المربع نت – كشفت جيب عن سيارة افنجر الجديدة في معرض باريس الدولي للسيارات الشهر الماضي، ووُصفت آنذاك بأول سيارة كهربائية بالكامل في تاريخ جيب، وأصغر سيارة في تاريخ العلامة.

ولكنها في الواقع ليست سيارة كهربائية بشكل حصري، إذ أشارت تقارير لتوفيرها بمحرك تيربو بنزين كذلك، وبالفعل رُصدت نسخة البنزين الجديدة لأول مرة أثناء اختبارها في الطرق العامة، بتصميم خارجي مماثل للموديل الكهربائي باستثناءات بارزة، وهي تخليها عن شعار e الكهربائي على الشبك الأمامي، واستلامها لأنابيب عادم بالطبع.

جيب افنجر نسخة البنزين الجديدة كلياً تظهر أثناء اختبارها في الطرق العامة

جيب افنجر نسخة البنزين الجديدة كلياً تظهر أثناء اختبارها في الطرق العامة 27

ولم تكشف جيب أي مواصفات رسمية عن نسخة البنزين لافينجر، ولكن ما نعرفه حالياً أن السيارة ستُعرض للبيع في إسبانيا وإيطاليا فقط للوقت الحالي، مع فتح باب الطلب المسبق عليها في هاتين الدولتين قبل نهاية الشهر الجاري.

بالنسبة لافنجر الكهربائية، فنعلم أنها مزودة بمحرك كهربائي واحد بقوة 154 حصان وعزم دوران 260 نيوتن متر، وتستمد الطاقة من بطارية 54 كيلوواط\س من تصميم مجموعة ستيلانتس نفسها بمدى كهربائي صافي 400 كيلومتر للشحنة الواحدة ويرتفع المدى إلى 550 كيلومتر في حالة استخدامها داخل المدن فقط.

جيب افنجر نسخة البنزين الجديدة كلياً تظهر أثناء اختبارها في الطرق العامة 28

وتدعم السيارة الشواحن السريعة لشحن 60% من البطارية خلال 24 دقيقة فقط، ووضحت جيب أن البطارية الكهربائية الجديدة تم اختبارها لأكثر من 2 مليون كيلومتر وتم تركيبها أسفل المقاعد الأمامية والخلفية والنفق المركزي، مع العلم أن السيارة نفسها بشكل عام أقصر بـ 16 سنتيمتر تقريباً من رينيجيد الصغيرة بالفعل.

وتنوي جيب طرح نسخة أقوى من السيارة بمحركين كهربائيين ونظام دفع كلي في وقت لاحق، وللوقت الحالي سيتم بناء افنجر الجديدة في مصنع Tychy البولندي مع طرحها في أوروبا واليابان وكوريا الجنوبية وعدة أسواق عالمية.

جيب افنجر نسخة البنزين الجديدة كلياً تظهر أثناء اختبارها في الطرق العامة 29 جيب افنجر نسخة البنزين الجديدة كلياً تظهر أثناء اختبارها في الطرق العامة 30 جيب افنجر نسخة البنزين الجديدة كلياً تظهر أثناء اختبارها في الطرق العامة 31 جيب افنجر نسخة البنزين الجديدة كلياً تظهر أثناء اختبارها في الطرق العامة 32  جيب افنجر نسخة البنزين الجديدة كلياً تظهر أثناء اختبارها في الطرق العامة 33  جيب افنجر نسخة البنزين الجديدة كلياً تظهر أثناء اختبارها في الطرق العامة 34 جيب افنجر نسخة البنزين الجديدة كلياً تظهر أثناء اختبارها في الطرق العامة 35 جيب افنجر نسخة البنزين الجديدة كلياً تظهر أثناء اختبارها في الطرق العامة 36 جيب افنجر نسخة البنزين الجديدة كلياً تظهر أثناء اختبارها في الطرق العامة 37 جيب افنجر نسخة البنزين الجديدة كلياً تظهر أثناء اختبارها في الطرق العامة 38 جيب افنجر نسخة البنزين الجديدة كلياً تظهر أثناء اختبارها في الطرق العامة 39

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات ستيلانتيس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل