الإطارات، وبجانب نظام التحذير لمساحة الانتظار الخاصة بالسيارات مما يعمل على تسهيل ركن السيارة بالأماكن الضيقة.

شراء السيارات المستعملة موديل 2022 ونصائح هامة لكل مُشتري

سيارة نيسان صني 2022 مستعملة

تأتي هذه السيارة من ضمن السيارات المستعملة التي يقدمها تطبيق مستعمل، حيث قام أحد الأفراد بالإعلان عن سيارته المستعملة وعرضها على التطبيق وكما يتضح أنها موديل العام 2022، وبذلك يتضح أن التطبيق لايعمل فقط على السيارات المستعملة القديمة للغاية ولكن أيضاً يتسم بالحداثة من خلال طرح المعلنين لسياراتهم، ويُمكن الوصول إلى الإعلان بالضغط هنا.

يتضح في سيارة نيسان صني 2022 أنها سيارة سيدان من تصنيع الشركة اليابانية “شركة نيسان موتورز”، وعلى نفس النهج سنتناول في السطور التالية المواصفات الخاصة بالسيارة.

شراء السيارات المستعملة موديل 2022 ونصائح هامة لكل مُشتري

سيارة نيسان صني 2022

تأتي هذه السيارة من إنتاج شركة نيسان اليابانية والتي تأسست خلال عام 1932، وعلى وجه الخصوص ظهر الجيل الأول من نيسان صني في عام 1982، ومنذ هذا التاريخ والشركة مستمرة في الظهور بأجيال حديثة إلى الوصول للجيل الحالي 2022.

التصميم الخارجي في نيسان صني 2022

تتوفر السيارة في إطار السيارات المستعملة وتظهر المصابيح الأمامية وهي بتقنية “LED”، ومصابيح ضبابية من الأمام لتدعيم جوانب الرؤية لدى السائق، مع وفتحات من أجل التهوئة بالصدام الأمامي للسيارة، وكما نُلاحظ وجود خطوط انسيابية متدفقة ناحية غطاء المحرك وتعتمد السيارة على جنوط بمقاس 16 بوصة.

هناك الشبك الأمامي في مقدمة السيارة ويأتي شبك نيسان على هيئة حرف (V)، ويتضح أن الشبك يأتي مع لمسات كرومية في سيارة نيسان صني 2022 مع حواف فيما يرتبط بالهيكل الخارجي، حيث تبدأ الحواف من المصابيح التي توجد بالأمام وتندمج مع الخطوط إلى الجزء الخلفي ويأخذ الجناح الخلفي اللون ذاته الخاص بالسيارة. ويُمكن ضبط المرايات الجانبية بصورة كهربائية، حيث تُصدر إشارات الانعطاف التي تقوم بدورها في معاونة قائد السيارة خلال عملية القيادة.

شراء السيارات المستعملة موديل 2022 ونصائح هامة لكل مُشتري

التصميم الداخلي في نيسان صني 2022

قامت الشركة الياباينة بتوجيه الاهتمام لما يخص داخلية السيارة وتُتيح هذا الإصدار من نيسان 5 مقاعد مع سهولة طي المقاعد الخلفية لتوفير المساحة، وعند النظر ناحية شاشة النظام الترفيهي يتضح أنها بمقاس 7 بوصة، وتدعم أنظمة مثل: أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وهذا بجانب توفر خاصية البلوتوث من أجل توصيل الأجهزة الذكية التي تصاحب الراكبين في طريقهم.

إن مقود نيسان صني 2022 مصنوع من الجلد ويأتي على هيئة حرف D كما يتميز بكونه بوظائف متعددة من أجل مساعدة مَن يقوم بقيادة السيارة، وهناك مميزات خاصة بالفئة العليا من السيارة وتدور حول النظام الصوتي الذي يتكون من 6 مكبرات صوت مقابل 4 مكبرات صوت في الفئات الأقل، ولكن تشترك كل أنظمة الصوت في كونها تدعم مزايا مثل : AM و FM.

شراء السيارات المستعملة موديل 2022 ونصائح هامة لكل مُشتري

المحرك ومنظومة الدفع في نيسان صني 2022

يهتم الراغبون بشراء السيارات المستعملة بمعرفة قوة محرك السيارة، ولذلك مع الإشارة إلى سيارة نيسان صني 2022 يتضح أنها تأتي بمحرك 4 أسطوانات بنظام حقن الوقود المتسلسل متعدد النقاط وبسعة 1.6 لتر، ويستطيع المحرك إنتاج قوة 118 حصان مع عزم دوران 149 نيوتن.متر، وهذا عند 6,000 دورة بالدقيقة الواحدة.

ويتصل محرك السيارة بناقل حركة يتسم بتقنية التغيير المستمر “CVT” ويتكون من 5 سرعات. وفيما يتعلق نظام الدفع فهو جر أمامي، وأما بخصوص صرفية الوقود في سيارة نيسان صني 2022 فهي 17.1كم/ لتر.

شراء السيارات المستعملة موديل 2022 ونصائح هامة لكل مُشتري

التكنولوجيا في نيسان صني 2022

قد يُقبل العملاء على شراء السيارات المستعملة بسبب زيادة توظيف التقدم التكنولوجي بالسيارة حيث يحرص كل فرد على الاستفادة من إسهامات التكنولوجيا وفي هذه الحالة مع وضع ميزانية معينة من الممكن أن يجد الفرد أهدافه بسيارة غير جديدة ولكنها بإمكانيات جيدة، وعند تناول نيسان صني 2022 يتضح وجود نظام التحكم الصوتي سيري وهو نظام ذكي يساعد قائد السيارة في قبول الأوامر الصوتية.

يساهم نظام أبل كار بلاي العديد من  الخدمات مثل: سهولة الوصول إلى جهات الاتصال وتطبيقات الرسائل المختلفة، وتطبيق خرائط أبل، ويتم ذلك عن طريق ربط جهاز أيفون لكي يُصبح متوافقاً مع النظام، وبالإضافة إلى وجود نظام أندرويد أوتو في نيسان صني، حيث يعمل على توفير خرائط جوجل للتعرف على الطرق وتحديد الوجهة والوقت المتوقع للوصول.

شراء السيارات المستعملة موديل 2022 ونصائح هامة لكل مُشتري

عوامل الأمن والسلامة في نيسان صني 2022

لا يعني شراء السيارات المستعملة عدم الحرص بالتأكد من معايير الحماية، وفي هذا الصدد يتضمن نظام الأمان في شركة نيسان الوسائد الهوائية وهي وسائد أمامية تنتفخ على مرحلتين وبالإضافة إلى حساسات أحزمة الأمان، وهذا بالإضافة إلى قيام الشركة اليابانية بتدعيم أمن السيارة من خلال وجود نظام يقوم بدوره بمراقبة ضغط الهواء في الإطارات مع إصدار تنبيهات في حالة امتلاء الهواء في الإطارات.

كما تم تزويد نيسان صني 2022 بتقنية خاصة للتحذير ماقبل التصادم الأمامي من أجل مساعدة السائق من خلال مراقبة سرعته وقياس المسافة التي تكون بين سيارته والسيارة المقابلة له، فقد يحتاج السائق لتقليل السرعة لتفادي التصادم ومع إصدار التنبيهات يتم تفعيل الفرامل بشكل تلقائي للمعاونة بتجنب أي اصطدام محتمل أو أعلى أقل تقدير المساهمة في تقليل الأثر.

شراء السيارات المستعملة موديل 2022 ونصائح هامة لكل مُشتري

نصائح هامة في شراء السيارات المستعملة

إن شراء السيارات المستعملة يجب أن يتم بآلية سليمة وبخطوات واضحة من أجل الوصول إلى أفضل خيار، فالسوق يزدحم بالعروض والإعلانات ولذلك قد يقع الفرد في الغش أو التضليل وعلى سبيل المثال قد يشتري أحدهم سيارة وبعد قيادتها يكتشف العيوب الكبيرة التي لم يكن يعلم عنها قبل الشراء، ولذلك هناك أهمية قصوى بفحص السيارات المستعملة فحصاً دقيقاً.

يكون من الجيد وضع ميزانية معينة لشراء السيارات المستعملة بما يتفق مع المواصفات المرغوب بتوفرها وهذه خطوة تعمل على تسهيل عملية البحث، وبعد ذلك عن طريق الإعلانات على الإنترنت أو لدى المؤسسات الأخرى المعنية ببيع السيارات المستعملة ينتقي الشخص سيارته، ومع الاستقرار النهائي على السيارة المناسبة كمواصفات وكسعر يتم رؤية الورق الخاص بها والتأكد من سلامته مع الفحص الشامل للسيارة ويُمكن الاستعانة بخبير.

المصادر

تطبيق مستعمل

موقع كيا شركة الجبر

موقع كيا الشركة الأهلية للتسويق

موقع نيسان شركة بترومين

موقع نيسان شركة مناهل العالمية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة