المربع نت – تعتبر سيارة تويوتا هايلاندر 2022 واحدة من أفضل سيارات شركة تويوتا بفئة الكروس أوفر، ولذلك تنال إعجاب العديد من محبي إنتاج الشركة اليابانية، وفي هذا الصدد يتبيّن تدعيمها ببعض الإمكانيات التي قد يكون من شأنها أن تساعد الأفراد في تلبية احتياجاتهم ورغباتهم.

مقدمة عن شركة تويوتا

تأسست في عام 1937 كشركة يابانية تعمل بصناعة السيارات، وتبذل الجهود المستمرة من أجل تدعيم تواجدها بداخل الأسواق حول العالم، وعند الحديث حول تويوتا هايلاندر يتضح أنها تأتي في تصنيف سيارات الكروس أوفر، وظهرت بشكل رسمي في عام 2000 عندما قامت شركة تويوتا بطرحها وتمكنت من خلالها تحقيق مبيعات جيدة.

تويوتا هايلاندر 2022 بالمواصفات وأحدث الأسعار

إن سيارة تويوتا هايلاندر موجودة في المملكة العربية السعودية بأحدث إصدار 2022 من خلال الوكيل المعتمد للشركة اليابانية، وهي شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، وتأتي عن طريق 3 فئات مختلفة، وهم على النحو التالي:

  • الفئة الأولى LE HEV.
  • الفئة الثانية GLE HEV 4X4.
  • الفئة الثالثة LTD HEV 4X4.

يعرض لكم موقع «المربع نت» المواصفات الكاملة في سيارة تويوتا هايلاندر 2022، ومع تزويدكم بالأسعار الحديثة لكل الفئات.

تويوتا هايلاندر 2022 بالمواصفات وأحدث الأسعار

التصميم الخارجي في سيارة تويوتا هايلاندر 2022

يظهر في مقدمة تويوتا هايلاندر الشبك الأمامي وهو باللون الأسود مع لمسة كرومية وضعتها العلامة اليابانية “تويوتا” من أجل العمل على رفع جماليات السيارة، وبالأوسط شعار الشركة وهذا بالإضافة إلى وجود مصابيح أمامية وهي مزودة بتقنية “LED” مع وجود مصابيح ضبابية وهي أيضاً بنفس التقنية السابق ذكرها. وفيما يرتبط بأبعاد السيارة فهي على النحو التالي:

  • الطول: 4,950مم.
  • العرض: 1,930مم.
  • الارتفاع: 1,730مم.

تستند السيارة إلى جنوط من الألومنيوم وهي بمقاس 18 بوصة، ولكن بالفئة العليا (LTD HEV 4X4) تصبح هذه الجنوط بمقاس 20 بوصة، وعندما نرى السيارة من جهة الخلف تأتي بجناح خلفي مع تجويف من ناحية الجوانب لزيادة انسيابية تويوتا هايلاندر، وهذا مع نظام الدخول الذكي للسائق و الراكب الأمامي، وبوجود مرايات جانبية تعمل بصورة كهربائية وتصدر إشارات الانعطاف.

تويوتا هايلاندر 2022 بالمواصفات وأحدث الأسعار

التصميم الداخلي في سيارة تويوتا هايلاندر 2022

تحتوي سيارة تويوتا هايلاندر على شاشة لعرض النظام الترفيهي وهي تعمل باللمس وبمقاس 8 بوصة، وهناك شاشة أخرى للعدادات وهي بمقاس 4.2 بوصة في الفئة الأولى في حين أنها تصبح بمقاس 7 بوصة بالفئة العليا (LTD HEV 4X4)، ويأتي النظام الصوتي في جميع الفئات وهو مزود بعدد 6 سماعات.

وتختلف المقاعد باختلاف الفئة المختارة حيث يتبيّن أن المقاعد من القماش في الفئة الأولى وتصبح من الجلد فيما يخص الفئة العليا، كما أن مقود سيارة تويوتا هايلاندر تم صنعه بكسوة جلدية لدعم الارتياح خلال قيام الفرد بالقيادة، وهذا مع وجود إضاءة داخلية محيطية باللون الأزرق.

تسع السيارة 7 أشخاص وتتميز بوجود السقف البانورامي بفتحة زجاجية رفعت من المظهر الجمالي، وبإمكانية عرض المعلومات على الشاشة التي توجد في الزجاج الأمامي أمام السائق.

تويوتا هايلاندر 2022 بالمواصفات وأحدث الأسعار

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة تويوتا هايلاندر 2022

يحرص العديد من مفضلي سيارات الكروس أوفر على الاهتمام بمعرفة المحرك المُعتمد عليه نظراً لأهمية الأمور الخاصة بالقوة الحصانية وعزم الدوران، وعند الحديث حول سيارة تويوتا هايلاندر 2022 يتبيّن أنها تعتمد على محرك هايبرد يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 2.5 لتر، حيث يمكن للمحرك أن يقوم بتوليد قوة 240 حصان وبعزم دوران 237 نيوتن. متر.

ويتصل المحرك في السيارة بناقل حركة تتابعي متغير إلكتروني (ECVT)، وفيما يتعلق بنظام الدفع فهو جر أمامي (FWD) في الفئة الأولى LE HEV ودفع كلي للعجلات (AWD E-Four) بفئة GLE HEV 4X4 و LTD HEV 4X4.

إن سعة خزان الوقود هي 65 لتر، وكفاءة استهلاك الوقود مختلفة وفقاً للفئة كالتالي:

  • الفئة الأولى: 20.8 كم/ لتر.
  • الفئة الثانية: 20.0 كم/ لتر.
  • الفئة الثالثة: 19.3 كم/ لتر.

تويوتا هايلاندر 2022 بالمواصفات وأحدث الأسعار

عوامل الأمن والسلامة في سيارة تويوتا هايلاندر 2022

اهتمت شركة تويوتا بوضع نظام حماية ما قبل التصادم (PCS) حيث يقوم بدوره في رصد السيارات الموجودة في الأمام من خلال الاعتماد على مستشعرات الرادار، وعندما يرصد هذا النظام احتمالية حدوث تصادم مع أي جسم أمامي فيعمل على إصدار تنبيهات للسائق  من أجل سرعة الاستجابة مع تفعيل الفرامل بهدف مساعدة سائق السيارة في تجنب الاصطدام أو السعي نحو تقليل الضرر عن طريق تخفيف حدة الاصطدام.

كما زودت الشركة اليابانية السيارة بوسائد هوائية وهي موزعة على جوانب السيارة لكي تشمل السائق والراكب الأمامي مع الوسائد الهوائية الجانبية والستائرية فيما يخص صفوف المقاعد، وهذا بالإضافة إلى مثبت السرعة الراداري الديناميكي (DRCC)، ويرصد السيارات ويعمل على البقاء بمسافة آمنة مع السيارة الأمامية للفرد وبذلك يساعد قائد السيارة بضبط المسافة.

تويوتا هايلاندر 2022 بالمواصفات وأحدث الأسعار

شراء سيارة تويوتا هايلاندر 2022 في المملكة العربية السعودية

تتوفر تويوتا هايلاندر 2022 من خلال شركة عبد اللطيف جميل للسيارات نظراً لكونها الوكيل المعتمد لشركة تويوتا بالمملكة العربية السعودية، وفيما يتعلق بالأسعار فهي على النحو التالي:

  • تويوتا هايلاندر 2022 فئة :LE HEV بسعر 145,360 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • تويوتا هايلاندر 2022 فئة:GLE HEV 4X4  بسعر 158,010 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • تويوتا هايلاندر 2022 فئة LTD HEV 4X4: بسعر 190,900 ريال سعودي شامل الضريبة.

إن الأسعار المذكورة أعلاه تشمل صيانة 1,000كم، 5,000كم، 10,000كم، وتأتي ضمن البرنامج المعروف باسم “برنامج جميل للصيانة”، ويستفيد العملاء من برنامج جميل للصيانة عن طريق السيارات الجديدة فقط، والمستوردة من خلال الوكيل المعتمد للشركة اليابانية بالمملكة العربية السعودية “عبد اللطيف جميل للسيارات”، وبشرط أن تكون السيارات تم بيعها في الفترة من 1 يناير 2020 لنهاية 2022.

المصادر

https://www.toyota.com.sa/ar/vehicles/suv/Highlander

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس بنز E200-2023 كشف في مكة المكرمة

قبل يوم
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل يومين
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل يومين
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل